2014/07/31

صدق او لا تصدق: قارب مصنوع من الزجاجات البلاستيكية يبحر لمسافة 500 ميل

قام الطالب “جان كارا” البالغ من العمر 22 عاماً والميكانيكي “ياكوب بوريش” صاحب الـ 21 عاماً ببناء قاربهم المتواضع والإبحار به رفقة أصدقائهم، والذي تكون من 50،000 زجاجة بلاستيكية.

2014/07/30

طبيب مصري يحتفل بزفافه مع خطيبته في المشرحة

أحالت جامعة الإسكندرية معيداً بقسم التشريح بكلية الطب إلى التحقيق العاجل بعد نشره لصور احتفاله بالزفاف مع خطيبته في مشرحة الكلية وسط جماجم وعظام الموتى.

2014/07/28

فنان يقوم يصنع مجوهرات ثمينة من هياكل الحيوانات!

من برمنجهام، إنجلترا، قام مصمم المجوهرات "كيت جيليلاند" بصنع مجموعة مجوهرات إبداعية غالية الثمن تم صنعها من هياكل الحيوانات الصغيرة الميتة، لتظهر كأنها قطعة فنية على أجسام البشر.

أمريكيان يحولان كاديلاك قديمة إلى حوض استحمام متحرك

ابتكر رجلان أمريكيان من عشاق السيارات أول حوض استحمام بالماء الساخن على عجلات، وأمضيا ما يقرب من 6 سنوات في تحويل سيارة كاديلاك قديمة إلى "منتجع" متحرك.

2014/07/27

فنانة يابانية تصمم اشكال فنية على السوشي!

إن صنع السوشي هو فن في حد ذاته، لكن بالنسبة للفنانة اليابانية تاكايا كياتوTakayo Kiyato هو في الحقيقة كذلك. فقد تمكنت كياتو من تصميم أكثر من مائتي تصميم باستخدام الأرز والأعشاب البحرية. 

بالصور: بيع فيراري قديمة بـ 34 مليون دولار

من المنتظر أن تباع سيارة فيراري قديمة، صنعت عام 1965 م، بمبلغ 34 مليون دولار أمريكي وذلك في مزاد يعقد بولاية " كاليفورنيا"، في شهر أغسطس القادم.

شاهدوا كيف تكون مهرجانات الخيول في أسبانيا

ترتبط أسبانيا بعلاقة تاريخية مع الخيول ، يقام حالياً في أسبانيا العديد من المعرجانات السنوية والتي يكون للخيول فيها دور كبير. فيما يلي مجموعة من صور هذه المهرجانات المختلفة.

بالصور: قرية يابانية تحترف الرسم بحقول الأرز

 قرية في اليابان تحول محاصيل الأرز لديها إلى لوحات فنية، تدر عليها دخلا أكثر من بيع المحصول نفسه!

2014/07/26

افتتاح غرف فندقية على شكل كبسولات!

ربما لقد ولى زمن الانتظار، أو النوم على المقاعد غير المريحة في المطارات، على الأقل في مطار "طوكيو ناريتا"، حيث تم افتتاح مجموعة من الغرف الفندقية على شكل كبسولات.

مشاهد طريفة لقطط ترغب في أن تكون حيوانات أخرى

القطط من أكثر الحيوانات الأليفة طرافة، وهذه مجموعة جميلة لبعض القطط التي تظهر في أزياء تجعلها تبدو كنوع أخر من الحيوانات، فمن هذه القطط من يريد أن يكون مثل الأسود أو الأرانب أو حتى الأفاعي وغيرها الكثير.

2014/07/25

صداقة تجمع بين أطفال صغار وأضخم كلاب العالم

رغم مظهرها المخيف في بعض الأحيان إلا أن التجربة أثبتت أن الكلاب العملاقة يمكن أن تقيم صداقات عائلية جيدة وخاصة، بها الكثير من المحبة، والمثير أن هذه الكلاب الضخمة تحمي أطفال العائلات التي تعيش معها باعتبارها ملكًا لهم.

لقطات نادرة ومؤثرة لصغار السنونو تنتظر عودة الأم بالطعام!

يبدو أن الجوع قد تمكن من صغار السنونو هذه لدرجة أنها اصطفت على باب حظيرة قديمة في مقاطعة ميرسيسايد البريطانية، وفتحت أفواهها في انتظار وصول أمها مع الطعام.

شاهدوا بالصور ثعبان ضخم يبتلع ظبي!

تمكن ثعبان ضخم من ابتلاع ظبي في قرية بيلا بالقرب من ولاية غوجارات الهندية. وذهل المنقذ الحيواني نيتيش بامبهانيا، وسرعان ما أجرى اتصال بوحدة إنقاذ التي باشرت الحضور رفقة فريق تصوير إلى القرية التي شهدت الحادثة.

2014/07/24

رجل يحول منزله لمكان "لم يمر عليه الزمن"!

كثير منا يحتفظ بتحف وأشياء قديمة تعود لعقود مضت لما تمنحه من قيمة وعراقة للمنزل، ولكن من الصعب أن يقوم شخص بالاحتفاظ بتلك الأشياء لاستخدامها وتحويل منزله بالكامل لمتحف.

بالصور: من اجمل الاشجار في العالم عمرها 144 عاماً

"الوستارية" نبات جميل المنظر، زهوره عطريه تشبه عناقيد العنب، وهو صيني الأصل، ولكن ينشأ أنواعاً منه في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، وتنمو النبتة بارتفاع يتجاوز 11 متراً، ويتدلى منها أزهاراً ذات لون أرجواني شاحب، أو وردي، ويتراوح طول عنقود الأزهار بين 30 و60 سنتيمتر. 

2014/07/23

شاهدوا ماذا يحدث عندما يغوص الاطفال في البطيخ!

إليكم بعض الأطفال اللذين يقضون لحظات ممتعة مع البطيخ. ولكن كونوا حذرين فبعض الأطفال جلودهم حساسة للبطيخ.

بالصور أغرب حادث سيارة في العالم

تعرضت سيدة من "أوهايو" لحادث مروري غريب من نوعه نوعاَ ما، بعدما فقدت السيطرة على سيارتها الجيب البيضاء، واخترقت سياج أحد المنازل لتستقر بها داخل حوض السباحة مباشرة. 

2014/07/22

مذهل: تزيين عربات ترام بودابست بـ 30 ألف لمبة!

لا تختلف العاصمة المجرية، بودابست، عن معظم المدن العالمية الكبرى، فمع حلول الشتاء وموسم العطلات، تضاء شوارعها بشكل ساحر، وتغطي الزينة الاحتفالية كل الميادين، ولكن يتميز "ترام" هذه المدينة عن أي ترام غيره في أي عاصمة أخرى، حيث تتم تغطيته بحوالي 30 ألف لمبة نيون ملونة.

لوحات فنية مدهشة تم تكوينها من بذور النباتات!

من خلال أنواع مختلفة من بذور النباتات قامت الفنانة الألمانية "وايتيكي كولوف" بتحويلها إلى لوحات فنية مميزة، عن طريق تجميعها في أشكال هندسية دقيقة التفاصيل.

زوجان يبنيان منزل صغير بمساحة 12 متر فقط

قرر كل من كريستوفر سميث وميرت مولر أن يبدءا حياتهما فى منزل صغير جدا من صنع يدهم. 

2014/07/21

بالصور: أغلى سيارة فيراري كلاسيكية!

 واحدة من أغلى عمليات البيع في السيارات الكلاسيكية، ستكون من نصيب "فيراري 275 جي تي بي" بمبلغ قد يصل إلى 20 مليون إسترليني، أي ما يعادل 34 مليون دولار.

2014/07/20

بالصور: في كوريا يحتفولون بالطين للترفيه فى الوحل!

تمثل المهرجانات دوما خاصة تلك التى تميل إلى الخروج عن المألوف فرصاً رائعة لجذب أنظار السائحين، وليس أكثر جنونا وإثارة للفضول من مهرجان الطين فى كوريا الجنوبية "Boryeong".

بالصور: هكذا يرى عشاق القهوة العالم!

لم تقف الرغبة الدائمة في شرب القهوة عائقاً أمام الفنانة فلورا بورسي، بل قامت بتحويل هذه الرغبة إلى رسومات أشبه بلوحات فنية قامت بإعدادها عن طريق برنامج الفوتوشوب من أجل إيجاد "العالم من القهوة".

شاهدوا أغبى سيلفي في العالم!

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة "سيلفي" لشاب إسباني في السباق السنوي للثيران بمهرجان "سان فيرمن" المقام في مدينة "بامبلونا "الإسبانية"، بعد أن استغل اللحظات التي يركض فيها وخلفه مجموعة من الثيران ليخرج هاتفه ويلتقط لنفسه ما قد يكون أخطر وأغبى "سيلفي" في العالم، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

2014/07/19

صور مدهشة للهجرات الجماعية في الحياة البرية!

تعد الهجرات الجماعية للحيوانات من أعظم مشاهد الحياة البرية في العالم، والتي تكشف عن الأنماط والسلوكيات المذهلة لهذه المخلوقات، التي تقطع آلاف الأميال في بحثها عن الغذاء والمأوى.

صور لهواتف محمولة متخفية داخل أطعمة!

إنه ليس طبق طعام حقيقي ولكنه حامل للهاتف يشبه تماماً طبق الطعام الحقيقي.

2014/07/18

شاهدوا صور الأطفال في شهر رمضان!

 الأطفال بهجة الحياة ونورها الذي لا ينقطع أبدا، بوجودهم يعم الفرح والسرور وببراءتهم يصبح الكون أجمل، لذلك مشاركتهم في كل الأمور والمناسبات تضفي طعما ورونقًا خاصًا, نعرض لكم صور مدهشة لطقوس الاطفال في شهر رمضان.

آلاف الشمسيات الملونة تغطي سماء البرتغال!

تتزين شوارع مدينة "أجويدا" البرتغالية، في شهر يوليو من كل عام، بمئات الشمسيات الملونة في سماء المدينة، وذلك كجزء من التقليد السنوي للاحتفال بمهرجان "أجيت أجويدا" للفنون، الأمر الذي جعل المدينة تكتسب شهرة عالمية منذ 3 سنوات، وهي عمر المهرجان.

2014/07/17

اغبى 7 اسئلة مضحكة طرحها العرب على جوجل!

بعد خمسة سنوات على إنطلاقتها، قررت جوجل مؤخراً إيقاف خدمة غوغل إيجابات، بحيث تقتصر الخدمة على البحث فيها والتصفح فقط. 

بالصور: مهرجان طلاء الأجساد البشرية في أستراليا

اجتمع مئات الفنانين في مدينة استرالية للمشاركة في المهرجان السنوي لطلاء الأجساد بنسخته السابعة عشر. وكعادته قدم المهرجان لوحات فنية غريبة مرسومة على أجساد البشر.

2014/07/16

شاهدوا بالصور كيف يبدو شكل الحيوانات عند تغيير جلدها!

بالطبع لا يمكنك ذلك دون وحشية ودماء! ولكن خبراء الرسم بالحاسوب يستطيعون. فإذا كنت تريد أن تعرف كيف، فشاهد هذا الدرس على موقع Foss Grafis.

تعرفوا على الحيوان الاكثر حزنا والاكثر تعاسة!

 ليس البشر وحدهم من يصابون بالاكتئاب، بل الحيوانات أيضاً، فهذا الدب القطبي الذي يعيش في حديقة حيوان بالأرجنتين، يستحق أن يفوز بلقب “أتعس حيوان في العالم”.

2014/07/15

في اليابان:رحلة داخل مرحاض للاطفال من اجل التعرف عليه!

تشتهر اليابان بمراحيضها العالية التقنية، وهي تستضيف في متحفها الوطني للعلوم في طوكيو معرضاً يتيح للأطفال إجراء رحلة داخل مرحاض عملاق للتعرف على طريقة عمله. 

غرائب: رجل يحول منزله إلى متحف للهمبرجر!

الناس عادةً يحبون ملء منازلهم بالتحف والأثاث لتصبح أكثر راحة وأكثر جمالاً.. لكن الحال هذا يختلف مع هاري سبيرل، 57 عاماً، والذي قام ببدء هذه الهواية الغريبة منذ 23 عاماً حيث قام بتجميع أكثر من 1000 قطعة تذكارية تخصّ طعامه المفضل "الهمبرجر" في بيته في فلوريدا.

تصميمات عجيبة بواسطة المواد الغذائية الطازجة

الإبداع ليس له حدود حتى مع هذا الفنان الروماني"دان كريتو" الذي قام بصنع بعض الأشكال العجيبة بواسطة المواد الغذائية، والتي تنقل مجموعة شهية من إبداعاته الرائع لهذه الأشياء اليومية.

2014/07/14

صور اكثر من رائعة لظهور قمر عملاق متوهج في السماء!

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صور للقمر العملاق المتوهج الذي ظهر بالسماء، السبت، والذي من المتوقع ظهوره يومي 8 أغسطس، و9 سبتمبر القادمين.

تصميم رائع لمنازل من وحي الغابات، والعصور الوسطى!

صممت شركة "بلو فوريست" ما أطلقت عليه "العيش في الرفاهية" والذي يتكون من منزلين مبنين من الأشجار، واحد تم تصميمه للأطفال، والثاتي للكبار، يرتبط المنزلان بشبكة من الحبال التي تشكل جسرًا بين المنزلين، وللمنزل منطقة للعب والمغامرة. 

2014/07/13

شاهدوا بالصور مظلات ساحات الحرم النبوي الشريف عن قريب!

إن المظلات القابلة للطوي تخلق جواً شبه داخلي شفاف، وتوفر الحماية لأكثر من 200 ألف مصلي من الحر اللافح. وفي الليل يتم إغلاق المظلات لتعزيز التبريد الطبيعي.

2014/07/12

بالصور: لقطات مذهلة لموسم الحصاد في الصين!

منطقة شينجيانغ مقاطعة صينية ذات الأغلبية المسلمة تتمتع بنظام إداري خاص، تقع في أقصى شمال غرب البلاد. يرتبط النشاط الزراعي في المنطقة بنظام الري، فالمناخ جاف، والأمطار قليلة، لكنها تشتهر بعدد من المحاصيل الزراعية، منها الفواكه كالبطيخ، والمشمش، والعنب، والطماطم، والذرة والقمح، وبعض أنواع الورود. والصور التالية تعرض لقطات رائعة لموسم جني المحاصيل في المقاطعة.

2014/07/10

بالصور: أموات يحضرون جنازاتهم في كامل أناقتهم

بصورة غريبة عن المعتاد، بدأت مدينة نيو اورليانز الأمريكية في تطبيق فكرة غريبة منذ عامين، حيث يحضر الأموات جنازتهم هناك ويبدون في كامل أناقتهم.

النوم على القش: تصميم فندق من وحي الإسطبل

بدأت فكرة فندق الإسطبل منذ أربع سنوات من "النوم على القش"، فتم العمل على تطوير الفكرة بعد أن لاقت إقبالًا من الزوار. يقع الفندق في مدينة زادهورن الهولندية. ويتكون من مباني عدة، منها: قصر القش، أكواخ القش.

فرقة أوركسترا جميع ادواتها من الخضروات فقط!

بروكلي، وجزر، وقرنبيط، وطماطم، وغيرها الكثير، تلك هي أدوات فرقة أوركسترا "فيينا" في أداء معزوفاتها الموسيقية. 

2014/07/08

صدق او لا تصدق: ارنب يعش داخل "اطول صوف" بالعالم!

صدق أو لا تصدق، فهناك كائن تحت كومة الفرو، فتبدو الأرنبة "أيدا" من نوع أرانب "الأنغورا" الإنجليزية ككائن عملاق، والتي نالت لقب أطول صوف، والذي يصل طوله إلى أكثر من من 25 سم، وكذلك أنعم شعر للأرانب في العالم.

عشنا وشفنا: افتتاح مقهى للفئران في لندن!

شهد عاصمة الضباب "لندن" مؤخرا ظاهرة غريبة من نوعها لم تحدث إلا في أفلام الكرتون والأنيميشن، وهو افتتاح مقهى للفئران في لندن. وقال مالك المقهى لصحيفة بريطانية: "الهدف من وراء افتتاحي للمقهى هو أن يصبح عاملًا هامًا ورئيسيًا في جذب الأفواج السياحية والزوار".

المانيا تنشغل بأولمبياد الطين بدلا من كأس العالم!

 انطلقت فعاليات “أولمبياد الطين” في مدينة برونسبوتل الألمانية، والتي تتضمن مجموعة من الألعاب والمسابقات تجرى جميعها على ملاعب طينية موحلة للغاية، من بينها كرة الطائرة وكرة القدم.

2014/07/07

مصور متهور يلتقط لنا صور للأرض بعيون الطيور!

ستيف بروكيت، مصور مُبدع ومتهور.. يستخدم طائرته الشراعية الخفيفة للتحليق لمسافة تصل لـ 200 قدم لإلتقاط صور مميزة جداً للعالم من فوق ..

فنان يصنع افكار مبدعة من طعامه مع شخصيات مصغرة!

أكد الفنان "ويليام كاس" خريج الهندسة المعمارية من خلال سلسلته الفنية الجديدة أن الطعام لا يستخدم لتناوله فقط، حيث استخدم الفنان أنواع مختلفة من الطعام كخلفية في مشاهد مغامراته مع الشخصيات المصغرة، ليأتي بأفكاره المبدعة إلى الحياة من خلاله.

بالصور: أكل 61 ساندويش هوت دوغ في 10 دقائق!

 فاز "غون شيستنوت"، الشهير بالفك المفترس، بمسابقة "ناثان" لأكل الهوت دوغ، والتي تقام سنويا بـ"كوني أيلاند" بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن أكل 61 ساندويش هوت دوغ في 10 دقائق.

2014/07/06

هكذا يشاهدون المونديال حول العالم!

نشر موقع أمريكي شهير صوراً من بلدانٍ مختلفة تظهر كيف يتابع محبو رياضة كرة القدم حول العالم فرقهم المفضّلة التي تشارك في كأس العالم لكرة القدم 2014 التي تقام في البرازيل. هذه الصور تظهر فعلاً كيف تجمع الرياضة بطريقةٍ أو بأخرى العالم.

بالصور: حقيبة جلدية تتحول إلى أصغر فندق في العالم

نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، تقريرًا اليوم، حول أصغر فندق في العالم، والذي يقع في مدينة ليزيناو، الألمانية، عبارة عن حقيبة جلدية، على مساحة 9 أقدام، ومكون من غرفة واحدة، تحتوي على سريرين.

2014/07/04

بالصور: القطار الوحيد في العالم المعلق بسكة أحادية!

هل يمكنك أن تتوقع أن هذه التقنية تعود إلى نهاية القرن التاسع عشر!

مقهى مستوحى من أفلام الرعب ومصاصي الدماء!

لا تتوقف المطاعم والمقاهي حول العالم عن ابتكار وسائل غريبة لجذب الزبائن، وآخر الصيحات في هذا المجال مقهى صيني مستوحى من أفلام الرعب ومصاصي الدماء، يقدم المشروبات لزبائنه داخل الأكياس المخصصة لحفظ الدم في المستشفيات. 

2014/07/03

أب يقوم بتعليم ابنته الصغيرة الحروف الأبجدية بطريقة غريبة!

الكثير منا يحاول إيجاد أفضل الطرق لكي يقوم بتعليم أطفاله من خلالها، ولكن هذا الفنان قام بتعليم طفلته الحروف الأبجدية بطريقة جديدة وممتعة، وذلك بتشكيل الحروف الأبجدية من خلال الأطعمة والمواد الغذائية لتظهر بتصميمات فنية رائعة.

بالصور: أسترالية تلد أثناء قيادة سيارتها

وضعت سيدة استرالية مولودها داخل سيارتها، التي كانت تقودها أثناء توجهها إلى المستشفى، مشيرة إلى أن المولود خرج إلى الدنيا قبل موعده المحدد من قبل الأطباء. 

قط فريد يصبح نجم الإنترنت بسبب لون وجهه الثنائي!

فينوس هو قط فريد يمتلك وجه بنصف أسود والنصف الثاني باللون البني الطبيعي، كما ويمتلك عينان مختلفتان اللون فالأولى لونها أخضر والثانية أزرق، وهذا الأمر الذي جعله من أكثر الحيوانات شهرة على الإنترنت.

2014/07/02

فتاة أمريكية مولعة بصيد الحيوانات في غابات افريقيا!

نشرت صحيفة الديلي ميل صوراً لفتاة تدعى "كيندال جونز" من ولاية تكساس الأمريكية، تبلغ من العمر 19 عاماً وهي فتاة مولعة بصيد الحيوانات في غابات افريقيا.

صور السلحفاة الأضخم في العالم!

قامت حديقة الزواحف الأسترالية، الثلاثاء، بالفحص السنوي للسلحفاة "هوجو"، وهي سلحفاة من فصيلة "الجالاباجوس"، وهو تقليد سنوي يهدف إلى تقييم الحالة الصحية للسلحفاة المهددة بالانقراض.

تعرفوا على روائع العمارة الإسلامية "مسجد وضريح تاج محل"!

تاج محل هو مسجد وضريح رائع من الرخام الأبيض، ويقع في مدينة أغرا في الهند. وقد شيده في عام 1632 الامبراطور المغولي المسلم "شاه جاهان" تخليداً لذكرى زوجته "ممتاز"، ويعتبر أكبر رمز للحب في التاريخ.

مذهل: بريطانيان يزينان شواطئ العالم بمنحوتات رملية مدهشة!

جاب رحالة بريطاني وزوجته الهولندية شواطئ العالم، وقاموا ببناء تماثيل ضخمة من الرمال فقط، ترقى بتفاصيلها المدهشة إلى أعمال أشهر النحاتين العالميين، ولكنها لا تدوم طويلا.

2014/07/01

بالصور: اجواء شهر رمضان المبارك حول العالم 2014 !

يعتبر يوم الأحد الماضي بداية شهر رمضان للمسلمين في جميع أنحاء العالم والذي يتم فيه التخلي عن الأكل والشرب من الفجر حتى الغسق، لقوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون".