2014/12/19

بالصور: مطعم مكسيكي يستخدم عظام الحيوانات في الديكور

تتنافس المطاعم في جذب زبائنها عن طريق استخدام ديكورات أنيقة بألوان وتصاميم مميزة مستمدة من الطبيعة أو الأشكال الهندسية وغيرها، إلا أن مطعماً مكسيكياً افتتح أخيراً شذ عن هذه القاعدة من خلال استخدام عظام الحيوانات كعنصر أساسي في الديكور.



المهندس المعماري المكسيكي اجناسيو كادينا هو العقل المدبر وراء التصميم الذي اعتبره الكثيرون الأقبح بين المطاعم، ويعتمد على عظام الحيوانات النافقة اتباعاً لمفهوم “هيوسو” والتي تعني بالإسبانية “العظام”.

ويتكون الهيكل الخارجي للمطعم، الذي أقيم على أنقاض بناء يعود لأربعينات القرن الماضي، من ألواح السيراميك مع أنماط متعرجة تشبه غرز وتصاميم الخياطة، أما من الداخل، فيستقبل المطعم زبائنه بآلاف من عظام الحيوانات التي تزين الجدران، وتمت تغطية كل شبر من الداخل بالعظام التي تجاوز عددها 10 آلاف عظمة.

ويمكن للزائر أن يشاهد على جدران المطعم الداخلية فقرات وجماجم وهياكل عظمية معروضة على الرفوف ومكدسة في كل زاوية حتى داخل الحمامات، بالإضافة إلى تزيين الجدران بملاعق وشوك وأدوات طعام بيضاء مصنوعة من العظام، لتذكر الزبائن أن عظام الحيوانات استخدمت في يوم من الأيام كأدوات لتناول الطعام.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق