2012/06/30

هذا الآلي سيهزمك في لعبة حجر ورق مقص

هؤلاء اليابانييون لا يتوقفون عن ابهارنا، فها هو الرجل الآلي الجديد من تطويرهم يهزم أي خصم في لعبة "الحجر والورق والمقص". من الفيديو السفلي يمكنكم في البداية رؤية الرجل الآلي وهو يهزم خصمه في كل مرة بطريقة لا تصدق. ما يحدث فعليا هو أن الرجل الآلي يملك كاميرا دقيقة جدا تقرأ حركة خصمه، لكن المذهل أكثر أنه يقوم بردة فعل سريعة لا يمكن للعين البشرية متابعتها. تابع الفيديو حتى نهايته لترى كيف يقوم هذا الآلي بالغش بكل تألق. 

صورة اليوم: هل هذه وقاحة ام ثقة بالنفس؟

قد يعتبره البعض مشهدا عاديا ومألوفا، ولكن قد يرى فيه البعض الآخر مشهدا غريبا ونادرا. انظر الى الصورة لتتعرف على السيارة الفارهة "رولس رويس" والى جانبها سيارة "فيات 127" من سنوات الثمانينات. بالطبع المشهد ملفت للنظر رغم ان اللقاء بين السيارتين وقع صدفة في انتظار شارة المرور.

2012/06/29

بالصور : اغلى خمس سيارات فارهة في الامارات

في ظل النمو الهائل في اقتصاد دولة الإمارات في السنوات الماضية، شهدت أسعار السيارات الفاخرة تطورا واضحا في قيمتها لعام 2012 ولم تلعب القيمة فقط دورا في هذا التطور بل تطورت لديها صناعة المحركات لتصبح في حدود الخيال، وازداد عدد الهاوين لاقتناء السيارات الفارهة، وزادت حدة التنافس ما بين البعض للتميز عبر طلب مواصفات خاصة في بعض السيارات، كما يقوم البعض بتكوين فرق خاصة للتجمع بنوعية سياراتهم وتخصيص أيام محددة من الإسبوع لتجميع أكبر عدد من السيارات من نوع واحد في مكان معين.

صورة اليوم: الملعب الاولمبي في كييف عاصمة اوكرانيا

ملعب كرة القدم الذي في الصورة امامك يعتبر تحفة معمارية ذا خمسة نجوم اذا صح منح النجوم للملاعب على غرار الفنادق، وهو من احدث الملاعب في اوروبا والعالم ويتواجد في العاصمة الاوكرانية - كييف، وسيستضيف المباراة النهائية بين منتخبي اسبانيا وايطاليا في بطولة امم اوروبا بكرة القدم يوم الاحد.

2012/06/28

هولنديون يفوزون في “بطولة العالم للرماية بالبيض”

نجح متسابقون هولنديون في حصد المراكز الأولى في إطار منافسات “بطولة العالم للرماية بالبيض” التي أقيمت مبارياتها في إحدى قرى مقاطعة لينكونشير البريطانية كما ذكرت جريدة “الرأي” الكويتية.

في إسبانيا يصنعون أعمالاً فنية بسبعة آلاف كتاب

نشرت صحيفة “الصن” مجموعة من الصور لأعمال فنية مصنوعة بالكامل من الكتب، حيث تبدو هذه الكتب ذات الأغلفة الورقية وكأنها تنفجر خارجة من المباني، واستغرق الانتهاء من هذا العمل الفني ثلاثة أسابيع، واحتاج إلى سبعة آلاف كتاب.

صورة اليوم: الخيبة العميقة على وجه رونالدو بعد الخسارة

بعد 120 دقيقة من اللعب والارهاق، جاء دور ضربات "الحظ" (الترجيح) بين منتخبي اسبانيا والبرتغال في نصف نهائي بطولة يورو 2012 بكرة القدم، ومن اهم النتائج التي تمخضت عنها المباراة الصعبة هي هذه الخيبة العميقة البادية على وجه رونالدو بينما يبكي زميله بجانبه جراء الخسارة. 

2012/06/27

تغيير اسم ساعة "بيج بن" إلى برج إليزابيث

الى جوار أكثر الأسماء شهرة في العالم تقف ساعة "بيج بن" مع برج إيفل وتمثال الحرية لكن الساعة اللندنية سيتحول اسمها إلى برج إليزابيث احتفالا بالذكرى السنوية الستين لجلوس الملكة على عرش بريطانيا.

آخر صيحات الأحذية فى بريطانيا

ذاع مؤخراً صيت الأحذية الرياضية غريبة الشكل والمصممة على هيئة 5 أصابع "فيبرام فايف"، والتى تظهر شكل الأصابع من خارج الحذاء ويراها العديد من مشاهير الفن والرياضة صحية وأنيقة وملائمة لرياضة التسلق والركض.

صورة اليوم: مشجعة بولندية مسلمة خاب املها من منتخب بلادها

بعد ان خرج المنتخب البولندي من بطولة امم اوروبا بكرة القدم، اصيب مشجعوه بخيبة امل عميقة، من بينهم هذه المشجعة البولندية المسلمة التي تحاول الحفاظ على رتابة التصرف وتمالك الاعصاب بعد هذه الخيبة.

2012/06/26

فنانة يابانية تبدع في استخدام الظل و الضوء لتشكيل صور مبهرة

حدود الابداع و ابتكار الخارج عن المالوف الذي تعودناه من الشعب الياباني لم يقف عند حدود التكنولوجيا وهذا ما تثبته الفنانه اليابانية التي نتحدث عنها اليوم و التي استخدمت فن الظل و الضوء بطريقة هندسية رائعة لتكوين الصور.

العثور على سيارة مرسيدس عتيقة سعرها 8.8 ملايين ريال

بعد 60 عما من الاختفاء تم العثور على سيارة مرسيدس قديمة للغاية في أحد الكراجات الخاصة بعائلة ثرية بإنكلترا بحالة جيدة، ومن المتوقع أن يبلغ سعرها في مزاد علني حوالي 1.5 مليون جنيه استرليني (ما يعادل 8.8 ملايين ريال سعودي).

دبابة مغطاة بالكعك تطلق الحلوى!

عندما تتم صناعة دبابة من 5 آلاف قطعة كعكة شوكولا فمن الطبيعي أن تطلق من فوهتها الكعك وليس القنابل، وهو ما حدث عندما استعرض الجيش الأميركي في ساحة مبنى الپنتاغون أحدث سلاح عنده يطلق الكعك لمسافة 20 قدما في الهواء.

2012/06/25

معرض للفن الحديث في العاصمة الفرنسية

أقامت الفنانة “جوانا فاسكونسيلوس” معرض عن الفن الحديث في قصر “فرساي” التاريخي لتصبح بذلك أول امرأة وأصغر فنان تعرض اعماله في قصر “فرساي” ، هذه بعض الصور من المعرض.

مسابقة إختيار “أقبح” كلب في ولاية كاليفورنيا

فاز الكلب “موغلي” “Mugly” في مسابقة سنوية تقام لاختيار أقبح كلب في كاليفورنيا وتحديداً في معرض سونوما مارين السنوي.

صورة اليوم: ماذا يفعل رونالدو قبيل كل مباراة

ما الذي يفعله النجم البرتغالي رونالدو قبل بدء اي مباراة هامة وخاصة مباريات منتخب بلاده الآن ضمن بطولة الامم الاوروبية بكرة القدم ؟ هذه الصورة تشهد وكأنه عريس يستعد لزفافه، فيخضع لسلسة من الإجراءات الخاصة ليبدو وسيما قبل ظهوره على ارض الملعب. انظروا الصورة وهي حقيقية تماما...

2012/06/24

الصين تستعد لبناء اعلى برج بالعالم في 90 يوما

المهندسون المعماريون الصينيون ينوون تسجيل رقمين قياسيين عالميين في آن معا، الاول هو بتشييد اعلى عمارة في العالم والرقم الثاني هو قصر مدة بناء هذه العمارة الذي لا يتجاوز 90 يوما.

متر واحد يفصل بين مروحيتين في لعبة “الرجل الأعمى”

في مناورة “الرجل الأعمى” القاتلة هذا الأسبوع اقتربت طائرتا هليكوبتر “بلاك هوك” لمسافة متر واحد بين مروحيتيهما، حتى صرخ مشاهدو العرض الجوي في قاعدة “كولومبيا” الجوية الأمريكية، وظنوا أنهما في طريقهما للاصطدام.

2012/06/23

الملعب الأولمبي في أوكرانيا، أجمل ملاعب يورو 2012

الملعب الأولمبي في أوكرانيا يعتبر واحد من أجمل الملاعب التي تقام بها مباريات يورو 2012. جمال هذا الملعب ليس في تصميمه المميز فقط ولكن في طريقة إضاءة المعلب والتي تزيد من روعته خصوصاً في الليل.

صورة اليوم: كل اديان ومعتقدات الدنيا في رسم واحد

في الحقيقة الصورة ادناه هي رسمة لأشهر الاديان والمعتقدات في هذا العالم ومذاهب كل دين وفرقه ومجموعاته الاعتقادية. والتساؤل الذي يحير الجميع ويدور في ذهن العديدين كيف اصبحت المعتقدات بهذا التفرع والتجانس؟ (انقر على الصورة لتكبيرها)

2012/06/22

فن النقش على الكتب امر لا يصدق

يبدو إن بعض الفنانيين رأى ان من الافضل استخدام الكتب بشكل افضل مما هي عليه خاصة عندما تكون هذه الكتب حبيسة الادراج في المكتبة للزينة لذا فاستخدام النقش عليها سيكون اكثر جاذبية وسيعطيها منظر اكثر جمالاً.

طائر يحاول ابتلاع سمكة أكبر من حجم حلقه!

نجح أحد طيور البلشون في اصطياد سمكة، لكن على ما يبدو أن السمكة كانت كبيرة، إذ لم يستطع الطائر ابتلاعها، وظل يكافح حتى يأكلها فقام بقضم قطعة اكبر من تلك التي يستطيع أن يمضغها، ويصارع ليجعل السمكة مناسبة لحجم حلقه.

صورة اليوم: نادرة جدا، ولكن التعقيب عليها هو الاروع

فوق هذه الصورة التي تبدو نادرة جدا، كتبت عبارة "تجربة اول كاميرا في العالم" وبالفعل تبدو في الصورة كاميرا من الطراز القديم بحجم عملاق وهي توحي ابلقدم، ولكن الاكثر لطفا في الامر هو المصري الي كتبتعقيبا على هذا يقول: "طيب ازاي اول كاميرا ف العالم وصورها؟!"، اي لا بد انهم صورها بكاميرا صنعت قبلها.....!!!!

2012/06/21

شركة تويوتا تكشف عن سيارتها للاطفال

بمناسبة معرض طوكيو الدولي للألعاب، كشفت «تويوتا» اليابانية عن سيارتها الاختبارية الجديدة «كاماتي»، وهي سيارة تعطي الفرصة للآباء والأمهات وأطفالهم لاختبار متعة القيادة في اطار هواية عائلية ممتعة اذ تساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم في القيادة بشكل آمن.

صورة اليوم: رونالدو يستعين بالشهادتين في بطولة اليورو

نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو يستعين بلوحة فنية كتبت عليها الشاهدتان باللغة العربية ليكون الله بجواره في سعيه لتحقيق المزيد من النجاح في بطولة امم اوروبا لكرة القدم المقامة في بلولندا واوكرانيا. ونلاحظ في الصورة رونالدو يمسك باللوحة الفنية وعليها شهادة ان :"لا إله إلا الله محمد رسول الله".

2012/06/20

شاهدوا جنون المشجعين في بطولة يورو 2012

صور من مدرجات ملاعب يورو 2012 والتي تقترب من دور الـ 8 خلال الأيام القادمة. جنون التشجيع وحب الوطن جعل بعض المشجعين يستخدمون تقليعات جديدة وغريبة للتشجيع. الصور أبلغ من الكلام ، نترككم مع باقي صور الموضوع.

فنان يغرق منزله بسبب الفن

عندما تشاهد تلك الصورة لمنزل يقف وسط مياه النهر قد تظن للوهلة الأولى أن المنزل غرق في المياه بسبب فيضان أو كارثة ما.

صورة اليوم: تصوير احشاء بطن الحوت

نلاحظ في هذه الصورة كيف ان احد المصورين الذين يعدون افلاما وثائقية يقترب من سمكة القرش المفترس على مسافة خطيرة جدا وهو يمسك بكاميرا التصوير، متناسيا ان الحوت قد يبتلعه مع كاميرته بدون اي عناء.

2012/06/19

رجل مجري يصنع دراجة نارية من الخشب

رجل من المجر في الـ 52 من عمره يدعى “استفان بوشكاش” قام بصنع دراجة نارية من الخشب بالكامل. استغرق العمل على الدراجة كما يقول “استفان” عامان تقريباً. يذكر أن عمل هذا الرجل بعيد جداً عن النجارة حيث أنه يعمل في الزراعة.

صورة اليوم: في الصين يتعرضون لغزو البط لقراهم

في مقاطعة تشجيانغ في الصين يعانون من البط المنتشر بكثرة في ارجاء المقاطعة لدرجة انه يغلق الشوارع بأسرابه ويغزو البيوت حين يجتمع بالآلاف ويسير في الشوارع ويقضي على بعض انواع المزروعات. يبدو انهم في هذه المقاطعة لا يأكلون لحم البط...

2012/06/18

أميركي يعبر شلالات نياغارا سيرا على حبل!

حقق بهلوان الحبال الاميركي نيك واليندا (33 عاما) حلم طفولته ودخل التاريخ بعبوره شلالات نياغارا على حبل وسط تصفيق عشرات الاف المتفرجين.

صورة اليوم: امرأة هندية تبتلع سمكة نية كعلاج لمرضها

في الهند لا تزال المعتقدات تحتل حيزا في حياة الناس، فنرى في هذه الصورة امرأة هندية تبتلع سمكة نية اعتقادا منها انها تزيل عنها مرضها الذي تعاني منه، ويلجأ الهنود الى هذا النوع من العلاج لاعتقادهم ان نوعا معينا من السمك يشفيهم من امراض التنفس.

2012/06/17

مصمم عالمي ينتهي من تفصيل أطول طرحة زفاف في العالم

انتهى مصمم الأزياء العالمي جياني مارلو من تفصيل أطول طرحة زفاف في العالم، ليصل طولها نحو 2 ميل، ويكسر الرقم القياسي المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والذي وصل إلى 1.86 ميل.

فنانة تبتكر لوحات مصنوعة من الخيط والمسامير

ذكر موقع أوديتى سنترال أن الفنانة اليابانية “كيومى ياماشيتا” تقوم بابتكار صور مذهلة من خلال لف خيط أسود غير قابل للقطع حول مسامير مجلفنة مثبتة على لوحة بيضاء واضحة.

صورة اليوم: الحرم المكي تحفة فنية باعواد الكبريت

في هذه الصورة نشاهد مجسما مصغرا للحرم المكي تم تصميمه بواسطة عيدان الكبريت وكانت النتيجة مذهلة، فالمجسم يبدو في غاية الدقة والروعة بعد ان استخدمت في تصميمه ستة ملايين من عيدان الكبريت، وظهر بهذا الشكل الجميل. (انقر على الصورة لتكبيرها)

2012/06/16

بناء أكبر يخت في العالم يُعتقد أن مالكه الوليد بن طلال

كشفت صحيفة «ديلي ميل» ان شركة ألمانية تبني اكبر يخت من نوعه في العالم بكلفة تصل الى 400 مليون جنيه استرليني اي ما يعادل 620 مليون دولار يعتقد ان مالكه هو الامير السعودي الوليد بن طلال.

صورة اليوم: عمدة العاصمة الكورية عارض ازياء

شارك رئيس المجلس البلدية لمدينة سيول - عاصمة كوريا الجنوبية، في حملة التشجيع على ارتداء ملابس "كاجوال" لتوفير الطاقة فما كان منه إلا ان صعد المسلك تحت الاضواء وامام الكاميرات ليعرض هذه الملابس اثناء عرض للازياء في مدينته سيول.

2012/06/15

مفاجآت الطرقات: حادث طرق مرعب في روسيا

حين تستمتع بالسفر بسيارتك وتكون الاجواء جميلة في السيارة وخارجها، ورغم ان الفصل شتاء وللطريق قوانينها الخاصة في السيرطة على السيارة، إلا ان بعض السائقين يغفلون للحظة عن هذه الحقيقة، فتكون النهاية مصيرهم.

صورة اليوم: الطيور تصنف الاطفال كمصدر للصداقة وليس الخطر

انها القدرة الألهية التي تمنح الطمأنينة لطير كهذا ليبقى مكانه رغم اقتراب الطفل الى هذه المسافة القصيرة منه بدعوى التصوير. والطفل المبدع الذي لم يسمع بما يطلق عليه "زووم" يريد ان يثبت لنا ان عيون الطير زرقاء ولهذا يريد تصويرها.

2012/06/14

احيانا: حين تقود سيدة سيارة تكون المصيبة حتمية

في هذا الفيديو المرفق تلاحظون كيف تصرفت سيدة اثناء قيادة سيارتها حين قررت دخول مرآب العمارة، وكيف تقود السيارة ومدى فطنتها اثناء القيادة. ارتكبت عدة اخطاء فادحة في غضون دقيقة واحدة كادت ان تؤدي الى كارثة.

مشاهد من العنف اثناء بطولة امم اوروبا بكرة القدم

اعتقلت الشرطة البولندية نحو 100 شخصا بسبب أحداث عنف اندلعت بين مشجعي منتخبي روسيا وبولندا، عقب المباراة التي جرت بين المنتخبين وانتهت بالتعادل 1:1. وتزامنت المباراة مع التجمع الشهري في وارسو لداعمي الرئيس البولندي الراحل كاتشينسكي الذي لقي مصرعه في سقوط طائرة فوق اراضي مولدوفا والتي تتهم جهات بولندية موسكو باسقاط طائرته.

عوامة مائية لأصحاب الرفاهية والبذخ

هي بالأحرى منتجع عائم يتنقل عبر البحار يمنح ساكنه رؤية خلابة لما هو تحت البحار وفوقها. طول العوامة 60 قدما، وتتسع لـ12 شخصا وهي مزودة بأحدث وسائل الراحة والاسترخاء.

2012/06/13

شاهدوا انهيار مبنى بأسكتلندا فى 5 ثوانٍ

فى 5 ثوانٍ فقط، انهار المبنى الأطول فى أوروبا بمدينة جلاسكو فى أسكتلندا، وصار جبلاَ من الأنقاض المكونة من الحديد الصلب والكتل الخرسانية، بعدما كان البناية السكنية الأطول فى أوروبا. وذلك إثر انفجار قوى صم الآذان، وفقاً لما نشرته صحفية “الديلى ميل” البريطانية.

شاهدوا صورا من مهرجان القفز فوق الأطفال

في تقليد غريب، تم في إحدى القرى الإسبانية تنظيم ما يطلق عليه "مهرجان القفز فوق الأطفال"، حيث يقوم رجل في اعتقاد السكان المحليين أنه يمثل الشيطان، ويطلق عليه الكولاتشيو، بالقفز فوق الأطفال الصغار.

صورة اليوم: انتقام شديد القسوة من صاحب هذه السيارة الفاخرة

في هذه الصورة يظهر كيف قرر احدهم الانتقام من صاحب هذه السيارة الفاخرة بطريقة بشعة جدا ليجعله يتألم لمنظر سيارته بعد تعرضها لهذا الاعتداء وقد يبدو على انه تهديدا صريحا لصاحب السيارة بما قد يتعرض له هو بنفسه... انظروا الفؤوس المغروسة في السيارة.

2012/06/12

مصور يحول منتجات آبل إلى وجبات مقلية

في محاولة جديدة من نوعها، يقوم المصور المبتكر هنري هارغريفز بتحويل الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الآيبود واللابتوب والهواتف إلى وجبات طعام مقلية!

حديقة حيوانات تضع زوارها في أقفاص مكان الحيوانات

لطالما كانت زيارة حدائق الحيوان تتم لمراقبة الحيوانات وهي في أقفاصها، ولكن حديقة أورانا في نيوزيلندا قررت تغيير هذه القاعدة بعكس الأدوار!

صورة اليوم: تحفة هندسية جسر معلق على دعامة واحدة

هذه التحفة الهندسية موجودة في البرازيل في مكان كان الأهالي يعبرون فوق الهوة السحيقة عبر جسر للمشاة مصنوع من ارجوحة خشبية وحبال لدرجة ان عدد من كانوا يسقطون من الجسر شهريا يفوق عدد من يولودون في القرى المحيطة به، الى ان تم بناء هذا الجسر الرائع الواقف على دعامة واحدة في الوسط.

2012/06/11

رقصة تدخل “جينيس” بأطول صف من الراقصين‏

رقم جديد يضاف إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، غير أن الأمر لا يتعلق بالقيام بأمور خارقة أو مستحيلة؛ ولكن الرقم الجديد خاص بأداء رقصة “هوكي بوكي”.

ماليزي يبرع في لقطات للنمل في حالة تأمل وحب

قد تكون حياة النمل غائبة عنا نحن البشر، وكل ما نعرفه عنها هو الانضباط والعمل الدؤوب، لكن ما كشفته صحيفة “ذا ديلي ميل” البريطانية أن النمل كائنات متأملة بطبعها.

صورة اليوم: أجدع رجل في الحي يتصدى للشرطة

في اثناء مظاهرة في احدى دول امريكا اللاتينية قرر صبي لا يتجاوز ثماني سنوات ان يتصدى لافراد الشرطة الذين يبطشون بالأهالي، فخلع قميصه وحذائه ووقف وقفة المصارع العنيف يتباهي بعضلاته الطفولية امام دهشة الجمهور وافراد الشرطة، دون ان يشعر بالخوف اطلاقا مما احرج افراد الشرطة.

2012/06/10

سباق جرى بالكعب العالى فى روسيا

إذا كان الجرى مسافات طويلة صعباً بما فيه الكفاية على النساء، فإن انتعال الكعب العالى فى هذه المهمة شىء قاتل.

شاهدوا صور أكبر قلعة رملية فى بلجيكا

يعرف اللعب بالرمال بالهواية الترفيهية لتسلية الأطفال أمام البحر، ولكن الأمر مختلف تماماً فى بلجيكا، حيث قام 40 فنانا تشكيليا ببناء أكبر قلعة من الرمال استخدم بها 10 آلاف طن من رمل الشواطئ.

صورة اليوم: الحرم المكي نظرة الصقر في ساعات الليل

مشهد رائع للحرم المكي في ساعات الليل بتصوير من الجو حيث تظهر الانارة الساطعة في كل ارجاء الحرم والملايين من المسلمين في رحابه في موسم الحج.(انقر على الصورة لتكبيرها).

2012/06/09

اقبح صيني يفوز بجائزة ويتحدى الاخرين

استطاع دخول موسوعة غينيس على اعتباره اكثر شخص في العالم يستطيع التحكم بعضلات وجهه ويقول تانج الذي يسكن في  مدينة  شينجدو في اقليم سيشوان الصيني  بانه  مستعد  لدفع 10 الاف جنيه استرليني لاي شخص يتفوق عليه في شد العضلات.

هل هذه برمائية؟ انها سيارة تصلح لكل التضاريس

في هذا الفيديو المرفق تشاهد سيارة من نوع خاص، انها سيارة لا تقف امام اي حواجز طبيعية، فهي تسير في الجبال وفي الوديان وتمر عبر الأنهار وتبحر في البحار ثم تسير بسرعة فائقة على الطريق العام السريع. هذا ما تمكن من ابتكاره البريطاني هاري ميتكالفي.

صورة اليوم: انطلاق بطولة امم اوروبا بكرة القدم

انطلقت بطولة امم اوروبا بكرة القدم الليلة الماضية في بولندا، بينما في الدولة المضيفة الثانية لهذه البطولة وهي اوكرانيا تابعوا المباريتين الاوليين على شاشات عملاقة، والليلة ستجرى مباريتان في ملاعب اوكرانيا. في الصورة تلاحظون الشاشة العملاقة في ساحة كييف المركزية ومتابعة لمبارة بولندا مع اليونان.

2012/06/08

التحدي الكبير: بين الافضل والاسرع والاجمل

ستشعر بإرتفاع كبير في نسبة الأدرينالين في جسمك عند حضور متعة مشاهدة هذا التحدي تحدي الكمال بين اعظم سيارات العالم  المكلارين واللكزس واللامبرجيني في مواجهة الوحش البوجاتي فيرون.

اعجوبة تحير الجميع : شاطئ بانجين الأحمر

إنها اعجوبة من اعاجيب الصين الكثيرة و يقع هذا الشاطئ في منطقة نهر دلتا نهر لياوخه على بعد حوالي 30 كيلومترآ من جنوب غرب مدينة بانجين بالصين. وقد حصل الشاطئ على هذا الإسم بسبب مظهره الذي سببه مجموعة من الأعشاب البحرية التي تنمو في التربة المالحة حيث تبدأ هذه الاعشاب في النمو خلال شهر أبريل ومايو من كل عام وتبقى خضراء خلال فصل الصيف.أما في فصل الخريف فتبدأ هذه الأعشاب في التحول إلى اللون الأحمر يبدوالشاطئ كما لو كان مفروشا بسجادة حمراء لانهاية لها ومعظم هذا الشاطي هو محمية طبيعية ومغلقة أمام الجمهور ماعدا فرع صغير منه مفتوح فقط أمام السياح.

صورة اليوم: جامعة عصرية في الجزائر

هل يعقل ان يكون مدخل جامعة علمية في مدينة البليدة في الجزائر بهذا الشكل؟ هل يمكن ان يكون اشبه ببوابة حظيرة مواشي حتى ان الاغنام سارعت الى اقتحامه امام ذهول الجميع؟ هل هذه الصورة مأخوذة في سنوات الستينات ؟ نأمل ذلك ونأمل ان يكون الوضع الحالي اكثر تحضرا!

2012/06/07

شاهدوا صور موسم حصاد الزهور في هولندا

للوهلة الأولى قد تعتقد هذه الصور هي كراسة رسم لطفل استخدم علبة من الطباشير أو الألوان وبدأ في رسم خطوط ملونة متوازية منها الأرجواني والأحمر والأصفر والوردي والبرتقالي والأخضر ، ولكن في الواقع هذه صور حقيقية من هولندا.

بحيرة أشبه بالبحر الميت تتحول للون الوردي

تحولت بحيرة ريتيبا في السنغال إلى اللون الوردي الفاتح نتيجة ارتفاع مستويات البكتيريا والأملاح فيها.

صورة اليوم: محطة غريبة لانتظار الباص

راح الفنانون والمهندسون يحققون ما يدور في خيالهم من افكار جنونية هلى ارض الواقع. فأصبحنا نرى مواقف الركاب لانتظار الباص بأشكال مختلفة، ومنها هذه البطيخة التي يستظل بداخل المسافرون وهم ينتظرون قدوم الباص. وهناك اشكال مختلفة عديدة من هذه المواقف التي تثير الضحك.

2012/06/06

العالم يستمتع منذ ساعات بعبور الزهرة أمام الشمس, شاهدوا الصور

يستمتع عشاق الظواهر الفلكية والفضوليون في العالم منذ ساعات بمرور خفيف لكوكب الزهرة أمام الشمس، الثلاثاء، كما هو حال سكان القارة الأسترالية. 

شاهدوا أخطر مطار في العالم على الاطلاق

أخطر مطار في العالم هو مطار سانت مارتن الدولي الذي يقع في الشطر الهولندي على الجزيرة الفرنسية ـ الهولندية سانت مارتن بجزر الانتيل، واشتهر هذا المطار بمدرجه القصير الذي يقع بمقربة من البحر، وتكون الطائرات منخفضة جدا عند الهبوط.

حوتان يخوضان مباراة كرة قدم ودية في حوض الماء!!

لعب الكثير من الاشخاص كرة القدم في عدة اماكن مختلفة وتحت ظروف مختلفة على مدار القرن الماضي. بحيث تم لعبها من انتركتيكا وصولا الى الصحراء، وعرفت انها الوسيلة التي تجمع الناس من جميع الثقافات.

صورة اليوم: حين يكون الانسان اضخم من الفيل

لا غرابة في ان يكون الانسان اضخم من الفيل خاصة اذا كان القصد ان الفيل مولود جديد فهو في كثير من الاحيان اصغر حجما من كثير من الناس، تماما كما هي حالة هذا الرجل في الصورة. فهو على ما يبدو يعشق الفيلة لدرجة انه يربي احدها ويتعامل معه وكأنه يربي قطة او كلبا في بيته ويخرج به الى نزهة قصيرة كما في الصورة.

2012/06/05

قطة تتحول الى هيلكوبتر بعد وفاتها

بعد ان توفيت قطة يانسن الهولندي نتيجة تعرضها للدهس وبعد ما انتابه من حزن شديد عليها، قرر تخليد ذكراها بأن ابقى على رأسها سالما بعد تحنيطه، ثم اضاف لها جسم مصنوع من مواد اصطناعية.

الآلاف من قطع الملابس تغطي مبنى في بريطانيا

مشروع جديد أطلقه المتجر البريطاني الشهير “مارك آند سبنسر” لتشجيع المتسوقين على إعادة تدوير ثيابهم من خلال التبرع بها للجمعيات الخيرية.

البريطانيون يتحدون المطر ويحتفلون باليوبيل الماسي لملكتهم

تحدى ملايين البريطانيين أمس المطر للاحتفال باليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثانية لحضور عرض مائي ضخم يضم حوالي ألف مركب على نهر التايمز، فضلا عن حفلات شعبية كثيرة في أرجاء المملكة التي ازدانت بالإعلام الوطنية. 

صورة اليوم: لا تفقدي الامل اطلاقا... زواج العوانس

في اليابان اقيم حفل زفاف جماعي لستة عوانس في سن متقدمة ممن فاتهن سن الزواج منذ زمن طويل واصبحن في عداد العوانس بلا امل، ولكن احد نوادي التعارف والتواصل الاجتماعي اقام حفل زفاف جماعي لعضواته بعد ان تعرفت هذه العوانس كل على شريك حياتها ضمن نشاطات النادي. الامل آخر ما يموت في الانسان !!!

2012/06/04

جبن مصنوع من ألبان “الحمير” الأغلى في العالم

لم تعد ألبان الأبقار الهولندية المرفهة هي الأغلى في العالم، كم كان الحال من قبل؛ حيث انتزعت منها الصدارة أنواع أخرى من الألبان، وهي ألبان “الحمير”.

ملياردير سعودي يقيم حفل زفاف لابنته في قصر فرساي

شهد قصر “فرساي” بباريس، الذي كان مقر الحكم لملوك وملكات فرنسا، حفل زفاف باذخ وصفته الصحف الغربية بأنه واحد من أكبر حفلات الزفاف الخاصة في التاريخ.

صورة اليوم: الاسود تتجول في شوارع العاصمة الاوزبكية

في مشهد لم يعد يعجب له احد، نرى سيدة في العاصمة الاوزبكية وقد اشترت قطعة من اللحمة واسد يسير بجانبها في الشارع يريد التحام قطعة اللحمة. من غير المعروف هل هي مربية هذا الاسد ام ان تواجده في الشارع معها بمحض الصدفة لأن ظهور الاسود في العاصمة الاوزبكية امر ليس غريبا على السكان.

2012/06/03

دجاجة في الصين تبيض بيضة مع ذيل !

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” ان “دجاجة باضت بيضة مع ذيل وصل طولها إلى 8.5 سنتيمترات”، لافتةً إلى ان “البيضة وُجدت من قبل أحد المزارعين الصينيين بمدينة “هوكو”.

أغلى ساندويش "برجر" في العالم يباع في مطعم بنيويورك

كشف مطعم “سيريندبتي 3″ بمدينة نيويورك الأسبوع الماضي عن البرجر الذي أطلقت عليه موسوعة غينيس للأرقام القياسية أغلى برجر في العالم.

لحظات مرعبة عند اقلاع وهبوط الطائرات


اليكم هذه المجموعة من التسجيلات المصورة لحالات مرعبة عند اقلاع او هبوط طائرات للركاب في مطارات المانيا حين تكون الرياح قوية جدا في المطار.

صورة اليوم: اكثر مفارق الطرق في العالم تعقيدا

في مفارق الطرق تتبع السلطات المختصة ايجاد حلولا تساعد السائقين على المرور عبر المفرق بأسهل طريقة ممكنة وبأسرع وقت ممكن، ولكن هذا المفرق الذي يعتبر اكثر مفارق الطرق تعقيدا في العالم لا يمكنك ان تمر من الاتجاه المطلوب الى الاتجاه المطلوب إلا بعد ان ترتكب عدة اخطاء لتقضي نهارك تدور وتلف في هذا المفرق.(انقر على الصورة لتكبيرها)

2012/06/02

”أسمن قط في العالم” يناضل لفقدان نصف وزنه

كشفت مالكة أسمن قط في العالم أنها تنوي أن تضع له نظاما غذائيا كي يستطيع التخلص من نصف وزنه، والقط “سبونج بوب” الذي يزن ما يعادل طفلا في الرابعة من عمره وكلبا “لابرادور” كبيرا، يزن ما يقارب 20 كيلوجراما، وهو ما يشكل خطرا على حياته.

من الجو: صور حديثة رائعة لبعض المدن الامريكية

اليكم فيما يلي هذه المجموعة الرائعة من الصور التي التقطت من الجو لبعض المدن الامريكية الكبرى. وقد تم التقاط هذه الصور مؤخرا أي انها حديثة تشهد على الوضع الحالي لهذه المدن.

صورة اليوم. مفترق طرق بين ثلاث دول

في هذه الصورة نرى مفترق طرق مائي وهو نهر يجمع ثلاث دول في مكان واحد، انه مكان فريد حيث تجتمع حدود ثلاث دول متجاورة هي الارجنتين والبرازيل والبراغواي في نقطة يفصل بينها مجرى نهر وتشعبه ليشكل حدا طبيعيا بين الدول الثلاث. لا اعتقد ان في العالم نقطة حدود كهذه بين ثلاث دول غير هذه النقطة.(انقر على الصورة لتكبيرها)

2012/06/01

سيارة بورش مرصعة بالألماس

كانت شركة "Gemballa" تعمل على إنتاج سيارة حقيقية يمكن قيادتها مغطاة بالكامل بالألماس، لكن مازال عليها إيجاد حلول لصنع زجاج أمامي للسيارة من الألماس يمكن الرؤية من خلاله.

فن تصميم الاشكال والوجوه من اعواد الكبريت

ما الذي يمكن ان نصنعه من عيدان الكبريت؟ اذا وجهنا هذا السؤال لفنان بالتصاميم فلن يكن من الصعب عليه الاجابة على مثل هذا السؤال. انظروا ماذا يمكن ان يصنع الفنان من عيدان الكبريت!

صورة اليوم: الوجه الذي حير الجميع! هل لك رأي في الموضوع؟

هذه الصورة لوجه رجل حيرت كل من نظر اليها، فهي تبدو وكأن الرجل ينظر الى الامام ولكن اذا تمعنت جيدا تجد انها لوجه شخص ينظر الى اليسار. اي انها صورة تصلح لتكون امامية وجانبية في ذات الوقت. بالطبع الصورة شهدت تدخلا من برنامج فوتوشوب ولكن والحقيقة تقال انها تحفة فنية.