2015/08/27

المباني العشرة الاكثر غرابة وإدهاشا في العالم

لقد أثمرت العمارة الحديثة أبنية عجيبة حقاً! أشكال غريبة، وتصميمات طموحة، ومواد جديدة، وأساليب معمارية مختلفة، تضافرت كلها معاً. واللافت هو أن الغاية من البناء لم تعد ظاهرة من خلال تصميمه المعماري. 


1 - البيوت المكعبة في روتردام، هولندا: نشأت فكرة البيوت المكعبة لدى بييت بلوم في السبعينات. وقد أنشأ عدداً منها في بلدة هلموند. وقد اختار تطبيق فكرته الغريبة نفسها من جديد عندما طلبت منه مدينة روتردام بناء بيوت على أحد جسور المشاة.


2 - المبنى الراقص، براغ، جمهورية التشيك: هكذا يسمون هذا المبنى الواقع في قلب براغ. وقد صممه المعماري فلادو ميلونيك بالتعاون مع المعماري الكندي فرانك جيهري. وتم إنشاء المبنى عام 1996 في موقع تعرض للدمار أثناء قصف براغ عام 1945.


3 - منزل الطبق الطائر، سانجهي، تايوان: إنه في الواقع مشروع منتجع مهجور. وقد أطلق عليه التايوانيون هذا الاسم لغرابة تصميمه.


4 - "القصر المثالي"، قصر فرديناند شوفال في فرنسا: أقام فرديناند شوفال هذا القصر ليكون ضريحاً له بعد موته. لكنه لم يدفن فيه بسبب عدم موافقة الحكومة على ذلك. ثم اشتهر المبنى في العالم كله باسم "القصر المثالي".


5 - المبنى الحلزوني، دارمشتاد، ألمانيا: أقيم هذا المبنى عام 2000. وقد صممه المعماري والرسام النمساوي هوندرواسر وأعطاه هذه الألوان الطبيعية الزاهية. يضم المبنى 105 شقق سكنية.


6 - متحف غوغنهايم، بلباو، أسبانيا: أقيم هذا المبنى لصالح متحف نهر نرفيون للفن الحديث والمعاصر. وقد صممه المعماري فرانك جيهري. يتخذ المبنى شكل سفينة مع شيء من العشوائية في التصميم. وهو ما يفيد في "التقاط الضوء" كما يقول المصمم المعماري.


7 - معبد اللوتس، دلهي، الهند: أقيم هذا المعبد عام 1986. وهو المعبد الرئيسي في شبه القارة الهندية لكنه يفتح أبوابه أمام أتباع الديانات كلها. 


8 - مبنى رايبلي، شلالات نياغارا، أونتاريو، كندا: اشتهر هذا المبنى بالجمع بين أشياء غريبة متناقضة لا يمكن تصديقها.


9 - المبنى الملتوي، سوبوت، بولندا: بدأ العمل في هذا المبنى وانتهى في عام 2003. وقد تم تصميمه استناداً إلى أعمال رسام قصص الأطفال يان ماركين زانسر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق