2015/12/31

بالصور: كراج عبقري لحفظ السيارات تحت الأرض

كراج جديد للسيارات يتسم بتميّز وعبقرية فكرته بعيداً عن التقليدية. هذا الكراج يطلق عليه "Cardok"، ويمكن أن يوضع أسفل الحديقة الجميلة الموجودة في الفناء الأمامي للمنازل. 

بالصور: رفع فيل ضخم من على سكة حديد بعد أن صدمه قطار في الهند

اضطرت هيئة السكة الحديد في ولاية "بنجال الغربية" في الهند إلى وقف خط القطارات في إحدى القرى هناك، وذلك لرفع جثة فيل ضخم صدمه قطار ركاب إكسبريس أثناء مروره من فوق القضبان. 

شاهدوا صور مقهى معلق على شجرة في اليابان

يقع مقهى "Naha Harbor Diner" في الحديقة الوطنية بأوكيناوا اليابانية، ويعتلي الشجرة بـ20 قدماً، ويقدم أشهر المأكولات الآسيوية والهندية, تابعوا الصور.

2015/12/30

معزاة تركب ظهر فرساً وتتجول معه بالمزرعة!

فوجئ كثيرون لرؤيتهم شريطاً على الإنترنت يظهر معزاة تمتطي فرساً، ولكن إمرأة كندية أكدت أن هذه الظاهرة شائعة في مزرعتها، لأن الماعز لديها تحبّ الأحصنة.

مذهل: رسومات ضخمة مرسومة على حقول الأرز في اليابان!

لقد شاهدنا العديد من الفنون المميزة سابقاً مثل من يقوم بأعمال فنية من رغوة القهوة وآخر يرسم بالكلمات..  لكن ما سنراه اليوم  لا يمكن تصديقه!

شاهدوا بالصور - صنع لوحات مذهلة من أغرب الاشياء

الفنانة سارة روسادو ومقرها نيويورك قامت بعمل  لوحات فنية جميلة باستخدام النفايات التي لا يلقي لها أحد بالا ، فشكلت أشياء مثل مظلة ، بدلة ، مسدس وغيرها من الأشياء الجميلة .

2015/12/29

شاهدوا بالصور: أغرب برج سكني في العالم

بدأ بناء برج الكبسولات في ستينات القرن الماضي باليابان تحت إشراف وتصميم كيشو كوروكاوا، وكان هدفه تغيير نمط المساكن السائد. ويضم البرج 140 كبسولة ويمكن نقل جميع الكبسولات إلى مكان آخر. وأصبح عدد سكان هذه الكبسولات قليل للغاية بسبب مساحتها الضيقة.

مدهش: لوحات فنية للمشاهير مصنوعة من أزرار وألعاب صغيرة

إستخدمت الفنانة البريطانية جين بيركنز  Jane Perkins فقط أزرار وألعاب صغيرة وصدف ولم تستعمل أبدا أي ألوان في صنع لوحات فنية مميزة لشخصيات مشهورة.

بالصور: طريقة غريبة لإستخدام الآيفون في الغش

طريقة إستخدام الآيفون للغش في الإختبارات ، فكرة غريبة استخدمها أحد الأشخاص لإدخال الآيفون في قاعة الإختبارات وإستخدامه للبحث في الإنترنت وإيجاد حلول للأسئلة الصعبة.

2015/12/28

شاهدوا بالصور جاكيت مصنوع من شعر صدر الرجال!

بعد مرور بضع أيام على إطلاق شركة صينية منتجها الجوارب "المشعرة" لمقاومة الاغتصاب، رد مصممون بابتكار جاكيت مشعرة مصنوعة من شعر صدر الرجال للتأكيد أن ذكورية الرجل تكمن في شعر صدره.

بالصور: رجل أعمال تركي يبني سور بيته من حوض سمك ضخم!

أقدم رجل أعمال تركي على استبدال السور المعدني القديم لفيلته الفخمة بحوض أسماك يصل طوله الى 50 م. وأصبح هذا الحوض من أكثر المواقع جذباً للسياح في المدينة، ويضم أكثر من 1000 سمكة وأنواع مختلفة من الكائنات البحرية.

2015/12/27

مدهش: شاهدوا بالصور أعلام الدول مصنوعة من المأكولات التي تشتهر بها

حملة إعلانات مهرجان سيدني الدولي للغذاء نجحت في لفت أنظار العالم بصور أعلام للدول الممثلة مصنوعة من المأكولات التي تشتهر بها.

تعرفوا على الكهف الاكثر سحري في العالم!

يبدو للوهلة الأولى أن الكهوف، هي مكان مقفر يقبض القلب، لكن الكهوف الجليدية الروسية ستغير تلك الفكرة لما بها من جمال يسلب العقل.

مذهل: شاهدوا بالصور ثلج طبيعي بلون الفيروزي!

التقط المصور الروسي  أليكسي تروفيموف  صورا رائعة لبحيرة بيكال بجنوب روسيا في سيبريا لقطع الثلج التي أعطت ألوان فيروزية رائعة.

2015/12/26

2015/12/25

عالم من البراءة: صور رائعة لأطفال حديثي الولادة

حين يتحول الحزن إلى طريق نحو الإبداع فمن المؤكد أن خلف هذا الحزن حكاية جديرة بالاهتمام.

بالصور: نمر أمريكي يقتل تمساحاً استوائياً بعد معركة مرعبة!

كشفت صور التقطها مصور أمريكي عن معركة مرعبة بين نمر أمريكي أرقط " اليغور" وتمساح استوائي ضخم، حين نشب النمر مخالبه وأنيابه في ظهر وعنق التمساح، فوق لسان رملي على نهر بالبرازيل، ثم حمل التمساح جثة هامدة واختفى به وسط الحشائش.

مواطن يصنع بحيرة صناعية في إحدى مزارعه!

تمكن مواطن من محافظة البدائع بمنطقة القصيم من استغلال مزرعته من خلال إنشاء بحيرة وجلسة مطلة عليها وسط الصحراء. 

2015/12/24

بالصور مناظر طبيعية أسترالية لا يمكن تصديقها

"كأنه كوكب فضائي غريب"، هكذا عنونت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريرها المصور عن المناظر الطبيعية الأسترالية التي وصفتها بأنها "مذهلة ولا يمكن تصديقها".

مدهش: صناعة لوحات فنية باستخدام أدوات منزلية

هناك طرق كثيرة لصنع اللوحات الفنية المميزة تدهش من ينظر لها و تجذبه بقوة و لكن أحياناً يخرج بعض الفنانين بفكرة مجنونة لينتج لوحة مدهشة جداً و ذلك من خلال تغيير الأدوات المستخدمة كما سنعرض أو غيرها من الطرق

أفعى تعيش كحيوان أليف مع عائلة وتحرسهم!

شكل الافعى ونمط حياته تجعل الناس تخاف منه خاصة إذا ما رأوه قرب منازلهم. ومع كل مخاطر الأفاعي إلا أن هناك القليل من الناس تهوى تربيتها وترويضها كحيوان أليف يشاركهم حياتهم اليومية ويخصصون قدراً كبيراً من الرعاية والاهتمام.

2015/12/23

افتتاح اول منزل باربي في برلين!

 شهد منزل أحلام "باربي" في العاصمة الألمانية برلين إقبالاً كبيراً من الزوار حول العالم بمجرد افتتاحه, وتبلغ مساحة المنزل بالكامل حوالي 1400 متر مربع.

شاهدوا بالصور ميتم للفيلة في كينيا

ميتم ديفيد شيلدريك  (David Sheldrick Orphanage) في نيروبي هو مركز لإنقاذ وإعادة تأهيل الفيلة اليتيمة والفيلة التي وقعت ضحية في أيادي الصيادين والتي تضررت من معاملات السكان المحليين.

2015/12/22

تعرفوا على أصغر سيارة في العالم!

أصغر سيارة في العالم التي تبدو وكأنها لعبة ومالك هذه السيارة لديه ترخيص لحركة المرور وبالتأكيد في كل خروج له يوجد تجمع الحشد في الشوارع لينظروا إلى هذه المعجزة التكنولوجيا.

فنان أمريكي يصنع منحوتات رائعة من بقايا الخشب

يقوم الفنان الأمريكي "جيفرو يويتو" بتجميع بقايا الأخشاب التي توجد على الشواطئ  ويصنع منها أثاث ومنحوتات خشبية بها الكثير من الإبداع.

2015/12/21

مدهش: شاهدوا بالصور حفلات زفاف ما بين السماء والأرض

يستمر الناس في اختراع طرق لجعل حفلات الزفاف فريدة ولا تنسى فالبعض، كما سنرى لاحقاً، اختاروا أن يكون الزفاف وهم عائمون في حالة انعدام الوزن، والبعض الآخر على أجنحة الطائرات أو وهم يتسلقون الجبال.

رائع: فنان بريطاني يخلق من الطعام مناظر طبيعية خلابة

اشتهر الفنان البريطاني كارل وارنر (50 عام) بأعماله الإبداعية الرائعة والفريدة من نوعها، حيث يقوم وارنر بوضع أنواع الطعام فوق بعضها البعض ليحاكي من خلالها الأشياء المحيطة حولنا من غابات وجبال وأنهار وبحار وسفن ومباني. 

ابداع: فنان يصمم منحوتات لا تصدق انها من الخشب!

 يفضل المصمم "توم إيكرت" أن يطلق على نفسه لقب المخادع وليس نحاتا، حيث يمتلك الفنان الأميركي موهبة مذهلة تمكنه من تحويل الأخشاب الى لوحات وتماثيل واقعية تبدو كما لو أنها مصنوعة من القماش والكتب والفاكهة الطازجة.

2015/12/20

موقف طريف يظهر الفرق ما بين مشاعر الرجل والمرأة!

أحد الأزواج وأثناء حفل زفافهما قاما ببادرة خفيفة وهي تبادل رسائل فيما بينهما وقرائتها, لحظة فتح الرسائل سجلتها عدسة الكاميرا.. لاحظ الفرق!.

مهرجان ناطحات السحاب في فرانكفورت

احتضنت مدينة فرانكفورت الألمانية مهرجان "ناطحات السحاب" الذي استقطب آلاف الزوار الذين استمتعوا بعروض مثيرة لمحترفي القفز من المرتفعات والسير على الحبال الرخوة.

2015/12/19

فنانة من اوكرانيا تستخدم العلكة لرسم المشاهير

ابتكرت الفنانة الأوكرانية “أنا صوفيا ماتيفا” 22 عاما، صورا للمشاهير من خلال استخدام مواد غير عادية فى الرسم وهى العلكة الممضوغة، حيث تتكون كل لوحة من لوحاتها الفنية على ما يقرب من 1000 قطعة من العلكة وفقا لما ذكره موقع اوديتى سنترال.

شاهدوا بالصور: أكبر صحراء ملح في العالم

سالار دو أويوني هى أكبر مجمع ملح في العالم يقع في مرتفعات ألتيبلانو جنوب غرب بوليفيا المنطقة التي تحتلها الآن صحراء الملح ناتجة من بقايا بحيرة مياه بحر باجيفيان التي زالت مند 40.000 سنة.

تحويل شاحنة الى غرفة معيشة متنقلة فيها كل وسائل الراحة

 يحتاج سائقو الشاحنات أثناء السفر الطويل إلى بعض الراحة وهو ما قد لا يستطيعوا القيام به بسبب عدم وجود أماكن تؤدي هذا الغرض على الطريق الطويل، مما جعل أحدهم يفكر في تحويل شاحنته لغرفة معيشة بها كل الرفاهيات.

2015/12/18

لحظة ابتلاع ثعبان ضخم لعجل برى كامل بين فكيه

فى لحظة نادرة لا تصدق، التقط مصور الأدغال المعروف رودى هالشوف صوراً لثعبان أفريقى يبتلع بين فكيه عجلا كاملا يفوقه حجما حوالى 16 ضعفا وبالطبع أكبر وزنا.

بالصور: مطعم يتسع لاثنين فقط!

في مطعم "سولو بير دو" الإيطالي الذي يتسع لشخصين فقط لن يكون الزبون بحاجة لانتظار وجبته طويلا فكل طاقم العمل يعمل على خدمة الضيفين الوحيدين، ويعتبر أصغر مطعم بالعالم.

سكة حديدية تمر من تحت شلال، شاهدوا الصور الرائعة

تقع هذه السكة الحديدية في جنوب غوا على سفوح جبال غاتس الغربية في كيرلا بالهند. يمر جزء من خطها تحت شلال دودساغار Dudhsagar البالغ طوله 310 متر. وفي بعض الأماكن، تغسل مياه الشلال القطار المتحرك خلال عبوره أسفلها. 

2015/12/17

تعرفوا على أنحف امرأة في العالم

لم تولد “فاليرا لافتين” أنحف امرأة بالعالم، وهى على هذه الخلقة فى صورة جلد على عظم، بالعكس فقد كانت بارعة الجمال لدرجة لا تصدق وهى فى عامها التاسع عشر.

امرأة لم تقص شعرها منذ 25 عاما وتسعى لتحطيم رقمها القياسي!

تسعى صاحبة أطول جدائل في العالم لتحطم رقمها القياسي الشخصي بموسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، وذلك بعد أن وصل طول شعرها إلى 16 متراً، حيث إنها لم تقصه منذ 25 عاماً.

2015/12/16

مدهش: مواهب خرافية بواسطة مقص وورقة!

مقص صغير وورق وموهبة وعمل جاد شاق - هذه هي الأدوات الرئيسية للفنانة اليابانية هينا اوياما التي تعيش في فرنسا.

بالصور: مجسمات ورقية رائعة داخل اطارات

الفنان الدانماركي بيتر كالسن يقصقص الورق ليخلق منه أشكالاً مذهلة ثلاثية الأبعاد. شارك بيتر في العديد من المعارض في جميع أنحاء العالم. وافتتح آخر معرض له في باريس بفرنسا باسم "الحياة في الورق". ويمكنكم رؤية أعماله في صفحته على الفيسبوك.

مذهل: أجمل التماثيل المنحوتة من الأشجار

 أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من أروع الصور المنحوتة من الأشجار في العالم حيث تجمع أفضل فناني النباتات في العالم في مونتريال لإظهار تصاميمهم وكان من بين هذه مدخلات معرض "Mosaïcultures Internationales de Montréal" لهذا العام حيوانات الغوريلا والقرود ومجموعة من حيوانات الليمور والنساء الجميلات. 

2015/12/15

تعرفوا على فندق الصحراء في اسيا!

فندق ومنتجع غيرعادي يسمى Xiangshawan ، يقع في وسط بحر من الكثبان الرملية في صحراء غوبي – الأكبر في آسيا وهو يتميز بشعبية بين الصينيين هو منتجع متعدد الوظائف يقدم عروض فنية وايضا ركوب الجمال وبعض المسابقات التى تناسب اجواء الصحراء.

2015/12/14

شاهدوا بالصور: هبوط طائرة اضطراريا على شاطئ

بعد أن تجاوزت طائرة ركاب ممر الهبوط بمطار نجورا راي في جزيرة بالي إضطرت للهبوط والاستقرار على الشاطيء مما أدى لإصابة 50 شخصا بجروح.

شاهدوا بالصور قطار المستقبل في لندن بلا فواصل ولا سائق

طورت شركة سيمنز مفهوماً جديداً لقطار المستقبل من دون سائق، يتمتع بقدرة عالية في توفير الطاقة بنسبة 30 % زيادة مقارنة بنظيرتها في القطارات الحديثة الحالية، مع نظام تكييف متكامل. وسيعرض هذا النموذج المستقبلي الجديد الذي أطلقت عليه الشركة اسم "إنسبايرو" بمعرض في لندن في 8 أكتوبر (تشرين الأول). 

مدهش - فنان الماني يحطم سياراته لعمل مجسمات حوادث

إلى أمد قريب وأنا أعتقد أن "مجسم الحوادث" المنصوب في دوار أحد الميادين على كورنيش جدة هو فريد من نوعه، إلى أن وجدت أن هناك الكثير من المجسمات التي استخدمت السيارات القديمة المهشمة في أماكن مختلفة من العالم، كما سترون في هذا المقال.

2015/12/13

مطعم فيه الروبوتات تطبخ وتقدم الطعام للزبائن

مطعم الروبوت في مدينة هاربين بمقاطعة هيلونغجيانغ الصينية تقوم فيه مجموعة من الروبوتات بطهي وتقديم طلبات الطعام لرواد المطعم. وتعمل الروبوتات بشكل مستمر لمدة 5 ساعات وقادرة على عرض أكثر من 10 تعبيرات على وجوهها وتقول الجمل الأساسية للترحيب بالزبائن.

حذاء يقوم بشحن الهواتف الذكية

 طالب يبتكر حذاء جديداً قادراً على توليد الطاقة وشحن الهواتف الذكية أثناء التجول في الشوارع.

2015/12/12

بالصور: إنطلاق مسابقة أجمل شوارب ولحى في العالم

نشرت مجلة مترو البريطانية تقريراً مصوراً عن انطلاق الحدث السنوي لمسابقة أجمل شوارب ولحى في العالم. وتُقام تلك المسابقة السنوية في بلدة لينفلدين في مقاطعة شتوتجارت الألمانية.

انطلاق مهرجان النحت على الرمال في بلجيكا

مهرجان النحت على الرمال في بلجيكا يعتبر من أهم وأكبر مهرجان يضم كبار الفنانين المتخصصين في مجال النحت على الرمال وغيرها وقد انطلقت إحداثياته مؤخرا ويضم مجموعة جميلة من الفنون النحتية لفنانين من مختلف دول العالم.

2015/12/11

يخت فاخر إيجاره الأسبوعي مليون يورو - تابعوا الصور

أعلنت شركة "لورسين" الألمانية، المطورة لليخوت الفاخرة، عن جاهزية يخت "Quatroello" للإيجار في منطقتيٌ البحر الكاريبي أو المتوسط، عن طريق شركة “موران لليخوت والسفن” مقابل مليون يورو في الأسبوع الواحد.

شاهدوا بالصور: اليابان تنتج بطيخا مكعب الشكل عن طريق الزراعة!

بدأ البطيخ بأشكال متميزة بالظهور بداية بالبطيخ المكعب والذي أنتجه مزارع في مقاطعة كاجاوا اليابانية منذ حوالي 20 عاما. وكانت الفكرة هي إنتاج بطيخ على شكل مكعب حتى يمكن تخزينه بسهولة أكبر في الثلاجات الصغيرة.

2015/12/10

رسومات نصف حقيقية إبداعية لفنان بلجيكي!

درس بن هانيه الصحافة ..وهو الخط الفاصل بين الفن والواقع, عن طريق مزج الصور والمناظر الطبيعية أشخاص, مع رسومات بقلم الرصاص بطريقة أبداعية.

مطعم يقدم لمحبي الطعام قطعة لحم ضخمة تزن 4 كلغم

في تحدي طريف من نوعه، كشف أحد المطاعم عن شريحة لحم ضخمة تزن 4 كلغم يقدمها كتحدٍ لمحبي الطعام لاكتشاف مدى قدرتهم على إنهائها.

أخطر جسر مشاة في العالم بالنمسا

إفتتح منتجع نمساوي "أخطر جسر مشاة في العالم" على حد تعبيره بموقعه الإلكتروني. وقال إن المشرفين على تصميمه خصصوه لأصحاب الأعصاب الفولاذية، حيث يقع على ارتفاع 400 متر وسط منتجع "داتشستين" وسط سلسلة جبال الألب. 

2015/12/08

فنان ياباني يستغرق سنوات لعمل لوحة واحدة!

شاهدنا أنواع كثيرة من الفنون التي يتميز أصحابها بإبداعات فريدة من نوعها، فنجد فنان يرسم لوحة من لوحات عديدة وآخر يستخدم المسامير وغيره يصنع لوحات مدهشة ثلاثية الأبعاد بدمجه بين الرسم والنحت.

2015/12/07

فقط في الصين: اقامة جنازة كبيرة لثور!

اقامت احدى القرى الصينية جنازة كبيرة ومهيبة  لثور مات عن 28  عاما, اهل القرية اقاموا هذه الجنازة الكبيرة لان  الثور كما يقولون رفع اسم  قريتهم عاليا بعد ان تمكن من الفوز في معظم مباريات المصارعة التي اشترك فيها باسم   قريتهم "جيزهو" الواقعة في اقليم  "ليسهان" الصيني.

صور مذهلة: اختراع عالم صغير من حياتنا اليومية

تكوين مشاهد بواسطة ألعاب صغيرة ووضعها مع أشياء مخلتفة ليس فعلاً بالأمر الجديد من نوعه فقد استوحى الفنان ويليام كاس عمله هذا من أعمال الفنان سلينكشو نجد هنا أن الفنان المبدع قد إحتفظ بروحه الطفولية وأخذ يصنع الأحداث عبر مشاهد رائعة يشرك فيها الخضر والغلال أو الشكولاطة نترككم مع اعماله الفنية.

شاهدوا بالصور القط الأكثر سحرا في العالم

هي واحدة من القطط الأكثر شعبية على الانترنت هذه القطة تعاني من مرض وراثي نادروبالتالي مظهره لا يتغير، وسوف تبدو دائما مثل هرة صغيرة .

2015/12/06

في تكساس: تصميم أحذية من الشوكولا يأكلونها بدل ان ينتعلوها

يعمل منسقو الزهور وصانعو الشوكولا على مدار الساعة، ويتسابق المصممون على خلق كل ما هو غريب وفاخر لإرضاء أذواق المتسوقين المختلفة.

سيدة صينية ترضع قردة لتسعدها!

كشفت امرأة في الصين عن عادة غريبة ومثيرة للدهشة وهي إرضاع قردة تدربها بغية الحفاظ على سعادتها, وقالت جياو شينتشن، لصحيفة “الصن” البريطانية ان إرضاع القردة هو المفتاح لسعادة هذه الحيوانات التي

2015/12/05

بالصور: تحويل قلعة دفاع عسكرية إلى فندق فخم!

قبالة السواحل البريطانية تطفو هذه القلعة إن صحت التسمية كواحدة من أقدم محطات الدفاع العسكري في العالم. تم تحويلها مؤخراً إلى فندق فاخر يحتوى على كل وسائل الراحة والترفية التي تحتويها الفنادق في الغالب مثل الغرف الفاخرة ، مركز رياضي ، مطاعم ، علاج طبيعي وعناية بالجيم.

2015/12/03

مشاهد رائعة من مهرجان الجليد السنوي في الصين

في مشاهد غاية في الروعة والجمال يقام سنويا في مدينة هاربين الواقعة شمال الصين مهرجان الجليد وفيه يشيد الفنانون والمعماريون البيوت والصروح من الثلج والصقيع ويدمجونها مع الانارة الجميلة لتستقطب الزوار.

عمل فني مدهش: وجوه بشرية من الحبر متناثرة في الماء!

هذه صور البورتريه للفنان الإيطالي البرتو سيفيسو هي النسخة الأصلية له، في مشروعه يعرض لنا مجموعة من الوجوه البشرية المنتشرة كقطرة حبر في الماء.

2015/12/02

شاهدوا بالصور كتاب مصنوع من الساندوتش اللذيذ!

المصور "باول باتوسكي" من بولندا ، قام بتصوير عدد من الأطعمة وقص الصور على شكل كتاب ساندوتش لذيذ. كل صفحة عبارة عن مقادير وجبة لذيذة.

كعكات صنعت لاصحاب القلوب القوية فقط!

بينما يحاول صانعو الكعكات حول العالم تزيين كعكاتهم بألوان وأشكال جميلة ورومانسية ؛ مثل الفراشات والورود والفواكه ، إلا أن هذا الرجل أنه يصنع كعكات الرعب ، مثل الأصابع والآذان المقطوعة والدماء تسيل منها ، كعكة السجائر.

2015/12/01

بالصور: فنان ينحت العالم على أغصان شجرة!

كثيراً ما نرى فنانين متميزين في أعمال النحت سواءً على الأحجار أو الأشجار، في حين دفع عشق الطبيعة والخوف على الكائنات الحية من الأفعال المدمرة للإنسان، برجل في أواخر الخمسين من عمره إلى أن يرسل رسائل بيئية خاصة إلى البشر من خلال ممارسته هوايته في النحت على الأشجار.