2011/06/30

فن التصوير بالأشعة تحت الحمراء: شاهدوا العالم بعيون مختلفة!

قد لا يبدو مصطلح الأشعة تحت الحمراء غريباً علينا، بتوفره في أجهزة الجوال والعديد من التطبيقات الأخرى في حياتنا، لكن ما هو فن التصوير بالأشعة تحت الحمراء؟

أفكار رائعة لسندويتشات غير السندويتشات التي نعرفها!

فن الرسم على الشوارع.. إبداع بلا حدود

تتميز الشوارع في أغلب دولنا العربية بسوء تخطيطها وتنظيمها تارةً، أو بالضوضاء وأكياس القمامة الملقاة في كل مكان تارةً أخرى، وأحياناً بالاثنين معاً،  لكن بعيداً عن هذه الصورة القاتمة يوجد في الدول الأكثر تقدماً العديد من الفنانين المبدعين الذين ينظرون لهذه الشوارع بنظرة مختلفة تماماً، حيث يرونها لوحات فنية عملاقة يخرجون فيها إبداعاتهم فيما يعرف بفن الرسم في الشوارع!

صورة اليوم: اماراتي صاحب أغلى لوحة سيارة في العالم

رجل الاعمال الاماراتي سعيد عبد الغفار دخل كتاب غينيس للارقام القياسية بعد فوزه في مزاد علني في ابو ظبي للوحة رقم واحد في الامارات. وقد دفع سعيد عبد الغفار مبلغ 14 مليون دولار (52.2 مليون درهم) ليصبح صاحب اغلى لوحة سيارة في العالم.

2011/06/29

بالصور: حين يضرب البرق أطول برج في العالم

لم يكد بريق برج خليفة يهدأ قليلاً حتى عاد مجدداً بمجموعة من الصور المدهشة للمصور البارع أليسداير ميلر، ولكنها لم تكن هذه المرة لبرج خليفة نفسه، بل للبرق وهو يضرب مانع الصواعق في قمة برج خليفة:

بالصور: جمال الورد وبياض الثلج في فصل الشتاء

على الرغم من أن الثلج رمز للصفاء والنقاء عند بعض الشعوب بسبب لونه الأبيض الناصع، إلا أنه نفسه يعتبر رمزاً للموت عند شعوب أخرى لارتباطه بغياب الشمس وانخفاض درجة الحرارة والرياح الباردة. لذا كيف يمكن أن يجتمع هذا الثلج ببرودته ورهبته مع الزهور بجمالها ونضارتها؟!

تعرف على أخطر عشرة مخلوقات في العالم

لطالما أبهرنا عالم المخلوقات الحية بثرائه وجماله اللامحدود، لكن ليس كل ما يلمع ذهباً وليس كل ما هو تحت التراب تراب، لأننا سنشاهد اليوم مجموعة من المخلوقات  المدهشة التي أنصحكم – إذا ما شاهدتموها -  بالابتعاد عنها بأقصى سرعة ممكنة!
فانظروا جيداً فى كل صورة عن قرب وتحققوا جيداً منها . لأنها قد تكون أخر شيء تشاهدوه في حياتكم . لنتعرف على المخلوقات الأكثر سمية وشراسةً في العالم لأنها لا تأخذ وقتاً في القضاء على فريستها

لؤلؤة جزر الهند الغربية: قرية عصرية مُدهشة في هاييتي

تعرضت هاييتي أوائل العام الماضي لزلزال مدمر بلغت قوته 7 درجات على مقياس رختر، ليتسبب في مقتل أكثر من 100,000 شخص وتشريد الملايين وإعادة هاييتي للوراء عشرات السنين!
لكن ومن وسط كل هذا الدمار تخرج بعض الأفكار الإبداعية التي تُعطي أملاً في مستقبل أفضل مثل هذه القرية المدهشة:

صدق او لا تصدق : نباتات مفترسة احذرها

غالباً ما يتبادر إلى ذهننا صورة الأزهار الساحرة والأشجار اليانعة عندما نذكر عالم النباتات كما شاهدنا سابقاً في  في أجمل 15 زهرة العالم ، ولكن يوجد في الحقيقة بجانب هذا الجمال البديع غرائب لا تقل في جاذبيتها عن أجمل زهور ونباتات العالم، لذا سنلقي نظرة في هذا الموضوع على غرائب عالم النباتات من خلال أغرب 10 نباتات في العالم:

دار الأوبرا في جوانجتشو: تحفة معمارية رائعة

استطاعت المعمارية زها حديد  أن تحول اسمها إلى أحد مرادفات الإبداع المعماري، فلا تكاد تسمع اسمها إلا ويقفز إلى ذهنك صورة الإبداع الغير مألوف كما سنرى في هذا المشروع :

من عجائب عمارة المستقبل: واحة فندقية وسط البحر!!


تخيل أن تقضي عطلة الصيف مستمتعاً بجمال البحر وأنت تطفو فوقه دون أن تشعر بدوار البحر الشهير أو تقلق حتى من مخاطر السفن والبواخر المعتادة!!.. وبجانب كل ذلك تتوفر لديك كل الرفاهيات والكماليات التي يمكن أن تحلم بها لإقامة هانئة ومريحة!! يمكنك ذلك في المستقبل القريب من خلال الواحة العائمة:

الان في الاردن جمعية لمناصرة تعدد الزوجات

في بادرة هي الأولى من نوعها تم إطلاق جمعية لمناصرة تعدد الزوجات في المملكة الاردنية الهاشمية. وقد دشنت الجمعية عملها رسميا بزفاف أحد أعضائها للمرة الثالثة. وتتخذ الجمعية من مدينة الكرك مقرا لها.

اقتل السيجارة قبل أن تقتلك: إعلانات مبتكرة لمكافحة التدخين

قد تكون الصورة في أحيان كثيرة أبلغ من ألف كلمة، لذا لنشاهد اليوم مجموعة رائعة من التصميمات التي تدعو للإقلاع عن التدخين، ولندع الصورة تتحدث:

تصوير الماكرو : عالم مدهش أمام عيوننا لكننا لا نراه!

استمتعنا سابقاً بمشاهدة اكثر من 40 صورة رائعة لفن تصوير الماكرو Macro Photography، ولكن لأن الإبداع لا ينتهي ها نحن نعود لهذا الفن الرائع بالمزيد والمزيد من الصور ولكن قبل أن نبدأ دعونا نتذكر ما هو تصوير الماكرو؟ تصوير الماكرو ببساطة هو عبارة عن فن التقاط صور مُقربة جداً لأشياء أو لكائنات لإظهار تفاصيل لا تستطيع أعيننا المجردة رؤيتها، فكلنا يعرف ويشاهد قطرات الندى على أفرع الزهور والنباتات، ولكن من منا يستطيع رؤيتها بهذا الجمال :

مجموعة من الصور الرائعة: لحظات توقف فيها الزمن

استمتعنا سابقاً بمشاهدة موضوع صور مدهشة لقطرات بتقنية التصوير فائق السرعة، والذي شاهدنا فيه كيف استطاع العديد من المصورين المبدعين التقاط الصورة المناسبة في اللحظة المناسبة! واليوم نعود لهذا الفن مرة أخرى ولكن بأسلوب مختلف:

صور ميكروسكوبية مدهشة لكائنات تحتل منازلنا لكننا لا نراها!

قد توجد حولك في السجاد والستائر وحتى الكراسي والأرائك التي تجلس عليها، لكنك لا تستطيع أن تراها "لحسن الحظ" لأن حجمها صغير للغاية! لكن ماذا لو كبّرنا صورة الحشرات والبراغيث مليون مرة لنرى شكلها الحقيقي، فماذا سنشاهد؟ إليكم الإجابة:

صورة اليوم: من هنا استمد العالم فكرة حاملة الطائرات

اذا كنت لا تعلم من اين جاء العلماء بفكرة حاملة الطائرات، فهذا مصدرها. انها الطبيعة التي اراد الله عز وجل من خلالها ان يوعز للانسان بالافكار كي يتطور. هذا الطائر حط الرحال فوق طائر آخر مائي، يستخدمه وكأنه "مطارا" للاستراحة ثم مواصلة المشوار.

2011/06/28

العناكب كما لم تشاهدونها: لأن عينان اثتنتان لا تكفيان!


ينفر منها الكثيرون ويرونها كائنات مقززة، لكن دعونا نقترب اليوم أكثر وأكثر من العناكب لنرى وجهاً لم نشاهده من قبل!

بالصور: ساحر يمشى عبر نهر التايمز على الأقدام

نشرت صحيفة (dailymail) اليوم عبر موقعها الإلكتروني تقريرا بالصور عن ساحر يدعى ستيف فراين استطاع أن يسير على أقدامه في محاولة لعبور نهر التايمز أمام الجميع. 

لنرى العالم بعين الطائر: مجموعة صور مدهشة

نسعى دائماً في عالم الإبداع إلى إثراء خيالنا بمتابعة كل ما هو شيق ومفيد من ابتكارات واختراعات وعلوم وأخبار، لكن بجانب كل ذلك نقف بين الحين والآخر مع أحد أكبر مجالات الإلهام وهو التصوير. لذا نحرص بين الحين والآخر على استعراض صور رائع لفنون التصوير المختلفة مثل “فن التصوير بالميل والإزاحة ” و”فن التصوير بالأشعة تحت الحمراء ” و”فن التصوير فائق السرعة” و”فن تصوير الماكرو” وغيرها من فنون التصوير المدهشة، واليوم نعود مع أحد فنون التصوير التي لا تقل جمالاً وهو فن تصوير مستوى عين الطائر Bird’s Eye Photography:

تخيل أنك تأكل مارلين مونرو وغيفارا وغيرهم من المشاهير

صممت وكالة الإعلان الروسية طريقة جديدة لتقديم الآيس كريم على هيئة وجوه لأشخاص وشخصيات شهيرة. وتعد هذه الخطوة إحدى طرق الدعاية للوكالة الإعلانية، حيث تم صنع آيس كريم لوجه دارث فيدر، مارلين مونرو، أرنستوي تشي غيفارا. كما قامت الوكالة بصنع آيس كريم لوجوه الشخصيات الكارتونية الشهيرة مثل ميكي ماوس، ودونالد داك، وأيضاً شرودور " الشخصية الشريرة في سلاحف النينجا".

الجمال القاتل: صور ساحرة لظاهرة الشفق القطبي

تحدثنا عن الشفق القطبي بخمسة مواضيع حتى الآن في عالم الإبداع، لكن وبالرغم من كل الصور المدهشة التي شاهدناها له سابقاً لا يزال الشفق القطبي قادراً على إدهاشنا بجماله الذي لا يوصف

إكسسوارات "عبدة الشيطان" تغزو الشباب السعوديين

انتشرت في الآونة الأخيرة بين فئة كبيرة من الشباب والشابات السعوديين ملابس وإكسسوارات، دون أن يعلموا أنهم يقتنون أشياء تخص ما يسمى بـ"جماعات الإيمو" و"عبدة الشيطان". 

رسومات مبتكرة: احذر أفكارك لأنها يمكن أن تتحول إلى حقيقة!


شاهدنا منذ فترة كيف استطاع الفنان البلجيكي بين هيين دمج رسومات بالقلم الرصاص مع صور فوتوغرافية حقيقية في موضوع صورة وورقة وقلم رصاص، وسنشاهد اليوم العكس: كيف يمكن دمج شخصيات وأجسام حقيقية مع رسومات بالقلم الرصاص؟!!

صورة اليوم: جنون الطلاب لا حدود له انظروا ماذا فعلوا لزميلهم

في حفل نظمه عدد من الطلاب في مساكن الطلبة في احدى الجامعات الامريكية، قرر بعضهم مفاجأة بقية المدعويين، فألصقوا زميلهم الى سقف الغرفة بهذه الطريقة الظاهرة في الصورة، فكان يراهم ولا يرونه طوال الوقت، ولكن للأسف بعد مرور عدة دقائق سقط الشاب الملصق تحت وطأة وزنه.

2011/06/27

الفايد يحرق شعارات الملكية البريطانية

أحرق الملياردير المصري محمد الفايد شعارات الملكية البريطانية التى كانت تزين مبني هارودز كجزء من الفيلم الوثائقي الذي أنتجه حول وفاة الأميرة ديانا.

فيديو ساخر: معارك بين الحكام العرب والشعوب

يتبادل نشطاء الانترنت فيديو كرتوني من إنتاج شركة "خرابيش" تظهر معارك شوارع بين الحكام العرب وشعوبهم. وعلقت الشركة المنتجة على هذا الفيلم أن في هذه المعارك الضارية يتقاتل الحكام العرب مثل بشار وحسني وزين وعلي ومعمر ضد الشعب في قتال الشوارع وكلنا بانتظار الضربة القاضية.

ممشى الرعب: لا يسير عليه سوى ذوي القلوب الجامدة

إذا كان السير على هذا الممشى يعتبر مخاطرة فما بالك بمن بناه ،، هؤلا العمال الصينيون يعملون على إنشاء ممشى يبدو انه سيكون للسياح على طول 3 كلم على اعلى الجبال ، ويعمل هؤلا العمال دون إحتياطات السلامة الكافية ، فقط بعض الخوذات مع بعض الحظ يبدو انه سيكون كافياً او الحل الوحيد ربما.

حين يتوقف الزمن: مجموعة صور مدهشة لقطرات الماء بالتصوير فائق السرعة!!

تحدث أمامنا مرات كثيرة كل يوم لكنها تحدث بسرعة كبيرة جداً للدرجة التي لا تستطيع أعيننا فيها مشاهدة كل هذا الجمال:

مطعم متخصص بالأكلات الواردة في القرآن والسنة

في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، تم إنشاء مطعم متخصص في تقديم الأكلات الواردة في الكتاب والسنة، التي تبين أن لها فوائد صحية وطبية كبيرة.

ساعة الغروب في مجموعة من الخلفيات لشاشة الكمبيوتر

هذه مجموعة من الصور التي التقطت لحظة الغروب في مناطق متعددة من ارجاء المعمورة، وبالفعل فإن الطبيعة تحمل لنا من الجمال ما لا نتخيله احيانا، تابعوا هذه الصور لتدركوا مدى عظمة الخالق

صورة اليوم: خيال الانسان بلا حدود حين يربط الدول ببعضها

هذه الصورة لشارع يعتبر من عجائب الهندسة التي توصل اليها الانسان في خياله وتطبيقه. فهو الشارع الواصل بين دولتين، هما الدنمارك والسويد الذي يفصل بينهما خليج، وقد تم مد الطريق بحيث يكون جزء منه عبارة عن جسر فوق الماء والجزء الآخر يكون نفقا يغوص تحت مياه الخليج ليتيح مرور السفن من فوقه. الشارع تحفة هندسية رائعة.

2011/06/26

احواض اسماك زينه لمحبي الاسماك جميلة ديكور روعة

بعض الديكور عند مشاهدته لاول مره تجد انك اجباري لازم تستمر في مشاهدته والاستمتاع بالوانه وشكله الجميل فنحن في  ترفية وتسلية دائماً نحاول ان نتميز عن الاخرين بتوفير الديكور الجديد والحصري وإليك اليوم ديكور مجموعة رائعة من احواض اسماك الزينة نقدمها لكم .

طائرة المستقبل من إيرباص: جدران شفافة وقاعات ألعاب تفاعلية!!


يحب الكثيرون منا الجلوس بجانب النافذة عند ركوبهم الطائرة، للاستمتاع بالمشاهد المميزة التي يمرون بها من ارتفاع شاهق، لكن في طائرات المستقبل لن نتزاحم على المقعد المجاور للنافذة لأن الطائرة كلها ستكون شفافة!!

مؤسس موقع سعودي يغلق موقعه في وقت الصلاة

قرر مؤسس موقع الكتروني على شبكة الانترنت في العربية السعودية إغلاق موقعه وقت الصلاة، أي ما يقارب ساعة ونصف الساعة يوميا.

صورة اليوم: تبريد جهاز الكمبيوتر يدويا

يقولون الحاجة ام الاختراعات، وهذه مقولة صائبة، فلولا الحاجة لما فكر الانسان بالحلول التي اوصلتنا الى ما نحن فيه من تقدم. ومن هذه الابتكارات ما لجأ اليه هذا الشاب بفكرته المثيرة للبسمة. فهو يأخذ الهواء البارد من المكيف مباشرة بواسطة اكياس النايلون الى جهاز الكمبيوتر، لعل هذا الامر كان في شهر اغسطس في منطقة حارة جدا.

2011/06/25

صور ورود جميلة أزهار رائعة باقة ورود رومانسية جدا

اليكم هذه المجموعة الجميلة لأنواع نادرة من الزهور الطبيعية البرية التي تنمو في مناطق مختلفة من الدول، والقارات، ومن الطبيعي ان يكون الواحد منا لم يشاهدها جميعها من قبل.

صور اسماك زينة بالوان فنية تشكيلية سبحان الخالق

اسماك الزينة من اكثر الاسماك حضورا في البيوت وهناك من يتنافسون فيما بينهم على اقتناء وتربية اغرب انواع هذه الاسماك. في هذه المجموعة نعرض عليكم عددا من اغرب الاسماك التي يطلق عليها اسماك الزينة لتتعرفوا عليها عن كثب.

صورة اليوم: انهيار مركز التجارة العالمي تنشر لأول مرة

اليكم هذه الصورة التي ظهرت ضمن مجموعة جديدة من الصور التقطتها اجهزة الامن الامريكية لحظة انهيار برجي مركز التجارة العالمي في نيويويرك في الحادي عشر من سبتمبر، وكانت هذه الصور متاحة فقط للمحققين والمسؤولين حتى تم الافراج عنها قبل اسابيع لتنشر في وسائل الاعلام.

2011/06/24

بركان تشيلي في صور مذهلة

من المعروف ان تشيلي تشتهر بالبراكين والزلازل لأنها تقع فوق انصهارات جوفية او كما يقول العلماء ان الدولة الرفيعة الممتدة على طول الشاطئ الغربي لامريكا الجنوبية "جالسة فوق طنجرة تغلي باستمرار" وليس من الغريب ان يثور بين الحين والآخر بركان هنا وبركان هناك ناهيك عن الزلازل التي تهز البلاد وتحدث الدمارالكبير. هذه مجموعة من الصور التي تنقلك الى اجواء البراكين الملتهبة في هذه الدولة الجنوب امريكية.

جولة جوية مع المصور ديفيدسون كاميرون


المصور ديفيدسون كاميرون احد افضل المصورين في العالم ومعروف بصورة الجميله والرائعة ومن اشهر الجهات التي يتعامل معها  الناشيونال جيوغرافيك ، فانيتي فير ، أودوبون ، سميثسونيان ، امريكان اكسبريس بالاضافة الى حملات الدعاية والاعلان وهو الآن يريدنا ان نرحل معه في رحلة مصورة عبر الجو في مجموعة من اجمل صوره حول العالم 

مجموعة من الصور لعدد من اغرب الشوارع في العالم

تقع في كل دولة منطقة تعرف بصعوبة تضاريسها وصعوبة الوصول الى اي مكان فيها ولا سيما في الجبال ذات السفوح الحادة او تلك المناطق التي تقع على جزيرة منفصلة ليس بحجم يتيح إقامة الموانئ عليها ولا لانشاء المطارات، ولهذا يبقى امام الناس فيها ان يشقوا طريقا بريا بكل الوسائل. هذه مجموعة من الصور التي تشهد على قوة الانسان في معركته مع تضاريس العديد من الامكنة.

صورة اليوم: الشرطة تخطف سيارة تشييع الجثامين بدعوى المخالفة

انه امر لا يصدق، انظروا الى ما يجري في الصورة ! اهل الفقيد يخرجون من الكنيسة يحملون جثمان فقيدهم بعد ان ادوا الصلاة عليه هناك، فيجدون السيارة الخاصة بنقل التابوت الى المقبرة، قد رفعتها الشرطة على شاحنة لتقتادها الى جهة غير معروفة لأنها متوقفة في مكان يحظر فيه توقف السيارات في محيط الكنيسة. 

2011/06/23

خبير سعودي يحذر من انفجار بركاني بين مكة والمدينة

حذر أستاذ علم البيئة بكلية البحار بجامعة الملك عبد العزيز في جدة، الدكتور علي عدنان عشقي من حدوث إنفجارات بركانية في المنطقة الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي شمال المدينة منطقة العيص وحرة خيبر ينتج عنها زلازل يمكن أن تكون مدمرة خاصة في الهجر والقرى التي مبانيها غير آمنة.

مجموعة من اروع الصور التي ظهرت لكوكب المريخ

يقول البعض ان الجيل الحالي محظوظ للغاية بأنه تمكن من اكتشاف كوكب جديد كالمريخ، وتمكن من مشاهدة الصور التي التقطتها المركبات الفضائية التي دارت حول هذا الكوكب. ويرى البعض ان المريخ اقرب الكواكب من حيث درجة الحرارة بتلك التي على الكرة الارضية، ولكن لم يتم التأكد هل هناك ماء او كمية من الاكسجين كافية لتنفس الانسان. لأن درجة حرارة الكوكب ليست كافية للحياة عليه.

ابتسم مع هذه المجموعة من الصور الساخرة لمشاهير العالم

من غير المعقول ان تتابع هذه الصور دون ان تصاب بالدهشة من الشبه الكبير بين اصحاب هذه الصور وبين الصورة الكاركاتيرية التي يطلق عليها "شارج" اي انها صورة مع بعض الفكاهة. لأن الغرض منها ابراز اهم معالم وسمات الشخصية المعروضة. هنا تجدون صور ميسي ومبارك والامير تشارلز و"رامبو" وغيرهم من نجوم الفن والسياسة.

صورة اليوم: الإنسان يسخر الطبيعة رغم التحديات

هذه الصورة المأخوذة لمنطقة تقع شمال ايطاليا تشهد بشكل جلي على اصرار الانسان على تخطي كل التحديات التي تضعها الطبيعة في وجهه. فها هو يشق الطرق المعبدة في منطقة لم يكن يحلم ذات مرة بالوصول اليها بواسطة وسائل النقل العادية لصعوبة تضاريسها.

2011/06/22

تعرفوا على اغلى المعدات العسكرية الامريكية بالصور والمعطيات

عندما نتحدث عن ميزانية خاصة لوزارة الدفاع تتجاوز الـ 500 مليار دولار ” ترليون و 875 مليار ريال ” وتكاليف اضافية بـ 130 مليار دولار لدعم الحرب على الارهاب  بالاضافة الى انفاق اضافي يصل الى 33 مليار دولار . فحتماً باننا نتحدث عن القوة العظمى في العالم امريكا .
هذه التكاليف الهائلة تصرف معظمها على الآليات العسكرية ، لذا سنتحدث هنا عن اغلى 10 آليات عسكرية امريكية

لاس فيغاس مدينة الاضواء في مجموعة من الصور الرائعة

لكل من يحلم بزيارة مدينة الاضواء لاس فيغاس الامريكية التي نبتت وسط صحراء نيفادا لتصبح اشهر مدينة امريكية للترفية، ولكل من لن يتمكن قريبا من زيارة هذه المدينة الخلابة، اليكم هذه المجموعة من الصور المنتقاة بعناية لتظهر لكم جمال المدينة في الليل وفي النهار.

المطار النموذج ... الاكبر في العالم

قام معرض العجائب بهامبورغ في المانيا باضافة تحفة جديدة له وذلك من خلال اكبر نموذج لمطار في العالم ، وهو نموذج لمطار هامبورغ استغرق بناء هذا النموذج 7 سنوات وبتكلفة مذهلة وصلت إلى قرابة 5 مليون دولار وعلى مساحة تزيد عن 150 متر مربع .

صورة اليوم: كيف نصل هذه البركة ؟ أكيد بواسطة قارب

من غرائب الامور ان الناس يفضلون البركة على البحر، وهذا امر مفهوم لأنهم يعتقدون ان مياه البركة انظف من مياه البحر، ولكن ان يصل بهم الامر الى إنشاء بركة للسباحة وسط البحر فهذا امر في غاية الغرابة. هذه الصورة تدل على مدى الحيرة التي قد تصيب الانسان.

2011/06/21

كيف تحفظ جوجل بيانات عملائها عبر ارجاء العالم؟

كما تعلمون لا يوجد شخص ربما في العالم في هذا الوقت لا يستخدم خدمات شركة جوجل، وفي إحدى الاحصائيات التي تحدثت عن عدد مستخدمي خدمات هذه الشركة العملاقة بكافة انواعها وهو عدد تقريبي وليس دقيق قالت الاحصائية انه اكثر من واحد مليار وثلاثمائة مليون مستخدم! لكن هل فكرت كيف تقوم جوجل بحفظ بيانات هؤلا الزبون ؟ واين ؟

مجموعة من الصور: من كل حالة غريبة صورة

اليكم هذه المجموعة من الصور المميزة التي التقطتها عدسات مختلفة من اماكن عديدة من بقاع العالم وفي اوقات متباعدة لتصبح في النهاية البوم صور يجمع اغرب اللحظات على الاطلاق

بالفيديو: مهارات كروية لرجل في الـ 75 من العمر

هذه المهارة الكروية التي يستعرضها لنا هنا رجل في الخامسة والسبعين من العمر يعجز عنها الشباب, انه اريك لامبيرت من بلجيكا، لاعب كرة قدم سابقا اراد أن يعدل الرقم القياسي العالمي في تسديد الكرات نحو المرمى بحيث ترتطم الكرة بالعارضة وليس الغاية أن يحرز هدفا. شاهدوا هذا الرجل الماهر كيف استطاع تسديد خمس ركلات متتالية بحيث ارتطمت جميعها بالعارضة في زمن قدره 18.4 ثانية.

صورة اليوم: انظروا بماذا يكرم الاتراك ضيوفهم

انظروا الى هذه الصورة المرفقة التي لا تصدق، فالاتراك معروفون بحبهم لأكلة الشوارما والتي يطلقون عليها بالتركية "ديونر كباب"، وهي اكلة مشهورة في شبه جزيرة الاناضول، لدرجة ان الخطوط الجوية التركية اجرت تجربة لتقديم هذه الوجبة على متن طائراتها للمسافرين

2011/06/20

الحشرات من قرب كما لم تراها من قبل - 2



سيارة باتمان الجديدة تعمل بوقود الهيدروجين

تعرفوا على السيارة الحديثة التي تم تصميمها خصيصا لأحدث نموذج من سيارات Batman (باتمان) الشهيرة التي تأتي مختلفة عن المعتاد في عالم السيارات.

قائمة أعلى عشر بنايات ناطحات سحاب في العالم

يتم االاعتماد في تحديد اقصى ارتفاع للبناية بناء على أربعة مقاييس لتصنيف ارتفاع البنايات على مستوى العالم، وهي:
* الارتفاع على أساس القمة البنائية أو المعمارية.
 * الارتفاع على أساس أعلى طابق حقيقي في المبنى.
 * الارتفاع على أساس علو سطح المبنى.
 * الارتفاع على أساس علو الصارية الموجودة على سطح المبنى.

عجائب الدنيا السبع الجديدة

آن الأوان لكي تظهر سبع عجائب دنيا جديدة في هذا العالم المعاصر وهي محاولة لخلق بديل للقوائم التاريخية من عجائب الدنيا السبع من العالم القديم. تعالوا إلى هذه الرحلة الممتعة مع صور مذهلة للعجائب السبع الجديدة!

صورة اليوم: عمال الحفريات يحولون الجرافة الى خيمة

انظروا الى هؤلاء العمال الذين حان موعد تناولهم الطعام اثناء عملهم في الحفريات، فرفعوا الجرافة لتقف على كفيها الامامي والخلفي وعجلاتها في الهواء وجلسوا تحتها في ظلها لتناول الطعام غير آبهين بمعايير السلامة. لعلهم اعتادوا على استخدام الجرافة كمظلة من الشمس الحارقة.

2011/06/19

اليابان: مقارنة بين نتائج التسونامي والوضع الآن

بعد مرور أكثر من ثلاثة اشهر على الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان يوم 12 من مارس الماضي، والذي تبعه تسونامي غمر أجزاء واسعة من المناطق الساحلية هناك، انهمك اليابانيون بعملهم الدؤوب كعادتهم في محاولة لاستعادة الراحة والهدوء والتخلص من آثار "نكبتهم".

الحشرات من قرب كما لم تراها من قبل - 1

اليكم صور مقربة للحشرات يمكن لم يسبق ان شاهدتموها من قبل. ما يسعنا الا ان نقول سبحان الله.
انتظروا الفصل الثاني لهذا الموضوع

بالصور: اكبر 10 يخوت في العالم ومن هم اصحابها

اليكم صور اكبر عشر يخوت في العالم مع بعض المعلومات عن كل يخت منها تتضمن طول اليخت واسم مالكه وسنة انتاجه او تحديثه الاخير. ومن المعروف ان عالم اليخوت يشهد نوعا من التنافس الصامت بين اصحاب اليخوت على ابراز الرخاء والرفاهية لأصحابه وهو مجال يطمح كل رجل ثري الى خوضه ليصبح اليخت كأي عنصر من العناصر المكونة لشخصيته.

صورة اليوم: كلب الشحاذ هو الآخر شحاذ

هذه الصوة أخذت بعدسة احد المارة في شوارع طوكيو وفيها نرى شحاذ يستجدي النقود في كأس على الرصيف والى جانبه كلبه يضع كأسا هو الآخر يستجدي النقود من المارة. شركاء في السراء والضراء، كلب وفي.

2011/06/18

مجسمات فنية مدهشة مركبة من مكعبات الليجو

الى اين يمكن لخيال الانسان ان يصل ؟ وبكم من الصبر على المرء ان يتحلى كي يصنع شيئا من هذه المجسمات المركبة من قطع الليجو الصغيرة ؟ لن تصدق ان بوسع اي كان ان يصنع مجسما كهذا إلا حين تراه بعينك، واليك عدة نماذج من هذا القبيل...

موسوعة غينيس - هل تعرف قصة غينيس ؟

نعرف جميعاً موسوعة غينيس للأرقام القياسية وهو كتاب مرجعي يصدر سنوياً، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة.  الكتاب بنفسه حقق رقماً قياساً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق. تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس. وتعتبر هذة الموسوعة من ادق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

صور: طائرات تكاد تلامس رؤوس المصطافين على الشاطئ

على شواطيء الكاريبي، وفي جزيرة سان مارتن St. Martaan حيث يقع المطار الصغير الذي تضطر الطائرات الكبيرة الى الهبوط الى علو منخفض جدا فوق رؤوس المصطافين على شواطيء الجزيرة الشهيرة، بحيث أنها تسبب أمواجا مرتفعة في البحر مما يجذب هواة وعشاق التزلج على الأمواج أو ما يسمى بالركمجة، غير أن السلطات تحذر المصطافين من ضرورة توخي الحذر مما تحدثه محركات الطائرات خلال اقلاعها وهبوطها وقد يؤدي الى الإصابة او الموت ... شاهدوا الصور

صورة اليوم: اغرب عن وجهي

هذه الصورة تم التقاطها في حديقة الحيوان المفتوحة في ضواحي سيدني في استراليا حين كان هذا الفتى يتجول بصحبة والديه وبسيارة العائلة في ارجاء الحديقة ,اذا بهذا الحمار او البغل يفاجئه بالنهيق داخل السيارة فيصاب الفتى بالذعر. انظروا الى ملامح وجهه والرعب البادي عليه !

2011/06/17

أغرب نظارة طبية للغش بالامتحانات تغزو الخليج

إذا شاهدت طالبا يرتدي نظارة طبية في لجان الامتحانات، فلا تظن فقط أنه يسهر الليل والنهار في المذاكرة، فقد يكون غشاشا..!فقد انتشرت في الأسواق الخليجية نظارة طبية تستخدم في عمليات الغش، حيث تتكون النظارة من عدسات عادية، وفي منتصفها كاميرا فيديو لا يمكن رؤيتها، إلا بصعوبة شديدة، وفي نهاية النظارة قرب الأذن تحتوي سماعة متناهية في الصغر لا سلكية وبلون الجلد الطبيعي.

من اغرب اشكال قطع الشطرنج التي قد تراها ذات مرة

لم يبق نوع من انواع الدمى إلا وصنع منه اشكال وقطع للعبة الشطرنج الشهيرة التي يطلق عليها لعبة الملوك. فنجد احيانا قطع الشطرنج مصنوعة من الزجاج وأحيانا مصنوعة من الخشب وبأشكال تحف فنية جميلة، وفي غالب الاحيان تكون مصنوعة من البلاستيك للاستهلاك العام، وهناك القطع المصنوعة من العظم. اما ما لدينا الآن فهو قطع شطرنج مصنوعة على شكل دمى وأشكال غريبة تابعوها.

صورة اليوم: الجميع يريد متابعة الفضائيات

هذه الصورة تم التقاطها في جمهورية تركمانستان التي كانت في السابق ضمن الجمهوريات السوفيتية، والآن اصبحت دولة مستقلة، وتشهد انفتاحا سريعا على كل ما كان ممنوعا ايام الشيوعية ومنها متابعة محطات التلفزيون الاجنبية. لاحظوا الصحون اللاقطة على شرفات الشقق السكنية.

2011/06/16

صورة بتقنية الماكرو: نملة تشرب من قطرة الندى

لله في خلقه شؤون، انظروا الى هاتين الصورتين المأخوذتين بواسطة تقنية الماكرو عالية الدقة الخاصة بتصوير الاحجام المتناهية الصغر، ولاحظوا كيف تم رصد النملة وهي تشرب لترتوي من قطرة الندى فوق احدى النباتات. فإذا لم تكن قد شاهدت مثل هذا المنظر، ها هي الفرصة امامك لا تعوض.

اكبر ساعة في العالم موجودة في مكة المكرمة

بعد أن كانت ساعة بيغ بن الإنكليزية أشهر ساعات العالم على الإطلاق، أصبحت الآن ساعة مكة المكرمة أكبر ساعة في العالم، حيث يمكن رؤيتها من أطراف مكة، فضلاً عن كونها أكبر بستة أضعاف من ساعة بيغ بن في لندن.

صور ملوك افريقيا الذين يتزعمهم القذافي

تكرر كثيرا مصطلح ملوك افريقيا على لسان القذافي الذي اعلن نفسه ملكا لملوك افريقيا وهو منصب لم يسبقه اليه احد، ولهذا اصبح من الشرعي ان نتساءل من هم ملوك افريقيا والقارة السوداء اصبحت جمهوريات بعد ثورات عديدة. للأجابة عن هذا السؤال تمكنا من جمع صور عدد لا بأس به من هؤلاء الملوك المطيعين للقذافي لتتعرفوا عليهم.

اجمل 10 صور تحت الماء في مسابقة عام 2011

اقيمت مؤخرا في جامعة ميامي البحرية المسابقة السنوية 2011 للتصوير تحت الماء. وقد حصل المصور الالماني فريدريش توبياس على جائزة المركز الاول من خلال الصورة التي سماها ” الرؤية المزدوجه ” – الصورة الاولى - وقد شاركت في المسابقة اكثر من 600 صورة من اكثر من 20 بلداً. واليكم الصور التي حظيت بالمراتب العشر الاولى.

2011/06/15

بالصور: مدينة موسكو اجمل بكثير مما تتصور

ربما نجح الاعلام الامريكي في تشويه سمعة روسيا بشكل كبير حتى إن البعض لمجرد ذكر روسيا يتخيلها اقل درجة من امريكا واوروبا الغربية من ناحية التطور لكنك ستتفاجأ بعد مشاهدتك لهذه الصور عن موسكو العاصمة الاعرق في العالم. ويظهر في الصور الجمال الباهر لهذه المدينة والتنظيم الاكثر من رائع.

بالصور: تعرف على أعلى فندق في العالم

"الريتز- كارلتون هونج كونج" أعلى فندق في العالم، في المركز التجاري العالمي في هونج كونج حيث يرتفع من الطابق 102 حتى الطابق 118 ، بارتفاع نحو 490 متر أي ما يعادل 1600 قدم.

كل شيء للبيع على الإنترنت ... حتى الهواء

يبيع بريطاني عبر شبكة الإنترنت هواء إقليم ويلز في زجاجات تشبه زجاجات الشراب وأنشأ كذلك موقعاً للمغتربين في الخارج من أبناء إقليم ويلز الذين يشتهرون بحبهم الشديد للوطن.

الاختفاء الغامض للسفن والطائرات في مثلث برمودا

يطلق اسم مثلث برمودا على المنطقة الواقعة في شمال المحيط الأطلسي القريبة من البحر الكاريبي، ورؤوس المثلث المذكور تصل بين نقاط ثلاث هي: شواطئ مدينة ميامي في فلوريدا وجزيرة بورتو ريكو وجزيرة برمودا (كما هو في الصورة).

صور: كوكبنا الجميل بعدسة رواد مكوك الفضاء ديسكفري

صور رائعة جداً وغريبة بل انها صور مذهلة كما لو كانت مأخوذة لكوكب آخر ولكنها صور لبيتنا كوكب الارض, التقطتها عدسات رواد الفضاء عند تحليقهم بواسطة مكوك الفضاء الامريكي ديسكفرى.

2011/06/13

بالصور: فلبيني طوله 50 سم اقصر رجل في العالم

اقتحم الشاب الفلبيني جونري بالاونغ موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، من أوسع أبوابها بعدما أطلق عليه لقب "اقصر رجل في العالم"، بحيث أعلنت منظمة "غينيس"، أنها اعتمدت رجلا من الفلبين، كأقصر رجل في العالم نهاية هذا الأسبوع، بعدما بلغ سن الـ 18 من العمر.

مهرجان سنوي في الهند للسب والشتم

ينظم في الهند سنوياً مهرجان مخصص للتنابز وتبادل الشتائم بين أبناء قريتين متجاورتين تقعان في شمال مقاطعة اوتارا براديش الهندية ويهدف المهرجان إلى إفراغ الغضب الذي خلقته واقعة من وقائع التاريخ.

2011/06/12

مجموعة صور غريبة: حاول التركيز على فكرتها

هذه المجموعة من الصور المثيرة يجمعها قاسم مشترك وهي الفكرة الغريبة في كل صورة لأننا غير معتادين على رؤية مثل هذه الحالات في يومنا الحاضر، لاحظوا كيف تمكن بعض الاذكياء من التغلب على بعض النواقص سواء في البيت او السيارة او حتى في الشارع.

صبي يصبح مليونيرا بعد اختراع "جرس" ضد اللصوص

يوشك صبي بريطاني على أن يصبح ثرياً جدا بعد اختراع بسيط سيدر عليه نحو ربع مليون جنيه إسترليني، إذ اخترع جرس باب يستطيع الاتصال مباشرة بهاتف أصحاب المنزل حال عدم وجودهم بداخله.

2011/06/11

7 أسرار تقود نجمات هوليوود لخسارة الوزن خلال أيام

تتنوع أنواع الحميات التي تَعد بخسارة أكبر قدر ممكن من الكيلوجرامات في أسرع وقت ممكن، ورغم أن اختصاصيي التغذية لا ينصحون باعتماد هذه الحميات نظرا لفشلها على المدى الطويل، إلا أن عددا كبيرا من نجمات هوليود يلجأن إليها لخسارة 5 أو 6 كيلوجرامات كإجراء طارئ واضطراري قبل أن يعاودن ممارسة حياتهن بشكل طبيعي.

صور: اجمل المنازل المقامة على جزيرة منفردة

هذه مجموعة من صور المنازل التي شيدها اصحابها على جزر صغيرة اشتروها لهذا الغرض في مناطق مختلفة من العالم. فالجزيرة صغيرة للغاية تتسع لبيت مع حديقته وفي بعض الاحيان مرفأ او مهبط لمروحية ولا شيء سواه فهي منازل لاصطياف الاغنياء.

2011/06/09

أحذية ابنة توم كروز بـ 150 ألف دولار وملابسها بـ 3.2 مليون

تسير الطفلة سوري كروز -ابنة الممثل توم كروز- على خطى المشاهير والنجوم فيما يتعلق بالترف والرفاهية، إذ تمتلك ابنة الـ5 أعوام مجموعة أحذية تبلغ قيمتها 150 ألف دولار.

غرائب عادات الزواج لدى مختلف الشعوب

لكل شعب من الشعوب عاداته وتقاليده في الزواج. وبعض هذه العادات غريبة بل وطريفة تندر بها الشعوب الأخرى فتعالوا بنا نتعرف على بعض هذه الطرائف والغرائب.

2011/06/08

أم تحقن ابنتها الصغيرة بوتوكس للمشاركة في مسابقات الجمال!

أفادت تقارير إخبارية أمريكية بأن السلطات في سان فرانسيسكو انتزعت طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات من حضانة أمها التي أعطتها حقن "بوتوكس" لعلاج التجاعيد استعدادا لمشاركتها في مسابقات الجمال.

ترك عروسه في حمام المطار وعاد إلى الوطن

انتهى شهر عسل قضاه زوجان سعوديان في ماليزيا على حساب الزوجة، بأن ترك العريس عروسه في دورة المياه بمطار كوالالمبور واستقل طائرته عائدا إلى أرض الوطن.

2011/06/07

جديد: خدمة غسل السيارات في بيوت الزبون

ابتكرت جمعية روسية طريقة جديدة للكسب من خلال غسل السيارات الفاخرة بمستحضرات تدعي أنها "خضراء" بالكامل، لا تضر بالبيئة. والغريب في الأمر أن موظفي هذه الجمعية يصلون إلى بيت الزبون أو حتى إلى موقف عام في موسكو تتواجد فيه سيارته لغسلها بطلب منه.

صور: احدث موديلات السيارة الفاخرة رولس رويس

السيارة الفاخرة رولس رويس لا يملكها إلا عدد قليل من أغنياء العالم، ولا يقدر على شرائها سوى أناس مختارين، وهذا الموديل الرياضي الجديد لهذه السيارة يعتبر أغلى موديل من هذه التحفة الفنية. استمتعوا بالصور !

2011/06/06

صور: "تسريحات" جميلة من القش لبيوت بريطانية حماية من البرد

هذه مجموعة من الصور لبيوت في ارجاء بريطانيا شيدت بطريقة جذابة واضيف اليها طبقة من القش ليحمي اهل البيت من درجات الحرارة المنخفضة في الشتاء وفي نفس الوقت تم تقليمها وكأنها تسريحة عصرية لبيت جميل

صور: مجموعة من الفيلات شيدت وسط الصحراء

من قال ان الصحراء جرداء لا تصلح للعيش؟ هذه المجموعة من الصور تشهد على ان للصحراء جمالها وانه يمكن العيش فيها بمستوى راق. شاهدوا هذه المجموعة من صور الفيلات التي اقيمت وسط الصحرا لتشهد على ان للصحراء جمالها حتى وإن كانت جرداء.

2011/06/05

صور : شهر مايو 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك

أفضل الصور لشهر مايو 2011 بعدسة ناشيونال جيوغرافيك، شاهدوا معنا ...

صور : الجزيرة المهجورة في بحر اليابان

اسكولد جزيرة صغيرة تقع في بحر اليابان، منذ عهد بعيد استوعبت الجزيرة حروب واسعة النطاق، بدأت الحروب بسبب مناجم الذهب الموجودة بها.

لص غير محظوظ أبدا

قبل فترة قام لص بسرقة حاسوب الماك من طالب جامعي الذي قام بتثبيت برنامج خاص يقوم بتصوير الشخص الذي امام الحاسوب وارسال الصور بشكل ذاتي الى البريد الالكتروني.

2011/06/04

الوقت الصحيح لشرب الماء

الوقت المناسب لشرب الماء.
سوف يضاعف فوائده على جسم الإنسان ..

أغرب 8 مؤهلات جامعية في العالم

عندما تسأل صديقك عن الوظيفة التي يتمنى الحصول عليها

فإنك تستقبل إجابات تقليدية مثل: طبيب، طيار، محامي، ضابط شرطة

 لكن هناك جامعات تقدم تخصصات في مجالات لن تخطر على بالك أنه يمكن دراستها.

منزل سيف الاسلام ابن القذافي في فرنسا

كاريكاتير زنقه زنقه

ماذا يحدث في جسدك ..عند اكتمال القمر

يصبح عندها جسم الإنسان مليء بالسوائل ويتهيج دمه وفي هذه الحالة تكون نفسية الشخص متقلبة وغير منتظمة لوحظ في ألمانيا وبريطانيا وأمريكا في هذه الفترة يكثر الناس في البارات وأماكن شرب الخمر وتزداد همجيتهم وتصرفاتهم الغريبة -  متقلبي المزاج.

بيل كلينتون وزوجته هيلاري وعامل المحطة

يروى أنّ الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري توقّفا عند إحدى محطات التزوّد بالوقود , وحينما توجّها إلى عامل المحطة لدفع المبلغ المطلوب , فوجئت هيلاري بشخص كبير في السن يحييها بحرارة , فإذا هو زميل قديم كان قد طلب منها الزواج .

فوائد الشمس


تقدم الشمس الكثير من الفوائد للانسان، فهي لا تحسن مزاجه فقط وتحميه من الاكتئاب ، وانما تقوم ايضا بانتاج فيتامين «دي D» وتخفض من نسب الاصابة بالجلطات القلبية وتخفف من الآلام والعديد من الاشياء الاخرى.

سد هوفر

سد هوفر يقع في" الولايات المتحدة " يحتل المرتبة السابعة لروائع البناء في العالم أجمع الكثيرون على القول بأنه يستحيل إقامة سد هناك لأنه لن يصمد، لأن قوة الطبيعة ستزيله من هناك عاجلا أم آجلا

اغلى المعدات العسكرية الامريكية

عندما نتحدث عن ميزانية خاصة لوزارة الدفاع تتجاوز الـ 500 مليار دولار " ترليون و 875 مليار ريال " وتكاليف اضافية بـ 130 مليار دولار لدعم الحرب على الارهاب  بالاضافة الى انفاق اضافي يصل الى 33 مليار دولار . فحتماً باننا نتحدث عن القوة العظمى في العالم امريكا .
هذه التكاليف الهائلة تصرف معظمها على الآليات العسكرية ، لذا سنتحدث هنا عن اغلى الآليات العسكرية الامريكية

اكثر مصابيح الإنارة غرابة

هل خدم نوبل العالم ؟ ام ساعد في تدميره ؟


ألفرد نوبل هو مهندس وكيميائي سويدي.  اخترع الديناميت في عام 1867م . عمل ألفريد على ترويض وضبط استعمال مادة النيتروجليسرين فتوصل إلى اختراع الديناميت في عام 1867م، وحصل على براءة اختراعه، فتهافتت على شرائه شركات البناء والمناجم والقوات المسلحة، وانتشر استخدام الديناميت في جميع أنحاء العالم. قام ألفريد بإنشاء عشرات المصانع والمعامل في عشرين دولة، وجنى من وراء ذلك ثروة كبيرة جداً حتى أصبح من أغنى أغنياء العالم . كان غرض ألفريد نوبل من اختراع الديناميت تقديمه المساعدة في مجال حفر المناجم ولكن تم استخدام الديناميت في مجال الحروب، فشعر بالذنب وقرر تخصيص جزء من ثروته في البنك وأن يكون العائد منها جائزة سنوية تحمل اسمه.

عملية إنقاذ من الغرق



عندما تشاهد هذا الفيديو لا يسعك إلا ان تقول سباحانك يا الله يامن خلقت فابدعت ستلاحظ سقوط إحدى الفيلة الرضيعة داخل البحيرة لكن ماذا حدث بعد ذلك ؟

عندما يكون الخوف في إجازة





إستطاع هذا المغامر الشجاع من فريق العجلات الساخنة تحطيم رقم عالمي جديد بالقفز بالسيارة حيث إستطاع القفز إلى مسافة 101 متر

2011/06/01

سبحان الله: لحظات بناء بيت العمر لزوجين




قام شاب في الارجواي بتصوير لحظات بناء بيت العمر لزوجين على نافذة المنزل الذي يسكن فيه والزوجين لاحد انواع الطيور والذي التقط لهما 600 صورة، ليتابع مدى تغير المنزل او العش من حين إلى اخر .. سبحان الله.

شاهد هل عنده مسطره او عنده مقاس او عنده ادوات انظر كيف هندس بيته بهندسه.. لا اله الا الله  

بعد ذلك قام بفرز الصور حتى قدم مجموعة مناسبة توضح التغير في البناء مع الايام ,يقول الشاب انه كان يراقب عملية البناء وان الطائران يعملون من 8 إلى 10 ساعات يوميا و يأخذون يوما واحد للراحه في الأسبوع واستغرق البناء ما يقارب الشهر ..

شاهدوا الصور :