2011/12/31

فيديو: هبوط طائرة سعودية اضطرارياً والنيران تشتعل فيها

عرضت القنوات الإخبارية الباكستانية مقطع فيديو للطائرة السعودية الخاصة التي نجت من كارثة محققة أثناء هبوطها الاضطراري في مطار جناح بكراتشي. ويوضح الفيديو تعطل الإطار الأمامي للطائرة عن العمل، مما أدى بعد هبوطها إلى ارتطام الجانب الأمامي (أنف الطائرة) على المدرج أربع مرات، الأمر الذي سبب اشتعال النيران فيها من جراء الاحتكاك بالمدرج، لتنطفئ بعد توقفها وتظهر الأدخنة منها.

كيف تنقذ نفسك وغيرك من الاختناق؟

هل حدث وأن كنت في موقف يتطلب منك التدخل سريعاً لإنقاذ حياة شخص يختنق لبلعه شيئاً ما بطريقة خاطئة؟ إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في مثل هذا الموقف.

ما هي اهم الاحداث التقنية لعام 2011 ؟

عام 2011 كان مليئا بالأحداث المهمة في مجال التقنية، أحببنا أن نقدم لكم ملخصا يحوي أهم هذه الأحداث بشكل بسيط، حسنا ربما يكون مرجعا بسيطا لمن فاتته أهم الأحداث.

صورة اليوم: ما اقسى التمساح حين ينقض على فريسته!

نشاهد في هذه الصورة تمساحا ضخما جدا ينقض على فريسته بكل قوة وفريسته ليست ضفدع تائه، وانما حمار الوحش الضخم هو الآخر الذي كان يشرب الماء بكل سكينة من البحيرة التي يقطنها التمساح. انظروا كم هي قاسية الطبيعة، وكيف ان التمساح بمجرد ان امسك بفك حمار الوحش يبدو انه كسره على الفور.

2011/12/30

كيف تتخلص من المزعجين على الفيسبوك؟

إذا كنت من مستخدمي الفيسبوك ولديك العديد من الأصدقاء على حسابك، فلا شك أنه هناك بعض المزعجين الذين قد لا ترغب أن يعرفوا كل ما تكتبه وتقوم بإضافة تعليق عليه، وقد تشعر بالرغبة في التخلص منهم حتى لا يرون كل ما هو خاص بك. تعرف على الخطوات التالية للتخلص من المزعجين على الفيسبوك.

صورة اليوم: رجل يعض ثعلبا من فمه

كثيرا ما يتردد في عالم الصحافة ان قول "كلب يعض شخصا" لا يعتبر خبرا هاما، وانما القول "شخص يعض كلبا" فهذا هو الخبر المثير. إذا كان الامر كذلك فنحن بصدد خبر هام جدا لأن الرجل في الصورة لا يعض كلبا وانما يعض ثعلبا ومن فمه. انها الصورة التي فازت بمسابقة "آل ثاني" التي تقام سنويا في قطر وصاحبها مصور الماني يدعى ميخائيل شوان برجر.

2011/12/29

إذا لاحظت شيئا كهذا فإنك على وشك الإفلاس!

تعيش حالة قلق دائم من احتمال أن ينتهي مالك بشكل أسرع من حصولك عليه، تفكر ألف مرة قبل أن تنفق المال في أي شيء، لديك الكثير من الالتزامات وأوجه الإنفاق، كل هذا شيء عادي ولكنك قد تكون مقبلا على الإفلاس إذا كنت تعاني من الأعراض التالية:

كيف تحول الأسلاك القديمة لتحف فنية؟

من يصدق أنه يمكن نحت تحف من بعض الأسلاك المعدنية التقليدية؟ إذا كنت ممن يحبون الاستفادة من الأشياء القديمة عديمة القيمة، إليك مجموعة من التماثيل الرائعة التي أبدعها أحد الفنانين مستعيناً بأسلاك قديمة فقط.

صورة اليوم: القرويون في الباكستان يهزأون من الغريب

في الباكستان يتعرض هذا المواطن لحادث غريب من نوعه بواسطة دراجته النارية حيث يسقط في حفرة المجاري بعد ان سرق احد الجيران غطاءها وهي موجودة في وسط الشارع. الجميع من حوله يبتسمون لأنهم من اهل الحي ويعرفون هذه الحفرة ويتجنبوها ولكنه على ما يبدو غريب عن الحي ولهذا سقط فيها. 

2011/12/28

كيف تتجنب الكوابيس وتحلم أحلاماً سعيدة؟

دائماً ما نبحث عن نوم مريح وأحلام سعيدة، وغالباً ما تمتد الحالة المزاجية للأحلام السعيدة على مدار اليوم حتى بعد أن نستيقظ، وكذلك الكوابيس التي تعد تجربة سيئة حتى ولو كانت نهايتها جيدة وغير كابوسية، وهذه بعض النصائح التي قد تساعد على تجنب الكوابيس وربما تلهمنا أحلاماً محببة نريد أن نشاركها مع أصدقائنا صباحاً.

صدق أو لا تصدق: اكتشاف ثقب أسود أكبر من الشمس بمليارات المرات!!

لنبدأ بمعلومة: هل تعلم أن حجم الشمس يساوي حجم الأرض مليون ونصف المليون مرة؟!!!أي تخيل أن هذه الشمس التي نراها صغيرةً في السماء تساوي مليون ونصف مليون أرض كأرضنا متراصة بجانب بعضها البعض!!تصوّر معي الآن الآتي واقرأه بتأني:اكتشف العلماء ثقباً أسود يبلغ حجمه حجم الشمس 9.7 مليار مرة !!!أي أضف إلى تخيلك السابق 9.7 مليار شمس بجانب بعضها البعض, سيكون هذا هو حجم الثقب الأسود الذي تم اكتشافه!!

بالصور: الرئيس الامريكي اوباما كما لم تشاهدونه من قبل

في هذه المجموعة من أحدث الصور التي التقطت للرئيس الامريكي باراك اوبامو تلاحظون انه يسير مع ابنتيه وهو يرتدي فانيلا عادية وشورت وقبعة يرافقه اصدقاؤه في نزهة في هاواي حيث يقضي هه الايام عطلة اعياد الميلاد مع اسرته. كل شيء يبدو عاديا ولكن المنطقة برمتها مغلقة بوجة المصطافين الآخرين وسماؤها مغلق امام الملاحة الجوية ومياهها مغلقة امام الملاحة البحرية بدوافع امنية، وهذه امور لا تظهر في هذه الصور.

الخجل... صفة جذّابة ام عقدة نفسية؟! ما رأيك؟

فهذا يعني أنك تعانين من الخجل الذي يعدّ من الأحاسيس المعقّدة عند الإنسان.حاول ويحاول العلماء جاهدين تحليل هذا الإحساس الذي يمكن أن يدفن المواهب ويفشل الجهود ويطفىء الإبداع.

كيف تتمرن في المنزل بدون معدات؟

ربما يكون الذهاب لصالة الألعاب الرياضية مناسباً للبعض، لكن آخرين قد لا يكون لديهم وقت لذلك، أو ربما لا يستطيعون تحمّل تكلفة شراء تلك المعدات الرياضية، هذه بعض النصائح التي قد تمكنك من ممارسة التمارين الرياضية بقدر مقارب من الكفاءة في المنزل، ودون الحاجة إلى معدات رياضية.

بالصور: إفتتاح مدينة للشوكولاتة في الصين

في مدينة شانغهاي الصينية، تم افتتاح مدينة مصنوعة بالكامل من الشوكولاتة أطلق عليها اسم "World Chocolate Wonderland"،والتي تتميز بأن كل ما فيها مصنوع من مختلف أنواع الشوكولاتة.

كيف تتجنب النوم الزائد؟

كثير منا يعاني من النوم الزائد، الأمر الذي يتسبب في أحيان كثيرة في أن نذهب متأخرين إلى العمل أو الجامعة، وكثيراً ما يتكرر ذلك الأمر بشكل يومي حتى ليكاد يصبح عادة أصيلة، لكن الجيد في الأمر أن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تقلل من تلك العادة في حال اتبعتها، وهي نصائح بسيطة لكن مفيدة للغاية.

صورة اليوم: الثور يقفز فرحا فوق رؤوس الناس

هذه الصورة من بين الصور المتنافسة على لقب افضل صورة خلال عام 2011 التي يختارها الصحافيون ويصوت عليها لمدة شهر تقريبا، وهي عبارة عن ثور يقفز فوق رؤوس الناس في اسبانيا بعد ان تمكن من الهرب من القفص. يشار الى ان مقاطعة كاتالونيا سنت قانونا يحظر اكثر الرياضات شعبية في اسبانيا وهي مصارعة الثيران.

2011/12/27

بالصور: سيارة بورش 911 برسومات فنية

في معرض Art Basel الذي يعد واحدا من أكثر المعارض جذباً لمحبي الفنون، تعاونت شركة بورش مع الفنان “ميجوال باريديس” لصنع سيارة بورش 911 رائعة الجمال من موديل 2011 ،سيارة بورش 911  سبيدستر  تعد نسخة من 356 سيارة صنعت من قبل الشركة الألمانية.

كيف تشتري السعادة بأقل الأسعار؟

دائماً ما نقوم بإنفاق الكثير من المال في مقابل الحصول على السعادة، لكننا سرعان ما نكتشف أننا أنفقنا هذه النقود في الاتجاه الخاطئ، هذه الخطوات ترشدك إلى الطريق الصحيح في البحث عن السعادة.

شاهدوا ثلاثة مقاطع فيديو تترنح بين الحقيقة والخيال

ما نشاهدة عبر القنوات التلفزيوينة او عبر مشاهد اليوتيوب من عرض لبعض الاحداث مقترنه بدلائل فيديو عليها هل هي جميعها حقيقية ام ان هناك تلاعبات ببعض المشاهد ، البعض يعتقد بانه عندما يشاهد مقطع فيديو لاي حدث يجزم بانه امر حقيقي ولا يمكن التلاعب به كما يحصل مع الصور ، فوجود الصور لم يعد دليلا على صحة اي امر لان امكانية التلاعب بها سهلة وكبيرة ، لكن هل يمكن ان يحدث تزوير لمشاهد الفيديو ؟

صورة اليوم: حالة من البؤس حتى في السيارة

هذه صورة تم التقاطها في الجماهيرية الليبية ونرى فيها كيف دخل رجل في صندوق محرك السيارة ليطلع على العطب فيه وليحاول اصلاحه. هذه السيارة القديمة من طراز بيجو تشهد على جالة البؤس الذي كانت الدولة النفطية تعيشها. نرجو الآن ان تعود الامور الى المسار الصحيح وان تزدهر ليبيا بسواعد ابنائها.

2011/12/26

صوت لصالح ترفيه وتسلية في استفتاء العام 2011

تجري شركة "ايفون إسلام"  هذه الايام استفتاء لاختيار افضل التطبيقات العربية في عدة فئات، منها الاخبارية ومنها التقنية ومنها الدينية وغيرها. وما نحن بصدده ان هناك فئة للترفيه والتسلية التي يحتل فيها هذا التطبيق الذي بين يديك مرتبة متقدمة في الترتيب المؤقت. فإذا رأيت ان التطبيق يستحق الصدارة فأنقر على هذا الرابط وادخل صفحة الشركة الزميلة "ايفون اسلام" على الفيسبوك وصوت لصالح تطبيق "ترفيه وتسلية" في الفئة المذكورة، وشكرا لكل من يسهم في هذا الدعم.

الضحك يساعد في علاج أو تخفيف بعض الأمراض

رأى باحثون أن الضحك أمر حيوي وهام لصحة الإنسان ويساعد في علاج أو تخفيف بعض الأمراض مثل البول السكري والإكزيما وأمراض القلب والربو، كما يمكن أن يقوي جهاز المناعة ويكافح العدوى وبعض حالات الاكتئاب.

بالصور: سباق السانتا كلوز السنوي في عدة دول

في مثل هذا الوقت من كل عام تنظم سباقات الركض لمسافات مختلفة في العديد من الدول الغربية بمناسبة موسم الاعياد في هذه الايام.

كيف تمنع الآخرين من تعقب موبايلك؟

خدمة تتبع الهاتف من الخدمات التي يرحب بها العديد خاصة أنها قد تكون وسيلة إنقاذ لشخص عند اختفائه أو عندما يضل طريقه في مكان ما، لكن رغم تلك المزايا فإن العديد يتخوفون من إمكانية استغلال تلك الخدمة لمراقبتهم وهو ما يمكن اعتباره تعدي على الخصوصية. هذه خطوات تمنع من تعقب هاتفك الجوال.

صورة اليوم: اكبر اسرة في الولايات المتحدة

اكتسبت عائلة "داجر" شهرة واسعة في الولايات المتحدة الأميركية، بكونها اكبر عائلة من نفس الأب والأم. وتتكون عائلة داجر التي تعيش في ولاية أركانساس في الولايات المتحدة، من الأب جيم بوب والأم ميشيل و19 طفلا: 9 بنات و10 اولاد (من بينهم زوجان من التوائم) جميعهم تبدأ أسماؤهم بحرف"J". بالطبع هذه الأسرة لا تعتبر كبيرة جدا بالمعايير العربية والشرقية بشكل عام.

2011/12/25

هل انت مدمن إنترنت؟ اختبر نفسك هنا !

من السهل جداً أن تصبح مدمناً على الجلوس أمام الكمبيوتر مستخدماً الإنترنت لساعات، فيكفي أن تفتح حسابك على "فيسبوك" كل يوم لرؤيته لتجد نفسك منهمكاً في ممارسة ألعاب الموقع لساعات دون أن تدري بالوقت، أو تدخل على موقع عن أخبار السينما لتتأكد من اسم أحد الممثلين، ثم تقضي ساعات تشاهد أحدث الإعلانات عن الأفلام.

جنون الاغنياء: مرحاض مرصع بالأحجار الكريمة

يسعى العديد من الأفراد أو أصحاب الشركات لتقديم ابتكارات وأشياء غير تقليدية سعياً وراء الشهرة ولجذب العديد من المستخدمين والعملاء إليها، من بين هذه الابتكارات الغريبة، مرحاض مرصع بالكامل من الكريستالات والأحجار الكريمة.

تفضل ضيفا مكرما في هذا الفندق المختلف جداً !!

قام الفنان الألماني ها شولت بإفتتاح فندق صغير في مدريد مبني بالكامل من القمامة,لكنها قمامة معقمه كما يقول  وجاء بناء هذا الفندق تزامن مع استضافة مدريد للمؤتمر الدولي للسياحة والتجارة,ليشكل بذلك معلم جديد من معالم مدريد ,لكن من وجهة نظري معلم سيئ تماماً ,الم يجد نوع آخر غير القمامة ليزين بها هذا الفندق !؟

صورة اليوم: نقل ثلاجة كبيرة بسيارة صغيرة

كيف تتصرف حين تريد نقل ثلاجة كبيرة من مكان الى آخر وسيارتك صغيرة، وما من امكانية الاستعانة بشاحنة ؟ انظر كيف تصرف هذان الزوجان لنقل الثلاجة. الطريقة ذكية ولكنها خطيرة جدا خاصة على الزوج المسكين الذي قد يتعرض للإصابة في حال التوقف المفاجئ للسيارة !!!

2011/12/24

لاعبو كرة افارقة تألقوا بملاعب اوروبا في 2011

كان توقع الأسطورة "بيليه" خطأ، حينما قال إنه مع حلول عام 2000 ستكون إحدى دول أفريقيا قد فازت بكأس العالم، ولكنه لم يخطئ في تقدير مدى التطور الكروي الرهيب للكرة الأفريقية، حيث أصبح اللاعبون الأفارقة هم فرس الرهان في كل دوريات العالم، لذا سنعرض عليكم أفضل 10 أفارقة في عام 2011.

كيف تبسطين الأمور في علاقتك الزوجية ؟

يقولون بالعربية العامية"بسطها تتبسط وعقدها تتعقد".لهذه المقولة معانٍ كبيرة من حيث معرفة وتفهم الأمور، وإعطائها التفاسير المختلفة التي قد ،

كيف تدرس ليلة الامتحان؟

ليلة الامتحان لدى بعض التلاميذ هي ليلة السنة، الطبيعي أن تكون تلك الليلة للمراجعة فقط، ولكن إن كنت تصر على المذاكرة فيها، فإليك هذه النصائح:

صورة اليوم: صورة مرشحة لتكون صورة العام 2011

هذه الصورة مرشحة ضمن مسابقة صورة العام 2011 وهي مجموعة من الصور التي التقطتها العدسات الصحفية خلال العام لأحداث في مختلف بقاع العالم. في الصورة نلاحظ سقوط فندق صغير جراء الفيضانات التي اجتاحت الصين مؤخرا. وهي صورة فنية في غاية الروعة، وكأن الزمن توقف فجأة!

2011/12/23

كيف تحول مختلف الاطعمة لأعمال فنية؟

يقول الكثيرون إن الفن غذاء الروح، فماذا إذا كان هذا الفن يستخدم الطعام والعناصر الغذائية في تقديم لوحات فنية ليس لها مثيل.. هكذا ستكون المقولة أكثر صدقاً، حيث قدم الكثير من الفنانين عدداً من الأعمال الفنية التي استخدموا فيها الكثير من الفاكهة والخضراوات. تعرف على هذا النوع الجديد من الفن، الذي إن لم يعجبك شكله، فسيعجبك طعمه.

هل المال هو السبب المباشر للسعادة الزوجية ؟!

مقابل مَن يرى أن المال هو السبب المباشر للسعادة، هناك من يؤمن بأن السبيل إليها لا يمر من بوابة النقود.

كيف تطور قدرتك على التركيز؟

كلما قل تركيزنا كلما أخفقنا في العمل أو على الأقل حصلنا على نتائج سيئة وتقديرات غير مُرضية من قِبل رؤسائنا. ولتجنب مثل هذه الأشياء يمكننا اتباع هذه الخطوات لتقوية التركيز.

صورة اليوم: الى متى سيتجول هذا الاب في المتجر؟

هذا الاب الذي نشاهده في الصورة جاء ليتسوق في السوبرماركت ولكن طفله الصغير غلبه النعاس وغاص في نوم عميق، فوضعه والده في عربة التسوق وراح يتجول به بين رفوف المتجر في انتظار ان يستيقظ من تلقاء نفسه ويتمكن الأب من استكمال مهمة التسوق وليكون لديه مكان في العربة ليضع مشترياته...

2011/12/22

بالفيديو والصور: أوباما يتسوق لكلبه في فيرجينيا

بعد أن أرسل زوجته وبناته إلى عطلة في جزر هاواي وبقي في واشنطن ينتظر أعضاء مجلس الشيوخ لينتهوا من قانون تمديد ضريبة الدخل، خرج الرئيس الأمريكي أوباما يتسوق لكلبه من احد المتاجر القريبة، فكانت الحاشية التي ترافق الكلب اكبر بكثير من حاشية أي رئيس في بلد آخر.

صور مكتب جوجل في لندن: إبداع يقفز من كل ركن!

حين تعمل في شركة عملاقة مثل جوجل لن يكون مطلوباً منك ملء بعض الأوراق أو القيام بأعمال روتينية، بل سيكون أحد متطلبات العمل الدائمة هي إخراج أفكار مبدعة وخلاقة في كل ما تصنع!لذا ولمساعدة موظفيها على تحقيق ذلك افتتحت جوجل طابقاً جديداً لمكتبها في لندن، والصورة تتحدث عن نفسها:

2011/12/21

صورة اليوم: يارا نعوم في صورة محرجة جدا

يارا نعوم ملكة جمال مصر السابقة وزوجة لاعب كرة القدم المصري المعروف عماد متعب تظهر في صورة محرجة للغاية مع شلة من الاصحاب. بالطبع هي لم تكن تتوقع ان تصل مثل هذه الصورة لوسائل الإعلام ولهذا تبدو فيها بأريحية كاملة. اكتشف بنفسك ما الامر المحرج في الصورة !!

من اهم صور العام 2011 - احداث كان لها اثر !!

من الصعب الحصول على افضل صورة فوتوغرافية لهذا العام  بسبب كثرة الصور الرائعة التي  عبرت عن احداث مصيرية فكانت هذه الصور هي اهم الصور واكثرها تعبيراً عن ماحدث في عام 2011

لماذا اختار هذا الشخص حياته في مكان كهذا ؟

في اعلى هذا العمود الصخري العجيب بنيت هذه الكنيسة في جورجيا الوسطى  في القرن  السابع على يد احد الرهبان الذي قرر ان يعيش في معزل كامل عن الحياة ، حيث لا يوجد اي ملهيات سوى المنظر الجميل من فوق  كما إن طريقة الصعود الى المبنى والنزول منه تعتبر خطرة للغاية فبالرغم من التعديل على سلم الصعود الا انه لازال وسيلة غير آمنه والاغرب من ذلك بأن احد الرهبان يعيش حالياً في هذه الكنيسة منذ 20 عام اعتقد بأنه يجب ان يستغل هذا المكان بشكل جيد بدل ان تكون كنيسة مضى عليها الدهر

هل هذا فن ام صناعة: حشرات معدنية صغيرة جدا

يتسابق العديد من الفنانين والمبدعين كل يوم في إظهار مواهبهم الفنية، ويبدع كل يوم فنان في إخراج تحف فنية فريدة من نوعها إلى النور لتنال إعجاب الملايين حول العالم.

صورة اليوم: هل لديك دواء للصداع ؟

هذه الصورة لصيدلية في باكستان وهي خلافا لمفهوم الصيدلية الذي نعرفه في كل البلاد تسودها حالة من الفوضى العجيبة، فكيف يتمكن العامل فيها من العثور على اي نوع من الادوية وكيف يستطيع العمل في مثل هذه الظروف؟ انظروا الى الادوية وتراكمها في الرفوف في كل مكان كيفما اتفق!

2011/12/20

طرق غير منطقية للقتل يتبعها مخرجو الأفلام

يجاهد كاتبو السيناريو لكي يأتوا بالجديد في أفلامهم، لكن في هذه المحاولات الإبداعية قد يصل الكاتب إلى بعض الحبكات الغريبة التي تبدو بعد قليل من التفكير غير مجدية في الأساس،ما لم تكن غير منطقية، كطرق القتل هذه:

كيف يتدبر الانسان حياته في الجليد وكيف يبدو!!

ادى الانخفاض الشديد لدرجات البرودة في اوروبا وروسيا إلى توقف الحياة في بعض المناطق لدرجة ان البعض دخل الثلاجة بحثا عن الدفء لأن درجة حرارة الثلاجة -5 بينما درجة حرارة الطقس -30 درجة مئوية. وجميعنا راى صور كثيرة في وسائل الاعلام ,لكن ان تصل درجة البرودة لما ستشاهدونه في هذه الصور فهذا الامر الغريب,فعندما يتحول الثلج إلى جليد فهذا امر ليس نادر ولكن الحياة معه تبدو مستحيله تماماً

أطرف 10 صور من ملاعب كرة القدم حول العالم

شهدت الملاعب العالمية خلال الأسبوعين الأخيرين إقامة العديد من المباريات على الصعيدين المحلي والدولي، وقد اختار لكم محررو موقع البوابة أطرف وأغرب 10 صورٍ لأحداثٍ حصلت فيها.

أربع نصائح للحفاظ على صوتكم...

قبل أن يتعلم الطفل الكلام، فإنه يحاول أن يعبر عن رغباته من خلال إصدار بعض الأصوات التي لا يكون لها أي معنى إطلاقا، سواء كانت هذه الأصوات عبارة عن بكاء أو أصوات فرحة.وحتى بعد أن يكتسب مهارات اللغة، تبقى المعاني العميقة للكلام في "ما وراء الكلمات"، وهي كثيرا ما تختبئ وراء اللهجة أكثر مما تختبئ في ثنايا الكلمات.

صورة اليوم: هذا ما تبقى من الشاحنة ولكنها تسير

هذه الصورة من اغرب الصور التي شوهدت مؤخرا، وهي مأخوذة من احد ارياف الباكستان، ونرى فيها شاحنة تعرضت لحادث طرق وكما يبدو اصطدام وجها لوجه إما بشاحنة اخرى او بجدار وتهشمت مقدمتها لدرجة ان مقود السائق اصبح في الهواء الطلق، ولكنها لا تزال تنطلق على الشارع وانظروا الى السائق الذي يبدو وكأنه يقود حصانا وليس شاحنة...

2011/12/19

من هم أشرار كرة القدم للعام المنتهي 2011؟

العام 2012 بات قريباً جداً من الحلول علينا، حاملاً معه دورة جديدة للأولمبياد ونسخة جديدة من أمم أوروبا، إضافة إلى المراحل الحاسمة في دوري أبطال أوروبا، ولكن لنقف قليلاً ونودع العام 2011 ونستعرض معكم أبرز 9 أشرار في المجال الرياضي.

المرأة هي الأذكى في إستيعابها لسطحية الرجل

يدعي كثير من الرجال بأنهم يفهمون كل شيء عن المرأة، ولكن الحقائق والدراسات تشير الى أن نسبة خمسة وستين بالمائة من الرجال لا يفهمون الا القليل عن عالم المرأة ،

سد ايتايبو في امريكا الجنوبية مثال القدرة الهائلة للطبيعة

سد إيتايبو يقع على الحدود بين البرازيل و البارغواي على نهر البارانا.كلمة إيتايبو تعني صوت الحجارة.وهو أكبر سد في العالم من حيث الطول حث يبلغ طوله 7.700 م، و أما الارتفاع فهو 196 م.مايعادل مبنى من 65 طابق

صورة اليوم: موديل جديد من المركبات اسمه حمارسيدس

صاحب هذا الحمار يحلم كثيرا ويتخيل انه يقود سيارة فارهة بدل الحمار، والحلم بالطبع حق له وله ان يتخيل كيفما يشاء لأن لحظة حلم كهذه تمنحه الأمل والايمان بأن هناك ما يستحق المثابرة، ولكن ان يصدق انه حقق امنياته بمجرد ان يضع علامة مارسيدس على جبهة حمار، فهنا يتحول الحلم الى مرض بحاجة الى علاج!!

2011/12/18

عجائب الطبيعة العشرين لاختيار السبع عجائب منها

العجائب وارتباطها بالرقم سبعة من جديد ، عجائب الدنيا السبع ومن ثم عجائب الدنيا السبع الجديدة وقامت شركة سويسرية بالتعاون مع منظمة اليونسكو في فرز 20 منطقة على مستوى العالم تم بعد ذلك اختيار العجائب السبع الطبيعية منها، يعني ليس للانسان اي علاقة بها وجعلت الجمهور يشارك في الاختيار حيث وصل عدد الاصوات المشاركة اكثر من 100 مليون صوت لاختيار المناطق السبع الاكثر غرابة واليكم هذه المناطق 20 التي كانت مرشحة.

فيديو للسائقين من أصحاب القلوب القوية فقط

إذا كنت سائقا وصدف ان تعرضت لحالة مشابهة، فلا بد انك حبست انفاسك وأستعرضت شريط حياتك كاملا في لحظات ولا بد انك تشاهدت وسلمت روحك للقدر، ولكن رحمة الله اكبر من كل يأس. تابع الفيديو لتتأكد ان الموت اقرب مما تتصور وابعد مما تراه حين يشاء الله لك ان تعيش.

من طلاسم الطبيعة: النهر الاخضر بالصور !!

التقط احد المصورين هذه الصور في يوم 29 ديسمبر 2010 لاحد الانهار في كندا ,حيث استمر هذا الوضع لقرابة الساعة ثم عاد النهر للونه الطبيعي,وبعد استدعاء فرق خاصة للكشف على النهر والتأكد من المياه وماذا اصابها,اكتشفوا بانه هذه الالوان التي غطت مياه النهر كانت نتيجة وصول ماده كيميائية"الفلوريسئين"الى النهر وهي ماده غير سامه وتؤدي إلى اضمحلال المياه وتغيير اللون ,ويأملون الخبراء بان لا تكون الاسماك والنباتات الطبيعية قد تاثرت بهذه الماده امر غير عادي فعلا نهر بالكامل تتغير مياهه الى هذا اللون ولمدة ساعة كامله .

بالصور: أعمال فنية مدهشة على رأس الأصبع

إليك هذه المجموعة من الصور المدهشة لأعمال فنية في غاية الصعوبة من حيث الأداء ولكنها في غاية الجمال، إنها إعداد أطباق للطعام بأحجام ميكرونية ولكنها تحتوي على كل عناصر الوجبات الفخمة بالحجم العادي الكبير.

بالطاقة الحيوية:أضواء منزلية لا تحتاج إلى كهرباء

مع التقدم التكنولوجي في جميع المجالات زاد اعتمادنا وحاجتنا إلى الطاقة الكهربائية،وأي مشكلة في الكهرباء تجعل حياتنا تتوقف تماماً.. ولكن تخيل أن تضيء منزلك بالكامل دون أن تدفع قرش واحد لشركة الكهرباء!لم يعد هذا خيالاً بعد الآن، فقد صممت شركة فيليبس مصابيح من الضوء الحيوي والتي تشع نور هاديء دون الحاجة إلى طاقة كهربائية!

هل سمعت ذات مرة عن المدينة المحرّمة ؟

القصر الإمبراطوري أو المدينة المحرّمة"بالـصينية:Zǐjìn Chéng= 紫禁城 = المدينة القرمزية المحرّمة"، من المعالم التاريخية لمدينة بكين. يقع القصر في قلب المدينة, وعلى الشمال من ميدان “تيانانمن.صنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي. يعتبر من أهم الأماكن السياحية في الـصين.

صورة اليوم: من هو السائق الحقيقي لهذه السيارة؟

صحيح ان هناك شخصا يجلس خلف المقود ولكن هناك شخص آخر يمسك بمقود آخر في مؤخرة السيارة، وهو كذلك يستطيع تغيير اتجاه السير. اذن من هو سائق وقائد السيارة الحقيقي؟ انظر الصورة المأخوذة من الحياة اليومية في احدى دول اوروبا الشرقية سابقا، حيث كان الفقر يعيش مع الذكاء حتى تغلب الذكاء على الفقر في النهاية وانهارت الشيوعية.

2011/12/17

كيف تتخلص من الصداع بدون أدوية؟

الصداع يأتي نتيجة مرض آخر أو قصور في بعض الوظائف وغالباً ما تكون الجيوب الأنفية أو النظر، لذا فحين يصيبك الصداع فالأفضل أن تلجأ للوسائل الطبيعية، هذه بعض الحيل التي توصلت إليها "الأكاديمية الأميركية لطب الأعصاب" لعلاج الصداع.

توقعات مثيرة جدا للعرافة مليكة لعام 2012

"كذب المنجمون ولو صدقوا"، ولكن العرافة " مليكة " سيدة سيناوية من أسرة بدوية عريقة عمرها تعدى الأربعين عاماً وتنبؤاتها كسرت حواجز كثيرة.

صورة اليوم: اغرب دراجة هوائية لصبي فقير

هذا الصبي الفقير ماديا ولكنه غني جدا جدا بالفكار وبفضلها جعل من دراجته الهوائية مبعث فخر واعتزاز فهي مطلية بالنحاس السائل لدرجة تبدو وكأنها ذهبية، إضافة الى انها مصنوعة من اجزاء اعدها الصبي يدويا كل قطعة بمفردها، لدرجة انه وضع على العجلة الامامية "داخون". انقر على الصورة لتتأمل تفاصيلها.

2011/12/16

يلصق اكثر من 50 ملعقة على جسمه ليدخل غينيس !

رجل جورجي يلصق أمس أكثر من 50 ملعقة معدنية بجسمه عن طريق مغناطيس الجسد، في محاولة لتسجيل رقم قياسي عالمي لدخول موسوعة "غينيس" في العاصمة تبليسي.

جيمس وروزي: روبوتات متطورة.. لصناعة الساندويتشات !

لن تحتاج في المستقبل إلى دخول المطبخ وصناعة ساندويتشك المفضل بنفسك، بل كل ما عليك فعله هو أن تنادي فقط:"أريد ساندويتش” وستقوم روزي بصناعته لك في دقائق ثم سيقوم جيمس بإحضاره إليك!!روزي وجيمس ليسا شخصين حقيقيين بل رجال آلية ابتكرها الألمان لتعيش في مطابخنا!!

بالصور: أكبر قطعة شيكولاته في العالم اعدت بدبي

تمكن مصنع "سويت وييف" للحلويات  بالامارات بانتاج أضخم قالب شوكولاتة بالعالم بوزن يزيد على 350 كيلو جراما ويجري تسجيله في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية.

2011/12/15

ما هو الحدث الاكبر والاهم خلال عام 2011 ؟

على اعتاب العام الجديد 2012 ومع نهاية هذا العام 2011 الغريب الذي شهد احداث غريبة وعجيبة غيرت وجه التاريخ للابد، نحاول هنا ان نحصر اهمها حسب تسلسل حدوثها، ويبقى لكل منا حدثه الاهم خلال العام المنتهي.

معرض اليابان للسيارات

معرض طوكيو الدولي للسيارات لعام 2011 والذي يقام للسنة الـ42 على التوالي

بالصور: هل تعلم شيئا عن هذا الفن الجديد والشيق ؟

دائماً يتحقق الابداع عندما تفكر بطريقة مختلفه فكانت هذه الاعمال الفنية لهذا الرسام المبدع ,,فلم يجد  افضل من الجسد ليقدم إبداعاته الفنية

تعال معنا في زيارة لهذا الفندق الفاخر تحت الأرض !!

العديد من الفنادق قد نتحدث عنها لتميزها وفخامتها، ولكن حين يضاف إلى ذلك أن يكون الفندق تحت الأرض على عمق 155 قدماً، فهو يستحق أن يوصف بالفندق الأكثر غرابة.

صورة اليوم: صياد السمك يتعرض للمخالفة في الشارع

من يهوى صيد الاسماك يدرك تماما مدى تعلق الانسان بهذه الهواية وانه على استعداد للتضحية بكل شيء من اجل اصطياد سمكة صغيرة لا يزيد وزنها عن غرامات معدودة، انها الهواية التي تدفع صياد السمك الى تحمل البرد والرياح والامطار وهو منتصب على ضفة النهر ينتظر تلك السمكة الصغيرة التي لا تشبع القطة فما بالك بالانسان. ولهذا نرى هذا الصياد الذي يتعرض للمخالفة في الشارع لأنه يحاول اصطياد الاسماك من مياه الامطار في القنوات الارضية.

2011/12/14

حورية البحر تظهر فجأة في هامبورغ

الخروج عن المألوف هو مايريده الناس فبعد مترو إستكهولم الذي عرضنا قبل فتره ، فلقد قام الفنان اوليفرفوس بتصميم شكل جمالي غريب في هامبورغ بالمانيا فصمم تمثال لإمرأة بإرتفاع 4 امتار فوق مياه النهر وبطول 30 متر، ليصنع بذلك إحدى الوجهات السياحية بالمدينة

كيف نطيل عمر الحياة الزوجية ؟!

الحياة الزوجية ليست مشواراً قصيراً ينتهي سريعاً بمرور فترة من الوقت،بل إن الحياة الزوجية علاقة بين زوجين تبنى لتكوين بيت وأسرة سعيدة تستمر لبقية العمر،

محكمة ألمانية تحكم بالسجن 7 سنوات لـ "أغبى" لص مصارف

وصف بانه"أغبى"لص عرفته المانيا، والسبب انه حاول السطو على فرع لبنك اغلق ابوابه منذ سنوات، فانتهى به الامر الى السجن.
وذكرت شبكة"بي بي سي"اليوم السبت أن محكمة ألمانية قد أمرت بسجن اللص "قليل الذكاء"عندما حاول تنفيذ عملية سطو مسلح زائفة بلعبة في شكل مسدس مطاطي على فرع لبنك بمدينة فالشوم في مايو.

أكبر لوحة فسيفساء من حبوب البن

دخلت لوحة فسيفساء مصنوعة من مليون حبة بن تصور خمسة موسيقيين للفنان الألباني سايمر ستراتي موسوعة غينيس

دول لا تزال تعتبر الشارب رمزا للرجولة

لأن النساء لا شوارب لها، فبعض الرجل يطلقونه لكي يؤكدوا ذكورتهم، ولكن مع التقدم الحضاري، تخلى عنه كثيرون، لأنه لم يعد موضة منتشرة، ولكن وبالرغم من ذلك، فيبدو أن بعض الدول لا زالت تعتبر الشارب أحد المظاهر الرائعة للرجل، كهذه الدول الخمس.

استمتع بجمــال الارض من الفضــاء

صور مذهلة  للأرض من الفضاء بعدسة  رائد الفضاء الروسي فيودور يورتشيخين الذي قضى 163 يوما في الفضاء عام 2010 على متن محطة الفضاء الدولية ليعود وهو يحمل للارض مارأته عيناه.

تعرف على هذه الحديقة التي تتطلع نحو السمـــاء

حديقة تشانغجياجيه بارك في مقاطعة هونان الصينية فريدة من نوعها وتعتبر إحدى عجائب الطبيعة ، على مساحة 9600 متر مربع وقد تم الاعتراف بها رسميا من منظمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1992.طبيعة مميزة وخلابة وإحدى اكثر مناطق الجذب السياحي للزوار في الصين .

صورة اليوم: سائق الدراجة النارية يصلح لكل شيء

سائق دراجة نارية عليه ان ينقل إطارين كبيرين لسيارة فكان ذكيا بما يكفي ليتغلب على هذه المعضلة وان ينقل الاطارين بطريقة قد لا تخطر على بال الكثيرين منا. انظر الصورة المرفقة لتعرف كيف حل هذه المسألة. ولكن يبقى السؤال ترى لو كان عليه نقل ثلاثة اطارات كيف كان سيتصرف؟

2011/12/13

فضيحة مورينيو وسر خسارة الريال في الكلاسيكو

اذا كنت من انصار ريال مدريد ولا زالت الدهشة تسيطر عليك جراء ما حدث في الكلاسيكو، لا بد ان تكتشف اسباب هزيمة الريال امام غريمه التقليدي برشلونة. السبب هو المدرب مورينيو الذي قاد المباراة بصورة خاطئة واعطى تعليماته لأبرز اللاعبين بصورة غير صحيحة، مما جعل المباراة تسير في صالح البرسا وفي النهاية هزيمة مورينيو وفريقه على ارض ملعبه. تابع الفيديو المرفق لتتعرف على التفاصيل.

تعرف على حديقة الرمال البيضاء... ابداع الخالق

حديقة البرازيل الوطنية"Maranhenses Lençóis"في ولاية مارانهاو ,هي واحدة من اكثر مناطق الجذب الطبيعية السياحية في البرازيل,حيث الرمال البيضاء ذات المنظر الرائع والغريب في نفس الوقت,حيث تمتزج هذه الرمال السحرية بالبحيرات العذبه التي تتكون بفعل الامطار وتستمر قرابة ستة اشهر على مدار السنة,مع وجود اشجار المانغروف القليلة جدا,وتتشكل هذه الرمال على مساحة تقدر 383000 فدان,مايزيد عن 43 كلم على إمتداد الساحل

فندق تشيلي.. بركان يفيض بالسحر!

هل تبحث عن ملاذ أسطوري تهرب اليه لتنال قسطاً وفيراً من الإستجمام؟؟ اليك فندق الجبل الساحر..وكما يظهر في الصور فهو اسم على مسمى :

أول فتاة سعودية تسافر إلى القطب المتجمد الجنوبي

سحر الشمراني ستبدأ في شهر فبراير المقبل رحلة إلى القطب المتجمد الجنوبي، هي الأولى لفتاة سعودية. الشمراني التي ولدت في المنطقة الشرقية، كانت قد تواصلت مع شركة متخصصة في مجال الرحلات إلى القطب الجنوبي، وقررت خوض التجربة، معتبرة أنها مغامرة شائقة، والأهم بالنسبة لها هو أن تكون أول من يرفع علم دولتها في ذلك الجزء من العالم.

في أمريكا: السجن لأم عرضت طفلها للبيع

حكم على امرأة من ولاية فلوريدا الأمريكية بالسجن عقاباً لها على عرضها بيع طفلها البالغ من العمر 8 أشهر مقابل 7 آلاف دولار.
وأفادت صحيفة "ميامي هيرالد"أن كينيا كويالا بوسك"30 سنة"اعتقلت في شقتها وسجنت بدلاً من دفع غرامة مالية تقدر بـ5 آلاف دولار إثر إدانتها بمحاولة بيع طفلها.

ممشى الأفعوانية: تحت الغيوم بقليل

من المانيا وبالتحديد مدينة دويسبرغ توجد هذه التحفة الفنية واللمسة الجمالية الساحرة "ممشى الافعوانية" الذي تتجمل به مرتفعات هيلدبراند منظر جمالي وممشى باسلوب عجيب وعصري، اذا كنت تعاني في مدينتك من عدم وجود ممشى على الارض فان سكان مدينة دويسبرغ اصبحوا يمشون فوق الغيوم

رسومات مدهشة تتكون من رسومات !

نعم لا يوجد خطأ في العنوان بل سنشاهد في هذا الموضوع رسومات رسمها الفنان جاسون شو باستخدام رسومات أخرى. فلو دققت النظر في هذا البورتريه الذي قد يبدو لك مجرد خربشات غير متقنة ستجد بين خطوطه رسومات أخرى صغيرة لوجوه وسحاب وأشجار وغيرها الكثير!: يستخدم جاسون رسومات صغيرة لأشخاص وحيوانات وكائنات أسطورية لتكوين رسومات أكبر فأكبر حتى تصل الرسمة النهائية إلى الشكل الذي تشاهدون، وكأنه يحاول أن يقول: كلما دققت النظر ستكتشف المزيد من المفاجآت!!

صورة اليوم: منصة صواريخ عجزت امريكا عن تدميرها

خلال حرب الخليج الثانية احتار الامريكيون من اين تطلق عليهم هذه الصواريخ وكانوا يبحثون عن منصات اطلاقها لتدميرها دون جدوى، سواء من خلال طائرات الاستطلاع او بواسطة ما تلتقطته الاقمار الاصطناعية التجسسية. الآن وبعد مرور ثمانية اعوام واقتراب موعد انسحاب الجيش الامريكي من العراق تم الكشف عن السر !!!!

2011/12/12

فضيحة بالفيديو: سعودي يدخل الجمل في صندوق سيارته

اليكم هذا الفيديو الذي تم التقاطه لعملية تعذيب جمل كان بطلها مواطن سعودي اراد نقل الجمل من مكان الى آخر بواسطة سيارة خصوصية عادية ففتح صندوق السيارة الخلفي ودفع بالجمل على ظهره في داخل الصندوق ثم اقفل عليه وانطلق بينما الجمل يصيح وثغاؤه لا ينقطع.

هل تعلم ان هناك فوائد غريبة لألعاب الفيديو؟

ديسمبر 04,2011 18:05 التصنيف:ساخن فوائد غريبة لألعاب الفيديوعلامات:فوائد فيديو إدمان ألعاب في البداية ظهرت ألعاب الفيديو للتسلية، وفى النهاية صارت التسلية جزءاً منها بعد أن تفرعت لها استخدامات أخرى، فيمكن لها الآن أن تنقذ حياتك، أو تسحق روحك، أو تكون لك ثروة، أو تجعلك مفلساً في لحظة.فيما يلي أغرب 8 وظائف لألعاب الفيديو غير التسلية.1"يمكن أن تجعل منك أفضل جراح 

ألبوم صور: سيارة كهربائية مضادة للرصاص

نجحت إحدى شركات صناعة السيارات الروسية في صنع أول سيارة كهربائية في العالم مضادة للرصاص يمكن تغيير لونها فضلاً عن حماية ركابها من الهجمات.

حيوانات نهايتها الانقراض

ليست نهاية مخلوق فقط، ولكنها نهاية لفصيلة بالكامل، بعضها انقرض بالفعل، وبعضها على وشك، والسبب في كل ذلك، بنسبة كبيرة، يعود للإنسان..هذه قائمة بـ10 حيوانات لولا الإنسان لكان أغلبها يتمتع بالحياة على سطح الأرض الآن!

صورة اليوم: الفقر منبع العبقرية

اذا كان المرء لا يملك من الموارد ما يكفيه للعيش الرغيد فهو يتكيف عادة مع العيش التعيس بأقل كلفة واكثر متعة. امامك سائق دراجة نارية في افريقيا لا يريد اتلاف الخوذة الجديدة، فنراه وضع على رأسه دلوا فارغا بدل الخوذة، ولكن الراكب خلفه يستخدم الخوذة.

2011/12/11

مقتنيات معمر القذافي في معرض هولندي .. صور

يبدو ان ملابس واكسسوارات العقيد الليبي معمر القذافي ستكون بثابة قطع نادرة تزداد قيمتها مع مرور الأيام على الرغم من مقتله بطريقة بشعة على يد الثوار بعد ثورة ليبية شرسة كانت تهتف بضرورة تنحيه، وقام احد المعارض في هولندا بعرض مقتنيات معمر القذافي بمدينة بريدا، ويستمر حتى منتصف الشهر الجاري.وكانت تلك المقتنيات قد تمكن المراسل الهولندي هارالد دورنبوس من الحصول عليها من منازل معمر القذافي في كل من العاصمة الليبية طرابلس ومدينة سرت الساحلية مسقط رأسه إبان فترة نجاح الثوار الليبيين في التوغل إلى المدينتين وتحريرهما من قبضته.

زيارة لشارع النجوم في هوليوود

من غير المحتمل أن تقابل أحد مشاهير هوليوود في شارع Hollywood Blvd، لكن إذا نظرت تحت قدميك فسوف تجد نجوماً تحمل أسماء الكثيرين منهم فيما يعرف باسم "ممشى المشاهير في هوليوود".

فتيات فلسطينيات يشكلن فريق سباقات سيارات

بيتي سعادة واحدة من بين عدة فتيات فلسطينيات يشكلن فريق "أخوات السرعة" لسباقات السيارات في الضفة الغربية الذي يغير معالم رياضة سباقات السيارات التي كانت قاصرة على الرجال بالمنطقة حتى ظهور هذا الفريق.

أخطاء يرتكبها الأزواج ولا تغفرها الزوجات

في كثير من الأحيان قد تجد نفسك في مواجهة إعصار من الغضب من زوجتك دون وجود أي سبب واضح لك، ولكن بالنسبة لها فأنت قمت بارتكاب خطأ لا يغتفر، ولكي تتجنب مثل تلك الأعاصير، فإليك هذا الدليل في التعامل مع الزوجة.

أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

حسون غولديان Gouldian Finches :طائر صغير الحجم طوله حوالي 130 إلى 140 مم، ألوانه زاهية في الذكر أكثر منها في الأنثى، ويختلف لون الرأس من طائر لآخر فيمكن أن يكون أسود أو أحمر أو أصفر:

شاب يقتل والده بسبب الكلاسيكو الاسباني

قالت وكالة الأنباء الأنجولية الرسمية أن مراهقا انجوليا أطلق النار على والده وقتله بسبب خلاف بينهما على لقاء قمة دوري إسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة، وأضافت الوكالة أن القاتل (17 عاما) ووالده (48 عاما) تشاجرا بعد جدال حول المباراة في العاصمة لواندا وإثر ذلك تناول الابن بندقية كانت في فناء المنزل وأطلق النار مرتين على والده.

صورة اليوم: رحلة محتشمة الى اوروبا

لا غريب في هذه الصورة بالنسبة لنا نحن المسلمين، ولكن حين تظهر صورة كهذه في وسائل اعلام غربية او غير مسلمة فإنها تثير الكثير من تساؤلات من لا يفقهون شيئا في ديننا الحنيف، ولكن ورغم هذا فإن القناع لا يحول دون السياحة على اكمل وجه، حتى التقاط الصور التذكارية.

2011/12/10

بالصور والفيديو: أكبر نسخة للقرآن الكريم فى العالم

احتفل فى جمهورية تاترستان (إحدى الجمهوريات روسيا الاتحادية) في أكبر مسجد فى روسيا، وهو مسجد "كول شريفط بإصدار أكبر نسخة من القرآن الكريم، يبلغ طولها مترين وعرضها متراً ونصف المتر ووزنها 800 كيلوجرام. 

وظائف غريبة ستحلم بالحصول عليها

الكثيرون لا يجدون وقتاً لممارسة هواياتهم، أو يحلمون بامتلاك شيء ولكنهم لا يقدرون على التكلفة، سيكون من الرائع بلا شك أن ننهي عملنا ثم ننغمس فى الترفيه، ولكن هناك قلة ـ قليلة جداً ـ عملهم عبارة عن المتعة والترفيه، فهم يمارسون كل ما يحبون، ويتقاضون عليه أجراً..هل تحب أن تكون منهم؟ 

فندق ريجونج ,,,, اطول فترة بناء في التاريخ الحديث !!

يقف فندق ريجونج في وسط بيونغ يانغ"كوريا الشمالية"من 23 عاماً دون ان يكتمل,هذا البناء الشاهق والكبير الذي تم بداية البناء فيه في عام 1987 والذي كان من المقرر افتتاحه في عام 1989 بمناسبة المهرجان العالمي للشباب والطلاب

دراسة: "الكباب" يسبب سرطان البروستاتا للرجال

أصبح لدى الأطباء الآن سبب آخر يدعوهم إلى حث مرضاهم على عدم الإفراط في تناول هذا النوع من اللحوم، فقد وجدت دراسة علمية حديثة أن الرجال، على وجه الخصوص، تتزايد لديهم احتمالات الإصابة بنوع "شديد الخطورة"من سرطان البروستاتا، إذا ما كانوا ممن يحرصون على تناول اللحوم الحمراء،سواء كانت مفرومة أو غيرها،خاصةً إذا ما كانت تلك اللحوم مشوية، أو تم طهيها جيداً.

2011/12/09

5 عادات تمارسها ولا تعرف أنها تنقذ حياتك

البعض يبذل مجهوداً للحفاظ على صحته، كتناول طعام صحي وممارسة الرياضة، آخرون لا يجدون وقتاً لهذا، ولكن أحدث الدراسات العلمية أثبتت أن أبسط الأشياء التي تقوم بها يومياً يمكن أن تحافظ على صحتك، وإليك هنا 5 عادات يقوم بها أغلبنا دون أن يعرف أنها قد تنقذ حياته.

شاهد صور اكبر طبق كبسة في السعودية

هذا الطبق الاكبر لاكلة الكبسة يشبع قرية صغيرة ويبقى منه، انظر الى الطبق الشهي ونرجوا ان لا تكون جائعا، فتبحث عن هذه الخيمة. هذا طبق لم يتم اعداده لتحطيم رقم قياسي وانما فقط وليمة يقدمها اصحاب هذه الخيمة الكرام لمن يشاء، فهي اشهر الاكلات السعودية. صحتين !

صورة اليوم: ما اروع الشيخوخة مع العافية والامل

من قال ان الشيخوخة تعني اليأس والاقتراب من النهاية، لا انها الامل والحيوية الممزوجة بالخبرة والحكمة والتأني. انظروا الى هذا المسن اي حذا يضع في قدميه، انه لا يتنازل عن هذه الرياضة الخطيرة للشباب انه يتحدى الجيل والوقت وحتى التعب. ليتنا نمتلك شيئا من طموح هذا المسن. 

2011/12/08

عرض لا يصدق : التحليق بجانب الطائرات النفاته

من اعلى جبال الأب السويسرية قدم احد محترفي القفز بالمظلات من خلال رياضة الجيتمان عرض لا يصدق وذلك بعد قفزه من طائرة الهليكوبتر ثم الطيران جنبا الى جنب مع طائرات نفاثه بسرعة هائلة

شركة روسية تصنع حاسوب بلا شاشة

صنعت شركة روسية أول حاسوب يعمل عن طريق اللمس ولكن من دون شاشة، وذكرت قناة"روسيا اليوم"أن شركة ديسبلاير "DisplAir"صنعت حاسوبا يعمل بتقنية "الهولوغرام"أي عن طريق اللمس ومن دون شاشة إذ يعتمد على تقنية الشاشة الضبابية ثلاثية الأبعاد بحيث تظهر الصورة عبر الهواء الضبابي الذي يخرج من فتحات خاصة ليشكل شاشة العرض.

أكثر 10 شخصيات خليجية متابعة على تويتر

لا شك أن متابعي موقع تويتر في الخليج خاصة والوطن العربي عامه بازدياد كبير خاصةً خلال هذه السنة، حيث أصبحت اللغة العربية على تويتر من أسرع اللغات نمواً. وفي إحصائية إعدت عن أكثر الشخصيات الخليجية متابعة، احتل المركز الأول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أما المركز الثاني فكان من نصيب الشيخ الدكتور محمد العريفي السعودية.

التثاؤب يساعد في تعديل درجة حرارة الدماغ!

أظهرت دراسة جديدة ان التثاؤب يلعب دوراً في الحفاظ على برودة الدماغ وتعديل درجة حرارته.ونقل عن غاري هاك من جامعة ماريلاند وأندرو غالوب من جامعة برينستون قولهما ان التثاؤب ليس ناجماً عن الضجر أو التعب أو الحاجة للأوكسجين، بل الهدف منه هو المساعدة في التحكم بحرارة الدماغ.وقالا في بيان أصدراه ان "الدماغ حساس جداً لتغيرات الحرارة ولذا لا بد من حماية له من ارتفاعها الشديد".وأضافا ان "الأدمغة، مثل الكمبيوترات، تعمل بشكل أفضل عندما تكون باردة".وأوضحا انه خلال التثاؤب، تتحرك جدران الجيوب الأنفية وتساعد في تبريد الدماغ.

اكبر تمثال في العالم للألهة بوذا

الحمدلله ان شرفني الله وأعزني بنعمة الاسلام لكم أن تتخيلوا كيف يذهب هذا المهندس او الدكتور او حتى رائد الفضاء ليسجد من دون الله لهذا الصنم التي تشاهدون صورته في الاسفل والذي يعتبر اكبر اصنام بوذا في العالم .فعلاً إنها نعمة من الله اخي القارئ بان جعلك من امة محمد صلى الله عليه وسلم .

لقطات من معرض دبي للطيران 2011

يشارك في المعرض نحو 960 شركة من مختلف دول العالم تقدم أحدث ما أنتجته في مجال الصناعات الجوية

الرشح والزكام بين برودة الطقس وحرارة الجسم

الرشح والزكام، وكذلك الأنفلونزا –هما مرضان يصيبان مجاري التنفس، وغالباً ما يحصلان في فترات الانتقال من موسم إلى آخر، وفي الشتاء، ويكمن مصدرهما في الفيروسات.

نفوق 200 فيل بسبب موجة حر في زيمبابوي

أكد ناشط في مجال الحفاظ على البيئة في زيمبابوي الخميس أن حوالي 200 فيل نفقوا بسبب العطش في"هوانج ناشيونال بارك"بسبب ارتفاع درجة الحرارة ونقص المياه بشكل حاد.

صورة اليوم: أيعقل ان تتعرض هذه السيارة لاهانة كهذه؟

هذه السيارة الفارهة التي لا يشتريها سوى ميسوري الحال، تعرضت لحادث طرق، وليس في هذا امر عجيب، ولكن العجيب ان صاحبها على ما يبدو لا يملك المال لإصلاحها فلاحظوا الطريقة التي لجأ اليها في ترميم السيارة... من المؤكد ان هذا الابتكار لن يستخدمه شخص آخر يملك سيارة كهذه !!! 

2011/12/07

كتاب غينيس: بيع ناقة كويتية بـ 2 مليون دينار

دخلت ناقة موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال مزاد صفاة الإبل الذي يقام في منطقة الصليبية. الناقة "بدور" بيعت بـ 2 مليون دينار عداً ونقداً، ولم يقبل بائعها الحصول على قيمتها عن طريق الشيكات أو الكي نت.

هندي يطلق أفاعيه في مكتب حكومي بسبب الرشوة

دفع الغضب مزارعاً هندياً إلى إفلات عشرات الأفاعي في مكتب حكومي بعد أن طلب منه دفع رشوة في ولاية أوتار براديش شمال الهند.

نفوق أكثر من 30 حوتا في نيوزيلندا

نفق 31 حوتا بعد أن تقطعت بها السبل وجنحوا إلى الشاطئ في منطقة نائية من ساحل نيوزيلندا، بينما يواجه 34 حوتا آخر خطر النفوق بعد أن قال مسئولون في الحفاظ على البيئة اليوم الثلاثاء إن محاولة إعادة هذه الحيتان إلى المياه مرة أخرى ينطوي على خطورة كبيرة.
وقال جون ميسون المتحدث باسم إدارة حماية البيئة في تصريح لصحيفة"نيلسون ميل"إنه يؤمل أن تعود الحيتان التي تقطعت بها السبل مرة أخرى إلى المياه خلال موجات المد والجزر العالية بعد الظهر.

وأضاف "إنه ليس بالموقع المناسب الذي يمكننا من السعي لإنقاذها.إنه بعيد للغاية وخطير للغاية بالنسبة لفرق الإنقاذ، إنها"الحيتان"على الأرجح بحاجة إلى إنقاذ نفسها بنفسها"،ويعتقد بأن مجموعة من الحيتان نفقت بعد أن تقطعت بها السبل في"فيرويل سبيت"بجزيرة "ساوث ايلاند"أمس الاثنين، بينما جنحت مجموعة أخرى من الحيتان بينها حيتان صغيرة إلى الشاطئ ليل الاثنين.

اي سلالات الكلاب المحظورة تربيتها واقتناؤها

في نهاية الثمانينيات حدثت حالات هجوم متكررة من الكلاب من سلالة Pit Bull وبعض الأنواع الأخرى المرتبطة بها، الأمر الذي أدى إلى إصدار قوانين تمنع اقتناء بعض أنواع منها في عام 1991 في المملكة المتحدة، ثم تلا ذلك عدة بلاد أخرى قامت بنفس الحظر على أنواع بعينها، هذه أشهرها.

شاهدوا هذا السيارة .. أم شاشة !

كشفت تويوتا عن سيارتها"Toyota Fun-Vii"المستقبلية في الدورة 42 من معرض طوكيو للسيارت

عجوز يطلب من صديقتة الزواج كمزحة فتوافق !

طالبت المُمرضات في المستشفى من بول والكر 88 عاماً أن يُعرض على "أن ثاير"الزواج. وقالوا له لماذا لم تخطبها كل تلك السنوات، فقام بول بعرض الزواج على "أن" وقالت له هل تتكلم بجدية قال لها "بالطبع"فقالت له إذاً أنا موافقة ".

صورة اليوم: جنون الأستاذ الجامعي امام الطلاب

استاذ جامعي احتاج لمسطرة اثناء عرضه للمادة على طلاب الجامعة، فلم يجد من حوله مسطرة كهذه، هل تعلم بماذا استعاض عنها ليسطر خطا مستقيما على اللوح امام الطلاب؟ انه جنون الاستاذ الجامعي الذي يعتقده البعض أحيانا بأنه عبقري لغرابة تصرفاته !!

2011/12/06

هل تعلم كيف يبدو هاتفك الآيفون4 من الداخل ؟

الصور لآيفون مفكك لتتمكني من الاطلاع على هاتفك من الداخل وعلى مكوناته الداخلية ، وهو يحتوي على ،

لماذا تشترط الفتيات في فتى الأحلام أن يكون أنيقا؟

إذا سألت أي فتاة عن مواصفات فتى الأحلام..ستخبرك بقائمة طويلة من المواصفات التي تحب أن تكون في فتي أحلامها،

تسعة أعضاء في جسم الانسان تستمر بالعمل بعد الموت

يعتقد الكثيرون أن الموت يعني توقف جميع أعضاء الجسم عن العمل، الحقيقة غير ذلك، فهناك بعض الأعضاء التي تستمر في العمل عدة ساعات بعد الوفاة. 

هل تؤمن بمقولة: العين الخارقة ؟

عندما يكون كل شي طبيعي وفجأة يحدث لك امر غير عادي بل عجيب احياناً فثق تماماً ان هناك عين تراقبك هذا ماحدث لاصحاب السيارات في المقطعين بالاسفل

وفاة أكبر معمرة في اليابان عن عمر 115 سنة !

توفيت أكبر معمرة في اليابان عن عمر 115 سنة للأسباب طبيعية ناجمة عن التقدم في العمر.ونقلت وسائل الإعلام اليابانية عن وزارة الصحة قولها إن شيونو هاسيغاوا ،التي تحمل لقب أكبر معمرة في اليابان، توفيت في دار رعاية للمسنين في بلدة كياما في مقاطعة ساغا.

شاهدوا حادث السير الاكثر كلفة لهذا العام

على الطريق السريع  في تشيمونوسيكي في اليابان وقع احد اشهر الحوادث واكثرها كلفة هذا العام 14 سيارة فقط اشتركت في الحادث ولكن هذه السيارات ليست عادية إنها سيارتين فيراري اف355 ، وسيارتين فيراري اس 360 ، وسيارة فيراري اف 430 ، و سيارة فيراري 512 ،  وسيارة مرسديس وسيارة لامبرجيني بالاضافة الى سيارات اخرى اقل قيمة .فبينما كانت قافلة السيارات متجهه في موكب الى هيروشيما تسببت سيارة تويوتا بهذا الحطام الغالي الثمن مسكين صاحب التويوتا في حال ليس لديه تأمين. تابعوا الفيديو اسفل الصفحة!

مسابقة التصوير الدولية للتصوير المجهري

التصوير مجهري هو تسليط الضوء على جمال الأشياء الصغيرة بإستخدام المجهر في علم النباتات والحيوانات والمعادن و التكنولوجيات الجديدة وأدوات مختلفة

صورة اليوم: ضيف غير متوقع على مائدة الفطور

هذه العائلة الهانئة بالهدوء والراحة فوجئت في الصباح بضيف غير متوقع على طاولة الفطور، وراح الضيف يلتهم كل ما وقعت عيناه عليه على المائدة وسط ذهول افراد العائلة الذين كانوا يتبادلون نظرات التعجب ولكن في النهاية فهو ضيف يحبه اهل البيت فلا غضب من فعلته.

2011/12/05

باميوكال الترڪية: جبل من الجليد وسط الصحراء

باميوڪال أو باموڪال pamukkale منطقة سياحية خلابة و غريبة تقع في ترڪيا الجزء الاسيوي الآسيوية,وتحديداً في منطقة دنزلي Denizli .. جبل أبيض وسط الصحراء للوهله الاولي يعتقد السواح انه جبل من الثلج ولكن كيف ونحن في هذه الصحراء الحاره ؟

اغرب وسائل الدفاع عند المخلوقات

عندما خلق الله سبحانه وتعالى الخلق جعل لكل منها جانب من القوة  يستطيع من خلاله الدفاع عن نفسه ,الانسان ربما كان الاضعف بين الخلق لكن رزقه الله العقل الذي استطاع من خلاله ان يتسيد هذه الكره الارضية ، لكن ماذا عن المخلوقات الاخرى دعونا نستعرض هنا بعض اغرب الوسائل للدفاع عن النفس لدى مجموعة من المخلوقات !!

صورة اليوم: هل هذه رقصة القطط ام عراك بينهما؟

هذه الصورة الجميلة التي رصدت لحظة نادرة تجمع قطتين في حالة قد تبدو وكأنهما تمارسان رقصة راقية وفي نفس الوقت قد تكون هذه لحظة سبقت الالتحام في عراك حامي الوطيس ... لا احد يعلم ما الذي تبع هذه اللقطة ولكن الاهم هو انها لقطة رائعة تستحق المشاهدة !!

2011/12/04

ابو ظبي: مبنى الدار يثير دهشة العالم لغرابته

يعتبر مبنى الدار المستدير أول مبنى يكتمل في منطقة الدانة، مركز الأعمال الرئيسي في مشروع شاطئ الراحة، والتي ستضم أيضاً العديد من المباني المميزة من بينها المركز التجاري العالمي بأبوظبي. 

هل شاهدت موجة الصخرة ,,,, في استراليا ؟

انت متعود دائماً على رؤية الامواج في البحار والمحيطات,لكن ان تراها على الصخور فهذا هو الامر الغريب والنادر ايضا,هذا ماستراه عند ذهابك إلى غرب استراليا حيث ستشاهد ما يسمى بموجة الصخرة.اكثر من 140 الف سائح يزورون هذه المنطقة سنوياً لرؤية إحدى عجائب الكون والتي يعود تشكلها إلى قبل اكثر من 60 مليون سنة كما قال العلماء ,,,"والله نفسي اعرف كيف يحسبون هذه السنوات ؟ ولا جالسين يلعبون علينا بهذه الارقام"ما علينا ,هناك اسباب عديدة ذكرها العلماء لهذه الظاهره الغريبة.لكنها بالتأكيد إحدى الصور الرائعة على هذه الارض

أكبر عباءة في العالم فوق "برج العرب"

بمناسبة العيد الوطني الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، اختارت المصممة الإماراتية لمياء عابدين منصة هبوط طائرات الهليوكوبتر في "برج العرب" لعرض عباءتها التي بلغ طولها 40 مترا وتتداخل بها 40 علما من أعلام الدولة، وهي أطول عباءة في العالم وقد استغرق تنفيذها عدة أشهر. وعرضت لمياء عابدين عباءتها المميزة بنفسها على منصة طائرات الهليوكوبتر التي ترتفع 280 متر عن الأرض، بينما قامت المصورة نبيلة عباس بتصوير المشهد من طائرة هليوكوبتر تابعة لمركز "سكاي دايف دبي" الذي دعم المشروع.

مدهش جدا: صورة الـ 4 مليار بكسل

التصوير الفوتغرافي يستخدم بكثرة وبكاميرات مختلفة وبوضوح متفاوت ومن اشهر هذه الكاميرات المستخدمه بكثرة كاميرةالايفون 4 ذات الجودة 5 ميجا بكسل"5 مليون بكسل"لكن تخيل صورة تحمل جودة"4 الآف مليون بكسل"نشاهد في الاسفل اربع من الصور التي التقطت بهذه التقنية عالية الجودة جدا 

ساعي بريد يبني قصرا من حجارة جمعها

تعود قصة جوزيف شوفال إلى عام 1879، كان عمره حينها 43 سنة قضى 12 سنة منها في العمل كساعي بريد في المناطق الريفية جنوب شرق فرنسا، وبما أن طبيعة عمله كانت تتطلب منه المشي وحيداً لحوالي 20 ميلا يومياً، كانت تنتابه خلالها أحلام اليقظة. وفي يوم من الأيام تعثر على حجر صغير أبهره شكله فقرر الاحتفاظ بها.

دراسة: كثرة تناول السوائل قد تحمي من الإصابة بسرطان المثانة

وجدت دراسة أميركية جديدة أن تناول الكثير من السوائل قد يوفر بعض الحماية للرجال ضد الإصابة بسرطان المثانة.

سرقة سيف نحاسي من أعلى قبر الرئيس لينكولن

أقدم شخص مجهول على سرقة سيف يحمله تمثال جندي موضوع على قبر الرئيس الأميركي الراحل أبراهام لينكولن في سبرينفيلد،وأفادت صحيفة "ذي ستايت جورنال"الأميركية أن لصاً "شجاعاً"سرق السيف النحاسي الذي يزيد طوله عن 91 سنتمتراً من أعلى قبر لينكولن.

صورة اليوم: يدا بيد من يحمي من؟

ايهما يجر الثاني وايهما يقود الثاني وايهما يحمي الثاني؟ الطفل والكلب صداقة نقية لا يشوبها شيء. والكلب "يدرك" تماما ان من يرافقه طفل بحاجة الى رعاية لأنه ضعيف. والتجارب تقول ان الكلب في هذه الحالة مستعد للانقضاض على كل من يقترب من الطفل. والطفل لا يتخلى عن الكلب ويعتبره ملكا له ... هل هذه علاقة حب صادق ام علاقة مصالح؟ 

2011/12/03

صور: مسابقة التصوير لدى ناشونال جيوغرافيك 2011

اشترك العام الماضي في هذه المسابقة عدد كبير من المصورين قدموا اكثر من 16 الف صورة من 130 بلد ،وقد تم تصنيف هذه المسابقة الى ثلاث فئات :الطبيعة ، الناس ،الاماكن .وسيتم الحكم على افضل هذه الصور من قبل فريق من الخبراء بناءً على الابداع والجوده معاً وسيتم اختيار فائز من كل فئة وفائز بالجائزة الكبرى وهذه مجموعة من الصور المشاركه في المسابقة من ضمن الآف الصور الموجوده ,لا اردي هل هناك مشتركين عرب في هذه المسابقة.

ابتعدي عن قراءة قصص الحب المثالية حتى لا يفشل زواجك!

تؤكد ان قراءة الزوجات لقصص الحب المثالي تؤدي لفشل العلاقات الزوجية، حذرت خبيرة علم النفس البريطانية الشهيرة سوزان كويليام النساء من قراءة الروايات الغرامية،
وقالت إن قصص الحب تعطي النساء صورة مثالية وغير واقعية عن العلاقات بين المتحابين وبالتالي فشل العديد من العلاقات الزوجية .وقالت كويليام في العدد الأخير من مجلة"زي جورنال اوف فاميلي بلاننج اند ريبروداكتف هيلث كير":"أتبنى الرأي القائل بأن الكثير من المشاكل التي نقابلها في مستشفيات الأمراض النفسية وغرف العلاج النفسي تتأثر بقصص الخيال الرومانسي"، ورغم تأكيد كويليام المعروفة كنجمة تلفزيونية في بريطانيا والتي ألفت أيضا كتبا في علم النفس على أن هذا النوع من الأدب قد تغير بشكل إيجابي خلال السنوات الماضية وأصبح يقدم صورة أكثر ثقة بالنفس للمرأة عما كانت عليه في سبعينيات القرن الماضي إلا أنها أكدت أن ميلا شديدا للمثالية وللهروب من الواقع لا يزال يسيطر على الكثير من هذه الروايات. ورأت كويليام أن قراءة هذه الروايات من قبل النساء قد يؤدي إلى شعورهن بالصدمة وانكسار القلب بسبب بعد هذه الروايات عن الواقع.

"نيسان" تكشف عن سيارة يمكن استدعاءها بـ"الجوال"

كشفت شركة "نيسان"عن نموذج سيارة كهربائية صغيرة بثلاثة مقاعد، يمكن استدعاؤها من خلال الهاتف الجوال.

2011/12/02

القنبلة النووية الاكبر بي 53 خارج الخدمة

القنبلة ذات القدرة التدميرية الهائله والاقوى في الترسانة الامريكية والتي تقدر قوتها التدميرية كالتالي : كرة اللهب المنفجرمنها  ستمتد بقطر 5 كيلومتر  ، والتاثير الحراري سيحرق اي شخص غير محمي لمسافة 28.7 كلم في كل الاتجاهات وتأثير الانفجار سيكون كافي لتدمير كل المباني والمنشآت على امتداد قرابة 15 كلم في كل الاتجاهات .

طالب يتسلل إلى مطعم ماكدونالدز ويحضر وجبة لنفسه

تسلل طالب جائع جدا لمطعم ماكدونالدز في مدينة صغيرة في ولاية آيوا شمال الولايات المتحدة ليلا وحضر لنفسه وجبة طعام ثم خرج بعد تناوله العشاء من دون أن يسرق شيئاً.

لوحات فنية صممت بأجساد بشرية

من الواضح أن الإنسان يمتلك ما ليس له حدود من الإمكانات الإبداعية، فهو دائمًا ما يستطيع أن يحول أبسط الأشياء إلى قطعة فنية رائعة الجمال في حالة امتلاكه الخيال الواسع للقيام بذلك، والدليل على ذلك، ما ظهر من لوحات فنية رائعة بأجسام بشرية في كوريا.

فوائد لا تعرفها لممارسة اليوغا

نوفمبر 09,2011 21:56 التصنيف:ساخن فوائد لا تعرفها لممارسة اليوغا علامات:ذكاء سحر رشاقة عضلات نوم يوغا فوائد رياضة

صورة اليوم: الشجرة تحول الحديد الى عجين

قد يستغرب البعض ايهما اقوى واكثر صلابة: الخشب ام الحديد؟ وبالطبع ستكون الاجابة المنطقية ان الحديد اكثر صلابة، ولكن انظروا الى هذه الصورة التي تشهد على نتائج تصادم الخشب بالحديد وما تركه هذا التصادم من اثر على الحديد الذي يعتبره الجميع العنصر الاقوى في هذه المواجهة.

2011/12/01

بالصور: النافورة الأغنى في العالم، ولكن ما السبب؟!

توجد أغنى نافورة بالعالم "تريفي"بالمنطقة التي تحمل الاسم نفسه بروما ـ إيطاليا، وهي مقامة على ارتفاع 26 متراً وباتساع حوالي 20 متراً ،
وتعد أكبر نافورة في المدينة من العصر الباروكي وأشهر نافورة في العالم.وتقول الأسطورة إن من يقوم بإلقاء عملة بها فسوف يعود إلى روما مرة أخرى وبالفعل يقوم الزائرون بإلقاء عملاتهم في هذه النافورة يومياً، وقد قُدر المبلغ الذي يُلقى بها بنحو 3 آلاف يورو، أي ما يعادل 15 ألف ريال سعودي في اليوم ـ تتعرض بين وقت آخر لمحاولات سرقة ـ مما يجعلها أغنى نافورة في العالم.والجدير بالذكر أن هذا المال يتم استخدامه في دعم سوق المحتاجين في روما.





على سفح بركان ميرابي: حياة تنبض تحت أقدام الموت !

شاهدنا منذ قرابة العام في عالم الإبداع عدة صور مروعة للدمار الهائل الذي سببه انفجار بركان ميرابي في إندونيسيا، لذا لم أستطع تفويت فرصة وجودي قربه للقيام بزيارته.

صورة اليوم: لقطة نادرة جدا الامير الوليد بن طلال مع ستيف جوبز

في هذه الصورة يبدو ستيف جوبز بذاته يحاول تركيب جهاز كمبيوتر ماكنتوش في احد مكاتب الأمير الوليد بن طلال في الولايات المتحدة ويبدو في الصورة الامير وهو يتابع ما يفعله جوبز وبقية افراد مجموعته بالجهاز.