2016/02/29

فقاعة شفافة على شكل خيمة تمكنك من النوم تحت النجوم

تتميز خيمة الفقاعة أنك بأمكانك اخذها الى اي مكان غير البحر ووضع بداخل الاثاث الذي تريده فهي خفيفة الوزن، وتعتمد على النفخ بالهواء لكي تأخذ شكلها، لذا فلن تحتاج إلى البحث عن كيفية نصب الخيمة التقليدية, مؤخرًا قام موقع امازون بعرضها للبيع.

كلب أنيق يتابعه الالاف من لمعجبين

الكلب توبي يبلغ من العمر 10 اشهر يعد من أكثر الكلاب أناقة وإتباعا للموضة على انستجرام يتابعه الالاغف من المعجبين.

فن مدهش: صنع الكعك مستخلص من الازهار

كعك الازهار، شكل من اشكال الفن الصالحة للأكل، هو الفن الشعبي التقليدي في الصين الذي له لها تاريخ طويل يعود الى عهد اسرة هان القديمة. خلال المناسبات المهمة في الطقوس الصينيه، والناس دائما هناك عند صنع الكعك من الازهار تشعر بالسعادة وتؤمن انها تجلب الحظ الجيد.

حيوانات تلتقط لنفسها صور سيلفي بشكل مضحك

صور السيلفي لم تعد حكراً على البشر، بل أصبحت الحيوانات تلتقط صور لأنفسها بل ومحترفة بذلك، خصوصاً القطط التي شاهدنا لها صوراً عديدة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن في هذه المجموعة ستشاهدون مختلف أنواع الحيوانات.

2016/02/28

تصميم بطاقات زفاف بطريقة الرسم

فنان الهندي يقوم بتصميم بطاقات دعوات الزفاف وهذا بعض من أعماله عن طريق الرسم.

جمال الصين كما لم تراها من قبل

مجموعة من الصور الجوية تظهر التنوع الهائل من المناظر الطبيعية في جميع أنحاء الصين، من المدن إلى الجبال والصحراء إلى شواطئ البحر.

فيل بري طليق يتجول بأحدى المدن الهندية ويسبب الرعب

نشرت وسائل اعلام هندية صور يظهر فيه فيل يتجول بأحد الشوارع والأرقة بمدن الهند، الأمر الذى أثار حالة من الذهل والخوف بين السكان، فيما حطم الفيل بعض المنازل والأبنية والسيارات, لكن في نهاية المطاف تمت السيطرة عليه من قبل الشرطة واعادته الى احدى الغابات.

2016/02/27

افضل الصور لعام 2016 المصورة تحت الماء

منظمو التصوير تحت الماء في مسابقة السنة قد أعلنت سابقًا وتمت المنافسة بين 54 دولة مختلفة, جمعنا لكم الصور الفائزة في عام 2016.

طقوس الأحتفال للعائلة الاسبانية بقدوم الربيع

كل ربيع والأسر في القرية الاسبانية كولمينار فيجو يحتفلون مع بناتهم الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 11 بقدوم الربيع حيث تجتمع العائلة لتقرر أي من بناتها سيكون لها شرف اختيار نجمات هذا العام من "لاس المايا"، طقوس جماعية استقبال الربيع التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى.

2016/02/23

غابات وأدغال داخل شقتك على الطراز الإفريقي

قطع ديكورية إفريقية تجعل من بيتك طراز فريد من نوعة، وبه حركة ديناميكة بين الهدوء و المغامرة، فكم من ضيف لديك يشاهد هذا الطراز ويقف متأملا فيه بضع دقائق.

فلانتين فلاحي.. أحمد يهدي حبيبته معزة وقلة

الحب مذاهب والهدايا أيضا.. حيث أهدى "أحمد" حبيبته "نرمين" فوتو سيشن في الغيط، وأعد له هذه الهدية المصور محمد عبدالمنصف المشهور بـ Ossa Photography.

2016/02/22

جدران منسية تتحول إلى لوحات فنية

هل رايت يوماً جدرانا مهجورة تبدو كلوحات فنية؟ هذا تحديدا ما قام به الفنان شون يورو، المولود في هاواي والمعروف باسمه الفنّي "هولا"، بحيث قام بتحويل جدران المباني المهجورة في مدينته إلى لوحات جميلة من خلال رسومات رائعة. الفنان رسم وجوهاً كبيرة لنساء يستحممن أو يسبحن أو يخرجن من المياه. 

2016/02/20

سعودي يفتح حديقة حيوان في منزله

بدأت الفكرة منذ أن كان عمره لا يتجاوز 15 عاما، حرص الشهري في مشروعه على التنوع وخلق بيئة مناسبة يتعايش معها كل نوع، حتى كوّن حديقة حيوانات مصغرة بجوار منزله، فاشتملت على الضباع والثعابين والنسور والغزلان والكلاب البوليسية والحراسة والجمال والأغنام وبعض الطيور البرية.

سي جيه الألماني ملك جمال الكلاب في نيويورك

توج الكلب الألماني القصير الشعر “سي جيه” كأجمل كلب في مسابقة “وستمنستر كينل” في نيويورك بعد تفوقه على أكثر من 2700 منافس.

2016/02/17

فن الفسيفساء: فنان يصنع جداريات استثنائية!

فن الفسيفساء و هو إحد أقدم الفنون التصويرية التي إهتمت و تألقت و تميزت بها الحضارة الإسلامية قديماً و ها هي تأخذ مكانتها من جديد في حياتنا و حياة الفنانين المعاصرة لكن بإختلاف كبير هذه المرة و الذي لم نشاهد مثله من قبل حيث أن فناننا اليوم لم يقم بصنع جدارياته من الخزف أو الزجاج بل جمع هذه المرة بين المئات من اللوحات الفنية الرائعة ليشكل لنا منها جداريات الفسيفساء فائقة الجمال و روعة.

كيف يبدو العالم من الجو

مجموعة جديدة من الصور الملتقطة من الأجواء والبداية ستكون من المدينة العربية ذات الطابع العالمي.

2016/02/16

جزيرة بورا بورا: نافذة تطل على أحد أجمل جزر العالم

هذه الصورة وكل الصور التي ستشاهدها في هذا المقال حقيقية 100% من أحد أجمل الأماكن على ظهر الأرض، وهي جزيرة بورا بورا.

رسومات تخطف وتبهر الأبصار لفتاه عمرها 17 عاماً

ستصيبك الدهشة بكل تأكيد من جمال وإتقان هذه الصور وقد ينتابك الشك أمام لوحات كثيرة يصعب تصديق أنها لشابة في عمر 17 عاما، لذا ليس لدينا الكثير لنقوله وسنتركك تستمتع بهذه المشاهد المدهشة من أحلامها.

أنفاق غريبة حول العالم تجسد الإبداع الطبيعي

يمتاز هذا العالم بالكثير من المعالم العمرانيّة المميزة التي يُبدع المصممون في تنفيذها. الأنفاق هي إحدى الأمور الحياتيّة التي يحتار المصممون في أي شكل هندسي يجب أن يضعوها. حين يكون النفق ذا تصميم كلاسيكي فلن يتخطى كونه ممرًا يصِل الاماكن ببعضها، إلا أنه و حين يتم تصميمه بطريقة مميزة، يصبح معلمًا جماليًا يستقطب العالم من أجل النظر إليه وبالتالي المرور عبره. 

2016/02/15

فنان يصمم قطع فنية 3D باستخدام الأخشاب ومواد أخرى

جاي هيو لي، هو فنان كوري يستخدم مواد من الطبيعة مثل الأخشاب وأوراق الأشجار والصخور، ومواد أخرى مثل المسامير الصلب وقطع الفولاذ اللامعة وغيرها، ويحولها إلى قطع فنية وأشكال هندسية ثلاثية الأبعاد 3D، من خلال نحتها بعدة أشكال متناسقة بحيث تظهر بشكل انسيابي ومدهش.

2016/02/13

أطفال يقلدون آباءهم بمجموعة صور رائعة جدا

من المعروف أنّ الأطفال يتّخذون آباءهم كمثال وقدوة لهم في الحياة، وما من دليل أكثر وضوحاً على هذا الأمر من الصور التي سوف تشاهدها في هذا الموضوع؛ فهي تظهر مدى رغبة الأطفال بالقيام بكلّ ما يقوم به الوالدان، ليكونوا هم النسخة المصغّرة من الوالدين.

2016/02/12

أفضل المنازل المصنوعة من الزجاج حول العالم

إذا كنت تفضل السكن في منزل مصنوع من الزجاج للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية خارج المنزل، فإليك أفضل المنازل المصنوعة من الزجاج حول العالم.

2016/02/10

طفلة فى عمر 10 أشهر تدخل موسوعة جينيس كأصغر رحالة فى العالم

" نفسى ألف العالم" لم تعد هذه الجملة مجرد حلم مستحيل أو صعب المنال بعد أن كسرت الطفلة " شارلي" كل قواعد وشروط السفر وتحولت إلى أصغر رحالة في العالم، فسافرت إلى أكثر من 15 دول وهي لم تتعد العشرة أشهر، مرافقة والديها يوم بيوم ولحظة بلحظة. 

طالب فنون تطبيقية يشارك الناس بصور للمهن البسيطة

طالب بكلية فنون تطبيقية قسم جرافيك، ينشر عددا من الصور التى تلقى الضوء على "الغلابة" والمهن الشاقة، والتى عبرت عنهم عدسته بطريقة مختلفة وجذابة. 

صور تخطف الأبصار لجمال السماء في الليل

من السماء الجبلية الممتلئة بالنجوم إلى الشفق القطبي الشمالي، حاول المصورون التقاط صور لسماء الليل من كل الجوانب التي تظهر جمالها المذهل والأخّاذ للفوز في مسابقة دولية.

2016/02/08

إزدحام تاريخي في محطة قطارات بالصين!

تسببت موجة من الثلوج في إزدحام تاريخي بأحد محطات القطارات في الصين. حيث توقفت الحركة لـ 10 ساعات تقريباً مما تسبب في إزدحام أكثر من 100 ألف شخص في المحطة.

2016/02/07

قط صيني يتابعه اكثر من 300 الف

القط الصيني Snoopy babe له أكثر من 300 ألف متابع على الانستجرام وله العديد من الصور والازياء المختلفة.

دب قطبي يشاركك الإفطار في فندق فريد من نوعه

للسنة الثانية على التوالي قامت ناشيونال جيوغرافيك بوضع قائمة خاصة تضم فنادق فريدة من نوعها موزعة على مناطق مختلفة وغير اعتيادية من العالم ما بين الواحات في الصحراء إلى الجبال حتى الغابات، وتميز هذه الفنادق بالالتزام والاستدامة والأصالة والتميز وتدعم حماية التراث الثقافي والطبيعي.

2016/02/06

مهرجان هاربين الدولي للجليد والثلج

ينتهز الصينيون فصل الشتاء بثلوجه وجليده لاقامة مهرجان النحت على الثلج والجليد لتخرج لنا لوحات فنية وتصاميم قمة في الابداع.

مسابقة ركوب الأمواج للكلاب فقط في كاليفورنيا

شهد شاطئ هنتنغتون بولاية كاليفورنيا في سبتمبر/أيلول، مسابقة لركوب الأمواج مخصصة فقط للكلاب وسط هتافات وتشجيع أصحاب الكلاب المتنافسة.

2016/02/05

مهرجان البوكيرك للمناطيد في الولايات المتحدة

مهرجان البوكيرك للمناطيد هو عيد سنوي لبالونات الهواء الساخن، يقام في البوكيرك، نيو مكسيكو بأمريكا في أوائل أكتوبر من كل عام وهو أكبر مهرجان لمناطيد الهواء الساخن في العالم.

معالم مدهشة يعود تأسيسها الى آلاف السنين

من الكولوسيوم في روما، والأكروبوليس في اليونان مرورًا الى الأهرامات في مصر. تلقي الآثار القديمة أهمية تاريخية ومعمارية جذابة بفخامتها وجمال بناءها.

فواكه وخضروات عملاقة

فواكه وخضروات تظهر غريبة عجيبة بسبب أحجامها العملاقة

2016/02/04

الحيوانات كالناس أمام الكاميرا - شاهدوا صور رائعة

مثلها مثل الإنسان، تتخذ الحيوانات والطيور أوضاعا مختلفة أمام الكاميرا في أثناء تصويرها.

المسارات الأكثر رعبًا في العالم

حان الوقت لاختبار قدراتك العقلية والجسدية من قبل موقع ناشيونال جيوغرافيك يعرض عليك خوض تجربة مغامرة في مسارات العالم المخيف.

مشاهد مذهلة من الحياة من صنع الأنسان

جهود مشتركة بين الحياة الطبيعية ومصوري الفن, صور خلقت لحظات سحرية تتميز بتنوع رائع من الحياة العصرية والعالم الطبيعي. 

2016/02/03

أب يصوّر طفلته بأفكار إبداعية طريفة!

إيميل نيستروم هو مصوّر سويدي اشتهر عبر الإنترنت بسبب هذه الصور المدهشة التي التقط فيها أفكاراً مبتكرة لابنته الصغيرة.

فنانة إماراتية تبدع في لوحات رقمية

تحولت الشابة الإماراتية، منال الحوسني (26 عاماً) لنجمة على انستغرام، بفضل موهبتها في الرسم، حيث تشارك متابعيها إبداعاتها بشكل دوري، وتتفاعل معهم معبرة عما يجول في خلدها وما تلتقطه من مواقف حياتها ومن حولها.

فيل غاضب يغرس أنيابه بجاموس حتى الموت

الصور تظهر فرد من الجاموس يقبع تحت شجرة  بـ”ماساي مارا” بـ”كينيا” ليأخذ قيلولته و إذا بأنثى فيل غاضبة تفاجئه و تفرغ به شحنة غضبها وبعد ما نطح الجاموس انثى الفيل, ثأرت الأخيرة لنفسها بغرس أنيابها بجسده وقذفته بالهواء بكامل قواها.

2016/02/01

خارج المألوف: صور الزفاف وسط الطبيعة الساحرة

تصوير الزفاف هو أحد مجالات التصوير التي تكتسب أهمية استثنائية لأنها تخلد ذكرى أحد أهم الأيام في حياة كل واحد فينا، لكنها أحد مجالات التصوير التي لا تحمل كثيراً من الابتكار لأن أغلب المصورين اعتادوا التقاط مشاهد محددة سلفاً دون أي أفكار جديدة !

أوراق الأشجار الذابلة تتحول للوحات فنية تنبض بالحياة

قام بعض المبدعين أمثال الفنانة البولندية جوانا ويرازكا و فنانين آخرين بخلق أجمل الرسومات باتخاذهم أوراق الأشجار كمساحة للرسم ، فتحولت الأوراق الميتة إلى لوحات فنية مدهشة تنبض بالحياة بلمسة من الألوان المختلفة .

7 حيوانات أفضل من البشر في الزراعة

من الخنافس وأنفاقها داخل الأشجار إلى قناديل البحر وزراعة الطحالب، هناك بعض المهارات الزراعية المؤثرة في العالم الطبيعي التي ينبغي أن نأخذ الوقت لنقدر ظاهر عملياتها وصلتها الوثيقة بإيقاعات الطبيعة، والتفاني في العمل مع البيئة وليس ضدها. لدينا الكثير لنتعلمه من هذه المخلوقات الذكية، وربما لديهم المفتاح لخلق ممارسات زراعية أكثر استدامة من الإنسان " النمل الأبيض
النمل,  قواقع الأهوار,  خنافس الأمبروزيا ,  قناديل البحر,  سمك الدامسيل, سرطان اليتي ".