2015/10/31

قرية فليبنية في حالة حداد بسبب وفاة تمساحها

 عاشت قرية فلبينية حالة من الحداد بعد وفاة "لولونغ"، أثقل تمساح مأسور بالعالم ، في بحيرته الصناعية نتيجة مرض غامض.

مباراة ديربي الفيلة بكرة القدم في النيبال

مباراة كرة قدم بين الفيلة في ختام مهرجان سباق (سوراها) في مدينة شيتوان النيبالية

2015/10/30

امرأة تتبنى حيوان فيل صغير وينام في سريرها

في  مالاوي  الافريقية   قتل  الصيادون  اهل  هذا  الفيل  حديث الولادة  فاصبح  يتيما  قبل ان يتعلم  الاعتماد على نفسه ..  لكن  الفيل  اليتيم  لم يبقى  يتيما  فقد وجد  اما  بشرية  ترعاه  وتشاركه  السرير.

تعرفوا الى بوباي المصري صاحب أكبر عضلات في العالم

توج مصطفى اسماعيل, المصري المولد, كصاحب أكبر عضلات في العالم حيث يساوي محيط عضلات ذراعه 78 سنتيمترا أو ما يعادل محيط خصر رجل .

روبوت عملاق مقاتل بمختلف الاسلحة في اليابان

كشفت شركة يابانية للصناعات الثقيلة في المتحف الوطني النقاب عن روبوت عملاق أطلقت عليه اسم "كورتاس" تقدر تكلفته بأكثر من مليون دولار. ويبلغ طوله قرابة 4 امتار ويزن 4 أطنان وتم تجهيزه بقاذفات صواريخ وعدد من الأسلحة، ويمكن قيادته من قمرة القيادة داخله أو من الخارج عن طريق جهاز تحكم عن بعد.

2015/10/27

تعرفوا على ذباب النار في الغابات الرطبة!

ذباب النار هو نوع من الخنافس ذات الأجنحة وتسمى أيضا البراعات أو البق البراق نسبة للضوء البيولوجي الذي تطلقه لجذب الفريسة أو الشريك للتكاثر. 

2015/10/23

شاهدوا أصغر مكتبة في العالم من خزانات المياه القديمة!

نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً، عما أسمته "أصغر مكتبة في العالم" لفكرة جديدة طبقها حي "نوليتا" بجزيرة مانهاتن في مدينة نيويورك الأمريكية.

تعرفوا بالصور على اصغر محترف سنوكر!

وانغ ووكا، طفل صيني بعمر 3 سنوات يبهر الناس بمهاراته في لعب السنوكر حيث يقوم بإدخال 15 كرة في غضون 10 ثواني ولد وانغ ولم يجد ما يلعب به سوى طاولة السنوكر التي جلبها والده والآن يمارس هذه اللعبة 5 ساعات يومياً.

لوحة عملاقة ثلاثية أبعاد لرسام فرنسي

تُعرض في مدينة ليون الفرنسية لوحة عملاقة "ثلاثية أبعاد" للرسام الفرنسي فرانسوا أبيلانت بالتعاون مع مجموعة رينو لصناعة السيارات. وتبلغ أبعاد اللوحة 4000 متر مربع وهي مرشحة للدخول إلى موسوعة جينيس كأكبر لوحة فنية في الطرقات.

2015/10/21

زحلاقية صخرية طبيعية تجتذب السياح في كارولينا

الزحلاقية الصخرية تشبه  الشلال وهي تقع قرب بريفارد، في ولاية كارولينا الشمالية، يستخدمها السياح المغامرون كزلاجة مائية طبيعية خلال أشهر الصيف الحارة.

صور رائعة لحيوانات مسنة باللون الأبيض والأسود

"إيزا لاشكو"، مصوّرة موهوبة من ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة. وجدت طريقة فريدة من نوعها للمس خوفها الشخصي من الشيخوخة و الموت عن طريق مشروعها عن الحيوانات المسنة. 

مذهل: تصميم قلعة عملاقة من رقائق الثلج

معظم القلاع الجليدية تم انشائها من خليط من كتل الجليد والثلوج ولكن وجد المصمم برنت كريستنسن وسيلة لبناء القلاع باستخدام رقائق الثلج فقط في محاولة لإيجاد متعة وايضا ممارسه اسلوب فريد من نوعه في بناء القلاع الجليدية.

2015/10/20

مدهش: جيتس هيد ميلينيوم الجسر المائل الوحيد في العالم

 جسر "جيتس هيد ميلينيوم" هو جسر للمشاة والدراجين يمتد على طول نهر تاين في انجلترا بين رصيف ميدان الفنون على الضفة الغربية لميناء جيتس هيد ورصيف نيوكاسل على الضفة الشمالية. 

معركة التراشق بالبيض والدقيق في اسبانيا!

مهرجان تقليدي في اسبانيا يعد إحياء لتقليد يرجع لأكثر من 200 عام ، يقوم فيه السكان بتجسيد معركة وذلك عن طريق التراشق بالدقيق والبيض.

2015/10/19

شاهدوا بالصور مطار جيسبورن يضم سكة الحديد!

مطار جيسبورن هو مطار إقليمي صغير يقع على المشارف الغربية لجيسبورن، على الساحل الشرقي للجزيرة الشمالية لنيوزيلندا. والمطار هو واحد من المطارات القليلة جدا في العالم التي يقطع مدرجها سكة حديدية. 

شاهدوا أروع صور للطيران الشراعي حول العالم!

الطيران الشراعي المعروف دوليا باسم “Gliding” هو نشاط ترفيه ومسابقات يقوم ممارسوه باستعمال آلة طائرة تسمى طائرة شراعية.

2015/10/18

صور من اضخم الرسوم على الجدران في العالم

الرسم على الجدران او ما يعرف بتسمية "جرافيتي" ينتشر في كل بقاع العالم وعادة يمارسه الشباب فنراهم يرسمون على كل جدار يصلح للرسم سواء سور مدرسة او جدار جسر او حتى واجهة عمارة شاهقة. هذه الصور مأخوذة من مختلف الدول لهذا الفن الشيق

مصور بريطاني يقدم عالم الطعام للأطفال بشكل شيق

في سبيل جذب الأطفال إلى أنواع الطعام الطازج والصحي قدَّم المصوِّر البريطاني تجربة “عالم الطعام”، وهي تشكيل لوحات رائعة من الخضراوات والفواكه الطبيعية، والتقاط مئات الصور لها، وقام بعرضها في لندن.

بالصور: اغرب التصاميم للطائرات المدنية حول العالم

بالنسبة للجزء الأكبر من البشر، الطائرات عبارة عن وسيلة نقل عصرية ومريحة وسريعة ليس أكثر ولا أقل، ولكن كعادة العقل البشري، تم الابتكار والتطوير في شكل الطائرات طوال العقود القليلة الماضية بهدف الوصول لأفضل شكل انسيابي يفيد الطائرة على الأرض وفي الهواء، والآن دعونا نتعرف على تلك الأفكار التي تحولت إلى واقع ملموس، وبناء على ذلك ظهرت العديد من الطائرات صاحبة المظهر الغريب.

2015/10/17

فنان يتحدى محترفي المصورين بقلم رصاص!

فناننا اليوم هو الهولندي رامون بروين والذي قام بأعمال مدهشة سيمتعنا بها بشكل بسيط و مختلف عن العروض أو الأفلام ثلاثية الأبعاد .. فما تراه و ستراه من صور وأعمال قد تم رُسِمَها بقلم رصاص و ورق فقط هل تصدق ذلك ؟

صور من احتفالات عام التعبان في الصين وهو من التقويم الصيني

أقيم في العاصمة الصينية بكين احتفالاً بمناسبة السنة القمرية الجديدة المسماة "عام الثعبان" وهي السنة الثانية عشر وفق التقويم الصيني. 

2015/10/16

صور تمساح يهجم على متنزهين ويستولي على طعامهم!

فوجئت مجموعة من المتنزهين بهجوم تمساح ضخم عليهم أثناء جلوسهم بقرب النهر لتناول الغداء بمقاطعة هومستد بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث لاذوا بالفرار للنجاة بحياتهم ليكتفي التمساح بتناول شطائر البرغر وبعض المشروبات الغازية التي ابتلعها معلبة بحسب وصف شهود العيان.

شاهدوا بالصور عمال حديقة يتبنوا قردا رفضته امه!

في احدى حدائق الحيوانات في شرق المانيا اضطر عاملوا في الحديقة الى تبني قرد صغير بعد ان رفضت امه الاعتراف به وارضاعه, القرد بدا اكثر سعادة عند تناوله الحليب بالرضاعة والموز المهروس ليحافظ على قوته.

2015/10/15

تعرفوا على منطقة كابادوكيا الساحرة في تركيا

تشتهر منطقة كابادوكيا الساحرة، الواقعة في جنوب وسط تركيا وجنوب شرق أنقرة، بخصائصها الجيولوجية الفريدة التي يطلق عليها اسم المداخن الجنية  فقد تشكلت التكوينات الصخرية الكبيرة مخروطية الشكل على مرّ العصور بفعل تآكل الرماد البركاني الناعم نسبيًا الموجود حولها.  كما يذكر أن الحضارات الغابرة حفرت في هذه التكوينات لإنشاء منازل وقلاع (مثل قلعة أوشيسار) بل وحتى مدن كاملة تحت الأرض مثل مدينة كايماكلي ومدينة ديرينكويو التي كان يستخدمهما المسيحيون الأوائل في الاختباء وتعتبر مدينة قيصرية المجاورة هي بوابة الدخول إلى المنطقة.

حديقة روتسانو الإيطالية أكبر حديقة عمودية في العالم

دخلت حديقة روتسانو موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كأكبر حديقة عمودية في العالم. وتقع هذه الحديقة في روتسانو في ضواحي ميلانو في شمال إيطاليا على واجهة مركز تجاري وتحتل مساحة 1262.85 متر مربع.

تركيب مكيف هوائي على الجدار الخارجي في الطابق العاشر

حين يريد شخص ما تركيب مكيف هوائي في بيته وهو يسكن في الطابق العاشر من عمارة شاهقة، فإن هذه العملية تعتبر مخاطرة كبيرة بالنسبة للفنيين الذين ينفذون هذه المهمة. في هذه الصور المتتالية نوضح لكم كيف يتم هذا.

2015/10/14

2015/10/13

بالصور: اغرب الألعاب الاولمبية في الهند

تقام في الريف الهندي العابا تعرف بتسمية رايبور كيلا وهي عبارة عن مسابقات ومنافسات غريبة جدا، مثل ان يحمل شخص محراثا بفمه او ان يقفز في النار او يدوس عليه جرار وهو مستلق على الارض، وغيرها من الرياضات العجيبة.

2015/10/12

بالصور: زيارة الى حديقة سانتوسا البحرية في سنغافورا

تعالوا معنا في جولة تحت قعر البحار في حديقة سانتوسا في سنغافورا حيث تهبط بك السلالم الى قعر الماء لتشاهد عالم البحر من داخله في اروع ما يمكن من مناظر خلابة.

2015/10/11

في تايلاند: مسرح عائم بين صخرتين في البحر!

طُلب من المعماري الألماني أولي إشرين أن يصمم سينما غير تقليدية في تايلاند بمناسبة مهرجان أفلام اسمه “فيلم على الصخور”، فبنى فكرة تصميمه على الصخور بالمعنى الحرفي الكلمة:

تعرفوا على النافورة الراقصة في مدينة بدبي

صور نافورة رائعة في دبي ، تم بناءها على بحيرة إصطناعية. يبلغ طول النافورة 275 متر وتقوم النافورة بعمل حركات رائعة مكونة من 25 لون مختلف مصحوبة بالموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة.

2015/10/10

مصور يبدع في تصوير السوائل المنسكبة في الهواء!

عادة ما يكون انسكاب المياه مصدر إزعاج أثناء جلوس الأسرة على الطاولة للغداء أو غير ذلك لعناء التنظيف، لكن أحد المصورين في بلجيكا قام بتحويل هذه السلبية إلى إيجابية من خلال فن تصوير المياه المسكوبة.

بالصور: بيت للسكن تحت صخرة عملاقة في المكسيك

يعيش بينتو هرنانديز مع عائلته في صخرة عملاقة قرب مسان خوسيه دي لاس بيدراس في ولاية مكسيكو المكسيكية منذ 30 عام.

2015/10/09

شاهدوا صور أغرب فاكهة في العالم

الرامبوتان Rambutan هي شجرة إستوائية من الحجم المتوسط ويطلق الإسم أيضاً على ثمرة هذه الشجرة. ويعود أصل الشجرة إلى ماليزيا وإندونيسيا وسريلانكا وجنوب شرق آسيا، على الرغم من أن دقة التوزيع الطبيعي للشجرة إلا أنها غير معروفة. 

فنان موهوب يرسم اشخاص واقعيين بقلم رسم فقط!

 اختار الفنان الموهوب "جيمس ميلني" طريقاً مختلفاً للكشف عن موهبته في الرسم، فبدلاً من رسم لوحات جمالية تستعرض الطبيعة ومفاتنها، قرر "جيمس" المقيم في لندن رسم صور لأشخاص حقيقيين بواقعية مطلقة، وباستخدام قلم الرسم فقط.

2015/10/08

شاهدوا بالصور اجمل مدن وقصور من مخلفات البشر!

كم هائل من مخلّفات البشر أضاف إليها الزمان لمسات سحرية زادتها جمالاً، صورٌ تأخذكم إلى أماكن غريبة في رحلة حول العالم، اخترنا لكم منها مجموعة مميزة.

صور لمهرجان حرب الطماطم في اسبانيا

 بدأت مراسم مهرجان التراشق بالطماطم الإسباني الشهير "La Tomatina" الذي استضافته مدينة بونول في إقليم فالنسيا الإسباني، الأسبوع الماضي.

2015/10/07

جنون الموضة: الاستحمام في نشارة الخشب!

بعيدا عن الكريمات وحقن البوتوكس، وغيرها من الأشياء المعتادة للمرأة التي تبحث عن التجميل، تلجأ نساء اليابان إلى طريقة جديدة من طرق التجميل ألا وهي الاستحمام في نشارة الخشب.

صور من دول مختلفة: كيف واين ينام المشردون ؟

صور منوعة لمجموعة من المشردين حول العالم وكيف يتخذون الطرقات منازل لهم ومكانا لنومهم، هم واطفالهم احيانا.

2015/10/06

ابحثوا عن الرجل الخفي في هذه الصور!

60 دقيقة فى الصين، هى فقط كل ما يلزمك لتتحول من رجل مرئى إلى خفى، حيث ابتكر الصينيون نوعاً جديداً من الخداع البصرى بالألوان والذى يتم عن ريق إدخال شخص أو أكثر داخل اللوحات الصماء حرفياً.

واحة صغيرة وسط الصحراء في الصين!

صور واحة صغيرة وسط الصحراء بمدينة “دونهوانغ” في مقاطعة “قانسو” شمال غرب الصين تتكون كليا من المياه العذبة. الواحة أصبحت مقصداً للسياح من الصين وخارج الصين. مكان جميل ورائع للإسترخاء بعيداً عن إزعاج الحياة المعاصرة.

صور مؤثرة لفيل رضيع يحاول ايقاظ والدته الميته

"أمي.. ألن تستيقظي؟".. كان ذلك لسان حال الفيل الصغير، الذي وقف كثيراً يهز أمه التي كان يعتقد أنها نائمة، بينما هي ميتة.

2015/10/05

بالصور: اضخم مهرجان في المانيا هو مهرجان اكتوبر

انطلاق فعاليات المهرجان الذي يسمى بـ(أكتوبر فيست) في ميونيخ أقيم لأول مرة عام 1810 بمناسبة عقد قران الملك لودفيج الأول على الأميرة تيريزا فون زاكس رسميا. يعد من أكبر المهرجانات شعبية في ألمانيا حيث يحتفل بمرور 202 عام على انطلاقه.

2015/10/04

لوحات فنية رائعة مرسومة بالبصمات

 إذا كان الإمساك بالفحم مشكلة بسبب ما يتركه من آثار في اليد، فعين الفنان تنظر له بشكل آخر، وكالعادة تصنع منه أداة لفنها.

شخصيات كرتونية على وجه القهوة!

 فتاة يابانية تتميز بقدرتها على رسم شخصيات الرسوم الكرتونية اليابانية على سطح القهوة ببراعة مذهلة.

شاهدوا أغرب مسرح أوبرا في العالم!

ضاقت عليهم الأرض بما رحبت فقرروا بناء المسرح في بحيرة, ففي مياه بحيرة كونستانس في النمسا يقع هذا المسرح المدهش الذي تشاهدون صورته بالأعلى، وهو مسرح أوبرا بريجنز الذي تقام عليه احتفاليات برينجز السنوية التي تقام منذ العام 1946.

2015/10/03

تعرفوا بالصور على اطول جسر مائي في كوريا!

جسر بانبو (Banpo) هو أحد أكثر الجسور شهرة في العالم، يقع في كوريا الجنوبية في وسط العاصمة سيئول فوق نهر هان، هو أطول جسر نافورة في العالم، يتكون من طابقين وقد سُجل رقمًا قياسيًا عالميًا بوجود ما يقارب من 10,000 فتحة لرش المياه على جانبي الجسر بطول 1,140 مترًا.

2015/10/02

صور طريفة لرجال صلع يضربون ببالونات مياه

 استطاع مصور فوتوغرافي أن يجمع رجال صلع ويقنعهم بضرورة ضربهم ببالونات مملوءة بالمياه، من أجل إظهارهم وكأنهم يرتدون شعراً مستعاراً.

بالصور: هذا هو أكبر مسدس في العالم

رغم إن المسدسات كان الهدف من صناعتها حصول الجنود على أداة قتال أصغر من البندقية يسهل حملها في حزام بسهولة دون تعقيدات، فإن هذا لا يمنع من إنتاج أحجام ضخمة من المسدسات لتصبح أقرب ما يكون للأسلحة المتوسطة.

2015/10/01

ترسم هياكل الخيول على اجساد الخيول نفسها

بطلة رياضية حاصلة على بطولات عالمية فى الفروسية ومحبة للعلم وبارعة الرسم ، فوحدت كل مواهبها لغرض علمى وانسانى بحت لتساعد طلبة الطب البيطرى فى استذكار دروسهم بطرية عملية وفعالة .

سجادة مصنوعة من نصف مليون سيجارة

وجد الفنان الصيني "زو بينغ" استخداماً جديداً للسجائر بدلاً من تدخينها والإضرار بصحة الأفراد وذلك بإدخالها في صنع سجادة كبيرة.

تعرفوا على اخطر مطار في العالم

 مطار رغم قربه الشديد من مرتادى الشواطئ وخطورته إلا أن ذلك لم يمنع كونه ثاني أنشط مطار في منطقة جزر الأنتيل الصغرى.