2015/11/24

أضخم وأغرب أعشاش للطيور في العالم

نشرت صحيفة "الدايلي ميرور" البريطانية، مجموعة صور لأكبر وأضخم وأغرب "أعشاش" للطيور في العالم، والموجودة في صحراء كالاهاري في جنوب إفريقيا.


وقالت الصحيفة البريطانية إن الطيور اتخذت من أعمدة الهاتف والإنارة مكاناً في الصحراء القاحلة التي تخلو من أي أشجارٍ، ملجأ لبناء أعشاشها، والذي يسمح لأكثر من 100 زوج من الطيور كي تبيت فيه.
وكشفت "الدايلي ميرور" أن تلك الصور التقطها المصور الجنوب إفريقي ديلون مارش من كيب تاون، والذي كشف من خلالها أن الجمال يمكن أن ينبثق حتى من داخل الصحراء القاحلة، التي قررت فيها الطيور أن تجعل أعمدة الهاتف ملكية خاصّة بها، تبني فيها بيوتها الضخمة.
ونقلت الصحيفة عن المصوّر الجنوب إفريقي قوله: "بعض أشكال تلك الأعشاش المزدهرة بالحياة، بدت كالتماثيل لأشكالٍ وأشخاصٍ وحيوانات، وجميعها مبني من الأغصان والأعشاب الجافة، التي تجمعها الطيور من مختلف الأماكن".
وتابع قائلاً "سبق لي أن رأيت تلك الأعشاش بينما كنت طفلاً، وأنا في إحدى العطلات مع عائلتي وحجمها أثار اهتمامي وفتنني، وبدأت في التفكير حينما كبرت في مدى العلاقة الارتباطية التي نشأت بين علاقة الحيوان بالبيئة المحيطة به، ولفت نظري مدى الكمال الذي أظهرته الطيور في صحراء كالاهاري".
واستمر قائلاً "قضيت 3 أيام كاملة أستكشف كافة المناطق المحيطة ببلدة أبنتون في جنوب إفريقيا، التي تشكل جزءاً مهماً من صحراء كالاهاري وكنت أستخدم كاميرا عالية الجودة، ونظراً لارتفاع التكاليف أخذت صورةً واحدةً فقط لكل عش".
وأكمل تصريحاته قائلاً: "تلك المرة الأولى التي أستخدم فيها مثل تلك الكاميرا؛ لذلك كنت سعيداً جداً بالحصول على مثل تلك النتائج الرائعة".






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق