2012/12/31

بالصور: مهرجان التراشق بالبيض والدقيق في اسبانيا

مهرجان تقليدي في اسبانيا يعد إحياء لتقليد يرجع لأكثر من 200 عام ، يقوم فيه السكان بتجسيد معركة وذلك عن طريق التراشق بالدقيق والبيض.

في السعودية: رياضة التزلج على الرمال

كما هم الشباب في البلاد الباردة حيث الثلوج المكدسة في الجبال، مجموعة من السعوديين الشباب يمارسون هواية التزلج ولكن على على الكثبان الرملية بالقرب من مدينة تبوك.

صورة اليوم: هل صاحب هذه السيارة بقي على قيد الحياة؟

ان يبقى صاحب هذه السيارة على قيد الحياة يعني انه لم يكن بداخلها عندما تدحرجت فوقها هذه الصخرة الضخمة. ولكن من يدري لأن هذه الصورة كانت مرفقة بعبارة ان السيارة تعرضت لحادث طرق وعندما اصطدمت بالشجرة تدحرجت فوقها الصخرة الضخمة. غها هذا ضرورة ام صدفة؟

2012/12/30

أطول مراهقة فى العالم تختار حبيبا أقصر منها بنصف متر

دخلت لاعبة كرة السلة البرازيلية اليسانى دا كروز سيلفا، والتى تعتبر أطول مراهقة فى العالم، حيث يبلغ طولها 210 سم علاقة غرامية مع فرانكينالدو كارفاليو، الذى يبلغ طوله 160 سم فقط، وذلك بعد انتفاء وجود أية أمراض تهدد حياتها.

تصنع برج من آلاف الكب كيك بمناسبة اقتراب الميلاد!

 مع اقتراب أعياد الميلاد يلجأ البعض إلى التفنن في ابتكار الأشكال الاحتفالية والزينة ومنها القيام بإنشاء برج من الكب كيك يصل ارتفاعه إلى 10 أقدام.

احتضان غوريلا وليدها الجديد بعد موت اثنين من أبنائها

شهور قليلة تفصل بين دموع وبسمات هذه الغوريلا الأم، فبعد موت اثنين من أبنائها، عوضها الله بابن جديد لم تملك إلا أن تحتضنه بين ذراعيها القويتين لتحميه مما لم تستطع إبعاد الابنين الأوائل عنه.

صورة اليوم: ناقلة نفط في جنوب السودان

يعرف عن دولة جنوب السودان انها غنية بالنفط وآبار البترول وهذه المسألة محور خلافات متواصلة بين الجنوب والشمال، ولكن في جنوب السودان الدولة الفتية، لا يزال الفقر يسيطر على البلاد حتى ان نقل ثروة البترول تتم بطرق بدائية كما هو واضح في الصورة.

2012/12/29

صورة اليوم: مدينة رام الله في ساعات المساء

يقال ان اجمل مدن فلسطين هي رام الله ليس فقط من حيث مناظرها ومبانيها الرائعة وانما بأهلها وناسها كذلك. فالسكان فيها خليط من المسلمين والمسيحين الذين يتعايشون معا منذ مئات السنين، وتبدو البهجة في شوارع المدينة عند كل مناسبة سواء للمسلمين او للمسيحيين. وهذه الايام تعيش المدينة اجواء الاعياد المسيحية. (انقر على الصورة لتكبيرها)

2012/12/28

بالصور: سباق السلوقي العربي.. هواية إماراتية تراثية

يحظى سباق السلوقي العربي الذي يقام للمرة الثالثة على التوالي في مهرجان الظفرة، باهتمامٍ كبير لطالما ترجم بالأعداد الهائلة من الزوار والمشاركين الذين يتقصدون الغوص في هذه الرياضة التي تعكس نمط العيش البدوي على حقيقته، تماماً كما عاشه بناة الحضارة في تاريخنا القديم.

صورة اليوم: الاضاءة في الشوارع بواسطة ثريات فاخرة

في احدى الجمهوريات السوفيتية السابقة استعاض الاهالي عن إنارة الشارع بثريات كانوا سلبوها من مقر الحزب الشيوعي الحاكم في الماضي ونصبوها في الشوارع كنوع من الاحتجاج على البذخ في قصور الحكام.

2012/12/27

اهم اللحظات التي رصدتها الكاميرات في العالم خلال 2012

فيما يلي مجموعة من اهم اللحظات التي رصدتها الصحافة العالمية بواسطة عدساتها في بلدان عديدة وهي صور لأحداث شغلت الناس طويلا في كل بقاع العالم، ويكفي الآن ان ننظر الى اي صورة من هذه الصور لنتذكر الحدث بكامله.

المكسيكيون يحتفلون بعيد الميلاد بمهرجان للفجل

احتشد آلاف السياح والسكان المحليين فى ميدان صغير بوسط مدينة أواكساكا المكسيكية الأحد، لمشاهدة تماثيل الفجل التقليدية بمناسبة عيد الميلاد.

صورة اليوم: من الاعلانات التجارية النادرة في العالم

هذا الاعلان التجاري لمنتجات رياضية يعتبر من اغرب الوسائل التي يروج من خلالها للسلعة، فهو كما يلاحظ عبارة عن حارس مرمى يلقي بنفسه خلف الكرة ويمسك بها ولكن جسمه يمر من فوق الشارع وهو مثبت بالجسر المخفي خلفه.

2012/12/26

مصريات معارضات يقصصن شعورهن في التحرير

ناشطات مصريات أقدمن على قص شعر رؤوسهن بميدان التحرير للتعبير عن رفضهن للدستور الجديد .

منحوتات جليدية ضخمة في مهرجان بالصين

 تجمع آلاف العمال في محمية "جينجيوتان" الصينية في مقاطعة "جيلين" ليتركوا منحوتات جليدية بالحجم الطبيعي استعداداً لمهرجان "جينجيو" الصيني السنوي الذي يقبل عليه آلاف السياح.

الصين تطلق أطول خط للقطار السريع بالعالم

تستعد الصين الاسبوع المقبل لتدشين أطول خط سكك حديدية فائق السرعة تفوق 300 كيلومترا في الساعة ، وسيكون خط هذه السكك الحديدية المخصصة لهذا النوع من القطارات الاطول في العالم إذ يبلغ طوله متا مجمله 2298 كم.

صورة اليوم: حفر نفق سيارات داخل جذع شجرة

هذه الشجرة العملاقة سقطت في سنوات الخمسينات في ولاية كاليفورنيا على قارعة الطريق ولأنها ضخمة بصورة عجز عن ازاحتها المواطنون لفتح الطريق امام المركبات، تقرر فتح نفق عبر جذعها.

2012/12/25

الارجنتين تتعرض لاعمال سلب ونهب واسعة النطاق

أعمال نهب وسلب اندلعت في ولاية بشمال الأرجنتين وامتدت إلى بيونس أيرس من أجل فرض حالة من الخوف. وقال وزير الأمن الوطني: إن الذين يقومون بالنهب يأخذون شاشات بلازما وأجهزة الستيريو، وليس الأغذية، فدافعهم ليس الفقر. الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية لتفريق المئات وهم يهاجمون مركزا تجاريا.

امطار القصيم: غزيرة ولكنها متعة للمواطنين

استمتع المواطنون في القصيم بالامطار الغزيرة التي انعم الله بها على هذه المنطقة من الخير والبركة فخرج غالبية المواطنين يستمتعون بغزارة السيول والمياه التي غمرت مساحات كبيرة.

صورة اليوم: الاحتفال بفصل التوأمين عبد الله وسلمان

احتفل طاقم الاطباء وذوو التوأمين السياميين عبد الله وسلمان في احد مستشفيات السعودية بنجاح عملية فصلهما عن بعضهما في عملية غاية في التعقيد استغرقت عدة ساعات. وفي الصورة تلاحظون كعكة كبيرة عليها صور الطفلين والطبيب الجراح الذي اشرف على العملية.

2012/12/24

فندق 5 نجوم من حاويات السفن

 تعد حاويات السفن من المشكلات لصعوبة التخلص منها، لكن الصين نجحت في التغلب على تلك المشكلة من خلال إعادة استغلال الحاويات في بناء فنادق فخمة 5 نجوم يمكن الإقامة فيها.

صورة اليوم: هل هذا الطفل محظوظ ام يستحق الشفقة؟

طفل احد الاحياء الفقيرة في النيبال حيث النفايات الالكترونية يحاول الكثير من الفقراء العثور على ما يصلح للبيع في سوق النخاسة، ولكن هذا الطفل عثر على جهاز تلفزيون يعمل بكل اناقة ويبث برامج اطفال ! فهل هذه هي السعادة بنظره؟ 

2012/12/23

بالفيديو: انقاذ فتاة من محاولة الانتحار بأعجوبة

يتواجد العديد من المقاطع المصورة لعمليات انقاذ اشخاص يريدون الانتحار إلا أن المقطع الأحدث لتلك المقاطع يظهر الخفة والحركة السريعة للمنقذ الذي نجح في النهاية في منع حادثة الانتحار

صورة اليوم: حين تصاب الشاحنة بالجموح

لا فرق بين الحصان والشاحنة عند الجموح في نظر الباكستانيين، فكلما وقف الحصان على ارجله الخلفية مرتفعا في الجو، فإن من يقوده يسرع الى شد الرسن الى الاسفل ليسيطر عليه، هذا ما يحاول هؤلاء القرويون في باكستان فعله مع هذه الشاحنة التي جمحت بسبب حمولتها الثقيلة.

2012/12/22

استخدام رقائق الإفطار في الاستحمام !

كثير من السيدات على استعداد لتجربة أي شيء للحفاظ على نضارتهن. ومن الاتجاهات الجنونية هذه الأيام هو استخدام حبوب ورقائق الإفطار في الاستحمام. والبعض يستخدم الحليب مع الرقائق. فهل تعود بالنفع على الجلد؟

صورة اليوم: قمة التكنولوجيا فوق قمة الفقر

في احد الاحياء الفقيرة جدا في مدينة ميدلين الكولومبية، قرر المسؤولون نصب هذه السلالم الكهربائية ليستخدمها الاهالي بدل السير عبر طريق التفافي يستغرق 30 دقيقة، وصار الجميع ينزل هذا المنحدر الشديد بواسطة التكنولوجيا المتطورة و:انه داخل "مول".

2012/12/21

بالفيديو: نسر يخطف طفلا في حديقة عامة في كندا

في  احد  منتزهات  مونتريال في كندا   وبينما  كان  احد  الاباء يصور  ابنه  في  المنتزه  هاجم  نسر الطفل وغرس  مخالبه في  معطف  الطفل  وقام بحمله في الهواء  قبل ان يسقط  الطفل على الارض ... الاب الذي كان يصور الطفل هرع لانقاذ ابنه الذي لم يصب باذى وانما شعر بالخوف الشديد.

كيف استعد الناس للنهاية المزعومة للعالم

استعد كل من يؤمن بمزاعم نهاية العالم يوم الحادي والعشرين من شهر كانون اول ديسمبر الجاري الذي يصادف اليوم، كل حسب ما يعتقد انه سيساعده على النجاة، ولسبب ما يعتقد الجميع ان سفينة او قارب على غرار سفينة نوح سينقذ من يركبها، او كبسولة على شكل مركبة فضائية قد تساعد من فيها على النجاة. في هذه الصور بعض افكار الناس الباحثين عن النجاة في يوم النهاية المزعمة للعالم. 

صورة اليوم: هذه القامة نعمة من الله انظروا !

هذا اللاعب الامريكي لكرة السلة في الجامعات يفوق ابناء جيله من حيث طول القامة بقرابة نصف متر، فمعظم اللاعبين يتراوح متوسط طول قاماتهم 190 سم واما هذا المارد فطول قامته يفوق 230 سم. ويكفي ان يقف بجوار السلة كي يمنع دخول اي كرة بدون اي عناء.

2012/12/20

روضة اطفال من طائرة في جورجيا

في مدينة روستافي القريبة من العاصمة الجورجية تبليسي تم تحويل طائرة ياكوفليف (1976) ياك-42 من بواقي الحقبة السوفيتية إلى روضة أطفال. 

لقاءات قوية في الدور الـ 16 من دوري الابطال

جرى ظهر اليوم الخميس سحب قرعة دور الـ 16 للفرق التي تأهلت ضمن بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم واسفرت القرعة عن المباريات التالية: 

بالصور: زواج جماعي في قطاع غزة 436 عريس وعروس

أقامت اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الاجتماعي أمس الاربعاء العرس الجماعي الأول لـ (436) عريسا وعروسا، برعاية من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان للأعمال الإنسانية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على أرض الملعب البلدي وسط محافظة رفح، جنوب قطاع غزة.

صورة اليوم: ماذا جرى للشرطي حين سقط في ايدي الشباب

سحب أحد أفراد مكافحة الشغب بعد إسقاطه من حصانه عقب محاولة وضع كتل خرسانية أمام سوق الجملة في ليما.

2012/12/19

اوكرانيا: مواطنون يلجأون الى الثلاجة هربا من البرد القارس

وفاة 18 شخصاً جراء موجة برد شديدة اجتاحت اوكرانيا وتوقعات بانخفاض درجات الحرارة إلى 28 درجة تحت الصفر هذا الأسبوع، مما يدفع البعض الى اللجوء الى داخل الثلاثجة بحثا عن الدفء، إذ ان درجة حرارة الثلاثة من الداخل تصل الى صفر مئوية بينما في الخارج 28 درجة تحت الصفر.

مجموعة صور الكورنيش الجديد لمدينة جدة

اليكم فيما يلي هذه المجموعة من الصور للكورنيش الشمالي الجديد في محافظة جدة والذي يمتد على طول 3.8 كلم على الشاطئ

صورة اليوم: عداء مبتور القدمين يسبق حصاناً عربياً في قطر

شهد ختام منتدى الدوحة الرياضي “الدوحة جولز” سباقاً رائعاً ومثيراً تحت مسمى “حتماً قادر” تنافس فيه العداء الجنوب إفريقي أسوكار بيستريوس “مبتور الساقين” أمام جواد عربي أصيل لمسافة 60 مترا أمام أنظار جمهور عريض في منطقة أسباير لمشاهدة هذا الحدث الاستثنائي. وقد تمكن العداء من الفوز في هذا السباق.

2012/12/18

هذا ما شاهده العالم العربي من فيديوهات خلال 2012

في هذا الوقت من العام يحين موعد التوقف قليلاً لاسترجاع شريط مشاهدات الفيديو المثيرة التي جذبت الانتباه خلال عام 2012 على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

صورة اليوم: حين تسير الطائرات في الشوارع الى جوار السيارات

تلاحظون في هذه الصورة الظريفة كيف تتوقف السيارات في الشارع لتفسح المجال امام مرور الطائرة الكبيرة التي تقطع الشارع. هذا المشهد يتكرر مرات عديدة في اليوم الواحد في مطار بلدة جبل طارق حيث تنعدم المساحة الكافية لمطار بمدرج منفصل، فكان تشابك المدرج مع شارع عمومي بهذه الطريقة.

2012/12/17

بالصور: رياضة الروديو ترويض الخيل والبقر

رياضة الروديو هي رياضة يمارسها رعاة الأبقار في أمريكا وهي عبارة عن ترويض للأبقار والخيول.

تصميم تابوت بسماعات وشاشات عرض!

كشفت إحدى الشركات السويدية عن تصميمها الجديد لتابوت عصري يتماشى مع الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم، حيث تم تزويده بأدوات ترفيهية من شأن المتوفى الاستمتاع بها أثناء موته.

لبوءة تحقق رقما قياسيا عالميا بإنجاب 8 أِشبال

حطمت لبوءة فى زيمبابوى الأرقام القياسية العالمية بإنجاب 8 أشبال فى بطن واحدة، بالرغم من إعطائها حبوب لمنع حمل.

صورة اليوم: لم يعد يهمنا طعم القهوة وانما شكل الفنجان

بدأت تظهر في المقاهي الراقية في الدول الغربية اشكال جميلة جدا على زجه القهوة او ما يعرف بتسميته الايطالية "كابوتشينو" (القهوة مع الحليب) فصرنا نرى الاشكال الرائعة على وجه الفنجان حتى تفنن المبتكرون وصرنا نرى لوحات فنية متكاملة وكأن فنانا رسمها بريشته قبل تقديم الفنجان لك. انظر الى هذه الصورة لتتحقق من ذلك بنفسك.

2012/12/16

23 سعودياً ضمن أغنى العرب بثروة 142 مليار دولار

هيمنت المملكة العربية السعودية على قائمة أغنياء العرب، حيث استحوذ السعوديون على نحو 23 مركزاً ضمن القائمة التي تشمل أغنى 50 عربياً، وبإجمالي ثروات تتجاوز 142.13 مليار دولار.

جنون المهندسين: فندق بلجيكى على شكل جهاز هضمى

هل فكرت من قبل أين يذهب الطعام بعد دخوله من فمك؟ وما هى الرحلة التى يمر بها داخل جسمك ؟، لن تحتاج إلى السؤال بعد الآن فقط أذهب إلى بلجيكا وتعرف على فندق كاسنز.

صورة اليوم: دراجة نارية من اجساد بشرية تقودها فتاة

حين تنظر الى هذه الصورة تلاحظ للوهلة الاولى ان فتاة شقراء الشعر تقود دراجة نارية ولكن حين تتمعن في الصورة التي امامك وتدقق النظر اكثر فإنك تلاحظ ان الدراجة النارية ما هي إلا اجساد بشرية اصطفت على شكل دراجة نارية لتجلس الشقراء من الاعلى وكأنها تقود دراجة حقيقية كهذه. (انقر على الصورة لتكبيرها)

2012/12/15

صورة اليوم: اغرب افعى في العالم

عرف الانسان مئات النواع من الافاعي وفقا للموقع الجغرافي اي حيث تعيش ولكن الجميع يجمع على ان هذه الافعى التي تدعى "افعى الكرمة" تبدو اكثر الافاعي غرابة من حيث شكلها، وهي سامة جدا.

2012/12/14

عراك وتبادل اللكمات بين اعضاء البرلمان الاوكراني

وقع عراك جديد بين نواب المعارضة في البرلمان الاوكراني من جهة وبين نواب الحزب الحاكم من جهة أخرى حول انتخاب مسؤولين ورؤساء للجان البرلمان المختلفة.

صور حول العالم: تاريخ ظريف بتشابه ارقامه: 12/12/2012

لم يمر تاريخ 12/12/2012 على الكثيرين كأي يوم عادي فاستغله البعض بعمل حفل خاص أو اخذ صوره لهذه المناسبة والكثير جعله يوم لحفل زفافه.

صورة اليوم: خروج اول سيارة مصنعة في السعودية

في هذه الصورة نرى وزير التجارة السعودي يقود اول سيارة تغادر مصنع السيارات في المملكة وهي لشركة ايسوزو.

2012/12/13

صورة اليوم: جيش الديك الرومي يحاصر افعى ضخمة

هذه الصورة الغريبة التقطت في مزرعة للدواجن وتحديدا للديك الرومي حيث ظهرت فجأة افعى ضخمة فأحاطتها مجموعة من طيور الديك الرومي من باب الفضول لتتعرف على هذا الحيوان الزاحف دون ان تدرك ان هذا الحيوان الزاحف خطير جدا وهو من يلتهم صغار الدواجن في المزرعة.

2012/12/12

شاهدوا بالصور اجمل قبلات التقطت لعام 2012

الحب هو من أسمى المشاعر التي يمكن أن يعيشها المرء، وتبقى الطريقة التي يريد أن يتفنن بإظهارها بحكم كل شخص، إذ قد يكون من خلال تقديم وردة أو شعر أو ربما بكل بساطة قبلة علنية أمام عدسات الكاميرا.

من اروع المشاهد في مناجم الملح في كولومبيا

أحد مناجم الملح المثيرة للإعجاب في كولومببيا والتي يصل عمرها إلى 500 سنة بعمق 80 متراً.

صورة اليوم : واحة صحراء ليبيا جزء من الخيال

هذه الصورة أدناه ليست صورة معدلة بالفوتوشوب بل حقيقة واقعة في صحراء ليبيا، هذه الواحة تعتبر واحدة من اغرب المناظر الطبيعية في العالم لكنها يبدو لم تجد الاهتمام الكافي من وسائل الاعلام.

2012/12/11

حافظة لجهاز الايفون مصنوعة من الأرز يمكن أكلها

قدمت إحدى الشركات اليابانية تصميمها الجديد لحافظة تستخدم على هواتف أبل الذكية “أي فون” مصنوعة من الأرز البني المحمص والملح، يمكن أكلها في أي وقت يشعر فيه المستخدم بالجوع.

هل يعقل: عائلة تعيش في انبوب للصرف الصحي منذ 22 عاما

كولومبي وزوجته يعيشان منذ 22 عاما تحت الأرض في حفرة لربط انابيب الصرف الصحي وسط مدينة ميديلين في كولومبيا في امريكا الجنوبية.

صورة اليوم: شارع الموت يبتلع السيارة بكاملها

في تايلاند يلاحظ المواطنون حالة غريبة جدا في احدى مدن جنوب البلاد إذ وقعت عدة حوادث غريبة جدا وهي عبارة عن سقوط السيارات في حفر واسعة وسط الطريق المعبد، والحفرة تتشكل فجأة فتسقط الى داخلها السيارة المارة في تلك اللحظة. وتكون هذه الحفرة العميقة بقطر يزيد عن اربعة الى خمسة امتار. ويقول الخبراء ان هذا يعود الى سيول المياه تحت الشوارع التي  تجرف الاتربة وتبقي طبقة رقيقة من الاسفلت تسقط تحت ثقل السيارة.

2012/12/10

صورة اليوم: عشرة آلاف صيني في رقصة واحدة

هل رأيت كيف يرقص عشرة آلاف شخص معا يؤدون نفس الحركات بدقة متناهية حتى انك حين تنظر الى اي منهم تجده يشبه الآخر على مسافة بعيدة منه. هؤلاء الرياضيون يؤدون حركات متناسقة من رياضة الكون فو وعددهم عشرة آلاف شخص. لاحظوا الدقة في ترتيبهم وحركاتهم. (انقر على الصورة لتكبيرها)

2012/12/09

صورة اليوم: اكبر بقرة في العالم

تزن هذه البقرة طن و750 كيلوغراما وهي تعيش في احدى القرى في هولندا برعاية سيدة تظهر معها في الصورة وتؤكد السيدة صاحبة البقرة انها ولدت ونمت بطريقة اعتيادية دون اي تدخل في جيناتها اطلاقا.

2012/12/08

سيدة أميركية تحطم رقم غينيس في وزنها الضخم!

عرض موقع يورهيلث لائحة بالنظام الغذائي الذي تعتمده أسمن امرأة في أميركا سوزان إيمان التي تسعى إلى دخول موسوعة غينيس كأسمن شخص في العالم ككل. 

صورة اليوم: نهر في جنوب امريكا يوزع مدينة على ثلاث دول

في قارة امريكا الجنوبية هناك نهر شهير يعرفه كل سكان تلك المناطق اسمه ريو بيرانا واللطيف في هذا النهر انه يعتبر الحد الطبيعي والسياسي الذي يفصل ثلاث دول في مدينة واحدة كل قسم من جزء من هذه المدينة اطلقت عليه تسمية مختلفة. الدول الثلاث هي البرازيل والارجنتين وبراغواي. (انقر على الصورة لتكبيرها) 

2012/12/07

صورة اليوم: اتحداك إن كنت تستطيع تفسير هذه الصورة

قد اتأمل هذه الصورة لساعات طويلة ولكني لن اعرف كيف وصل الحال الى هذا الحال. كيف تم تصفيف هذه السيارة وركنها بهذه الطريقة العجيبة الغربية بين سيارات أخرى في موقف السيارات العام؟ هل يمكنك تفسير هذا كيف حدث !

2012/12/06

سبعة حقائق شيقة لا تعرفها عن SMS الرسائل الهاتفية القصيرة

بمناسبة مرور 20 عاما على إطلاق خدمة الرسائل النصية القصيرة على هواتف الجوال، وذلك في 3 ديسمبر 1992، نقدم لك بعض الحقائق عن هذه التكنولوجيا التي ازدهرت قبل أن ظهور الهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت.

صورة اليوم: طفل من اليمن يؤدي صلاة الجمعة في اغرب مكان

هذا الطفل من اليمن اضطر الى اعتلاء سور احدى المؤسسات الحكومية المجاورة لأداء صلاة الجمعة بعد ان تعذر عليه ان يجد مكانا له ليصلي فيه بسبب الحشود المزدحمة من حول هذه المؤسسة الحكومية اثناء الاحتجاجات الجماهيرية في صنعاء.

2012/12/05

مواطن عراقي يبني هليكوبتر لمراقبة حدود بلاده

فادت صحيفة ديلي ميل يوم الاثنين أن عراقياً في التاسعة والخمسين من العمر بنى مروحية خاصة لحماية حدود بلاده، وما زال يختبر قدرتها على الطيران.

صورة اليوم: رواد السينما يشاهدون فليما شيقا في كابول

دور السينما في كابول افغانستان تعرض أفلاما باكستانية ناطقة بلغة الباشتون، وأفلام الاثارة الأميركية وافلام بوليوود الهندية، صالات السينما هذه هي الوجهات الرئيسية لحشود العاطلين عن العمل في هذا البلد. انظرو كيف يجلس هؤلاء في داخل الصالة وكيف حال الصالة.

2012/12/04

التوعية حول العالم بما يتعلق بسرطان الثدي

يعتبر شهر أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي و هي مبادرة بدأ العمل بها على المستوى الدولي في 2006 تقوم المواقع بهذا الشهر باتخاذ اللون الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر المرض.

صور رائعة للثلوج تزور ألمانيا باكراً

بدأت الثلوج بالتساقط في أنحاء مختلفة من شرق ألمانيا وذلك بعد أن وصلت درجات الحرارة إلى معدلات متدنية جداً في الأنحاء الشرقية من البلاد، فاكتست الاشجار والجبال والبيوت بثوب ناصع البياض من الثلوج المتراكمة.

صورة اليوم: الشارع يمر عبر الصيدلية

في احدى ضواحي مدينة موسكو اعتقد احد السائقين ان الشارع يمر عبر هذا النفق فقرر مواصلة السير فتبين ان هذا ليس شارعا وانما نافذة صيدلية. بالطبع توقف السائق وسيارته ولم يكن من الصعب التكهن انه كان ثملا فاختلط الامر عليه.

2012/12/03

بالصور: أكبر شجرة عيد ميلاد في العالم

بمناسبة انطلاق الإحتفالات الوطنية بعيد الميلاد ورأس السنة توافد نحو مئة ألف شخص من أنحاء مدينة “ريو دي جانيرو” البرازيلية إلى البحيرة الصغيرة لرؤية أكبر شجرة عيد ميلاد عائمة في العالم إنارتها. 

مرعب: رجل اندونيسي يصادق أنثى نمر عملاقة

 من المعتاد أن يتصادق البشر مع الحيوانات الأليفة والداجنة، لكن قد يكون من غير التقليدي أن يصاحب رجل نمرا بنغاليا يزن 171 كغم ومولع بالقتال، مثل الإندونيسي عبد الله شوليه الذي كوّن علاقة قوية مع نمر.

مزارع يحول مقبرة الى اكبر شاطىء مغلق

 ماذا ستقول إن قال لك أحدهم هل تريد تحويل أرضك الهالكة إلى جنة ؟ بالتأكيد سوف تقبل أليس كذلك .. ما سنقدمه لكم اليوم هو عرض مقابل لذلك العرض لكن لتشاهدوه و لتزوروه إن استطعتم .. ستشاهدوا أكبر شاطئ مغلق في العالم.

صورة اليوم: التصفح الآمن للأنترنت بمساعدة كلاشنيكوف

هذا المقاتل العربي يتصفح الانترنت بكمبيوتر نقال (لاب توب) في ساحة الميدان وهو يحمل سلاحه "كلاشينكوف" وبهذه الطريقة فهو آمن في تصفح الانترنت فلا يجرؤ اي فايروس ان يظهر امامه على الشاشة!!

2012/12/02

الفنون جنون: طيور حقيقية تغرّد في تويتر!

وأخيرا،التغريدات عادت الى مصدرها الأصلي وهي الطيور،الفنان المفاهيمي لاتفيا قام بإنشاء نظام للطيور لكتابة تحديثات تويتر: كل ما يلزم هو لوحة المفاتيح  وبعض الدهون الغير مملحة.

صورة اليوم: عمال حفريات في استراحة الظهيرة والخطر فوقهم

حين يكون العمال طوال ساعات النهار مضطرين الى العمل تحت اشعة الشمس الحارقة، يحاولون على الاقل عند تناول وجبة الغداء الخفيفة ان يهيئوا لأنفسهم مكانا يستظلون به، وما من طريقة افضل من الجلوس تحت التراكتور المعلق في الهواء. خطر ام لا لا يهم، والمهم الطعام لذيذ ام لا!

2012/12/01

مظاهر بهجة الشعب الفلسطيني بتصويت الجمعية العامة

مجموعة من المشاهد التاريخية المؤثرة بعد اعلان نتيجة التصويت على قبول دلوة فلسطين كعضو مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

صورة اليوم: فتيات سعوديات تقود الدراجات النارية الجبلية

اصبح مشهد ركوب الدراجات النارية الجبلية في السعودية مألوفا في السنوات الاخيرة خاصة مع ظهور الدراجات بأربع عجلات، والتطور الجديد اننا بدأنا نلاحظ ان الفتيات اصبحت لا تخشى قيادة هذه الدراجات خاصة في الخلاء اي بعيدا عن حركة السير العمومية.