2011/08/31

صورة اليوم: جبروت سيارة سعيا لتجارة ناجحة

حين ينوي المرء ان يربح المال فلا شيء يثنيه عن ذلك لأنه مستعد للتضحية بكل ما يملك من اجل ان يملك المال الوفير. هذه السيارة الروسية الصنع (فولجا) تستخدم لنقل البضائع في سوق بلدي في مدينة باكو عاصمة اذربيجان، وهي محملة بما تحمله شاحنة كبيرة حتى وإن كان من القطن.

2011/08/30

صورة اليوم: طفل افغاني يستجدي جندي امريكي

هذه الصورة المعبرة طافت معظم وسائل الاعلام وفيها يظهر الطفل مختار من افغنستان وهو يستجدي الجندي الامريكي ليعطيه شيئا ما، وهو في نفس الوقت حافي القدمين ولا يستطيع تحمل حرارة الأرض فنراه في الصورة يدوس فوق نعل الجنود تفاديا للحرارة. من غير المعروف هل فهم الجندي ما يريده الطفل ام لا !!!

2011/08/29

كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الفطر السعيد

اخواني واخواتي الكرام باسم طاقم العاملين في موقع "ترفيه وتسلية" ننقل لكم اجمل التبريكات واجمل التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد الذي تحتفل به معظم الدول العربية الثلاثاء.

دبي: مطعم يدخل موسوعة جينيس بأكبر شاورمة

دخل أحد مطاعم دبي موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بتحضيره أكبر شاورمة تركي في العالم بوزن اقترب من نصف طن.

كاميرا تجسس تتنكر بهيئة ساعة

هل انبهرت يوماً بوظيفة المحقق السري وأردت أن تقلده ولو في شيء بسيط مثل التصوير المتخفي؟ الآن يمكنك التقاط الصورة التي تريدها بسرية تامة وذلك من خلال ساعة أنيقة هي في واضح الأمر كاميرا تمكنك من التقاط لحظات قد يصعب عليك تسجيلها بالكاميرا التقليدية.

شاهد برنامجك المفضل على معطفك

استطاع المخترع ديفيد فوربس صنع أول معطف تلفزيوني يمكن مشاهدة البرامج والعروض التلفزيونية عليه.والمعطف مصنوع من القماش المزود ببطاريات وصلت قوتها الكهربائية إلى 12 فولت تعمل عند اتصالها بجهاز آيبود أو مشغل أقراص الـ DVD. كما أنه مزود برقائق إلكترونية تمتد على الظهر والأكمام والجسم، وتصل دقة وضوح الصورة إلى 160x120. يمكن التحكم فيما يعرض على الرقائق والتنقل من محطة إلى أخرى عن طريق دوائر كهربائية موضوعة على الكتفين، كما أنه يحتوي على محولات تساعد في التحكم في قوة الألوان.

سماعات للزينة بتقنية بلوتوث

تتعاون مجموعة "ريفولي" مع "نوفيرو" لتقديم منتجات اتصالات غاية في الفخامة، إذ تقدم نوفيرو مجوهرات وإكسسوارات بتصاميم أنيقة مدعمة بتقنيات بلوتوث اللاسلكية.

طفل ألماني يحتجز في حافلة بعدما نسيه السائق

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن طفلا في الثامنة من العمر احتجز دون قصد داخل حافلة مدرسية لأكثر من 12 ساعة في يوم حار في بلدة كوتبوس في شرق ألمانيا بعدما نسيه السائق، حيث كان الطفل قد ركب الحافلة من منزله في الصباح لكنه لم يغادرها في المدرسة، وبعد إنزال الأطفال عاد سائق الحافلة إلى ساحة انتظار شركة الحافلات لكنه لم يلحظ أن الطفل ما يزال داخل الحافلة.

صينية تكتشف بيضة داخل بيضة

فوجئت صينية باكتشاف وجود بيضة صغيرة داخل بيضة أكبر حجماً كانت تنوي أكلها، وأفادت صحيفة "شاينا دايلي" الصينية أن امرأة في مدينة يانلان سلقت بيضة وكانت على وشك أكلها عندما عثرت داخلها على بيضة مكتملة أصغر حجماً.

العثور على ألبوم لصور كوندوليزا رايس ضمن ممتلكات القذافي

عثر ثوار ليبيا على ألبوم مخصص لصور وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس ضمن ممتلكات العقيد الليبي معمر القذافي في مجمع باب العزيزية، مما يدفع إلى الاعتقاد أنها تركت فيه أثرا كبيرا.

كويتي حديث الزواج يضرب زوجته وأمها

أقدم رجل كويتي حديث الزواج على ضرب زوجته وأمها وفاجأ المحققين عندما دافع فعلته بقوله "حماتي كرّهتني في الزواج كله منذ تزوجت بابنتها وقد صرت أشاهدها في بيتي أكثر من زوجتي".

الهندي المناهض للفساد (آنا هازاري) ينهي إضرابه عن الطعام

أعلن الناشط الهندي المناهض للفساد آنا هازاري اليوم الأحد إنهاء إضرابه عن الطعام المستمر منذ 13 يوما بعد قبول البرلمان طلبه الخاص بتشديد قانون مكافحة الفساد.

اتهام القذافي وأبناءه باغتصاب بعض حارساته

قالت خمس نساء كن ضمن وحدة منتقاه من الحرس النسائي للعقيد الليبي معمر القذافي ، إنهن تعرضن للاغتصاب والاعتداء عليهن من قبل الديكتاتور المطارد حاليا.

بريطانية في الـ 85 تتحدى الزمن وتحصل على الدكتوراه

رغم بلوغها الخامسة والثمانين من العمر ومعاناتها من مرض السرطان، فإن السيدة البريطانية إلسي ريتشاردسون تسعى إلى نيل شهادة الدكتوراه.

مدن مفقودة تقضي بها إجازتك

إذا كنت مللت الإجازات المعتادة التي تقضيها على الشاطئ أو التجول في الأماكن السياحية المعروفة، فربما يمكنك الاستمتاع بزيارة مجموعة من المدن التي ظلت مفقودة لقرون وتم العثور عليها بواسطة المستكشفين، ونقدم لك أهم 5 مدن منها.

سرير مرصع بالكريستال ومضاد للبكتيريا

لا زال التطوير والتحديث مستمراً نحو مزيد من الرفاهية والاختيارات الذاتية في قطع الأثاث، وتحديداً لأحد أهم قطع الأثاث في المنزل وهو السرير.

بدلة تحولك إلى بطل سينما

إذا كنت تعتقد أن أجهزة تتبع الحركة مثل Kinect وغيرها أفضل وسيلة للتمتع بالألعاب ربما عليك التعرف حول نظام Xsens’ MVN الذي ساهم في تطوير صناعة السينما.

صورة اليوم: لحظة انهيار منصة لاستخراج النفط في البحر

هذه الصورة النادرة عبارة عن لحظة انهيار منصة لاستخراج النفط في بحر الشمال تابعة للنرويج انهارت بدون اي مقدمات. وهوت المنشأة برمتها في مياه بحر الشمال لاسباب غير معروفة رغم ان البعض يعتقد ان ذلك وقع بسبب ترهل في الهيكل الفولاذي جراء ملوحة المياه مع مرور السنين.

2011/08/28

سيارة "مرسيدس" تتحول إلى "تنين"

أبدع أحد مصممي السيارات ويدعى كوسرافي تصميماً معدلاً لفئة مرسيدس SLS، وأطلق على التصميم الجديد اسم "مرسيدس دراغون غالوينغ". السيارة المعدلة أبوابها تشبه إلى حد كبير أجنحة طائر النورس، والجسم الخارجي للسيارة على هيئة تنين، حتى المصابيح الأمامية والخلفية مصممة على هيئة رأس تنين صغير.

سوار ذكي بتقنيات متطورة

حان الوقت الآن لتتخلص من تلك الأساور التقليدية المصنوعة من الذهب والفضة والبلاتين، لترتدي سوار eJoux  ذو التصميم المستقبلي. لم يتمتع هذا السوار الجديد فقط بالتصميم الرائع، لكنه يتمتع بمميزات أخرى رائعة، فيمكنك تحميل الموسيقى له وبعض النصوص والبيانات الأخرى عليه من خلال تقنية البلوتوث.

حقيبة تعزف "الغيتار"

إذا كنت من محبي موسيقى الروك خاصة أنغام الغيتار الإلكتروني وتتمنى أن تقضي وقتاً طويلاً في عزف الألحان أينما كنت، لم يعد من الصعب تحقيق ذلك، فالآن يمكنك اصطحابه في كل مكان من خلال هذه الحقيبة. 

صور لن تُمحى من ذاكرة التاريخ !!

نرى كل يوم عشرات وربما مئات الصور في كل ساعة وفي كل لحظة. قد تمر الصورة أمام عينيك كالطيف دون أن تلحظها وقد تبقى في ذاكرتك لتؤثر فيك بما تحمله من معاني أو مشاعر أو أفكار.. ولأن الصورة بألف كلمة فإنها تحمل بكلماتها تلك رسائل قد تساهم في تغيير حياة إنسان وقد تساهم في تغيير العالم بأسره!

"الكنبة" التي تأكل وتخبئ أي شيء

حين يجلس أي إنسان على كرسي ما فإنه يبحث عن طاولة بجانبه لوضع أغراضه، كالهاتف المحمول أو كتاب أو حتى زجاجة المياه. صممت دايسوكي موتوجي كرسي Sofa الذي يسمح لك بتخزين وإخفاء أشياء صغيرة بين وسائده الإسفنجية. 

أسخف 10 إختراعات في التاريخ

بينما يجتهد المصممون في كل مكان في العالم لابتكار الجديد لجعل حياة الإنسان أسهل وأكثر إمتاعاً، فإن بعض تلك المحاولات يصيب والآخر يخطئ، لينتج عن ذلك اختراعات غير مفيدة، وفي بعض الأحيان ضارة، وأحياناً يمكن القول إنها اختراعات غبية، ومنها:

فنان يحول الأسلحة لتحف

هل تعتقد أنه لا يوجد مجال لاستخدام المتفجرات في غير الحروب والقتال ومنازعة الأعداء؟ هل تؤمن بأن المتفجرات تتحول بعدها إلى قطع خردة لا فائدة منها؟ وأيضاً هل فكرت يوماً أن ترى بقايا متفجرات تحولت من خردة إلى تحف في عالم الأثاث؟

إختراعات رياضية تحبس الأنفاس

كان عام 2011 حتى الآن ملحمياً فيما يتعلق بتكنولوجيا الاختراعات والتقنيات الرياضية الحديثة، وبعض هذه التقنيات ربما يحدث تغييرات ثورية في عالم المعدات الرياضية، هذه المعدات التي تتطور بشكل ثابت مع التطور المستمر الذي يمر به الرياضيون أنفسهم.

روبوت طائر لنقل البيانات والتجسس

طائر النورس من الطيور الرائعة التي تتواجد في الغالب قرب الشواطئ لتتغذى على الأسماك، وقد ألهمت هذه الطيور مصمماً لاختراع روبوت يشبه هذا الطائر. لجمال هذا الطائر أراد المصمم الألماني "فيستو" أن يكون مشروعه الخاص لعام 2011 هو صناعة روبوت على شكل طائر النورس يحمل اسم (SmartBird)، ليطير بشكل مستقل دون تدخل بشري.

معدات ذكية لمواجهة اللصوص

أحيانا عندما يهاجمك لص تفشل في الهرب منه وتسلمه كل ما تملك دون أدنى مقاومة لكن مع هذه الأجهزة للدفاع عن النفس تستطيع مفاجأة اللص ومهاجمته بدلا من الاستسلام له.

صورة اليوم: حماية الخصوصية ومنع التطفل

يبدو ان هذه الفتاة تعاني من المتطفلين الذين ينظرون الى شاشتها اثناء استخدام الكمبيوتر النقال، ولاتشعر بالارتياح حين تقوم بما تقوم به في شبكة الانترنت، ولهذا اكتشفت طريقة جديدة لتحافظ من خلالها على خصوصية استخدام الانترنت، بواسطة اخفاء كل شيء بهذا الملبس العجيب الغريب.

2011/08/27

فرنسي يفوز بـ 3 ملايين يورو للمرة الثانية

حصل لاعب يانصيب "لوتو" كان قد فاز في العام 1996 بما يعادل 2,8 مليون يورو على شيك بقيمة 3 ملايين يورو بعد فوزه بسحب أجري في 27 يوليو، حسب ما أعلن اللوتو الفرنسي. 

حلم الطيران الذاتي أصبح حقيقة

لطالما تمنى الإنسان أن يطير، قد يكون استطاع تحقيق ذلك الحلم جزئياً من خلال الطيران باستخدام الطائرات، إلا أن بمقدوره الآن الطيران فعلياً من خلال The martin Jetpack. The Martin Jetpack هو نتاج عمل سنوات طويلة من البحث والتطوير التي قامت به شركة مارتن لصناعات الطيران، والتي تقدمه الآن إلى السوق التجاري.

شاهد قلبك وهو يرقص على نغمات الموسيقى

هل ترغب في معرفة معدل سرعة نبضات قلبك، وتريد أن ترى كيف يضخ الدم في عروق يدك، في طريقه لجميع أطراف الجسم؟ ابتكر ماكيل سكيلنجز وألان أيكمان سلكاً ضوئياً (Heartbeatz)، يضيء حسب نبضات القلب في جسمك، فمع كل نبضة يضيء السلك الكهربائي والذي يشبه عروق اليد، حينما يربط عليها.

سيدة من الصين تكتشف بيضة داخل بيضة

فوجئت سيدة من الصين بوجود بيضة صغيرة داخل بيضة أكبر حجماً كانت تنوي أكلها. وأفادت صحيفة "شاينا دايلي" الصينية أن امرأة في مدينة يانلان سلقت بيضة وكانت على وشك أكلها عندما عثرت داخلها على بيضة مكتملة أصغر حجماً. 

إكسسوارات لعبة Angry Birds

قامت شركة Gear 4 بتصنيع سماعات صوت للآيفون والآيباد على شكل وجوه كرتونية للعبة Angry Birds الشهيرة.وسيبدأ بيع هذه الإكسسوارات في شهر سبتمبر من هذا العام وستتراوح أسعارها ما بين 49-69 دولاراً، أي ما يعادل 180- 260 ريال سعودي.

ألبوم صور: مرسيدس SLK55 موديل 2012

زوّدت السيارة بمحرك 8 سلندر منAMG بسعة 5.5 لترات و قوة 416 حصان مع عزمtorque 398 و يمكنها الوصول من 0-100 في 4.5 ثوان، بينما تصل سرعة السيارة القصوى إلى 250 كم/الساعة بحسب موقع auto965.

أسرع عازف غيتار في العالم

استطاع عازف الغيتار ميت جون تايلور أن يسجل الرقم القياسي كأسرع عازف في العالم. حيث تمكن من عزف 600 نقرة في الدقيقة دون أن يعطي للغيتار فاصلاً أو تنزلق يده عن الآلة أو تبتعد أصابعه عنه لثانية واحدة.

صورة اليوم: تسجيل مصور لحفل زفاف عائشة القذافي

بعد ان اقتحم الثوار الليبيون مقار القذافي وابنائه في مختلف ارجاء ليبيا، تكشف حجم البذخ الذي كان يعيشه افراد هذه العائلة الحاكمة التي كانت القذافي يدعي ان لا سلطة لديه وان السلطة بيد الشعب. تابعوا وقائع حفل زفاف ابنة القذافي المدللة عائشة في احد قصورها وليس قصور ابيها، فهي كانت اشبه بكليوبترا ليبيا من حيث السلطة والجاه وليس من حيث الكفاءة والذكاء.....

2011/08/26

ألبوم صور: أغرب حوادث السيارات حول العالم

عرضت صحيفة التليغراف البريطانية صوراً لأغرب وأطرف حوادث السيارات. وحسب الصحيفة فإنه من الطبيعي أن يتحدث التقرير عن حوادث الطرقات، ولكنه كشف عن جانب مختلف لهذه الحوادث، فتوجد سيارات قامت بحوادث على أسطح المنازل وكأنها طائرة وصلت إلى ممر سطح المنزل، والبعض الآخر كان موجودا في أسفل حمامات السباحة الموجودة فى حدائق المنازل بدون أي مبررات.

موبايل "سامسونغ" شديد المرونة

رغم اتجاه العديد من شركات الهاتف الجوال لإنتاج هواتف تحتوي على العديد من الإمكانات التكنولوجية على حساب الشكل فإن سامسونغ لم تتجاهل تلك المشكلة ونجحت في تصميم هاتف جوال ذكي شديد المرونة ويحتوي على كافة ما تحتاجه من هاتف ذكي.

نظارة لدمج الواقع بالعالم الافتراضي

كشفت شركة Vuzix عن نظارتها الجديدة Vuzix STAR 1200 لتقرب العالم الرقمي من الواقع بدرجة أكبر.وقد صممت النظارة بطريقة تسمح لمرتديها بمشاهدة الواقع من خلالها مضافاً إليه رسوم مصنوعة بالكمبيوتر وتنبيهات ومعلومات، والنظارة مجهزة بست مجسات تتبع للحركة وكاميرا لكي يتم التعرف على مكونات العالم الحقيقي من خلالها.ويمكن عبر النظارة أن تشاهد صورة ذات أبعاد عريضة (16:9) وطيف ألوان كامل ومن خلال ذلك يمكنها أن توفر تجربة مقاربة لمشاهدة تلفزيون مسطح مقاس 60 بوصة من على مسافة 10 أقدام. ولم يتم تحديد سعر  للنظارة إلا أنها سوف تظهر في الأسواق في شهر أغسطس هذا العام.

لعبة عربية بديلة لـ"كاونتري لايف" على الفيسبوك

يقبل مستخدمو موقع فيسبوك العرب على المشاركة في لعبة تفاعلية جديدة تحمل اسم "المزرعة السعيدة"، والتي تعتبر نسخة مُعرّبة من لعبة كاونتري لايف Country Life في الشكل والمضمون. ووصل عدد اللاعبين إلى 750 ألفاً، بعد فترة وجيزة من إطلاقها وفق إحصاءات موقع  App Data، المتخصّص في هذا النوع من الدراسات، كما ارتفع عدد المعجبين بها على فيسبوك، ففاق المئة ألف مُعجب.

أكبر كتاب في العالم يتحدث عن شخصية النبي

تم إطلاق مشروع أكبر كتاب فى العالم يتناول حياة وشخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بعنوان "هذا محمد"، ومن المتوقع أن يسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

أقرب للخيال لكنه حقيقة: العلماء يطورون جلداً بشرياً مضاداً للرصاص!!

قد يبدو هذا الموضوع مشهداً من مشاهد الخيال العلمي أو أحد الروايات الأسطورية، لكن خذ نفساً عميقاً وأطلق العنان لخيالك ولنرى تفاصيل هذا البحث العجيب:

دراجة حقيقية تخرج من طابعة الكمبيوتر !

صمم علماء في جامعة بريستول أول دراجة يمكن طبعها على الكمبيوتر من خلال إرسالها لطباعة معينة تستخدم طبقات من مسحوق النايلون الذي يعمل على إخراج دراجة حقيقية مثل الصلب لكن بوزن أقل منه بنسبة 65%.

في الصين... القردة تنظم المرور على الطرقات

في لمحة طريفة تعد الأولى من نوعها، عمد المسئولون عن تنظيم المرور فى الصين إلى استخدام تماثيل لقرود وإلباسها معاطف مضيئة (فلوريسنت)، للحد من سرعة السيارات.

طاولة طعام تخبرك ماذا تأكل!

ما رأيك في أن ترى كيف سيصبح الطعام داخل معدتك بنسب محددة بشكل بياني موضح، بالتأكيد طريقة ممتعة وجديدة.تتيح لك طاولة Nutrismart إمكانية التعرف على الطعام وعرض كيف سيكون داخل المعدة، وما هي كمية السعرات الحرارية التي يحتوي عليها، وذلك من خلال توصيل هذه الطاولة السحرية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

سوار يتحكم بأجهزتك الإلكترونية

مع التقدم التكنولوجي الهائل أصبح بمقدورك استخدام التلفزيون كجهاز كمبيوتر في نفس الوقت، ومن أجل هذا قام كريشتين لارسن بابتكار سوار معصم به ريموت كنترول يمكنك من التحكم بالأجهزة الإلكترونية الخاصة بك بمجرد لمسة أصبع.

2011/08/25

من هي المرأة الأكثر نفوذا في العالم ؟

اختارت مجلة "فوربس" الأمريكية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لتتصدر لائحة النساء الأكثر نفوذاً في العالم، ووحدها ملكة الأردن رانيا كانت الاسم العربي على اللائحة وقد حلت في المركز الـ53. 

نظارة تقرأ أفكار الآخرين!

هل ترغب في قراءة أفكار الآخرين لتعرف ما شعورهم نحوك؟ كيف ينظرون إليك؟ إليك نظارة social X-Ray التي تمكنك من فعل ذلك الأمر.

أحذية بمراوح للتهوية

مع دخول فصل الصيف والتحرك كثيراً من مكان لآخر ينشأ عن تعرق القدمين الشعور بالضيق بالإضافة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القدم، وانطلاقاً من شعار "راحتك تبدأ من قدميك" تم ابتكار أحذية بمراوح للتهوية.

ماوس كمبيوتر لعشاق "لامبورغيني"

استكمالاً لمنتجات Asus المستوحاة من سيارات لامبورغيني التي أصدرتها بداية هذا العام، أنتجت الشركة ماوس رائع التصميم يحمل شعار سيارات لامبورغيني. 

اختيار برج المملكة وساعة مكة ضمن عجائب الدنيا

اختار كاتب أميركي "برج المملكة" المزمع إقامته في جدة، وساعة مكة المكرمة، ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهي مشاريع حديثة تتميز بالضخامة والابتكار في تصميمها، وبعضها تم تنفيذه وأخرى في انتظار الانطلاق.

البحث عن شبح في متحف إيطالي

استدعى متحف نابولي الوطني الأثري، خبراء للتحقيق في حوادث غامضة تحدث في المتحف يعتقد أنها ناتجة عن شبح. ونقلت وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية عن مديرة المتحف فالريا سامباولو، قولها "نتوقع أن يكون زوارنا من لحم ودم"، واصفة نظرية الشبح بأنها "عارية من الصحة"، و"محض خرافة".

الإختراع المضحك: آلة كاتبة للكتابة على iPad

هل تكره الكتابة على لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس على شاشة iPad وتلجأ دائماً إلى لوحة مفاتيح عادية؟ إذا كنت من هؤلاء وترغب دائماً في العودة للقديم فإليك "Retro Typewriter iPad Dock" للكتابة على iPad بطريقة الآلة الكاتبة الكلاسيكية.

مجموعة من جرائم السرقة المثيرة للضحك

أحيانا قد نحب اللصوص ونضحك معهم في السينما الامريكية، مثل سلسلة أفلام OCEAN  التي يؤدي دور البطولة فيها براد بيت وجورج كلوني، ولكن ذلك لا يتجاوز كونه فيلما . ولكن حقيقة، يبدو أن الحياة فيها الكثير من اللصوصا المضحكين. فيما يلي مجموعة من القصص الطريفة: 

"سكوتر" يجمع بين السيارة والدراجة النارية

قدمت شركة Icona Design، لمحبي القيادة دون الإضرار بالبيئة، سكوتر ثلاثي العجلات يجمع بين مميزات السيارة من حيث الراحة والدراجة النارية من حيث الخفة وصغر الحجم وسهولة القيادة، فضلاً عن التصميم الرائع.

لابتوب يتفكك لعدة أجهزة مفيدة

نادراً ما تقترن كلمة أنيق مع جهاز كمبيوتر لكن تم تصميم لابتوب يمكن تفكيكه استطاع أن يكون أنيقاً وعملياً في نفس الوقت.
حيث استطاع المصمم جانغ داي هون من صنع نوت بوك يمكنك استخدامه أو تفكيك إلى عدة أجزاء مثل شاشة كمبيوتر لوحي، لوحة مفاتيح، ماوس وقلم قارئ للنصوص، ويمكن استخدام هذه العناصر منفردة، وقد صمم غطاء أنيقاً لتجميع اللابتوب يضيف مظهراً رائعاً للجهاز

أشكال مبتكرة لـ"لعبة العباقرة"

هل أنت من عشاق الشطرنج؟ هل تصاب بالاكتئاب أحياناً من اللونين الأبيض والأسود المميزين لهذه اللعبة التي تحتاج للأذكياء فقط؟ إليك بعض الأشكال المبتكرة للوحة الشطرنج وقطعه.

صورة اليوم: متاهات الشوارع في الولايات المتحدة

لا بد ان من فكر في تصميم هذا المفرق اراد ان يسهل من حركة السيارات وان يساعد السائقين على الوصول الى المكان الذي يقصدونه بسلاسة اكثر، ولكن هل تعتقدون انه نجح في هذه المهمة؟ هل حسب رأيك هذا المفرق المتشعب اصبح اسهل للسائقين ليعرفوا الى اين وكيف يصلون مقصدهم؟ هذا مفرق صعب جدا حتى لمن يسكن بجواره فما بالك بشخص يدخل المنطقة لأول مرة....!!!

2011/08/24

أخطاء وحماقات خطيرة نرتكبها على فيسبوك

أصبح الفيسبوك أحد وسائل التواصل الأساسية مؤخراً بين الناس, سواء كانوا أصدقاء أو زملاء عمل أو من العائلة, وعلى الرغم من مرور الكثير من الوقت على استخدامنا له إلا أن هناك العديد من الأخطاء والحماقات التي لازلنا نرتكبها دون أن نتعلم منها. وهذه قائمة بالأخطاء السبع الأكثر حمقاً.

اعتقال "مصاص دماء" يدعي أن عمره 500 عام

ألقت الشرطة في ولاية تكساس الأمريكية القبض على رجل اقتحم شقة سيدة وهجم عليها أثناء نومها وقام بعضّها وشرب دمها. وذكرت صحيفة "هيوستين كرونيكل" أن "الشرطة اعتقلت الشاب لايل مونرو بينسلي (19 عاماً) بتهمة السطو مع النية بالأذى بعد أن أقتحم شقة امرأة في مدينة غلافستون في تكساس".

كمبيوتر ألمنيوم بكيبورد قماش

قدم المصمم روني ميرغولين تصميماً جديداً لجهاز كمبيوتر لوحي له غطاء مصنوع من النسيج يعمل كغطاء وكيبورد في آن واحد عند نزعه عن الجهاز.الجهاز تم تصنيعه من الألمنيوم والبلاستيك ABS، ويصل حجم الغطاء إلى 290X160X14 مليمتر، وإجمالي وزنه إلى 1 كيلوغرام. يذكر أن الجهاز وتصميم الغطاء الخاص به غير متاح إلا لدى روني ميروغلين، إذا أردت الحصول عليه عليك الاتصال به ليصنع لك نسخة منه خصيصاً.

مصارع روسي يستخدم ضربته القاضية لقتل شاب

سدد بطل عالمي في المصارعة الحرة، الضربة القاضية لشاب في أحد الملاهي الليلية بموسكو أدخلته في غيبوبة وقتلته بعد أيام، بسبب دعابة.

هاتف ذهبي بـ 4200 ريال سعودي

بات الموبايل اليوم في نظر الكثيرين عنصراً مهماً مكملاً للأناقة، وخصوصاً مع توفر هواتف بستايل أنيق وبأغطية تناسب الملابس التي نرتديها من حيث الألوان مثلاً، ولكن هل فكرت باقتناء هاتف ذهبي؟ أطلقت شركة نوكيا العالمية هاتفاً جوالاً ذهبياً، مرصع بـ 18 قيراط من الذهب إضافة إلى طلائه بماء الذهب، والياقوت والكريستال والجلود الطبيعية، وأطلق عليه "Nokia Oro".

حقيبة سفر تشحن كل أجهزتك الجوالة

هناك العديد من الشواحن الجوالة التي تعتمد على التوصيل من خلال USB، إلا أن أياً منها لم ينجح في جعل تلك المهمة سهلة خاصة أثناء السفر. قامت شركة Avii بتطوير حقيبة شحن متنقلة جديدة لذلك الغرض، فحقيبة الشحن الجديدة يمكنها أن توصل بثلاثة أجهزة في نفس الوقت، حتى يمكن أن تقوم بشحن الآيباد من خلالها. وتبلغ قيمة الحقيبة 80 دولاراً أميركياً، أي نحو 300 ريال سعودي.

مواجهات مروعة بين الإنسان والموت

تدفع غريزة البقاء الإنسان إلى اختبار أجزاء غامضة في شخصيته، خاصة عندما يواجه ذلك في خطر حقيقي غير مصطنع، وهذه قائمة بقصص حقيقية متنوعة عن أناس واجهوا الموت وتمكنوا من النجاة.

30% من سكان الأرض يستخدمون الإنترنت

أظهرت بيانات حديثة جمعها موقع "إنترنت وورلد ستاتس" أن نحو 30% من سكان العالم يستخدمون شبكة الإنترنت أي بنحو 2.1 مليار شخص حول العالم.

جهاز يجد أي شئ يضيع منك

عادةً ما يتعرض الكثير من المسافرين لفقدان حقائبهم في المطار أو في سيارة الأجرة، ما يتسبب في حزنهم بسبب ضياع أغراضهم. يُمكنك جهاز Wireless Luggage Finder من إيجاد الحقائب في أي مكان تتركها به لاسلكيًا عن طريق القطعة الصغيرة التي يبلغ حجمها حجم بطاقة الائتمان في الحقيبة. 

نظارة تجسس عبر الفيسبوك

فقط إذا أردت أن تنقل الحقيقة كما هي، لا أن تكشف أسرارا شخصية، يمكنك أن تستخدم هذه النظارة، التي ستضمن لك نقل ما يدرو حولك إلى الفيسبوك في سرية تامة. 

أميركي ينفق 1000 دولار لشراء بيتزا

في طريقة مجنونة للتعبير عن الهوس بأكل البيتزا، قام الأميركي ديفيد شولير بإنفاق 1000 دولار أي ما يعادل 3750 ريال سعودي على شراء بيتزا في رحلة امتدت طوال 1400 ميل عبر الولايات المتحدة من أجل عائلته.

احد أثرياء دبي يشتري سيارة "سوبرباص" الفريدة

هل تتذكر تلك السيارة التي يصل طولها الى 15 مترا والتي اطلق عليها تسمية SuperBus ؟ إنها من تصميم وصناعة فريق عمل هولندي، وقد أجريت عليها التجارب الأولى في شهر مارس من العام الماضي.

أسباب غريبة للموت

الموت حقيقة ثابتة في حياة البشر، وجميعنا على دراية بأنه سيأتي حتماً إلينا، لكن هذا لا يمنع أن نعرف بعض أسبابه غير المعتادة.

تصميمات مجنونة لـ"ماوس" الكومبيوتر

هل مللت استخدام الماوس التقليدي الذي نعرفه جميعاً؟ نقدم إليك مجموعة رائعة من التصميمات الخاصة بالماوس، كل منها يتميز بعدة خصائص تجعله فريداً من نوعه.

نسيج مضاد للرصاص من لبن الماعز

نجح مجموعة من العلماء الهولنديين في تطوير نسيج جديد من لبن الماعز المعدل وراثياً بالبروتين ويمتاز بأنه أقوى 10 مرات من الصلب في قوته وتماسكه.

شاهد مارادونا في دبي وهو يهتف: "تحيا فلسطين"

اسطورة كرة القدم العالمية النجم الارجنتيني، دييغو ماردونا يضع الكوفية الفلسطينية على كتفيه ويهتف "تحيى فلسطين" وذلك عند استقباله في دبي امس قادما لتولي مهام تدريب فريق الوصل الاماراتي.

منبه لا يصمت إلا بابتسامة!

اللحظة الأولى من اليوم ستكون لها أثر مهم عليك طوال اليوم، وإذا بدأ اليوم بشكل إيجابي فإن هذا يعني اعتمادك في بقية اليوم على هذه الإيجابية. إذا كنت من مؤيدي هذه الفكرة، تعرف على الابتكار التالي.

مرضى حيّروا أطباء الأرض

هي حالات نادرة لبشر يعانون من أعراض غير طبيعية، وفي معظم الأحيان يحتار الطب ويقف عاجزاً عن الإتيان بتفسير منطقي، ومن تلك الحالات:

ساعة مشاهدة للتلفزيون تنقص من عمرك 22 دقيقة

يقول الباحثون إن المشاهدة المفرطة للتلفزيون خطيرة مثل التدخين أو الوزن الزائد، وإن سلوك كثرة الجلوس ينبغي أن يُنظر إليه كمشكلة صحية عامة. ويضيف الخبراء من جامعة كوينزلاند بأستراليا أن وقت مشاهدة التلفزيون قد يكون له عواقب صحية عكسية تماثل أولئك الذين ينقصهم النشاط البدني والسمنة والتدخين، وأن كل ساعة أمام التلفاز قد تقصر عمر الإنسان بنحو 22 دقيقة، حسب ما نقلت صحيفة "ديلي تلغراف".

صورة اليوم: العام الهجري الحالي عنوان سياسي

صورة اليوم لا يقصد منها الاحداث السياسية التي تمر بها البلاد العربية، وانما القصد منها اظهار ما يعتبره البعض رسالة آلهية الى الشعوب العربية بما حدث وما سيحدث لاحقا من تطورات على احداث "الربيع العربي". فهل هي مصادفة ام انها حكمة الخالق الذي شاء ان يبعث لنا برسالة على هذا النحو؟ شاهدوا الصورة !!!

2011/08/23

امتلك شركة مخابرات خاصة بك

هل تريد أن تكشف كل ما حولك دون أن يشعر الآخرون بك، تستطيع أن ترسل جاسوسك "Rovver  Pipe Crawler" وهو روبوت صغير الحجم لينقل لك كل ما تريد بكل سهولة.
يعد هذا الروبوت جهاز تجسس صغير الحجم ينقل ما يحدث دون أن يلتفت له الآخرون، وهو عبارة عن جهاز سداسي الدفع يتكون من ست عجلات يشبه السيارة اللعبة، يسير على أربع عجلات واثنين في المنتصف، ويمكن أن يسير حتى مسافة 1000 قدم عن جهاز التحكم، كما توجد به كاميرا أساسية وكاميرا أخرى احتياطية، يصل مداها إلى 1650 قدم.
يتميز الروبوت أيضاً بتصميمه الأنيق، الذي يشبه سيارة "لاند روفر" الصغيرة، ويمكن التحكم فيه عن بعد، حيث يزن حوالي 3 أرطال (1.5 كغ).
ويتم التحكم في الروبوت الجديد من خلال جهاز يشبه عصا التحكم في الألعاب الإلكترونية (Joystick) لتحريكه لأي اتجاه.
يحفظ الجهاز لقطات الفيديو والصور على ذاكرته الداخلية، في شكل فيديوهات وصور، ثم تستطيع الحصول عليها بعد ذلك من خلال فلاشة USB تأخذ عليها البيانات لتقرأها على جهاز الكمبيوتر.

روسي يبتكر سيارة قادرة على الطيران

تمكن طيار روسي متقاعد من تصميم سيارة جديدة لها القدرة على الطيران لمسافة 600 قدم وعلى ارتفاع 20 قدماً وذلك بعد إضافة جناحين لها ومحرك طيران يساعدها في الارتفاع عن سطح الأرض.
الطيار الروسي الذي يقطن غرب العاصمة الروسية موسكو ادخل هذا التعديل على السيارة الخاصة به وهي موديل "ZAZ Tayra" موديل 1987.
تحدث الطيار عن اختراعه موضحاً أنه سيسهم بشكل كبير في حل مشكلات المرور، خاصة أن الابتكار الجديد سيمكنك من اجتياز البؤر المرورية المزدحمة في ساعة الذروة على حد تعبيره.
وتستغرق السيارة مدة 20 ثانية لكي تكون قادرة على الارتفاع عن سطح الأرض، وقد تم عرض هذا النموذج في معرض أوتوكسوتيكس للسيارات في العاصمة الروسية موسكو.
ويُنتظر أن يُطرح نموذج معدل من هذا التصميم في أواخر العام 2012 وستصل قيمته المالية إلى 194 ألف دولار، أي ما يعادل 728 ألف ريال سعودي.

إختراع يحضر لك أصدقائك أينما كنت

خلال السنوات القليلة الماضية انتشرت المحادثات المرئية على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال العديد من برامج المحادثة بالإضافة إلى استخدام كاميرا الويب، حيث يقضي الكثير من الأشخاص وقتاً طويلاً في التحدث إلى أصدقائهم بالصوت والصورة ويظلون طوال هذا الوقت جالسين أمام الكمبيوتر.

أغرب 8 مؤهلات جامعية في العالم

عندما تسأل صديقك عن الوظيفة التي يتمنى الحصول عليها فإنك تستقبل إجابات تقليدية مثل: طبيب، طيار، محامي، ضابط شرطة. لكن هناك جامعات تقدم تخصصات في مجالات لن تخطر على بالك أنه يمكن دراستها.

مكافأة مسن بريطاني أحبط عملية سطو بواسطة خسة

منحت محكمة بريطانية رجلاً في السادسة والثمانين من العمر مكافأة مالية مقدارها 500 جنيه استرليني، لقيامه بإحباط عملية سطو من خلال ضرب لص مسلح بخسة على رأسه.

رجل يصبح "مليارديراً" لدقيقة واحدة

تنعم أمريكي بشعور الثراء لدقيقة واحدة فظن أنه ملياردير لبرهة قبل أن يسارع مصرفه إلى تجميد حسابه بعد إيداع مبلغ يقدر بـ999 مليون و999 ألف دولار فيه، أي ما يعادل تقريباً 4 مليارات ريال سعودي.

أكثر 10 خدمات مجهولة في غوغل

يعتبر غوغل من أشهر محركات البحث في العالم وذلك بفضل سهولة استخدامه والإمكانيات التي يوّفرها للمستخدم، إلا أن هناك العديد من الخدمات التي نجهلها عن هذا المتصفح على غرار هذه الخدمات العشرة:

10 حقائق لا تعرفها عن الحياة في الفضاء

الحياة في الفضاء مثيرة، لكن عليك أن تعرف 10 حقائق حول ذلك الأمر قبل أن تقرر إذا كنت ستتحمل مثل هذه المغامرة.

2011/08/22

أغلى 7 أجنحة في فنادق العالم

إن أهم شيء يجب عليك اختياره قبل قضاء عطلة هو انتقاء الفندق الذي ستقيم فيه، وذلك قبل اختيارك للمكان، وإذا كنت ترغب بقضاء عطلة فخمة، فيجب ألا يخرج اختيارك عن السبعة فنادق التالية.

زواج بمهر من كلمات!

عقد قران شاب وشابة في الأردن بمهر معجله عبارة عن كلمة "لا إله إلا الله" بدلا من الذهب، بينما كان المؤجل عبارة عن كلمة "محمد رسول الله".

أغرب تسع ماكينات إسبريسو في العالم

يمكنك اقتناء ماكينة إسبريسو لتحضير القهوة والاستمتاع بها في يوم بارد أو أثناء الاستماع إلى الموسيقى، فمثل هذه الآلة قادرة على أن تجعلك تستمتع بوقتك.. دعونا نتحقق من ذلك.
Professional Coffee Maker

تعالى معنا في جولة بين أغلى 10 منازل في العالم

البعض يحب أن يعيش في بيت هادئ وبسيط، وهناك أناس يبحثون عن التميز والرفاهية، ولكن هناك أشخاص يغرقون في الفخامة وهم من يملكون المنازل الأغلى في العالم، نظراً إلى كم الرفاهية والثراء الموجود في كل ركن من هذه المنازل.

أفضل 10 طرق للقيادة عليها في العالم

ابتعد عن الطرق المزدحمة وإشارات المرور الخانقة والازدحام الشديد في الطرقات، وتعال معنا في رحلة تقود فيها سيارتك إلى حدودها القصوى من دون توقف، في طرقات كبيرة واسعة.

أفضل 12 جهازاً تكنولوجياً على الإطلاق

لكل من يعشق التكنولوجيا ويعتبرها جزءاً من حياته، تعرف على أفضل 12 جهازاً تكنولوجياً على الإطلاق لن تستطيع الاستغناء عنها.

البريطانيون ينفقون على القهوة أكثر من فواتير الكهرباء

أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس أمس أن البريطانيين ينفقون على القهوة أكثر من فواتير كهرباء منازلهم.

أشهر 10 مطاعم تكنولوجية في العالم

في الكثير من المناطق حول العالم بدأت التكنولوجيا تدخل في كل شيء لكي تقوم بدلاً منا بكل الوظائف التي يقوم بها الإنسان بشكل يومي، وكان مجال صناعة الطعام من بين المجالات التي بدأت التكنولوجيا في الدخول إليها بقوة. ونقدم إليك الآن مجموعة من الاختراعات التكنولوجية التي ساهمت في تغيير عالم المطاعم وصناعة الطعام في العالم.

أكثر 10 سفن مخيفة في العالم

هناك الكثير من السفن التي تحوم حولها القصص المخيفة وخاصة السفن الحربية التي كانت في يوم من الأيام مليئة بالحياة، وفجأة تجدها خاوية على عروشها، ومليئة بالأشباح. 

أكثر 10 أماكن سياحية تتطلب زيارتها لياقة بدنية عالية

ليست كل الأماكن السياحية الشهيرة في العالم يسهل زيارتها، فهناك بعض الأماكن تكون زيارتها رحلة شاقة جداً وتحتاج للياقة بدنية عالية، مثل هذه القائمة:

صورة اليوم: لكل شيء وجهان مختلفان على الدوام

هذه الصورة الفنية التي امامك تقول لك ان لا تأخذ بما يظهر من الامور، لأن لكل شيء في هذا الوجود وجهان. وجه تراه انت ووجه لا تبصره إلا حين تتغير الظروف المحيطة بك وبما ترى. قد يعتقد البعض ان في الامر مبالغة وشيء من عدم الثقة بمن حولنا، ولكن الاحتياط واجب دائما... "اعقل وتوكل".

2011/08/21

تعرف على أشهر مليارديرات "الفيسبوك"

بعد الإعلان عن قائمة أغنياء العالم التي تصدرها سنوياً مجلة فوربس الأميركية الشهيرة، اكتشف المراقبون أن تلك القائمة تحتوي على ستة أشخاص ممن لهم صلة بالموقع الاجتماعي الأشهر في العالم فيسبوك، وتعدت ثرواتهم المليار دولار.

أغرب 10 غرف فندقية في العالم

إن الاستيقاظ صباحاً في غرفة أنبوبية أو عائمة أو تشبه مسرح الجريمة لهو أمر في غاية الجنون، لكن الغريب في الأمر أن هناك أشخاص مستعدين لدفع آلاف  الدولارات لحجز غرف فندقية كالتي ذكرناها. وإليكم قائمة بأغرب 10 غرف فندقية في العالم.

أغرب 8 حقائق عن كوكب الأرض

بالرغم من أننا نعيش على سطحه كل عمرنا، إلا إننا نجهل عدداً من الحقائق الرائعة التي لا نعرفها عن الكوكب الذي نقطنه وسط هذا الفضاء الشاسع، الأرض.

أكثر 10 كتب قراءة في العالم

قصص رومانسية وأخرى عن مصاصي الدماء أم كنز تحت الأهرامات، ترى ما هي أكثر كتب قراءة في العالم؟ إذا كنت تحب القراءة ومن هواة جمع الكتب والتعرف علي أكثر الكتب قراءة ومبيعاً في العالم، ستجد في السطور التالية تلخيصا لقصص أكثر 10 كتب قراءة في العالم.

ألمانية تمنع ملك السويد وقرينته من دخول فندقها

اعتذرت سيدة المانية صاحبة فندق عن استضافة الملك السويدي كارل جوستاف وعقيلته الملكة سيلفيا لتناول الغداء في مطعم فندقها لعدم معرفتها بهما.

أجمل 10 عطلات تحت الماء

أصبح بمقدورك قضاء عطلة أسطورية تحت الماء، تتخلص فيها من هموم الحياة اليومية وتعيد فيها نشاطك وتستمتع فيها بتجارب ومغامرات جديدة وممتعة. هذه الأماكن ستكون حلم لكل عشاق أعماق البحار حيث سيجد فيها الترفيه والانسجام والاستمتاع برياضة الغوص وركوب الغواصات.

مطاعم غريبة في كوكب الأرض

يعتبر الطعام أهم شيء عند الإنسان، ولكنك إذا كنت من بين الذين يبحثون عن تناول وجبات جديدة وغريبة وتصاب بالملل من المطاعم التي تقصدها دائماً، إليك قائمة تضم أغرب مطاعم في العالم.

أغلى 10 كتب في العالم

هل تتخيل كتاباً يصل سعره إلى آلاف بل ملايين الدولارات؟ إليك عشرة كتب هي الأغلى في العالم.

الزوجة الخليجية تمضي 40% من وقتها في المطبخ

كشفت دراسة اجتماعية حديثة أن الزوجة الخليجية تقضي 40٪ من وقتها داخل المطبخ، في حين أن النساء في دول أخرى يقضين فقط 22٪ من وقتهن في المطبخ، مبينة أن الزوجة الخليجية تعطي المطبخ في شهر رمضان اهتماماً يفوق اهتمامها بزوجها وأبنائها، ما يتسبب في نشوب خلافات بين الأزواج.

دراجة نارية تجمع الكلاسيكية والسرعة العالية

إذا كنت من محبي السرعة ومن عشاق الدراجات النارية، تعرف على أحدث الدراجات البخارية وأسرعها على الإطلاق. أطلقت شركة Orphiro  دراجة بخارية جديدة أطلقت عليها اسم wide-body cruiser. وهي صممت لتجمع بين الكلاسيكية والعصرية، فهي ذات مظهر كلاسيكي لأنها تشبه الدراجات القديمة مثل دراجاتHarelyأو Britt في الستينيات.

أكثر 6 حيوانات إزعاجاً على الأرض

قام فريق من المهندسين وعلماء التطور الاسكتلنديين بتسجيل صوت إحدى الحشرات المائية والتي لا يزيد حجمها عن حبة الأرز، وقد بلغ صوت الحشرة 105 ديسيبل، وهو ما يعادل صوت مطرقة يستخدمها الإنسان بيده. إلا أنه لحسن الحظ فإن معظم تلك الضوضاء التي تحدثها تلك الحشرات المائية يختفي عند انتقاله من الماء للهواء. هذا يعني أن أصغر الكائنات حجماً يمكنها أن تكون الأكثر إزعاجاً، لهذا نقدم لك قائمة بأكثر الحيوانات إزعاجاً في العالم.

أخطر 10 مدن للسياحة والسفر

هناك مدن تردت الأوضاع فيها لدرجة أنه لا يمكنك ارتياد أحد شوارعها ليلاً، كما أن هناك مدناً أخرى لا يمكنك ارتياد شوارعها إطلاقاً مشياً على الأقدام، حيث تحذر كتيبات السفر السياح دائماً من زيارتها، ناصحة إياهم بتوخي الحيطة والحذر هناك.

كيف تمتلك "فيس بوك" أكثر أمانًا؟

إذا كنت تريد جعل حسابك أكثر أماناً، والتعامل مع الإعدادات الشخصية وأكثر من ذلك على فيسبوك، تعرف على هذه النصائح العشر على فيسبوك لتفعيل هذه الحيل التي يجب أن يعرفها كل مستخدم.

أغرب 10 مباني في العالم

من مبنى على شكل بيانو إلى آخر يشبه الأناناس تم إعداد هذه القائمة التي تضم أغرب 10 مبان في العالم.

صور مدهشة من الصين: درّاجات لكنها تحمل الكثير!

إن أردت معرفة ما يمكن للصينيين فعله فيكفي أن تنظر لدرّاجاتهم:

كيف تنظف "الكيبورد" في غسالة الأطباق؟

إذا كانت لوحة المفاتيح الخاصة بجهازك مليئة بالأوساخ، ولا تعرف تنظيفها بشكل جيد لتبدو وكأنها جديدة، حتى لو مر عليها سنوات، إليك الخطوات الآتية.

صورة اليوم: كيف يتحول الحمار الى بي ام دبليو

في افغانستان، شاب يقود حمارا عبر الجبال ويتخيل انه يقود سيارة فاخرة من شركة BMW ... المهم الشعور الذي ينتاب راكبه هذا الحيوان المطيع. وحتى لا يفوت الباقين ان يعرفوا طراز هذه الدجابة، وضع صاحب الحمار علامة BMW على مقدمة انف الحمار تماما كما تفعل كبريات الشركات... بقي على الشركة الالمانية ان تتبع الدفع الرباعي لهذا النموذج من سيارات بي ام دبليو - تورا بورا (افغانستان)

2011/08/20

النساء لا يحتفظن بالأسرار لأكثر من 47 ساعة

نقلت صحيفة "ديلي ميل" نتائج مسح جديد أعدته شركة بريطانية أظهرت أن المرأة لا تستطيع أن تحافظ على سر تؤتمن عليه، إذ غالباً ما تخبر شخصاً واحداً على الأقل بعد 47 ساعة و15 دقيقة كحد أقصى. وشملت الدراسة 3 آلاف امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 65 سنة. و قد اعترفت أربع من أصل عشر نساء أنهن غير قادرات على الاحتفاظ بسر مهما يكن شخصياً.

أصغر 10 منازل في العالم

"ليس بالضرورة أن يكون البيت الأكبر هو الأفضل" هذا كان شعار مجموعة من المعماريين، فالأهم هو السؤال عن ما يتوافر في هذا البيت من مزايا وهل يفي باحتياجات من يقطنه أم لا؟ وهل هو مناسب لهذا المرحلة العمرية التي يمر بها ساكنه؟

كيف تختار وظيفة بعيدة عن التوتر؟

إذا كنت ترغب في بيئة هادئة ولا تريد العمل في مكان يحتم عليك التعامل مع الآخرين بشكل مزعج، تعرف على أفكار لأروع 7 وظائف من هذا النوع.

كيف تصنع رأس ديناصور من البطيخ؟

الكثير منا يحاول أن يصنع أشكالا فنية من بعض الأشياء الغريبة، فما رأيك أن تحاول نحت رأس ديناصور من البطيخ.  يغسل البطيخ جيداً واقطع ¼ بوصة من الجزء السفلي من البطيخ لإعطائها الاستقرار عند وضعها على سطح مستو.

أشهر10 مليارديرات فشلوا في التعليم

عندما تكافح من أجل التفوق، فإن كل ما تحتاجه هو الموهبة والثقة والرغبة في فعل الأشياء التي تريد القيام بها، ولا يهم الدرجة التي حصلت عليها أو مؤهلك العلمي. أنت لا تحتاج إلى مؤهلات للنجاح، فالمهارات التي لديك هي أكثر من ذلك، ولكن إذا كان لا يزال لديك وتعليم جيد، فلا شك أنه يعزز نجاحك.

عندما ترتدي الملايين في قدمك

بالنسبة للكثيرين، أغلى أحذية في العالم هي تلك التي تكون مصنوعة يدوياً..كما أن الأحذية الرجالية في الغالب تكون أقل سعراً من الأحذية النسائية نظراً لأن الأخيرة تكون مرصعة بالعديد من الإكسسوارات وحتى المجوهرات في بعض الأحيان.

أهلاً بك في أغرب فنادق في العالم

فنادق ستتمنى أن تقضي عطلة بها لتتمتع ليس فقط بالفخامة والخدمة المميزة ولكن لتتمتع بغرابة تصميماتها التي تجعلك تعيش أجواءً متفردة.

لمحبي الرعب... منزل للبيع مع هيكل عظمي

يعرض للبيع منزل في السويد كامل التجهيزات يضم إلى غرف النوم الخمس، تابوتاً قديماً يرقد فيه هيكل عظمي. ونقل موقع صحيفة "ذا لوكال" السويدية عن السمسار العقاري ليف بيرتويغ قوله إن المنزل يضم آثار كنيسة روسية من العصور الوسطى والرجل "يرقد في مكان مقدس لذا لا بد أن روحه ترقد بسلام"، لذا لن يلاحق من يسكن المنزل.وقال بيرتويغ "إن خشي أي شار محتمل من أن يسكن المنزل، فلا يوجد داع للخوف".

صورة اليوم: مهرجان مسابقة الاكل بين الفيلة

البلد هو الهند، والحدث هو مسابقة في تناول اكبر كمية من الطعام في اسرع وقت ممكن. المتسابقون هم الفيلة وليس البشر. فإذا كانت الخيل تتسابق بسرعة الجري، فإن الفيلة تتسابق بسرعة ملء المعدة بالفواكه والخضار. هذه المسابقة من شأنها ان تقضي على محصول دولة بحالها من الخضار والفواكه، لأن الفيل الصغير من بينها يتناول في اليوم الواحد ما يعادل 20 كيلوغراما من هذه الخضار، فكم يا ترى ستتناول من الخضار كل الفيلة مجتمعة؟

2011/08/19

أغرب هدية عيد ميلاد في العالم

وضع رجل كندي في طريق زوجته السابقة صخرة زنتها 20 طناً كهدية لها في عيد ميلادها. ونقلت وكالة "يو بي آي" للأنباء عن صحيفة "مونتريال غازيت" الكندية قولها أن الشرطة تنظر حالياً في تهم ضد الزوج داني لاريفيير الذي أقفل الطريق الذي تسلكه زوجته السابقة ايزابيل بريفوست بصخرة تزن 20 طناً، خطّ عليها من جهة بالفرنسية تهنئة بعيد ميلاد بريفوست، ومن الجهة الأخرى عبارة "هذه لك من أجل كل ما تفعلينه لي".

أشرس 10 تصميمات لدراجات نارية

هناك دراجات نارية يفوق سعرها أسعار السيارات، لأنها تصنع بمقاييس محددة حسب من يرغبها، إذا كنت واحداً من هواة قيادة هذه الدراجات، تعرف على أشرس 10 تصميمات مبهرة لها.

10 أشياء غريبة يمكن شراؤها عبر الإنترنت

هناك بعض الأشياء قد تعتقد أنك لن تستطيع شراءها من الإنترنت، ولكن ستتفاجئ أن هناك كميات كبيرة منها، وعلى بعد "كردت كارد" .

ألطف 10 غواصات في عالم البحار

RC Steampunk Nautilus صممها بوب مارتن، وهي غواصة تعمل بالتحكم عن بعد، وهي نسخة طبق الأصل من الغواصة نوتيلوس. مكونة من اسطوانة ماء وخزان وأجهزة تحكم وجميعها مدعوم ببطارية ليثيوم أيون لضمان تشغيل الغواصة.

أشهر 10 أفلام أمريكية صُورت في بلدان عربية

تحظى الدول العربية باهتمام صنّاع الأفلام في هوليوود، والذين يتجهون إلى الصحارى العربية لتصوير مشاهد معينة حتى وإن كان المكان في الفيلم يدل على منطقة أو بلد آخر. إليكم قائمة بأشهر 10 أفلام صورت بعض مشاهدها في البلدان العربية.

10 أجهزة تجسس تجعلك مثل جيمس بوند

لم تعد كاميرات التجسس وأجهزة التنصت ومعدات تحديد المواقع صالحةً للظهور في أفلام هوليوود فقط، حيث باتت مثل هذه المعدات متوفرةً في الأسواق وبين أيدي المستهلكين.

الوشم يسبب التهابات جلدية خطيرة

أجرى باحثون أمريكيون دراسة طبية جديدة أثبتت أن رسم الوشم يسبب التهابات جلدية بكتيرية خطيرة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، وتتسبب في حدوث جرثومة دموية فطرية في تلك الأماكن التي يتم الرسم عليها، وظهرت هذه الأعراض على بعض الأشخاص بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

قناة أمريكية تختار أخطر 4 سائقين سعوديين

منحت قناة أمريكية متخصصة في السيارات “أوتو يو إس” أربعة شباب سعوديين لقب أفضل وأخطر قائدي السيارات خلال الستة أشهر الماضية؛ لقيامهم بتغيير إطارات سيارتهم وهي تسير على إطارين في إحدى الطرق السريعة.

10 أشياء على كل شاب أن يعرف كيفية القيام بها

لا يتوجب على الرجل أن يكون خبيراً وعالماً بكل شيء، ولكن هناك بعض الأشياء الأساسية التي لو عرف الرجل كيفية القيام بها لاستطاع الفخر بنفسه وسط الجميع.

إكسسوارات لمن لا يهمهم المال

يعرف الرجل من الأشياء التي يرتديها، فالبنسبة للرجال الأثرياء قد تكون هناك مجموعة من التفاصيل والأكسسوارات الدقيقة التي تميز رجل عن آخر، فكلما ارتفع المستوى المادى لدى بعض النجوم والمشاهير كلما زادت قيمة الأشياء الثمينة التي يرتدونها. نستعرض عدداً من الكماليات الخاصة بالرجال والتي تعتبر الأغلى في فئتها، وهو ما يعطي تميز وخصوصية للرجل الذي يرتديها.

أغرب 7 هوايات لا تخطر على بال أحد

لكل منا هواية تدل على شخصيته، ولكن هل فكرت قليلاً في مدى غرابة الهوايات التي يمارسها بعض الأشخاص؟

كيف تستغل علب كرتون البيض؟

دائماً ما يبتكر البعض أشياء مختلفة وجديدة من المواد القديمة عن طريق إعادة تدويرها، إليك 10 نماذج يمكن عملها من خلال كراتين البيض القديمة.

كيف تصنع مضخم صوت للـ"آيبود" بنفسك؟

منذ خمسين عاماً كان استخدام الأنابيب المفرغة من الهواء شائعاً جداً في صناعة مكبرات الصوت، عن طريق توصيل جهد كهربائي صغير بشبكة من الأنابيب المفرغة التي تقوم بدورها بتوليد تيار كبير نسبياً يكفي لتحريك المغناطيس الكهربي الموجود في السماعة، ومن هنا يأتي الصوت. 

كيف تكافح السرقة بأفكار مجنونة؟

في منتصف الليل تشعر بحركة عند سيارتك أو أمام باب منزلك، تتضخم الفكرة وتشعر أن كل لصوص العالم يحاصرونك، إذن أنت تحتاج لبعض الخدع حتى تمنعهم من سرقتك، ولا يوجد مانع من أن تكون هذه الخدع مجنونة.. فهي على الأقل ستدهش اللصوص.

صورة اليوم: الآن ادركت كيف تتكون السحاب

هكذا قالها طفل صغير حين رأى هذه الصورة الفنية الرائعة. فقد رأى التمثال في احد اطراف مدينة دوسلدورف (المانيا)، وهو ينفخ السحاب فوق الارض على حد قوله. الحقيقة ان هذه الصورة عبارة عن تحفة فنية يستطيع صاحبها ان يتباهى بها لأنها صورة اللحظة المناسبة، اي بعد ثوان معدودة لا يمكن التقاطها.

2011/08/18

مستوى الشجار بين الزوجين "لا يتغير" مع الزمن

وجدت دراسة أميركية جديدة أن درجة الشجار بين الزوجين تبقى على ما هي عليه ولا يرجح أن تتغير على مدى عقود الزواج.

أكثر 10 مناطق في العالم يصعب دخولها

العالم مليء بالأماكن السرية التي لم يصل لها أحد بسهولة نهائياً، هذه القائمة من الأماكن ستأخذك إلى أكثر 10 أماكن أهميةً في العالم وصعب الدخول إليها بسهولة.

هل تصدق : 9 مشاهد سينمائية صُممت بـ"الليغو"؟

تعتبر لعبة الليغو من أشهر الألعاب على مستوى العالم، لأنها تنمي القدرة على التفكير، الخيال، والإبداع، ومع مرور الوقت استطاعت لعبة الليغو الاحتفاظ بمكانتها في قلوب محبيها، بل وتتطورت، إلى أن استطاع عدد من محبيها أن يقوموا بتصميم مشاهد من أفلام عالمية شهيرة عن طريق الليغو، وفيما سنعرض أفضل 9 مشاهد تم تصميمها بالليغو.

10 دراجات نارية مثالية للرجل المغامر

الدراجات النارية أمر يخص الرجال دائما، حتى لو كان قائد الدراجة سيدة! فإذا كنت لا تمتلك دراجة نارية، فأنت بالتأكيد تحتاج لواحدة، وإذا كنت بالفعل تمتلك واحدة فأنت تريد المزيد.

كندي يفاجئ خطيبته بحفل زفافهما دون علمها

وصلت امرأة كندية إلى حفل زفافها من دون أن تدري، بعد أن أقامه خطيبها كمفاجأة لها للتعويض عن تجاهله طلبها الزواج منه.

كيف تُنشط "رام" المخ؟

إذا كنت ترغب في تحسين الذاكرة الخاصة بك وتعاني الفقدان المستمر لأي معلومات أو مواعيد في حياتك الشخصية، إليك 10 نصائح عملية يمكنها مساعدتك في حل هذه المشكلة.

10 اختراعات نحتاج إليها في المستقبل

1) كومبيوتر الـ DNA: يستطيع الـ DNA الخاص بكل إنسان تخزين معلومات جينية كثيرة للغاية، حيث إن ميلغرام من الـ DNA بمقدوره تخزين أي معلومات حدثت في كل الوقت الماضي. وتخيل لو أنه تم اختراع كومبيوتر يعمل بهذه التكنولوجيا في التخزين. 

كيف تستغل وقتك أثناء الانتظار؟

تشعر أن نصف حياتك تضيع في الانتظار، سواء في الإشارة أو عند الدكتور أو الحلاق، ويمكن أن تنتظر زوجتك لحين الانتهاء من التسوق أو الكوافير، عامةً دقائق الانتظار هي الأسوأ في حياة أي شخص، ولهذا يمكنك أن تستغل الانتظار في فعل أشياء بسيطة تخرجك من حالة الملل هذه.

حيلة: تعلم كيف تخفي الفيسبوك عن مديرك

حتى لا تصدر إدارة شركتك قراراً بحرمان الموظفين من الدخول على فيسبوك، شجع زملاءك على استخدام برنامج Excellbook إذا كنت تريد استخدام الـ"فيسبوك" بطريقة سرية دون أن يعرف أحد أنك تستخدمه أثناء العمل، فأنت بحاجة لبرنامج Excellbook، والذي يظهر الـ"فيسبوك" في شكل برنامج جداول "إكسل" غير مكشوف للآخرين.

كيف تصفي ذهنك من الأفكار المربكة؟

كلنا نعرف هذه اللحظة التي تصاب فيها نفوسنا بالارتباك ويصبح التفكير صعباً لدرجة لا تمكنا من اتخاذ أسهل القرارات، يمكنك أن تعالج هذا بسلسلة من الخطوات المنطقية.

كيف تحمي هاتفك من التنصت؟

بعد فضيحة صحيفة "نيوز أوف ذا ورلد" التي كانت تتنصت على هواتف المشاهير، مما أدى إلى إغلاقها في النهاية، ظهر موضوع تأمين الهواتف الشخصية ضد التنصت.

أكبر 10 أخطاء في أفلام الخيال العلمي

تكمن أهمية أفلام الخيال العلمي في أنها توسع المدارك وتطرح على عقولنا وأبصارنا مشاهد وأفكار ربما لا نراها في حياتنا اليومية. ومع ذلك، فإن أفلام الخيال العلمي لها سلبياتها أيضاً، إذ أن الكثير منها يرتكب أخطاءً فادحةًً في حق العلم الحقيقي الواقعي.

تعرف على اشهر 10 نصابين على مر التاريخ

ربما يعتبر الكثيرون النصب، أمراً غير مقبول مثله مثل السرقة تماماً، إلا أنه لا يمكن إنكار أن النصب فن يحتاج لمزيد من التفكير والتخطيط. إليكم قائمة بأشهر عشر عمليات نصب وقعت في التاريخ.

أشهر 10 أماكن لمحبي الشوكولا

لكل عشاق الشوكولا حول العالم، هل فكرتم يومياً بالسياحة لتذوق الشوكولا؟ إليكم أشهر 10 بلاد تتذوقون فيها أشهى أنواع الشوكولا.

كيف تواجه "الهاكرز"؟

هل تعرضت من قبل للسرقة على الإنترنت؟ هل فوجئت بأنك أفشيت سراً بنكياً أو دفعت مبلغاً من المال دون أن تحصل على أي مقابل؟ إليك أهم أشراك المحتالين واللصوص على الإنترنت حتى لا تقع ضحيةً لهم.

كيف تحصل على وظيفة باستخدام غوغل بلس؟

اكتسب موقع غوغل بلس 20 مليون مستخدم هذا الأسبوع، وبدأت الشركة في صنع تطبيق خاص به على الهواتف الجوالة، وتريد غوغل أن تحلق بركب منافسيها في الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك.


صورة اليوم: مونديال جنوب افريقيا في موسكو

لم يتأهل المنتخب الروسي لمونديال 2010 الذي اقيم في جنوب افريقيا ولكن المظاهر الحماسية في العاصمة الروسية لم تغب عن الجمهور الروسي، فقد تولت إحدى الشركات مسبقا تنظيم مشاهدة المباريات بواسطة شاشة عملاقة مثبتة وسط النهر وعلى ضفافه يصطف الجمهور. كان هذا معدا لمتابعة المنتخب الروسي ولكن الجمهور تابع بقية المنتنخبات والبطولة بكاملها بهذه الطريقة، وأحيانا حضر على ضفاف هذا النهر جمهور اكثر من الجمهور في ملعب المباراة نفسها في جنوب افريقيا.

2011/08/17

أغنى 10 رجال في آخر 400 سنة

يمكن لفئة أغنى رجال في العالم أن تأخذ مكان الزعيم أو القائد في بعض الأحيان، وعندما يتغير الزمن والحظ، من الممكن أن تتغير الثروات وتقل قيمتها، بينما من الممكن أيضاً أن يحتل شخص مرتبة أغنى رجل في العالم حتى بعد وفاته.

أغرب 16 غرفة نوم في الفنادق

هل تواجه مشكلة في العثور على غرفة فريدة من نوعها في فندق؟ هناك عدد قليل من أغرب الأسرّة في فنادق العالم، وهي: