2012/05/20

أكبر قطعة شيكولاتة على هيئة منحوتة تكريما للحضارة القديمة

احتفلت شركة كزينا للأغذية بالعيد الثلاثين على إنشائها بدخولها إلى موسوعة جينيس من خلال تحقيق رقم قياسى جديد لبناء أكبر منحوتة مصنوعة من الشيكولاتة فى العالم.


حيث ابتكرت نسخة طبق الأصل لمعبد المايا من حلوى الشيكولاتة بوزن يصل إلى 18.239 رطل وفقا لما ذكره موقع أوديتى سنترال.

وقد اختارت الشركة موضوع حضارة المايا فى مشروعها المذهل، لأن الحضارة القديمة لعبت دورا مصيريا فى اكتشاف الشيكولاتة، حيث كانوا أول من زرع أشجار الكاكاو وأول من اعترفوا بالقدرة الحقيقية لحبوب الكاكاو، وعمليا فقد كانوا يعبدون أشجار الكاكاو ويعتبرونها طعاما للآلهة.

وتكريما لمساهمة حضارة المايا فى ثورة الشيكولاتة فقد قرر رئيس الطهاة فى شركة كزينا “فرانسوا ميليت” والفنان “ستيفن تريند” بناء نموذج مصغر من معابد حضارة المايا ويدعى “كوكولكان”.

وقد تم البناء بشكل يتناسب مع الحجم الحقيقى للمعبد كما يحتوى النموذج على العلامات المميزة الموجودة فى المعبد الأصلى وصولا إلى وجود عدد من الأدراج واللوحات مقامة على قاعدة مدهشة بمقياس يصل إلى 10 أقدام فى 10 أقدام، بوزن يصل إلى 18.239 رطل، حيث تزن قاعدة التمثال وحدها 3 آلاف رطل وبالنظر إلى الأرقام القياسية السابقة نجد نموذجا من الشيكولاتة لقبة ميلان يزن 7.500 رطل فقط فمن الطبيعى أن تحصل هذه المحاولة على رقم قياسى جديد.

ويقول “ريتشارد فولى” مؤسس ورئيس تنفيذى لشركة كزينا أن محاولاتنا للحصول على رقم قياسى من خلال بناء أكبر قطعة شيكولاتة يعد أكبر حدث قامت به الشركة منذ تاريخ إنشائها، وقد حرصنا على نسخ نموذج طبق الأصل من الواقع لتكريم صناع الشيكولاتة الأصليين”.

وسوف يتم عرض هذه المنحوتة الضخمة من الشيكولاتة فى معهد كزينا للشيكولاتة والمعجنات فى أرفين بكاليفورنيا ابتداء من 4 يونيو وحتى 21 ديسيمبر 2012.