2013/01/31

ملكة هولندا تنازلت عن العرش لــ«تشبيب» الحكم

قررت ملكة هولندا بياتريكس في عيد ميلادها الخامس والسبعين، الذي تحتفل به المملكة اليوم الخميس، أن تتنازل في نهاية ابريل المقبل عن العرش لنجلها البكر ويليم الكسندر، الذي لم يتجاوز الخامسة والأربعين.

صورة اليوم: شاب يتسلق برج خليفة بدون اي وسائل مساعدة

هل هذه الخطوة انتحارية ام لا ، على هذا السؤال اجاب شاب نرويجي في الرابعة والعشرين من العمر بعد ان نجح بتسلق برج خليفة الى اعلى قمته بدون اي وسائل مساعدة، وكان على وسك السقوط في مرات عديدة اثناء محاولته.

2013/01/30

الفيضانات والسيول تحاصر مدينة تبوك من كل الجهات

حاصرت السيول الناجمة عن الامطار الغزيرة مدينة تبوك من جميع الجهات منذرة بخطر فيضان الوديان من حولها وغمرت المياه بيوتا عديدة ومركبات وانهارت بعض الطرقات تحت المركبات فانقلب بعضها في الوديان بمحاذاة الطرقات.

أقسى سباقات العالم للرجال الأقوياء فقط

 يعد تحدي Tough Guy السنوي من أقسى السباقات في العالم نظراً للحواجز المتنوعة الصعبة التي يتوجب على المشاركين المرور من خلالها.

صورة اليوم: طريق برمائي في النرويج للسيارات هندسة رائعة

هذا الشارع يوصل بين جزيرتين بطريقة في غاية الغرابة. فهو يوصل الجزر الصغير بواسطة شارع ملتو يمر غبر كل الجزر الصغيرة للاستناد اليها فيصبح اجمالي طوله 8 كيلومترات ويطلق عليه النرويجيون تسمية شارع القرن العشرين لما فيه من متعة ومناظر خلابة اثناء المرور على طوله.

2013/01/29

الاحتفال بيوم الجمهورية بعرض عسكري في الهند

أقام الجيش الهندي استعراضا عسكريا بمناسبة يوم الجمهورية في نيودلهي، وهو يوم استقلال الهند عن الاستعمار البريطاني.

غريب فقط في تايلاند: سباق الأسرّة السنوي

سباق خيري ينظم سنوياً في تايلاند يتنافس فيه المتسابقون بجر عربات تشبه الأسرّة في مبادرة تهدف إلى الترويج السياحي لمدينة Pattaya التايلاندية.

صورة اليوم: الانسان يريد ان يعيش كالطيور في عش فوق الشجر

هذا البيت الخشبي المقام فوق الشجرة موجود في جنوب الهند ويبدو من الصورة انه قد يسقط في كل لحظة ولكن مظهره يوحي بحب من صممه للطبيعة من حوله.

2013/01/28

بالصور: تعرفوا على "السيارة الطائرة"

"السيارة الطائرة"، دوماً ما نجدها في كتب وأفلام الخيال العلمي، وننظر لها على أنها أحلام صعبة المنال، ولكن صحيفة "دايلي ميل" كشفت أن هذا الحلم قد يكون حقيقة قريباً.

صورة اليوم: مركبة مصنوعة مما تيسر من قطع غريبة

هذه الصورة لمواطن تايلندي يقود مركبته التي صممها بنفسه مما تيسر لديه في البيت من قطع حتى يقضي بها حاجته رغم انها تبدو غريبة الى ابعد الحدود. لاحظوا المكونات التي صنعت منها المركبة واجزائها المأخوذة من المطبخ والحديقة .

2013/01/27

قرد يعشق اللعب على أجهزة "أيباد"

يعشق "Bonnie" البالغ من العمر 26 عاماً اللعب والدق على الطبلة الافتراضية، إحدى الألعاب الافتراضية الموجودة بجهاز أبل اللوحي "أيباد"، بينما يستمتع "Kyle" البالغ من العمر 16 عاماً بسماع الموسيقى والعزف على البيانو.


بالصور: الأمطار الغزيرة تعلق الدراسة لليوم الثاني في تبوك

هطلت صباح اليوم الأحد أمطار غزيرة على منطقة تبوك شملت مدينة تبوك وضواحيها، وعلى محافظتي البدع وحقل، ومراكزهما.

صورة اليوم: طريقة مبتكرة للرياضة حفاظا على الرشاقة

بدل ان يبذر اهالي هذا الحي المزيد من النقود على شراء الدراجات الهوائية الرياضية التي يتدربون عليها من اجل الرشاقة، قرر احدهم جمع الدراجات الهوائية القديمة وربطها ببعض حتى تصبح على النجو الظاهر في الصورة ليمارس الاهالي الرياضة متى شاءوا.

2013/01/26

مراسم تنصيب الرئيس الامريكي اوباما للولاية الثانية

أقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن مراسم تنصيب باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة لفترة رئاسية ثانية.

شابان يخوضان تجربة "آلام المخاض"!

أقبل الشابان الهولنديان "دينيس ستورم" و'فلاريو زينو" من مقدمي البرامج التلفزيونية على تجربة يصفها البعض بالمتهورة، وذلك لإصرارهم على خوض تجربة "آلام المخاض" التي سمعوا أنها أسوأ وأصعب ألم يمكن أن يواجه الشخص.

طفل في الثالثة من عمره يهاجم تمساحا

صور لا تحتاج الكثير من الكلمات لوصفها، طفل يبلغ من العمر 3 سنوات يطبق بقبضتيه على فكي تمساح مشاكس يبلغ طوله 13 قدماً، ويتمكن من السيطرة عليه، ويخرج سليماً وبين يديه التسماح بعد أن بات أليفا.

2013/01/25

اختراع مصعد للحيوانات الأليفة

 عادة ما تلتصق الأتربة والميكروبات بأرجل الحيوانات الأليفة عند خروجها مع مالكها مما يجعله عند عودته للمنزل لا يرغب في حملها إلا عند استحمامها، ولكنه يضطر إلى ذلك خوفاً على اتساخ أرضية المنزل، لذلك تم اختراع هذا المصعد الكهربائي.

2013/01/24

اقامة فيلق من المجندات في الجيش النظامي السوري

قام الجيش النظامي السوري بتجنيد 500 فتاة وسيدة ضمن صفوفة للقيام بدوريات لتفتيش المركبات المارة في شوارع العاصمة السورية دمشق، وقد عمل عسكريون على تدريب هذه المجندات على استخدام السلاح.

بناء فندق من مكعبات الليغو في اميركا

يبدو أن مكعبات الليغو لن يتوقف استخدامها على عمر معين أو لمجرد اللعب، حيث تم رصد ميزانية 30 مليون دولار (112 مليون ريال سعودي) من أجل بناء فندق كامل من هذه المكعبات.

صورة اليوم: افضل وسيلة لمنع سرقة سيارة العائلة

حين يرى اللصوص مثل هذه السيارة ووسيلة الحماية التي ابتكرها صاحب السيارة، لا بد انهم سيبتسمون لهذه الفكرة لأن هذه الوسيلة ليست رادعا قد يمنع اللص من سرقة السيارة يكفي ان يكون مزودا بمقص للحديد. والغريب ان هذه السيارة في اوروبا حيث وسائل الحماية المتطورة جدا والتي تستخدم الاقمار الصناعية حتى.

2013/01/23

صورة اليوم: السيارة لا تقاس قوتها بقوة الحصان بل بقوة الانسان

اعتدنا نقول هذا المحرك بقوة كذا وكذا حصان، اي وحدة قوة الحصان المتعارف عليها في التحدث عن قوة السيارة بالطبع الى جانب وحدة القوة نيوتن متر، ولكن على ما يبدو ان بطل هذه الصورة يريد لنا ان نتحول للحديث عن محرك بقوة كذا وكذا انسان...

2013/01/22

سيارة "باتمان" تحقق سعرا فاجأ كل التوقعات

حققت سيارة باتمان التي ترجع لستينيات القرن الماضي، سعرا فاجئ كل التوقعات بعد أن بيعت بـ 4.6 مليون دولار، بأحد المزادات العلنية التي أجرتها أحد دور المزاد بالولايات المتحدة الأمريكية.

صورة اليوم: عصفور الدوري ذو العشرة ارجل

من يرى هذه الصورة يظن ان فيها تدخل لبرنامج فوتوشوب، ولكن الحقيقة ان الخدعة البصرية جاءت بمحض الصدفة لأن العصفور البادي امامنا يخفي تحت جناحيه وخلفه اربعة عصافير صغيرة أخرى.

2013/01/21

صورة اليوم: كيف يستباح الاقصى من قبل السياح

هذه الصورة مأخوذة من باحة المسجد الاقصى الشريف في مدينة القدس وفيها نلاحظ تواجد السائحات الاجنبيات المتبرجات وهن يلتقطن الصور التذكارية كل للأخرى لدرجة ان احداهما استلقت على الارض في وضعية اقل ما يقال عنها انها مسيئة لهيبة المكان لكي تلتقط صورة لصديقتها. مسؤولو الوقف الاسلامي في المكان عاجزون عن الحد من هذه الظواهر.

2013/01/20

لبوءة تحمل الكاميرا وتلتقط الصور في الغابة!

هتمت لبوءة إفريقية في براري زيمبابوي بكاميرا مصور أمريكي، حتى أنها التقطت الكاميرا ودارت بها في المكان، والتقطت صوراً لفريستها ولنفسها.

اجرأ محاولة اغتيال امام عدسات التلفزيون

في محاولة فاشلة : حاول مجهول اغتيال أحمد دوغان رئيس حزب في بلغاريا غير أن محاولته لم يكتب لها النجاح. زر الأمان كان مفعلاً مما أدى إلى فشل إطلاق النار فيما كانت ردة فعل المجني عليه سريعة.

صورة اليوم: باكستاني يجر بمفرده ناقلة نفط بواسطة حبل

عامل باكستاني يسحب مرساة ناقلة النفط العملاقة لتثبيتها قبل على اليابسة قبل الدخول في مرحلة التفكيك وبيعها كخردة. في الباكستان اكبر مقبرة في العالم للسفن القديمة.

2013/01/19

اختراع سيارة خاصة للببغاء

 توصل طالب هندسة الكمبيوتر الأميركي "أندرو غراي" إلى طريقة يوقف بها إزعاج ببغائه المتواصل وذلك عن طريق اختراع سيارة آلية صغيرة يسيرها الببغاء بمنقاره مما يمنعه من إطلاق الصياح المتواصل.

صورة اليوم: الفيضانات تجتاح الفلبين وتقتل 85 مواطنا

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي ضربت الفلبين إلى 85 قتيلا وأجلت 800 ألف شخص من الأقاليم المحيطة. وقد حوضصر العديد من الاهالي في القرى النائية.

2013/01/18

2013/01/17

غابات من تماثيل الجليد في القطب الشمالي

التقطت فنانة فنلندية صوراً مذهلة لغابات الجليد في منطقة "لابلاند" بالقطب الشمالي؛ حيث تصعد أشجار الصنوبر وكأنها تماثيل من جليد، توشك أن تسمع وتتحدث.

حيوان باندا رضيع يبتسم ويلقي التحية على الكاميرا

رصدت عدسة الطبيبة البيطرية كاثرين فنغ، صوراً مذهلة لباندا عمره خمسة أسابيع يعيش فى الحضانة منذ ولادته وحتى الآن، حيث طل الرضيع من وراء زجاج حضانته رافعاً يده كأنما يلقي التحية ويبتسم للعالم الذي لم يخرج له بعد.

صورة اليوم: هل رأيت كيف تبحر المركبة الفضائية في البحر؟

هذه المركبة الفضائية الامريكية احيلت الى التقاعد بعد انهت العديد من الرحلات الى الفضاء الخارجي وهرمت فقررت ناسا وكالة الفضاء الامريكية التخلي عنها وركنها في المتحف الوطني في نيويورك وها هي في طريقها الى مثواها الاخير.

2013/01/16

شاهدوا بالصور كيف يتم عمل المجسمات الثلجية

يكثر في الدول الباردة جداً عمل مجسمات من الثلج في الشتاء ، بما في ذلك مجسمات للترويج لأحد الأنشطة أو مهرجانات خاصة لمجسمات الثلج المختلفة. 

فيديو مدهش: كيف غرقت تايتانيك في الحقيقة؟

بالرغم من مرور 100 عام على غرقها إلا أن تايتانيك لازالت تحتفظ بغموضها كأحد الألغاز المحيرة.. فكيف غرقت السفينة التي لا تغرق في أول إبحار لها؟

امريكي يدخل موسوعة غينيس بجمع هدايا "سوبر ماريو"

 يفعل الهوس أكثر من ذلك!، فقد دخل "بريت مارتن" موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن قام بتجميع أكبر كمية من الهدايا الشخصية المتعلقة بشخصية الألعاب الشهيرة "سوبر ماريو".

صورة اليوم: موجة البرد في اوروبا تجمد البحار

تشهد بعض المناطق في القارة الاوروبية موجة من البرد جعلت درجات الحرارة في العديد منها تبلغ ارقاما قياسية من البرودة، حتى ان شواطئ البحر الاسود في رومانيا اخذت تتجمد كما يبدو في الصورة، وهو الامر الذي لا يتذكره الاهالي منذ عشرات السنين.

2013/01/15

اذا كنت تبحث عن افضل فرصة عمل في العالم ، ادخل !

عرضت الميرور تقريراً عن أكثر وظيفة إمتاعاً في العالم، وهي مختبر منزلقات مائية، في منتجعات “سبلاش وورلد” حول العالم. 

صورة اليوم: انقاذ فتاة من الانتحار في اللحظة الاخيرة

تمكنت فرق الانقاذ في مدينة تقع شمال الصين من انقاذ حياة فتاة في العشرينات من عمرها بعد ان كانت تقف على حافة ظهر عمارة شاهقة وتهم بالقاء نفسها لتنتحر بعد قصة حب فاشلة. وتمكن رجال الانقاذ من استدراج الفتاة لبعض الوقت حتى تسرد عليهم مشكلتها فانقضوا عليها وامسكوا بها !

2013/01/14

مدينة القدس تكتسي بالابيض بعد عاصفة ثلجية

أطفال فلسطينيون يلعبون بالثلوج عقب عاصفةٍ ثلجية ضربت القدس وهي الأقوى منذ أكثر من 20 عاماً.

صورة اليوم: النمر يحتاج لمساعدة الانسان فكيف يشكره في النهاية؟

هذا النمر سقط في حوض مائي عميق وكان مهددا بالغرق لأنه لا يجيد السباحة ولا يتحمل طويلا وهو عائم بقواه الذاتية، وكان لا بد من اخراجه بطريقة ما وبسرعة. الفكرة التي خطرت ببال المسؤولين هي انزال شبكة يتسلق عليها الى الاعلى بمساعدة مخالبه وهذا ما حدث فعلا. فكيف شكر النمر مساعديه يا ترى؟

2013/01/13

كلب يشبه “شبل” أسد يثير الذعر في فيرجينيا

كان “شارلس” يجري بمرح في شوارع مدينة “نوفورلك” بفيرجينيا، إلا أنه بث حالة من الذعر عندما اعتقد المشاة أنه “شبل” أسد، وللمعلومة فإن “شارلس” المسكين ليس سوى كلب خرج لتوه من “صالون الحلاقة.”

صورة اليوم: في روسيا القاء فتاة شقراء من اعلى الجسر

في هذه الصورة لا يمكن الحديث عن جريمة ترتكتب بحق الفتاة وانما الحديث هنا يدور عن نوع رياضة جديد بدأ ينتشر عبر ارجاء العالم، وهو القفز المقيد من اماكن مرتفعة بحبل مطاط. ويجري القفز عادة من فوق الجسور التي ترتفع عشرات الامتار فوق الانهار وهذا ما نشاهده في هذه الصورة، فتاة روسية تقفز من فوق جسر.

2013/01/12

شاهدوا جمال حركة الجسم البشري تحت سطح الماء

كشفت مجموعة رائعة من الصور، التُقطت أمام شاطئ أسترالي، عن الجمال الحقيقي للبحر، الذي يرقد تحت سطح الماء، فلا تراه العين، إنها حركة الجسم البشري تحت سطح الماء.

في امريكيا: تسويق حقائب مدرسية ضد الرصاص

ابتكرت شركة كولومبية ملابس وحقائب واقية للأطفال ضد الرصاص وذلك بعد حادثة إطلاق النار في المدرسة الابتدائية في نيوتاون بولاية كونيكتيكت الأمريكية.

صورة اليوم: حين تتحول السيارة الخصوصية الى شاحنة

هروب جماعي للسكان من مدينة بانغي بعدما أعلن المتمردون الحرب على حكومة دولة أفريقيا الوسطى لدرجة ان السيارات الخصوصية صارت تحمل ما لا تقدر على حمله الشاحنات الكبيرة. 

2013/01/11

بالصور: مشاهد رهيبة مما فعلته الامطار والسيول في لبنان

عاصفة شديدة وأمطار غزيرة هطلت على لبنان تسببت بوفاة شخصين على الأقل وقطع الكهرباء وإلغاء الدراسة يومي الثلاثاء والاربعاء.

الثلوج تكسو منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية

شهدت منطقة تبوك هطول كثيف للثلوج مع تساقط للأمطار على جبل اللوز والاطيفح والجبال المحيطة بها

وجوه المشجعين في لقطات من خليجي 21

تقام بطولة خليجي 21 بكرة القدم حاليا في مملكة البحرين وقد التقطتنا لكم من مدرجات الملاعب هذه المجموعة من وجوه المشجعين من مختلف الجنسيات.

صورة اليوم: الام تسخر طفلها من اجل التشات بالانترنت

حين تكون الام متعلقة بالانترنت بشغف فهي لا تعي ماذا تفعل لدرجة انها تستخدم الفأرة على ظهر ابنها الجاثم في حضنها دون ان تنتبه الى ما تقوم به، كل همها هو ان تواصل الدردشة.

2013/01/10

الرجل الذهبى يحقق أهم أحلامه في صناعة قميص من الذهب

لم يعد الهوس بالذهب مقرونا بالنساء فقط، فرجل الأعمال الهندى داتا فوجى يشير إلى نفسه بأنه الرجل الذهبى بالمدينة الهندية ببيمبرى، ومن أجل أن يؤكد على هذا اللقب قام بصنع قميص ذهبى.

أرخص سيارة في العالم مطلية بـ80 كيلوجرام من الذهب

تحدثنا منذ أكثر من عامين عن سيارة تاتا نانو الهندية، التي تتميز بأنها أرخص سيارة في العالم بسعر يقارب 1,400 يورو فقط للسيارة الجديدة!

صورة اليوم: ايهما سائق السيارة في هذه الصورة

اذا كانت السيارات العادية لها سائق واحد فهذه السيارة المصابة بعطب لها سائقان، الاول من الجهة الامامية والآخر من الجهة الخلفية يستخدم عربة بدل العجل الخلفي المفقود للسيارة ويتحكم باتجاه سير السيارة.

2013/01/09

صورة اليوم: بعد سبعين سنة من التطور الباص بلا كراسي

في دول الاتحاد السوفييتي السابق كان الفقر عيبا يخفيه الحكام هناك بكل حرص الى ان جاء غورباتشوف وكشف المستور وغير النظام. ومن مظاهر الفقر ان حافلات الركاب في العاصمة موسكو كانت تفتقر حتى لمقاعد الركاب فكان الاهالي يحملون مقاعدهم معهم من البيوت كما في الصورة.

2013/01/08

لوحات فنية في غاية الروعة من خبز التوست

أغلبنا لا يفكر فى خبز التوست إلا كمادة صالحة للأكل ومثالية لعمل السندوتشات، ولكن الرسام الإنجليزى “نايثان ويبرن” يستخدم كل مربع من هذا الخبز اللذيذ لتكوين لوحات فنية عبقرية تثير دهشة ولعاب كل من يشاهدها.

بالصور: فتاة مهووسة بباربي وبالتعليم

رغم إن "شارلوت بوول" تبدو كإحدى المهووسات بعمليات التجميل، لكن الحقيقة أنها تتمتع، إلى جانب الجمال، بعقل متعلم ومثقف مكنها من الحصول على عدة شهادات تعليمية بما يقضي على فكرة أن الجميلات لا يملكون عقلاً مفكراً.

صور من معرض لاس فيجاس للتقنيات الاستهلاكية

فعاليات المعرض السنوي للالكترونيات الاستهلاكية في مدينة لاس فيغاس. ويستمر المعرض لمدة أربعة أيام ويعد أكبر تجمع تقني على مستوى العالم.

صورة اليوم: كيف يركب وكيف يترجل سائق هذه الشاحنة

حين ننظر الى هذه الصورة لأول وهلة لا نلاحظ شيئا غريبا فيها، ولكن بعد التفكير للحظة سنجد ان السائق لا يستطيع ان ينزل من الشاحنة بعد ان يدخلها هذا الموقف، كما لا يستطيع ان يصعد اليها فكيف هذا ؟ يبدو ان السائق لا يغادر الشاحنة بل ينام بداخلها وعند الصباح يخرج بها !!!

2013/01/07

أكبر كعكة في العالم اعدت في سويسرا

تمكنت شركة سويسرية للمخبوزات من صناعة أكبر كعكة في العالم بطول 1200 متر وتم تسجيل ذلك في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

صورة اليوم: ترويض الاسد اسهل من ترويض البطيخ

هذا المواطن المصري الذي يبيع البطيخ في الطرقات يقوم بحركات يعجز عنها امهر الفنانين في السيرك، وهو لا يدرك الموهبة التي يتمتع بها. انظروا كيف يضع فوق رأسه ثلاث بطيخات الواحدة فوق الاخرى ويرقص بها ويصيح ويتحرك بكل عفوية.

2013/01/06

ذا روك مفتول العضلات من أجل فيلمه الجديد

قام نجم المصارعة المخضرم "ذا روك" أو "دوين جونسون" باتباع حمية غذائية وأداء تمارين رياضية قاسية تجعله مفتول العضلات حتى يستطيع القيام بدوره في فيلم Pain & Gain والذي تستعد دور العرض السينمائية لطرحه في الأيام المقبلة.

بالصور: افتتاح بطولة "خليجي 21" في البحرين

جرى في عاصمة البحرين المنامة افتتاح دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم وذلك بافتتاح بهيج وستسمر البطولة لغاية الثامن عشر من الشهر الجاري.

مشاهد رائعة من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للكتاب بمشاركة نحو 7300 عارض من أكثر من 100 دولة.

صورة اليوم: الباب الحافلة يحاول قطع رأس فتاة

من الصعب علينا ان نعرف هل ارادات هذه الفتاة النزول من الحافلة ام صعدت لتوها ولم تتمكن من الدخول الى جوف الحافلة، ولكن مما لا شك فيه انها تتألم كثيرا جراء ما تتعرض له من دفتي الباب الكهربائي.

2013/01/05

بالصور: مكوك فضائي يسير في شوارع امريكيا

أكمل المكوك الفضائي الأمريكي "إنديفور" الذي قام بـ25 رحلة للفضاء رحلته التي استمرت ثلاثة أيام لمسافة 19 كيلو متراً من المطار إلى متحف كاليفورنيا العلمي الأحد. 

صورة اليوم: يصل ارتفاع طبقة الثلج علو عمارة 5 طوابق

في المناطق الشمالية من روسيا التي اشتهرت ببرودة طقسها معظم ايام السنة، تصل درجة الحرارة فيها خلال فصل الشتاء الى 60 درجة تحت الصفر، وشتاؤها يمتد من شهر سبتمبر لغاية مايو من العام التالي ولكن اكثر ما يعيق الحياة فيها هو تراكم الثلوج. انظروا الى اي ارتفاع بلغ الثلج المتراكم على حافتي الطريق في سيبيريا.

2013/01/04

اللاعب بالوتيلي يتعارك بالايدي مع مدربه مانتشيني

وقع امس الخميس عراك بالايدي بين اللاعب اليطالي بالوتيلي الذي يلعب ضمن صفوف فريق ماشستر سيتي وبين مدرب الفريق مانتشيني الى ان بلغ الامر بالموجودين الى فك العراك بين الاثنين.

صورة اليوم: رغم الكوارث الطبيعية لا يتوقفون عن اللهو

في الفليبين بعد ان اجتاح البلاد برمتها اعصار شديد مصحوب بامطار وفيضانات جاءت بمياه بلغ منسوبها اكثر من متر في معظم احياء العاصمة مانيلا، بقي عشاق كرة السلة يمارسونها رغم صعوبة التحرك في ارض الملعب.

2013/01/03

مسيرة الزهور السنوية التقليدية في كاليفورنيا

انطلاق (مسيرة الزهور) في ولاية كاليفورنيا ويرجع تاريخها إلى عام 1890 وتعد إحدى أهم الاحتفالات في الولايات المتحدة

رجل يلف مجموعة من الثعابين حوله احتفالا بالعام الجديد

لف رجل حول جسده مجموعة من الثعابين، وكان معظمها من نوع ألبينو بايثون البورمية، كجزء من عرض الاحتفال بالسنة القادمة، وذلك فى مدينة مالابون شمال مانيلا عاصمة الفلبين.

صورة اليوم: كيف تتحول الدنيا الى ظلام في عيني الثور

الدنيا تحولت الى ضيقة المساحة ومظلمة في عيني هذا الثور الذي يسير ليلا وقد حشر رأسه في برميل بلاستيك ولا يستطيع سحب رأسه منه ليرى ان الدنيا لا تزال على رحابتها وكل ما في الامر ان هو الذي دس رأسه في مكان لا يعنيه.

2013/01/02

أطول رجل في العالم يتخطى 244 سم

 رغم إن الروسي "ليونيد ستادنيك" لم يحصل على اعتراف موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن طوله الذي يتعدى 244سم منحه لقب أطول رجل في العالم بشكل غير رسمي.

صورة اليوم: في السودان اخصائي امراض الاحذية

هذه الصورة حقيقية وقد وضعها احد السودانيين على صندوق مستلزماته للعمل بوصفه اسكافي يصلح الاحذية في احد شوارع الاحياء الجانبية للخرطوم.

2013/01/01

فنان يستخدم نبات الفطر كقطعة قماش يحفر عليها رسوماته

إذا كنت من محبى الفن الفريد فى نوعه، فإنك بالتأكيد سوف تحب ما يفعله الفنان “كورى كوركوران” والذى يستخدم نباتات الفطر أو المشروم كقطعة قماش طبيعية ليقوم بالرسم عليها وفقا لما ذكره موقع أوديتى سنترال.

استراليا اول من استقبلت العام الجديد 2013

استراليا هي الدولة الاولى التي يمر عبرها خط التوقيت العالمي، أي ان التاريخ يبدأ منها باعتباره خط استبدال التاريخ، أي منتصف الليل، وهو عكس خط غرينتش، الذي يدل على الصفر.

صورة اليوم: بائع البالونات المتجول في افغانستان

هذا البائع المتخصص ببيع البالونات المنفوخة يتجول بواسطة دراجته المحملة بالبالونات وهو يجوب شوارع العاصمة الافغانية كابول بحثا عمن يشتري منه بضائعته وهم عادة الصغار. لاحظوا ان خلف البائع يجلس شخص آخر على الدراجة ولكنه مغمور بالبالونات.