2013/05/31

مدرسة تحت جسر سيارات في الهند

في موقف من مواقف تحدي العقبات التي تقف في طريق كل إنسان عائقاً لإستكمال مشواره، نجد مدرسة تحت جسر سيارات حيث  أنشأ كلا من المدرس Rajesh Kumar Sharma والمدرس Laxmi Chandra مدرسة في الهواء الطلق في مدينة نيودلهي في الهند لأطفال الأحياء الفقيرة الذين لا يستطيعون تحصيل علمهم في المدارس.

فنان كوري مدرعات لزجة من الفازلين ليحمي جلده المشقوق!

الفنان الكوري جونغ كي توصل لفكره صنع ملابس لزجة من الفازلين عند حاجته الى استخدام اي شيء ليحمي جلده المشقوق.

2013/05/28

الآلاف من المراهقين الصينيين يبهرون العالم بالكونغ فو!

 المعبد الصيني الشهير "شاولين" الذي خرجت منه رياضة الكونغ فو قبل 15 قرناً، لا يزال يبهرنا إلى اليوم.

قمامة من السيارات الفاخرة في دبي!

قد ينزعج سكان المدن في مختلف أنحاء العالم من انتشار القمامة، أو من ارتفاع نسبة الجريمة، لكن أكثر ما يزعج اهل دبي في الآونة الأخيرة، انتشار عدد من السيارات الفاخرة التي تخلى عنها أصحابها أمام مآوى المجمعات السكانية أو في المآوى العادية ومن ضمنها مأوى مطار دبي الدولي. 

نجار أوكراني يصنع ساعات أنيقة من الخشب

يصنع نجار أوكراني بسيط يدعى "فاليري دانيتش" ساعات أنيقة من الخشب تنافس أفخر الساعات السويسرية. ويصنع "فاليري" ساعات يد تعمل كالحقيقية لكنها بالكامل من الخشب ماعدا الزنبرك. 

2013/05/27

رغم خوفه من المرتفعات: نمساوي يسير على الحبال ويستخدم ذراعيه للتوازن

نجح نمساوي امس في السير على حبل على ارتفاع 185 مترا في فرانكفورت في محاولة منه لتسجيل رقم قياسي عالمي جديد "للسير على الحبال الرخوة" رغم خوفه من المرتفعات. 

مصممة ازياء سعودية تصمم فستان زفاف من اوراق مالية!

 قامت مصممة أزياء سعودية بصنع فستان من النقود خصّصته للعرض فقط، استخدمت فيه أوراق مالية من فئة الـ500 ريال، وبلغت تكلفته نحو مليون ريال سعودي أي ما يقارب الـ266 ألف دولار.

عرض أكبر نموذج مصنوع من قطع الليغو

عرض قبل أيام في ساحة تايم سكوير بمدينة نيويورك الأمريكية أكبر تموذج من قطع الليغو. قام بصنع هذا النموذج 32 شخص محترف بلعبة الليغو ، وقد تم إستخدام 5 ملايين قطعة لإتمام النموذج بالكامل. 

2013/05/26

متجر يصمم ملابس خاصة لراحة لاكلاب!

 متجر في العاصمة البريطانية "لندن" يقوم بتصميم وبيع الملابس للكلاب بأنواعها وأحجامها المختلفة.

مغامر جريء يتجول العالم بدراجة أحادية!

 الكندي "كريس هولم" وضع معنى جديد للمغامرة بطوفانه حول العالم بدراجة هوائية أحادية الإطار.

شاهدوا كيفية التلاعب بالصور قبل ظهور الفوتوشوب!

المصور الفوتوغرافى الأمريكي الشهير جيرى يلسمان تلاعب بالصور وأجرى فيها الكثير من التعديلات والإبداعات قبل ظهور تقنية الفوتوشوب بفترة طويلة حولت الصور العادية إلى إبداعات فنية رائعة يستخدم جيرى العشرات من المكبرات لإنشاء صور مركبة من خياله العميق. 

2013/05/25

تحويل برج مياه قديم إلى منزل عصري في لندن

مجموعة من الصور الرائعة لمنزل عصري تم بناؤه بطريقة غريبة، إذ تم بناء المنزل في برج مياه قديم شمال لندن. ويعود تاريخ بناء البرج لعام 1877 وقد اشتراه مؤخراً مهندس معماري قام بتحويله لمنزل عصري يتكون من أربع غرف نوم، وصالة رياضية، ويتميز أيضاً بالنوافذ الضخمة التي تطل على المناظر الخلابة.

2013/05/24

فنان بريطاني ينحت على الكتب القديمة بمهارة فائقة

يعكف فنان بريطاني يدعى حاستن رو، الذي يعمل مسؤولا عن مكتبة جامعة كامبريدج قسم الصحافة، على هواية غريبة، ألا وهي نحت المناظر الطبيعية والشخصيات على أوراق الكتب، بحيث تكون مجسّمة وكأنها حقيقية. 

2013/05/23

ابتكار مرحاض يمكنه السير بسرعة 88.5 كلم في الساعة!

 ليس حلاً لمشكلة معينة، لكن من باب المرح، والشهرة، قام بصنع هذا المرحاض, بالتأكيد يعاني العديد ممن وقعوا في ازدحام مروري طويل من الرغبة في دخول الحمام، وربما هذا ما دفع سباكاً بريطانياً إلى ابتكار مرحاض يمكنه العمل والسير مثل السيارات بسرعة 88.5 كم/ساعة.

2013/05/22

بالصور زوج من الإوزة يثير الرعب في جامعة امريكية!

تسببت زوج من الإوزة في إثارة الرعب بجامعة “وورويك” الكندية، عندما هاجما الطلاب والطالبات كلما مروا بالقرب من عش ترقد فيه الأم على بيضها في إنتظار الفقس وخروج صغارها للحياة. 

2013/05/21

كندية تشترط على خطيب ابنتها ببناء منزل جليدي!

قامت امرأة كندية بفرض تحد على شاب تقدم لخطبة ابنتها بأن وضعت له شرطا تعجيزيا للزواج منها، فاشترطت عليه أن يقوم ببناء منزل جليدي ملوّن، وسمته "منزل القوس قزح"، حيث إشترطت أن تتكون جدرانه من ألوان مختلفة، وأن يبنى من الثلج، حينها فقط ستقر بأنه يستحق ابنتها.

سعودي يحول سيارته لمنزل صغير متنقل

 سعودي يبتكر حلا بسيطا لمشكلة ارتفاع أسعار الشقق في المواسم المختلفة من خلال تحويل سيارته إلى منزل متنقل.

2013/05/19

فقط في اسبانيا: تصميم مدينة بين صخرتين ضخمتين!

مدينة يقطنها نحو 3 آلاف شخص، يعيشون بين صخرتين ضخمتين يخفيان تحتهما مدينة تم تصميمها بشكل مبدع المدينة هي سانتيل دي لا بودجاس الإسبانية التي يعيش أهلها بشكل مختلف في منازل أشبه ببيوت داخل كهوف.

فتاة جامعية تشرب من أذنيها

في مشهد أغرب من الخيال تظهر فتاة جامعية قدرات الجسم البشري من خلال قدرتها على الشرب ليس من فمها بل بواسطة أذنها، حسب ما ورد في موقع صحيفة "مترو" البريطاني.

2013/05/18

بالامكان تحديد ملامح وجهك بعد مضغ العلكة!

الكثيرون لا يعرفون كم من المعلومات عن أنفسهم يتركونها وراءهم في الأماكن العامة طوال اليوم، مثل اللعاب والشعر والعرق وقصاصات الأظافر وحتى قشور الجلد؟

2013/05/15

رجال بلغاريا يرتدون الكعب العالي!

لا بد أن سير بعض رجال بلغاريا مسافة ميل في شوارعها أمر معتاد ولا يثير الفضول، ولكن الغريب أنهم قاموا بذلك وهم يرتدون أحذية الكعب العالي، الخميس ليحققوا هدفاً نبيلاً ومشاركة عالمية.

تصنيع دمة ولوحات فنية من احذية قديمة!

إعادة التصنيع لها شكل مختلف في هذه الورشة الكينية، فهي تحولها إلى دمي وأشكال فنية رائعة.

2013/05/14

لوحة فنية لبيونسة مصنوعة من 3780 قطعة من بسكويت "الأوريو"

فنانة تتمكن من صناعة لوحة لوجه المغنية الشهيرة "بيونسيه" باستخداح 3780 قطعة من حلوى "أوريو بوبس".

"جسر الشجرة" معبر "مخيف" استغرق تكوينه 26 عاما

حلقة وصل حيوية و"طبيعية" لربط سكان قريتين صغيريتن في منطقة سيلاتان غرب سومطرة في إندونيسيا، إنه جسر الشجرة "المخيف" الذي يقع فوق نهر باسار، في مشهد وكأنه مستوحى من أحد أفلام الأكشن.

شاب يتغلب على الاعاقة بالسير على يديه

 الإعاقة الحقيقية التي تواجه الإنسان ليست في الجسد، بل في الإرادة، هذا الدرس يمكن تعلمه من طفل صيني تغلب على إعاقته.

2013/05/13

تثبيت قمة أطول برج تجارة في نيويورك

مع وضع أخر قطعة، والتي هي عبارة عن قمة مخروطية الشكل، أعلى مبنى مركز التجارة العالمي، صباح الجمعة، يصبح المبنى رسميا أطول برج في الولايات المتحدة بارتفاع يبلغ 541 مترًا. 

شركة لامبورغيني تحتفل باليوبيل الذهبي

احتفلت لامبورجيني بمرور 50 عاما على إنشائها لأول مرة عام 1963 م في ايطاليا واحتفلت الشركة في مطار ميامي الدولي بحضور الرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني.

2013/05/11

بريطانية تستغرق 200 ساعة في صنع كعكة!

فازت البريطانية amanda macleod بجائزة أكبر كيكة مخبوزة في دولتها، والتي استغرقت 200 ساعة في صنعها و6 شهور في تصميمها، وقد صممت الكيكة التي بطول 1.2 متر على شكل الشخصية الفرنسية الشهيرة ماري أنطوانيت صاحبة مقولة "دعوهم يأكلوا الكيك"، في إشارة منها للشعب الفرنسي الذي لم يكن يجد الخبزة، يذكر أن أماندا طالبة بالتمريض ولكنها تحب صنع الكيك لأهلها وأصدقائها .

يمكنك التمتع بالقهوة واللعب مع القطط في كافيه خاص!

 الآن يمكن لمحبي القطط في بريطانيا التمتع بكوب قهوة واللعب مع القطط في كافيه خاص بذلك.

2013/05/10

تعرفوا على أفضل 10 وظائف لعام 2013

يختلف مفهوم "أفضل وظيفة" من شخص لآخر حسب اهتمامات وميول كل شخص فينا، لكن بالتأكيد تجمعنا جميعاً أمنيات مشتركة في أي وظيفة مثل المقابل المادي المرتفع، ضغط العمل المنخفض، بيئة عمل صحية، والحد الأدنى من المجهود البدني.

2013/05/09

شاهد معرض الأسلحة بهيوستن بمشاركة 550 شركة

في الإجتماع السنوي لهيئة التسجيل الوطنية في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، أقيم معرض الأسلحة بمشاركة 550 شركة، ويأتي ذلك المعرض بعد إلغاء أربعة معارض للأسلحة من قبل بعد أسابيع قليلة من قيام مسلح بقتل عشرين طفلاً وستة بالغين في مدرسة إبتدائية في نيوتاون ديسمبر الماضي.

سباق الوحل في سويسرا بازياء تنكرية

يقام سنويا في سويسرا سباق من نوع خاص، حيث يشهد نهر مدينة مالدون بمقاطعة إسيكس بطولة يتنافس فيها المتسابقون في المياه الموحلة.

2013/05/07

بامكانك حمل طفلك قبل ولادته!

حصلت في السنوات الأخيرة تطورات لا تصدق في مجال التصوير ثلاثي الأبعاد سمحت للوالدين بمراقبة أجنة أطفالهم تتحرك وهم لا يزالون في رحم أمهاتهم. أنظر مقالي الأجنة تتنفس وتبول وتبتسم في الأرحام.

اذا اردت الهرب من صراع الحياة شاهد الصور

قرر أصحاب هذه المنازل الهرب من صراعات الحياة وضوضاء الجيران، وذلك داخل أربعة جدران وسقف على شجرة في وسط غابة أو على منحدر صخري، أو حتى وسط الماء، فهل تستطيع ممارسة هذا النوع من الحياة.

2013/05/06

كلاب في زي النجوم في مهرجان لندن السنمائي

التقت هذه الصور لكلاب ظهروا في ازياء تنكرية مستوحاه من شخصيات الافلام وبرامج تلفزيونية في مهرجان لندن السنمائي, واصحاب هذه الكلاب اختاروا الازياء حسب الشخصية المفضلة لديهم.

الصبر والمثابرة واثبات الذات في احتفال تحدي الاعاقة!

الأمير إدوارد احتفل بذكرى مدرسة براغ بزرع شجرة بمناسبة الذكرى السنوية بمرور 100 عام على إنشاء معهد Jedlicka للأطفال المعاقين في براغ بجمهورية تشيك.

2013/05/05

صور نادرة لمعركة بين زوجين من النسور!

نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية مجموعةً من الصور النادرة لمعركة جوية بين زوجين من النسور الأمريكية من ذوي الرؤوس البيضاء، في سماء خليج "فاريمنجتون"، قرب "سولت لايك سيتي" في ولاية "يوتا" الأمريكية، انتهت بمقتل أحدهما.

2013/05/04

زوجان بريطانيان يواجهان المحاكمة بسبب لون منزلهما الوردي

 يواجه زوجان بريطانيان في العقد الخامس من العمر المحاكمة لقيامهما بطلي منزلهما باللون الوردي، دون الحصول على موافقة السلطات المحلية.

تمساح ضخم يتجول بحرية في ملعب أمريكي للجولف

فوجئ رواد مركز "أورليانز" لرياضات الجولف بتمساح ضخم يتجول بحرية وسط الأراضي الخضراء ويركل بإحدى أقدامه الكرة أيضاً.

من غرائب اليابان: مسابقة لبكاء الاطفال

 يبدو أن مصارعي السومو قد وجدوا طريقة جديدة لأداء هذه اللعبة المشهورة في الصين وهي عبر بكاء الأطفال.

2013/05/03

تسريحات شعر غريبة في اليابان أبرزها "الطماطم الناضجة"

من أوساكا اليابانية تسريحات شعر غريبة أبرزها “الطماطم الناضجة” أو Ripe Tomatoes تبدأ بالانتشار على الإنترنت.

"التاتو" موضة تغزو عالم الكلاب في أمريكا

تحول "التاتو" إلى موضة جديدة تغزو عالم الحيوانات الأليفة في الولايات المتحدة، خاصة الكلاب.

أميرة نمساوية ترسم لوحاتها باستخدام طائرة نفاثة

كشفت الأميرة "Tarinan von Anhalt" النمساوية عن لوحات فنية من صنعها استخدمت فيها التيار الهوائي والحرارة الناتجة من محركات الطائرات النفاثة لرسمها.

2013/05/02

طفلة في الخامسة من العمر لا تتوقف عن الأكل

تعاني طفلة بريطانية في الخامسة من العمر من أعراض نادرة تجعلها غير قادرة على التوقف عن الأكل وبشكل يعرض حياتها للخطر.

أمريكية تأكل كميات هائلة من الطعام وهي نائمة!

في سابقة غريبة من نوعها، تعاني سيدة أمريكية من حالة غريبة تجعلها تأكل وهي نائمة وتلتهم وليمة طعام تصل سعراتها الحرارية 2500 سعر حراري.

السلطات المكسيكية تدمر الأسلحة في المكسيك

دمرت السلطات المكسيكية أسلحة صادرتها من السكان بعضها يعود لعهد الثورة والآخر لعصابات تهريب المخدرات قتل بها حوالي 70 ألف شخص .

2013/05/01

فنانة إيطالية تستوحي رسوماتها من تفسير الآيات القرآنية

قالت الفنانة الإيطالية تيريزا إيمانويل أنها تستوحي جلّ رسوماتها من تفسير الآيات القرانية، ومنها قول الله تعالى: وفي الأرضِ قطعٌ متجاوراتٌ وجناتٌ من أعنابٍ وزرعٌ ونخيلٌ صنوانٌ وغيرُ صنوانٍ يُسقى بماءٍ واحدٍ ونُفضّلُ بعضها على بعضٍ في الأكل إن في ذلك لآياتٍ لقومٍ يعقلون .

شاهدوا بالصور الإحتفالات بأول ملك لهولندا منذ 120 عاما

أخيراً تخلت هولندا عن سلطتها النسائية بعد عقود من الزمن، تولت خلالها نساء العرش الملكي في البلاد. وتولى الأمير ويليم ألكسندر ( Willem-Alexander) يوم الثلاثاء رسميا عرش هولندا.

بالصور أكثر كلب مدلل في بريطانيا

 أكثر كلب مدلل في بريطانيا.. يأكل في وعاء من البلاتينوم قيمته 200 جنيه إسترليني (1163 ريالاً سعودياً).

تعرفوا بالصور على زهرة الذبابة

أوركيد الذبابة (Fly Orchid ) هي نوع من أنواع أزهار الأوركيد تتواجد في أوروبا. أطلق عليها هذا الاسم نسبة لشكلها الذي يشبه الذبابة وكونها تعتمد كليا على الذباب والنحل للتلقيح. تطلق النبتة رائحة لجذب الذباب الذكور، التي تعمل بدورها على تلقح الأزهار الأخرى للتزاوج.