2015/08/31

شخص يتحدى تيارا كهربائيا بقوة مليون فولت

يعتزم الساحر ديفيد بلاين الوقوف لمدة 72 ساعة دون نوم ولا طعام معرض نفسه لمليون فولت من الكهرباء. وسيقف ديفيد على عمود ارتفاعه 6 أمتار مرتديا خوذة وقناعا لحماية العين وبذلة "فاراداي" المصنوعة من السلاسل الصلبة.

مشاهد من افخر الطائرات الخاصة من معرض دبي

فعاليات معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص بمشاركة أكثر من 385 شركة في مطار آل مكتوم الدولي دبي ورلد سنترال.

يخت فاخر يجعلك تقع في حبه من أول مرة

مشاهدة تصميم يخت "CRONOS" ستجعلك تقع في حبه من أول مرة. اليخت يجسد لوحة فنية من تصميم كل من "سايمون ماديلا" و"لورينزو بيرسيلي" تحمل بداخلها كل تفاصيل الرفاهية والجمال.

2015/08/30

حكايات أشهر خمسة بيوت في العالم يسكنها أشباح

مشاهدة الأشباح كانت منتشرة بشدة خلال القرون الوسطى والقرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، وقد لا تشكل المشاهدات المفردة للشبح أهمية كبرى، أما حين تتكرر الظاهرة في مكان واحد فالوضع يختلف، فتعالوا نعرف حكاية هذه البيوت المسكونة.

يلصق يده في سيارة 87 ساعة ويفوز بها!

يبدو أن قيادة سيارة فاخرة فقط تتطلب من التصميم أكثر مما تتطلبه من مال، حيث تمكن رجل صيني من الفوز بسيارة BMW بعدما ألصق يده بها لمدة 87 ساعة في مسابقة غريبة من نوعها.

ملكة جمال تتولى تدريب فريق كرة قدم للرجال

استعان نادي فيكتوريا فوجاكوفاتش الكرواتي بمدربة للفريق في تجربة هي الأولى بكرواتيا ستتولي تيهانا نيمسيتش (24 عاما) وهي ملكة جمال كرواتيا سابقا، تدريب الفريق الذي يلعب في دوري الدرجة الخامسة. وتعهدت ملكة الجمال الكرواتية بصعود فريقها لصدارة ترتيب المسابقة والتأهل للدرجة الأعلى. 

2015/08/29

عملية معقدة لإنقاذ حصان سقط في مستنقع من الوحل

شاهدوا هذهه الصور النادرة لإنقاذ حصان يبلغ 27 عاماً من مستنقع وحل بقي فيها لعدة ساعات حتى تم إنقاذه.

صور رائعة لأبراج من الأشجار الصناعية في سنغافورة

 يستمتع سكان سنغافورة والسياح هناك بالتجول في غابة من الأشجار الصناعية العملاقة التي تضيء الليل في مظهر رائع.الأشجار الصناعية عبارة عن مجموعة من الأبراج التي ترتفع 50 متراً ومزودة بألواح طاقة شمسية .

2015/08/28

مذهل: فنان يصمم لوحات مشهورة بواسطة البالونات!

فن الإيريغامي هو فن تشكيل البالونات وله تطبيقات واسعة الإنتشار تجاريا في الحفلات والمناسبات، والفنان الأمريكي لاري موس كان قد إختص في هذا الفن وقام بالعديد من الأعمال الفنية بواسطة البالونات من الملابس أو التماثيل الكبيرة وصولا إلى إعادة بناء الأعمال الفنية المشهورة بواسطة البالونات. 

صور طريفة تخدعك عن مشاهدتها

 كثيراً ما تتسبب أشكال الأشياء في خداع العين، بما يجعل الإنسان يعتقد بأنها حقيقة، ونظراً لأن الخدع البصرية محببة لدى هؤلاء الذين يحرصون على التقاط صور طريفة تخدع مشاهدها.

من أجمل مهرجانات العالم هو مهرجان المصابيح في تايلند

قد تكون شاهدت فيلم ديزني الشهير Tangled و قد تكون اعجبتك فكرة المصابيح الطائرة في الفيلم التي دار الفيلم حولها ورغبه البطلة في مشاهدة تلك المصابيح !! و لكن هل تعلم إن هذه الفكرة مقتبسه من مهرجان حقيقي يحدث سنوياً في تايلند ؟ 

2015/08/27

المباني العشرة الاكثر غرابة وإدهاشا في العالم

لقد أثمرت العمارة الحديثة أبنية عجيبة حقاً! أشكال غريبة، وتصميمات طموحة، ومواد جديدة، وأساليب معمارية مختلفة، تضافرت كلها معاً. واللافت هو أن الغاية من البناء لم تعد ظاهرة من خلال تصميمه المعماري. 

البيوت المكعبة في هولندا غاية في روعة التصميم

تم تصميم هذه المباني غير العادية من قبل المهندس المعماري “بيت بلوم”، حيث قام ببناء عشرات من المنازل على شكل مكعب في مدينة “روتردام ” الهولندية. 

بالصور: مليونير روسي يغطي أرض منزله بالنقود

يبدو أن الثراء الفاحش الذي يعيش فيه المليونير الروسي المتقاعد يوري بابيان Yuri Babin جعله غير قادر على استغلاله في أي شئ 

2015/08/26

هل تصدق ان كل هذا من الموز ؟ تعلم معنا كيف

تتنوع استخدامات الموز كثيراً فهي تؤكل كفاكهة بينما يستخدمها آخرون في الطبخ، ولكن هل فكرت يوماً بالرسم على الموز؟ الاسم العلمي للموز هو "موسا أكيويناتا" أو "موسا بالبيسيانا" تبعاً لنوعه، كما يوجد نوع هجين بين الاثنين. ويمكن اعتبار المناطق الاستوائية في جنوب وجنوب شرق آسيا الموطن الأصلي للموز، ويزرع الموز في 107 بلد على الأقل ويستخدم بشكل أساسي كفاكهة وبشكل أقل انتشاراً من أجل إنتاج الألياف. أما الاستخدامات "الفنية" للموز لصنع هذه النماذج الإبداعية فتراها في الصور التالية:

بالصور: اغرب البيوت التي رصدتها العدسة في العالم

هذه مجموعة لبيوت تم تشييدها بطريقة غريبة مثيرة تجعلك تتأملها وتتساءل لماذا بنيت بهذا الشكل وكيف يمكنها ان تصمد لغاية الآن بعدما اهملت كل قوانين الهندسة المعمارية.

2015/08/25

مطعم تايلندي على شكل عش عصفور بين الأشجار

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية صوراً لأول مطعم غريب من نوعه يشبه عش الطائر، وتبلغ تكلفة وجبة لفردين في هذا المطعم حوالي 283 جنيها إسترلينيا، وهى تكلفة باهظة.

أفكار طريفة لصور البروفايل في موقع فيسبوك

عد التحديثات الأخيرة في واجهة موقع فيسبوك ، تم السماح بإستخدام صورتين في بروفايل الأعضاء واحدة كبيرة يمكن أن تكون أي صورة تعبر عن المستخدم وأخرى صغيرة يفترض أن تحتوي على صورة صاحب الحساب.

امر لا يصدق: الطريق إلى المدرسة في اندونيسيا

يسلك الطلاب في بعض القرى الاندونيسية طرقاً محفوفة بالمخاطر للوصول لمدارسهم وذلك نتيجة انهيار الجسور المعلقة بعد الأمطار أو رغبةً في اختصار الوقت.

2015/08/24

صور حقيقية لأضخم سفينة ركاب في التاريخ – التايتنيك

اطلق عليها "السفينة التي لا تغرق" فغرقت في اول رحلة لها في 12 ابريل من عام 1912 ولم يصدق في البداية هذا الخبر أحد اطلاقا. اليكم مجموعة من الصور لهذه السفينة بشكلها الحقيقي من الداخل والخارج بالاضافة الى صورة للقبطان وزوارق النجاة ومجموعة الناجين من الغرق ثم صور احدث من قعر المحيط لبقايا السفينة بعد غرقها.

بالصور: سفينة على شكل جزيرة عائمة

لقد اشتهرت الجزر الصغيرة بأن الكثير من الدول بدأت تبيعها لأشخاص وصارت ملكا شخصيا لهم واشد ما يلفت انتباه العالم الآن ان اليونان ستبدأ قريبا ببيع العديد من الآفالجزر لديها لرجال اعمال بغرض سد العجز المالي في ميزانيتها والخروج من ازمتها الاقتصادية.

اروع عشرة فنادق للاستجمام في العالم

صوت زوار cntraveler المتخصص بأمور السياحة، لاختيار افضل عشرة اماكن سياحية للاستجمام في العالم. واختاروا الفنادق العشرة الافضل في العالم من حيث الاستجمام، وليس الفنادق الواقعة في داخل المدن. وجاء الترتيب بعد الاخذ بعين الاعتبار المنطقة التي يقع فيها الفندق والطعام الذي يقدمه وراحة الاقامة وما الى ذلك. وجاء الترتيب كالاتي: (انقر على الصورة لتكبيرها)

2015/08/23

من اغرب الفنادق في العالم: فندق الشجرة

من الطبيعي أن يكون هذا الفندق في إحدى الدول ذات المستوى المعيشي الرفيع والرفاهية العالية، إنها السويد، حيث قررت مجموعة من المهندسين المعماريين البارزين تصميم فندق غير مألوف وفي منطقة غير عادية.

من اطرف وسائل حماية وسائل المواصلات الشخصية

في العديد من البلدان لم يسمعوا عن حماية السيارات عن طريق تتبعها بواسطة القمر الاصطناعي او عن انظمة الانذار التي توضع في المركبات ولا حتى عن الاقفال العصرية الخاصة بالدراجات النارية والهوائية، فنرى هنا مجموعة من وسائل النقل التي تحفظ عليها اصحابها بطريقة مثيرة للابتسامة في بعض الاحيان، ليس لأنها غريبة فقط وانما لأنه لو تأملنا جيدا الصورة سنجد انه بالامكان سرقة وسيلة النقل بسهولة...

مبنى يصدر موسيقى عند سقوط المطر عليه

 رغم إن الجو قد يتحول إلى عاصف مليء بالمطر، فإن السياح لا يترددون في النزول للاستماع للموسيقى التي تصدر عن أحد المباني عندما يتساقط المطر عليه.

بريطانيات ينظمن مسابقة لأجمل ملكة سمينة

مجموعة من النساء اللواتي يصدّقن أن لكل امرأة جمالها الخاص مهما كان وزنها، مسابقة “أسمن ملكة جمال” في المملكة المتحدة.

2015/08/21

أكبر أسرة من الأقزام في العالم سعيدة بمرض القصر

خلافا لما قد يعتقده الكثيرون أن أسرة كل أفرادها من الأقزام قد تعيش حالة من البؤس، فإن أسرة جونسون الأمريكية المكونة من سبعة أقزام تعرب عن سعادتها بكونها أكبر أسرة من الأقزام في العالم.

أكبر قطعة شيكولاتة على هيئة منحوتة تكريما للحضارة القديمة

احتفلت شركة كزينا للأغذية بالعيد الثلاثين على إنشائها بدخولها إلى موسوعة جينيس من خلال تحقيق رقم قياسى جديد لبناء أكبر منحوتة مصنوعة من الشيكولاتة فى العالم.

2015/08/15

صور: لقطات رائعة لمكونات الطعام السريع تتحدى الجاذبية

تحدى مصور فوتوغرافى الجاذبية وجعل الطعام السريع اسما على مسمى، فالتقط أروع الصور لمكونات الوجبات تتطاير لأعلى في تناغم جميل.


حسب ما نشرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، حلقت جميع الأطعمة من برجر، وبان كيك وغيرها في الهواء لتسقط على الأطباق أو داخل مقلاة، ليلتقط لها المصور “بيوتر جريجورزيك” المقيم بلندن صورا رائعة ليأخذ فكرة الطعام السريع إلى مرحلة جديدة من التشويق.

يذكر أن المصور أبدع جلسة التصوير من أجل مجلة صحة الرجال.











2015/08/13

صور: قبيلة إندونيسية يزينون منازلهم بـ الجماجم

نشرت صحيفة “ديلي ميل” تقريرًا مصورًا، يوثق الحياة اليومية للرجال والنساء داخل قبيلة “مينتاواي”، الذين يعدون السكان الأصليين لإندونيسيا، ويشتهرون برسم الوشوم عل أجسادهم وأسنانهم.


وقالت الصحيفة إن تلك القبيلة تعيش في جزر “مينتاواي” غرب سومطرة، ويعتقدون أن شحذ الأسنان يجذب الجنس الأخر.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مصور يدعى “محمود فوزي” تمكن من قضاء 4 أيام داخل تلك القبيلة، ونجح في توثيق حياتهم بالصور، نهاية الشهر الماضي.

وكشف “فوزي” أن القبيلة تتكون من 64 ألف فرد، ويعيشون في منازل مصنوعة من الخيزران والخشب والعشب، ويتم تزيينها بـ”جماجم” الفرائس التي يتم صيدها.








2015/08/10

صور: تعرف على منزل الشجرة الأفخم في العالم

قام مهندسان معماريان مشهوران ببناء منزل مذهل فوق شجرة تبلغ من العمر 300 عام في أحد المنتجعات السياحية في اليابان.


تعاون مصمم منزل الشجرة تاكاشي كوباياشي مع هيروشي ناكامورا من شركة “إن إي بي” للبناء، على تصميم منزل مميز فوق شجرة في مدينة أتامي جنوبي اليابان.

وصمم المهندسان المنزل بشكل لا يلامس الشجرة على الإطلاق من هيكل يتخلل الشجرة بدون أن يؤثر على أغصانها، ويقدم بناء داعماً للشجرة يحميها من العوامل الخارجية ومن أي أذى آخر.

فبعد أن قام المهندسان بالتصوير ثلاثي الأبعاد لآلاف النقاط في الشجرة، قاما ببناء هيكل رائع عبر أغصان الشجرة. وانتهت أعمال بناء منزل الشجرة في آذار 2014، وبدأ السياح في زيارة هذالمنزل والإقامة فيه. ويمكن للسائح أن يصعد إلى المنزل عبر ممر بطول 36 متراً يصل إلى شرفة عريضة لارتشاف القهوة، ومكان مخصص للنزهة، ومكان مخصص للعب الأطفال.

ويهدف المهندس كوباياشي الذي قام ببناء أكثر من 120 منزلاً على الأشجار في اليابان وأماكن أخرى من العالم، إلى نشر الوعي بين الناس عن أهمية الأشجار وإلى لفت الانتباه للتناقص المتزايد في أعداد الأشجار في الغابات نقلا عن موقع 24 وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.













2015/08/09

صور: فندق مهدد بالسقوط لا يزال يستقبل النزلاء بالصين

أصبح هذا الفندق الذي يقع في جنوب غرب الصين، مدار حديث الجميع مؤخراً بسبب حالته المزرية. إذ نشرت صوراً أظهرت الحالة المزرية للفندق الذي وضعته الحكومة الصينية في قائمة المباني التي يجب هدمها.


ولازال فندق “لاكي لودج” يفتح أبوابه أمام النزلاء على الرغم من أنه يقع بين الأنقاض بحسب صحيفة الشعب الصينية. ونشرت صوراً لهذا الفندق على نطاق واسع في وسائل الإعلام الصينية حيث صنفه الكثيرون على أنه “أسوأ فندق في العالم”.

ويذكر بأن المنطقة التي يقع فيها الفندق كانت تتألف من عدة أبنية متلاصقة، غير أن جميعها تم هدمه ولم يبق سوى هذا الفندق المتهاوي الذي بدأت الأعشاب تنمو على جدرانه.

ولا يختلف الفندق من الداخل عن الهيكل الخارجي كثيراً، إذ تظهر التشققات على جدرانه ما يدل على ضعفها. وعلى الرغم من هذه الحالة المزرية للفندق إلا أن النزلاء لازالوا يتوافدون إلى هذا الفندق حيث شوهد غسيلهم معلقاً على حبال شرفات الفندق.

ويطمح مالكي الفندق للحصول على تعويض من الحكومة، إلا أنهم فشلوا إلى الآن في مفاوضاتهم لذا بقي الفندق على حاله. ولم تحدد السلطات بعد خطورة وضع الفندق، وفيما إذا كان مالكو الفندق قد خرقوا قوانين السلامة عبر إبقائه في الخدمة رغم حالته المزرية بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.



2015/08/07

صور مدهشة لنمل بمعدة شفافة: نمل بكل الألوان !


يقولون: “أنت ما تأكل”، لكن يبدو أن هذه المقولة لا تنطبق علينا فقط بل تنطبق على النمل أيضاً:


لاحظ العالم الهندي محمد بابو أن النمل المحيط بمنزله يتميز بمعدة شفافة، فقام بتجربة مثيرة وضع فيها أمام النمل سكراً سائلاً تم تلوينه بألوان مختلفة، فكانت النتيجة مدهشة كما تشاهدون في هذه الصور:


والطريف أن النمل حين يقوم بتناول عدة ألوان مختلفة تمتزج في معدته لينتج لون جديد!!
خطرت هذه الفكرة الغريبة ببال محمد بابو حين لاحظ أن النمل الذي شرب الحليب في المطبخ تحول إلى اللون الأبيض، ففكر في نتيجة شربه ألوان أخرى!

أما عن سبب احتفاظ قطرات السكر السائلة بشكلها فيعود إلى طلاء السطح الذي وضعت عليها بمادة البرافين، وهي المادة التي يتم استخدامها في صناعة الشموع ومرطبات البشرة.


ولله في خلقه شؤون..

أعظم ثلاث ورقات في تاريخ العلم

في نهاية المقال السابق قلنا كم كان عام 1905 عامًا ليس مشهودًا فقط بالنسبة لأينشتاين، بل أيضًا للفيزياء. ففي ستة أشهر من ذلك العام نشر أينشتاين أربع ورقات بحثية، واحدة منها جعلته يحصل على نوبل وأخرى كانت تحتوي على نظرية النسبية الخاصة التي غيرت نظرتنا للكون.

ولكن عام أينشتاين المشهود لم ينته عند هذا الحد، فقد نشر بحثًا خامسًا، وهو آخر ورقة بحثية له في عام 1905. وفي هذا البحث قدم أينشتاين أطروحة أعمق من كل ما سبق، فخلال عمله على أوراقه البحثية الأربعة السابقة، لاحظ أينشتاين علاقة غريبة تجمع بين الطاقة والكتلة والضوء.

فقد وجد أينشتاين أن سرعة الضوء تمثل السرعة النهائية لحركة الأشياء في الكون، ولا شيء يمكن أن يتجاوزها. ويمكن تخيل الأمر لو ضربنا مثالًا بقطار منطلق بسرعة الضوء، وها نحن نحاول تزويده بالطاقة لنجعله يسرع أكثر فأكثر. لكن ما نلاحظه أن القطار ما زال لا يتخطى سرعة الضوء! فأين تذهب إذن هذه الطاقة التي يكتسبها القطار؟ المدهش أن أينشتاين قال أن الطاقة المكتسبة في هذه الحالة تختزن على هيئة كتلة إضافية في جسم القطار ذاته. وبهذا يرى أينشتاين أن كتلة القطار ستصبح أكبر لأن الطاقة الإضافية قد تحولت إلى كتلة!

إنها حقًّا فكرة عجيبة، حتى أن أينشتاين ذاته قد ذهل بها. فالوصول إلى أن الطاقة والكتلة لم يكونا يومًا شيئين مختلفين ولكنهما صورتان لأصل واحد تربطهما علاقة رياضية بسرعة الضوء هو شيء يثير الشكووك والقلق والذهول. وقد أرسل أينشتاين ورقته البحثية الخامسة عام 1905 للنشر والتي كانت عبارة عن ثلاث صفحات فقط، وهي تعد أعظم ثلاث صفحات في تاريخ الفيزياء والعلوم، فبها أثبت أينشتاين وأوضح للعالم أن الطاقة تساوي الكتلة ضرب مربع سرعة الضوء E=mc^2.


وبهذا تمكن موظف مكتب براءات الاختراع من تأليف لحن كوني جديد. كانت أوراقه البحثية الخمسة في عام 1905 هي حصيلة عشر سنوات من رحلة مطاردته للضوء. فطوال أربعة آلاف عام كنّا نظن أن عالم الأجسام “المادة” وعالم الحركة “الطاقة” عالمان منفصلان. ولكن أينشتاين جاء ليقول لا، إنهما ليسا منفصلين، فالطاقة يمكن أن تتحول إلى كتلة، والكتلة يمكن أن تتحول إلى طاقة.

إن هذا يكشف لنا عن وحدة عميقة بين مكونات الكون الذي نحن جزء منه. فبعد معادلة (الطاقة تساوي الكتلة ضرب مربع سرعة الضوء) توقف الفيزيائيون عن الحديث عن الطاقة والكتلة بكونهما شيئان منفصلان مختلفان، لأنهما قد أصبحا تبعًا لمعادلة أينشتاين الشيء ذاته. فقد تبين أن كل جزء من المادة في الكون يختزن بداخله كمية مذهلة من الطاقة. وهو شيء يدعونا للتساؤل من جديد حول ماهية المادة؟ وستكون الإجابة تبعًا لما توصل إليه أينشتاين بمعادلته الإعجازية أن المادة ما هي إلا تكثيف شديد لكمية هائلة من الطاقة! فلو تمكنا من تحرير كل الطاقة المختزنة في قلم الرصاص الذي أكتب به مسودة هذا المقال مثلًا، سيؤدي ذلك إلى إطلاق قوة تتشابه للغاية مع قوة القنبلة النووية! وهو شيء لم يمكن متخيلًا حتى في ذهن أينشتاين وهو يعمل على ورقته البحثية الخامسة.

الملفت للانتباه، أن أعظم سنة في تاريخ العلوم قد انتهت إلى صمت مطبق. فقد نُشِرت الأوراق البحثية والمقالات من دون أن تعطي أي صدى، ثم بدأت الأمور تتحرك، رسالة من هنا واستفسار من هناك، وطوال أربع سنوات راح أينشتاين يجيب عن كل تساؤل بجدية وأمانة محاولًا شرح أفكاره الصعبة المعقدة لعلماء الفيزياء. وفي هذه المدة ظهر معجبٌ واحدٌ بأفكار أينشتاين، ولحسن الحظ، كان هذا المعجب هو أهم فيزيائي ذلك العصر: البروفيسور ماكس بلانك. فقد تحمس ماكس بلانك لأفكار أينشتاين وتعامل معها بجدية، وكان نتيجة ذلك أن عيّن أينشتاين أستاذًا للفيزياء في جامعة زيورخ، ومن هنا انطلقت شهرته ونُصّب بعدها أستاذًا للفيزياء في برلين ليحقق شهرة عالمية ويصبح علما في بلاده. وبهذا أصبح أينشتاين أبا الفيزياء المعاصرة بلا منازع.


ألبرت أينشتاين مع ماكس بلانك

لقد وجد علماء الفيزياء في معادلة (الطاقة تساوي الكتلة ضرب مربع سرعة الضوء) الكأس المقدسة للعلوم. فهذه المعادلة أنبأت بمخزون الطاقة الهائل الكامن في الذرة. وقد ظن أينشتاين أن البدأ في سبر أغوار هذه الأفكار ربما يحتاج إلى مئة سنة من البحوث. ولكن العالم الشاب المسالم لم يكن ليتوقع أن الأمور ستسير بوتيرة أسرع مما توقع بكثير، وهي حكاية تحتاج إلى مقال آخر.

2015/08/06

صيني يخترع أول طائرة بدون طيّار غير قابلة للتحطم!

كلنا نعرف المناطيد ونحلم بأن تصبح أفضل و أكثر تطوراً مما هي عليه الان، وذلك لانها لم تتطور بشكل جيد وملحوظ منذ وقت كبير فهي بنفس الفكرة الميؤوس منها.. لكن هناك مهندس صيني مهووس بفكرة إعادة اختراع المنطاد قام بتصميم جديد بطريقة ابداعية وغير تقليدية..


إنه المهندس زهانج بينجايان والذي كشف مؤخراً عن أول تصميم للطائرة بدون طيار محلية الصنع “اس اف -1″ (غير قابلة للتحطم) والمصنوعة من المطاط والتي تصل سرعتها القصوى إلى 120 ميل في الساعة أي ما يساوي 190 كيلومتر في الساعة ويمكنها الطيران على إرتفاع ثلاثة آلاف متر أي ما يوازي عشرة آلاف قدم، بحمولة خمسة وعشرين كيلوجرام.


يقول بينجايان ذو 69 عاما أنه يمكنه استخدامها لالتقاط الصور من الأعلى والمراقبة عن بعد خاصة أنها تتميز بالمرونة والتي يعني أنها يمكن أن تعيش لفترة أطول بسبب وزنها المثالي، والتي لا يمكن تدميرها فمن الممكن طيّها ووضعها في حقيبة عند عدم الحاجة إليها.


ويمكن استخدام الطائرة في العديد من الأغراض الأخرى فهي لن تصاب بأي أعطال لو سقطت من السماء، وتبلغ تكلفتها ما بين 20 ألف إلى 30 ألف جنيه استرليني أي ما يعادل ما بين 32 ألف 48 ألف دولار أمريكي.


عمل بينجايان على تصميماته كمهندس في جامعة هينان العادية في شينشيانغ في الصين منذ عام 1993 وهو الآن يكشف عن نتائجه التي يزيد عمرها عن عشرين عاماً من الأبحاث في إنشاء طائرة ذات جسد ناعم ليعرضها في معرض “تيانجين الدولي” للطائرات بدون طيار.


وتصميم الطائرة جاء بسيطاً لا يعتمد إلا على نفخ الهواء داخل الطائرة وجاء المحرك مثبت خلفياً بقوة المروحة وعجلات سفلية مصنوعة من المطاط المستخدم في السيارات ومواد مصنعة من الألياف عالية المتانة والتي تصل قوة الشدّ الخاصة بها ما بين 10-15 من قوة الفولاذ.