2015/11/18

تعرفوا بالصور على شاطىء الزجاج المرصع بالجواهر!

تقترن صورة الشواطىء غالبا فى أذهان الناس بالآمواج الكدرة المثيرة والمساحات الشاسعة من الرمال وبعض الطيور التى تحلق فى الجو كطيور النورس التى لاينقطع صوتها المزعج.


لكن الشاطىء الموجود فى منطقة ستيت بارك بالقرب من فورت براج بولاية كاليفورنيا الأمريكية تختلف صورته عن كل ذلك حيث يمكنك وانت تتنزه فى هذا الشاطىء ان ترى أسفل قدميك مجموعة ملونة من زجاج البحر تبطن الأرض وهى صغيرة ورفيعة كالحصى وتلمع كالأحجار الكريمة.

يسمى هذا الشاطىء بشاطىء الزجاج Glass Beach وسمى بهذا الاسم أنه بعد الحرب العالمية الثانية تم استخدام الشاطئ كمكان آمن لدفن جميع النفايات إلى أن أوقفت الحكومة ذلك،وبمرور الوقت أدت الأمواج إلى تآكل البقايا الزجاجية للنفايات وانتشرت على سطح الشاطئ ليصبح مظهراً جذاباً وليس له مثيل.

يعتقد أن هذا الشاطىء يحتوى على أكبر كمية من زجاج البحر فى العالم والتى تسمى دموع حورية البحر mermaid’s tears . التكوينات الصخرية للمنطقة هى سبب تراكم هذه المجموعة الكبيرة من الزجاج على الشاطىء حيث انها تكون أشكال خاصة من الأمواج تجعلها تحتفظ بكثير من زجاج البحر بدلا من ان تعيده الى مياه البحر مرة أخرى أما اللمعان والألون البراقة فهى من الطبيعة نفهسا والزجاج من النفايات كالأطباق والزجاجات.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق