2016/09/30

بطولة البالونات المولنة في أيرلندا

في غالواي (أيرلندا) قد افتتحت بطولة الطيران للعشرات من البالونات الملونة تطفو فوق الأرض في هذا اليوم، زار المصور كلودا هذا الحدث الرائع وأخذ بعض الصور الجميلة.

صور مذهلة للطبيعة لمصور موهوب

المصور الفوتوغرافي ليئور يعقوبي يعمل في شركة برمجيات، أصبح التصوير شغف به، وخصوصا العامين الماضيين، أقترح أن ننظر في عدد قليل من أعمال هذا المصور الموهوب.

حطام وكوارث السفن في البحار اليونانية


حطام آلاف السفن الغارقة في بحار اليونان جعل من البحر هناك عالم ساحر في داخله بحيث يمكنك ان تغوص وتتأمل وتكتشف حطام السفن التي جعلت من قاع البحر شكل مختلف وكأنها لوحة مرسومة أو مناظر طبيعية خلابه يجذب اليه الأنظار.

الضفدع الذهبي الأكثر سامًا فى العالم

الضفدع الذهبي السام هو مخلوق خادع جدا على الرغم من حجمه الا انه أكثر المخلوقات السامة على الأرض يمكن العثور عليه في الغابات المطيرة على ساحل المحيط الهادئ في كولومبيا ولونه يمكن أن يختلف أحيانا بين الأصفر والبرتقالي ، أو باللون الأخضر.

2016/09/29

سنجاب مستمتع يلهو بكرات الثلج

مصور الحياة البرية الموهوب فاديم قد نشر مؤخرا عدة صور لسنجاب الذي يبدو أنه سعيد وهو يلهو بكرات الثلج ولعب الكرة الطائرة وتارة يأكل المكسرات، يبدو أن السنجاب سعيد امام عدسة الكاميرا

مشاهد رائعة من فرنسا بتصوير محترف

ويك لاجارد مصور موهوب من كرواسي في فرنسا، حاليا لويك لاجارد يعيش ويعمل في باريس، يستخدم لويك كاميرا كانون EOS 5D  ويأخذها معه كثيرًا خلال سفره، قام بتصوير العمارات والشوارع والمناظر الطبيعية داخل بدلته وبشكل عام في فرنسا. 

مجسمات مستوحاة من منازل الشجرة

قام الفنان كرون بعمل مجسمات واقعية مستوحاة من منازل الشجرة فقد انشأ المجسمات بكامل التفاصيل الصغيرة حيث قام بتزويدها بكل وسائل الراحة اللازمة ومن ثم النباتات المثمرة وبعد ذلك يقوم بوضعها في الأواني لإعطاء بعدا آخر للنباتات داخلية وخارجية.

نافورة فريدة من نوعها في فرنسا

ظاهرة طبيعية فريدة خلقت نافورة تشبه الشلال يطلق عليها فونتريستروبيس وفرنسا تشتهر بكثرة الاماكن الرائعة ،لكن نافورة فونتريستروبيس  هي من اجمل الاماكن الفرنسية التى تجذب الالاف من الزوار دائما.

2016/09/28

معركة بين دببه من أجل وجبة !

التقطت صور مذهلة في بحيرة روسية، المعروفة باسم الموقع لتربية سمك السلمون ويظهر في الصور اثنين من الدببة إلى "يتعاركان" من اجل وجبة، كان مشهد رائع وفرصة لحضور المصورجوزيبي داميكو وأن يخلد هذه اللقطه بعدسة كاميرته.

ملاهي مهجور الأكثر شهرة في اليابان

شيد نارا دريم لاند في اليابان في عام 1961 ليكون بمثابة " بارك ديزني " ومنذ افتتاحه قد حقق نجاحًا كبيرًا والعديد من اليابانيين كانوا يزورون المكان ويستمتعون به لسنوات عديدة ولكن كان افتتاح ديزني وورلد في طوكيو ويونيفرسال ستوديوز في أوساكا ضربة للمتنزه وتم اغلاقه منذ عام 2006 واصبح واحدة من الأماكن المهجورة الأكثر شهرة في اليابان.

الثلوج الكثيفة تغطي منطقة روستوف الروسية

تعرضت منطقة روستوف إحدى مدن روسيا لتساقط كثيف للثلوج حيث غطى على اغلب المنازل والمباني في المنطقة وتم فرض حالة الطوارئ وتوقفت شبكات النقل فى اثنين من أكبر المدن في المنطقة وهى روستوف التى تقع على نهر الدون و تاغونروغ.

2016/09/27

رحلة افتراضية مع مصور في جميع أنحاء كندا

كندا من اجمل البلدان في العالم حيث تتميز بوجود المنتجعات الفاخرة والمتنزهات الوطنية، والأماكن الطبيعية الساحرة والشلالات ومؤخرا قد قام المصور المبدع جيف فريزين بعمل رحلة افتراضية وجولة رائعة في جميع أنحاء كندا.

التصوير بالأشعة تحت الحمراء للطبيعة

برادلي مصور موهوب ومخرج ومصمم، وهو يقيم حاليا في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية)، برادلي درس تصميم الرسوم البيانية والسينما الفن في جامعة هومبولت. وهو معروف جيدا في مجتمع التصميم العالمي وهذه الصور للطبيعة من تصويره بالاشعة تحت الحمراء.

فنان يرسم نحل على الجدران في جميع أنحاء العالم

في محاولة لرفع مستوى الوعي حول مشكلة تربية النحل في جميع أنحاء العالم، بدأ الفنان مات ويلي، الذي يعيش ويعمل في نيويورك بعمل مشروع رائع ينشأ من خلالة جداريات مكونة من 50000 نحلة على الجدران في جميع أنحاء العالم.

كهف قديم يتحول الى فندق سياحي

في الجزء الجنوبي من إيطاليا في المدينة التاريخية ماتيرا، يوجد كهف قديم منذ آلاف السنين، هذا الكهف في الآونة الأخيرة تحول الى فندق سياحي معاصر تم تصميم هذا الفندق من قبل شركة مانكا وقد اقيم الفندق على مساحة 300 متر مربع.

2016/09/26

سيارات قديمة في الغابة يمتكلها شخص

متسابق الفورمولا وان السابق مايكل فروليش، من دوسلدورف (ألمانيا)، قدم مجموعة من 50 سيارة قديمة في الغابة في مجال ممتلكاته. بعد فوزه في سباق الجائزة الكبرى الألمانية في عام 1984، قرر مايكل البالغ من العمر 66 عاما لبناء مساحة من السيارات القديمة كل عام حتى عام 2000، يبدو أنه اكتسب أكثر من سيارة واحدة، لأن مجموعته الآن وصلت 50 سيارة.

فندق في كولومبيا يسبب الرعب

يوجد فندق ديل سالتو على جانب جرف صخري يطل على احدى الشلالات فى كولومبيا الذى يعتبر نقطة جذب سياحية رئيسية تبعد نحو 30 كيلومترا جنوب غرب بوغوتا ، ولكن شهد هذا المكان على انتحار الكثير لذلك بدأ ينخفض الاقبال عليه حتى تم غلقه واعتقد البعض أن الفندق مسكون.

منتجع ون قن لالتقاط الأنفاس على جبال الألب

منتجع ون قن يقع في بيرنيز أوبرلاند في كانتون برن، سويسرا على بعد حوالى 400 متر فوق وادي وتيربرونين، يقدم وجهة نظر لالتقاط الأنفاس على جبال الألب هذا المنتجع الجبلى يتميز بلمسات تقليدية من المنازل الخشبية، الطريقة الوحيدة لاكتشاف المكان هو عن طريق المشي.

2016/09/25

الرسم على اروقة المنازل في مدينة استراخان

الرسام بوريس تشيرنيشينكو، يعيش في منزل في مدينة موسكو في استراخان، رسم على حيطان البيوت المكون من 8 طوابق بشكل رائع ليضيف رونق خاص لكل طابق ، مع الأخذ بعين الاعتبار رغبات سكان كل طابق بالرسم.

أطول شلال يصب في البحر في العالم في اليونان

لقد أنعم الله على العالم بالطبيعة الخلابة التي من صنعه وليس من صنع الانسان ، ومن بين هذه الطبيعة  في اليونان ، التي لا تزال تحتل المقام الأول بجمال طبيعتها الخلابة! أطول شلال يصب في البحر في العالم!

صور مذهلة تم التقاطها من قمرة قيادة طائرة

طيار هولندي يدعى كريستيان فان وصديقه الطيار دان قاما بالتقاط صور مدهشة بعض الشيئ اثناء رحلاتهم حول العالم من خلال قمرة قيادة الطائرة ، حيث تظهر الصور وكأنها من عالم اخر.

2016/09/24

البحيرات البركانية الأكثر جمالا في العالم

البحيرات التي تشكلت في الفوهات البركانية معروفة باسم البحيرات البركانية، وخلقت صور طبيعية مدهشة حيث ان الماء مشبعة بالغازات البركانية وهذا يعطيها الوان مختلفة ويرجع ذلك للمكان ولنوع البركان.

البيت الحديث في الولايات المتحدة

تم تصميم هذا المنزل على يد مهندس معماري من نيويورك لتخفيف من حدة التصميم الداخلي البسيط. في مناطق أخرى من الإقامة يقدم مزيجا من الطراز المعاصر والديكور والتحف، والراحة والدقة.

صور من الحياة اليومية في فنزويلا

فنزويلا تمر الآن في أزمة عميقة سببها انخفاض سعر النفط، ليس هناك ما يكفي من الغذاء والدواء والناس ليس لديهم عمل، لا يمكن أن تشتري شيئا لتناول الطعام في متجر، فمن الضروري الوقوف في طابور ضخم، ولكن عندهم الحياة مستمرة.

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين فى بروناي

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين هو مسجد إسلامي ملكي يقع في بندر سري بكاوان، عاصمة سلطنة بروناي ويعتبر واحد من أجمل المساجد في آسيا والمحيط الهادئ وهو معلما بارزا و نقطة جذب سياحية فى بروناي.

2016/09/23

سيانج ماي اجمل واكبر المدن في تايلاند

شيانج ماي في تايلاند هي أكبر و أهم مدينة توجد على بعد حوالى 700 كم إلى الشمال من بانكوك و تقع بين أعلى الجبال في البلاد وتتميز هذه المدينة بالمناخ البارد والمناظر الجبلية الخلابة.

مهرجان رقص النمر في الهند

في 17 سبتمبر في المدينة الهندية ترشور يقام حدث سنويا في المدينة خلال مهرجان وهو رقص النمر، وعيد الحصاد، وهو ما يعني العام الجديد في هذه المنطقة من جنوب الهند، الراقصين يرتدون أقنعة ورسمت عليها وجوه النمور، وتنتج حركات الرقص، ترمز إلى العلاقة بين الإنسان والطبيعة.

أكبر محمية طبيعية على الأرض

في منتصف المحيط الهادئ يوجد النصب التذكاري الوطني البحري، وهو يعتبر أكبر محمية طبيعية على الأرض، وموطن الشعاب المرجانية النادرة، والسلاحف، والأختام، وأسماك القرش. 

المكتبات الأكثر جمالا في العالم

المصورالكندي أوليفييه مارتيل قام بالتقاط مجموعة مميزة من الصور الجميلة من خلال هاتف الايفون حيث قام بعمل زيارات لاهم المكتبات في جميع أنحاء العالم لالتقاط صور بأسلوب فريد من نوعه.

2016/09/22

أزهار على شكل ألعاب نارية

أنشأت الفنانة سارة سلسلة من الفن التصويري ، والتي تظهر الزهور في شكل الألعاب النارية، براعم صغيرة من النباتات الملونة، تنفجر بالوان نابضة بالحياة تشبه انفجار الالعاب النارية فى السماء المظلمة.

الصين بدون سائحين مذهلة الجمال

قد تكون الأماكن السياحية في الصين أكثر ازدحاما مع حشود من الناس، والقطار في مترو الانفاق في ساعة الذروة، وكل ذلك بسبب عدد السكان الضخم، على سبيل المثال، في جنوب الصين افتتح مؤخرا جسر زجاجي جديد على حافة الهاوية، لكنه كان قد تم إيقاف الدخول اليه بسبب تيار لانهائي من السياح، كما تخشى السلطات أنه ببساطة لا يمكن أن يصمد أمام هذا العبء، هنا صور لامكان بالصين مذهلة بدون سياح.

2016/09/21

صور البركان حول أنحاء العالم

البركان يسبب الخوف لان البركان يؤدي الى كوارث في حال حدث ، في يومنا هذا يوجد حوالي الـ 600 بركانًا في جميع أنحاء العالم ، هنا بعض الصور لبعض البراكين التي حدثت في العالم.

لينداو البلده الخلابة فى ألمانيا

لينداو هي مدينة وجزيرة خلابة على الجانب الشرقي من بحيرة كونستانس في جنوب بافاريا ألمانيا، لينداو هي مقصد سياحي بسبب بيئتها الطبيعية ، وتضم العديد من المباني و الشوارع من القرون الوسطى.

2016/09/20

رحلة تحت الماء مع التماسيح

هذه الصور المذهلة تظهر كيف تعيش التماسيح في موطنها المعتاد في ساحل بليز، المصور المكسيكي رودريغيز غاص تحت الماء ليسبح بالقرب جدا من الحيوانات المفترسة الكبيرة اتصويرها بشكل أدق.

أعلى مد وجزر على كوكب الأرض

خليج فندى هو خليج على الساحل الأطلسي لاميركا الشمالية، على الطرف الشمالي الشرقي للخليج مين بين المقاطعات الكندية من نيو برونزويك، ونوفا سكوتيا، مع جزء صغير لمس ولاية مين الأمريكية، من المعروف عن خليج فندى المد العالي. وقد أدى السعي للهيمنة على العالم المد والجزر التنافس بين حوض ميناس في خليج فندى وحوض ليف في خليج انجافا.

زوايا مذهلة من الصين لم تشاهدها من قبل

الصين من اهم مناطق الجذب السياحي فى العالم حيث تمتلك العديد من الاماكن السياحية المنوعة التى تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم ومن بين المناطق السياحية الشهيرة في الصين مصاطب الأرز وسلسلة جبال هوانغشان والكثير من المناطق التي تجذب اليها الانظار .

مزرعة لتوفير الطعام مبتكرة على شكل كرة

المهندسين المعماريين أولريك هوسوم وجيب يندهولم الذين يقيمون فى الدنمارك قاما بابتكار مزرعة حضرية على شكل كرة لتوفير الطعام الصحي والطازج فى مكان مذهل يجذب الانظار اليه.

2016/09/19

مشاهد خلابة من المرتفعات الاسكتلندية

مصور من أدنبره عمل رحلة استكشافية في شمال استكتلندا وقام بالتقاط صور للطبيعة الرائعة هناك ومشاهد للقمم المغطاه بالثلوج تحبس الانفاس والديان الخضراء والمرتفعات والغابات. 

بيت على منحدر حاد في انجلترا

شركة تقوم بتصميم عمل بيت مذهل في مقاطعة كورال في انجلترا ، المنزل يقع على منحدر حاد جدا يطل على عللا قرية خلابة تدعى وايت ساندس المنزل يجمع بين الطبيعة الخلابة والجمال.

مارموري أطول شلال فى إيطاليا

مارمورى واحد من الشلالات الاكثر شهرة فى إيطاليا تم إنشاؤه من قبل الرومان القدماء في القرن الثالث قبل الميلاد الشلال على ارتفاع حوالى 165 مترا مما يجعلها واحدة من أطول الشلالات في إيطاليا.

2016/09/18

أكوالاند تينيريفي الحديقة المائية في أسبانيا

أكوالاند تينيريفي الحديقة المائية في اسبانيا تحظى بشعبية كبيرة، متنزه مياه في تينيريفي أسبانيا، وهي تقع في جنوب الجزيرة، في كوستا أديجي (أرونا) بالقرب من بلايا لاس.

فنان يعمل جداريات عملاقة من القمامة

فنان الشارع البرتغالي ارتور بوردالو ، والمعروف في عالم الفن بوردالو الثاني ، يستخدم القمامة فى عمل جداريات عملاقة فىي الشوارع بشكل فني مدهش يستخدم بوردالو المواد الحضرية التى تم التخلص منها.

اغلى قصر فخم في موسكو

يقع هذا القصر الفخم في موسكو بروسيا ، ويقع على مساحة حوالى 2.4 فدان من الأراضي وتوجد المساحة المعيشية على ما يقرب من 25،000 قدم مربع.

عوالم مصغرة داخل خواتم خشبية

خواتم ليست خواتم بشكل عادي لكنها تحتوي على عوالم سرية لها سحرها الخاص هذه الخواتم تم انشائها من قبل صانع مجوهرات كندي جميعها تم انشائها يدويا باستخدام الخشب النقي.

2016/09/17

فنان يرسم رسومات رائعة للأطفال

الفنان كارين تايلور يخلق رسومات لطيفه من الحيوانات التي سوف ترضي كل من البالغين والأطفال، خطط كارين المستقبلية أن يصبح رسام كتب وقصص الأطفال.

برج شنغهاي المالي العالمي في الصين

مركز شانغهاى المالي العالمي هو ثاني أطول ناطحة سحاب في الصين بعد برج مركز التجارة الدولي في هونغ كونغ، ورابع أطول ناطحة في العالم بعد برج دبي وبرج تايبيه وبرج الساعة في مكة،  يبلغ ارتفاعه 492 مترًا.

رحلة سحرية بين أشعة الشمس

اشعة الشمس فى كل صباح تبعث على الامل والتفائل حيث لها مشاهد سحرية حين تخترق مسارات السحب لتصل إلى سطح الأرض، وتمر من خلال فروع الأشجار فهي تخلق الاستمتاع كأنها تلعب بجميع الاشياء على الارض من الاشجار والشواطىء والسحب لتبهرنا باجمل مشاهد طبيعية.

قلعة بالمورال المميزة في اسكتلندا

قلعة بالمورال تقع في أبردينشاير ، اسكتلندا هى قلعة مميزة توجد على المرتفعات الاسكتلندية وتوفر اجمل المناظر الخلابة وتعتبر أحد المقرات الرئيسية للعائلة المالكة البريطانية منذ عام 1852.

2016/09/16

رسوم سيريالية تبدو مثل الحقيقة

أليكس اندرييف قام بإنشاء التوضيح الرقمي على موضوع الوحدة والحزن، ومكان الرجل في العالم. اليكس يعمل في أسلوب السريالية، وعمله في كثير من الأحيان لتزيين التصميم الداخلي.

الإبداعات الورقية ثلاثية الأبعاد

من A4 ورقة، يمكنك إنشاء تكوين كامل مع تأثير 3D ، الدنماركي هوسك ميتنافن مصور من كوبنهاغن يستخدم فقط ورقة واحدة لخلق تكوين بأكمله في الحجم بتأثير 3D، الفنان يصنع مواضيع مختلفة، ودائما يحصل على النتائج الرائعة والإبداعية.

غابة خيالية مهجورة في ولاية نيو جيرسي

في كثير من الحكايات أصبحت تجسيدا لأوهام الطفولة، فهي مليئة بالمغامرات السحرية، والحيوانات الصغيرة الغير العادية. دون أدنى شك، وكان هذا الخطة الأصلية لتحقيق غابة جنية حقيقية، وهي في متنزه في غرب ميلفورد، نيو جيرسي (الولايات المتحدة الأمريكية) ، تم هجرها منذ فترة.

المعالم الطبيعية الرائعة في كازاخستان

نشرت رويترز صورا لمجمع طبيعية جميلة بشكل لا يصدق ألتين إيمل في وادي نهر ايلى، في الصور يمكنك ان ترى الهياكل العظمة للحيوانات والنباتات الغير العادية، رمال الغناء الفريدة وهي ظاهرة طبيعية ومن ضمن معالم كازاخستان.

2016/09/15

جمال الخريف في حقول هولندا

المصور ألبرت  يعيش في أمستردام ويحب بلده، في الصيف غالبا ما تجتمع شروق الشمس في الحقول، حيث يمكنك مراقبة صورة جميلة جدا لكن في أواخر أغسطس وأوائل سبتمبر. الحقول تأخذ لون ارجواني وهي رائحة قدوم الخريف. 

رسوم توضيحية من القرن التاسع عشر

تيتوس s بروزوزفسكى فنان بولندي، درس ظهور التاريخ لارسو، في قرن التاسع عشر. الآن في المدينة بنيت المباني الجديدة، تجديد المنزل، وذهبت العظمة السابقة والتألق. لتبين للناس كيف تبدو وارسو قام الفنان بعمل توضيحية خيالية.

الجمال الرائع فى البحيرات اليونانية

تتميز بعض البلدان بالشواطىء الخلابة الساحرة والمعالم الاثرية التى تجذب الزوار من جميع الانحاء ولكن يوجد بعض الزوار محبين الاستكشاف يقصدون الاماكن التى تتميز بالمغامرة ومن ضمن اليونان وبحيراتها الجميلة.

منحوتات عملاقة بإستخدام أغصان الأشجار

الفنان المبدع باتريك دوهرتي معروف فى جميع أنحاء العالم بانشاء المنحوتات الطبيعية المثيرة للاهتمام بطريقة احترافية وتقع في اسكتلندا ، اليابان ، بلجيكا والولايات المتحدة اهم مايميز هذه المنحوتات انها تم انشائها من اغصان الأشجار.

2016/09/14

توامان يقومان برسم الكاريكاتير بطريقة رائعة

نحن مانيك وراتان، توأمان مولدان في دكا في بنغلاديش. كلانا رسامي الكاريكاتير، الرسوم المتحركة ونحن نقوم بالرسم يوميا كل يوم تقريبا ونقوم بنشرها في البيانات الشخصية في إينستاجرام.

شخص يصمم الاشجار والحيوانات على حيطان البيوت

المصمم بيتريسكو سيلفيو يقول لقد كنت، في حالة حب مع الفن منذ رياض الأطفال. في ذلك الوقت لم أكن أفكر في شيء آخر غير الرسم، والتلوين، واللهو، الى حد كبير مثل أي طفل آخر في جيلي، اليم انا اقوم بصنع الاشجار المصنعه في بيوت الناس، من أجل تحقيق طبيعة أقرب لهم.

الكهوف الثلجية المذهلة في كامتشاتكا

ظاهرة طبيعية مدهشة تبدو الكهوف الثلجية شكلت من قرب موتنوفسكي في بركان في كامتشاتكا،تم التقاط الصور بواسطة المصور دينيس. 

مركز صحي الاكبر في اوروبا

مركز صحي تم عام 1980 من إعادة فتحه بعد غلقه، ولكن بوصفها مركز صحي، المنجم الأكبر في رومانيا هناك كنيسة صغيرة فيه، ومتحف، وملعب، وحتى مطعم. وبالإضافة إلى ذلك، زيارة هنا هي أيضا جيدة لصحتك - الهواء المشبع بالملح يساعد على التعامل مع كتلة من أمراض الجهاز التنفسي، بما في ذلك الربو والتهاب الشعب الهوائية.

2016/09/13

ممر مشي يمر بين الاشجار في افريقيا

حديقة في افريقيا لديها ميزة لجعل مسار المشي حرفيا على الأشجار، في الحديقة النباتية في بارك كيرستينبوش في جنوب أفريقيا خلق ممر معدني على ارتفاع 12 مترا ويمر بين الأشجار لسالكي المشي.

اجمل فنادق الجزر في قلب جزر المالديف

جزر المالديف معروفة لجمالها الطبيعي، والذي يتضمن المحيطات الزرقاء والشواطئ الرملية البيضاء، والمناظر الطبيعية الجميلة والمناخ الممتاز. والوجهة التي تعد من بين الأفضل في العالم، لأنها تتكون من 1192 جزيرة مرجانية، منها أكثر من 50 تم تحويلها إلى منتجعات رائعة. 

جمال جليد بحيرة بايكال

بايكال هي بحيرة من أصل تكتونى التي تقع في الجزء الجنوبي من شرق سيبيريا، أعمق بحيرة في العالم (1642 متر) وأكبر خزان طبيعي للمياه العذبة (19٪)، تقع في وسط آسيا، على حدود منطقة إيركوتسك وجمهورية بورياتيا، البحيرة تمتد من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي ل620 كم على شكل هلال عملاق.

كامتشاتكا شبه جزيرة خاصة بالدببة والثعالب

كامتشاتكا، شبه جزيرة في روسيا، ويقع في الجزء الشمالي الشرقي من أوراسيا، جزء كبير من أراضي شبه جزيرة كامتشاتكا تنتمي إلى المناطق المحمية (المحميات الطبيعية). ممثلو أكثر خاصة من الدببة والثعالب.

2016/09/12

متحف الدولة المعمارية في روسيا

الدولة المعمارية المقتنيات التراثية والمناظر الطبيعية متحف "كوستروما سلوبودا"، ويقع في مدينة كوستروما، هو واحد من أقدم المتاحف في الهواء الطلق في روسيا.

الأجواء الاحتفالية لعيد الأضحى في مناطق إسطنبول

في العطلات الرسمية وخلال فصل الصيف وفي الأعياد، تصبح تركيا مقصدا للسياح الأجانب لقضاء أوقات الإجازات، والوجهة الأولى للقادمين من الدول العربية وخاصة الخليجيين، هنا بعض الوجهات والاحتفالات بالعيد.

سولوفكي جمال الشمال الروسي

سولوفكي هو أرخبيل يقع في البحر الابيض يتألف من ست جزر رئيسية وأكثر من 100 جزيرة صغيرة عامل الجذب الرئيسي و المركز الروحي للجزر هو دير الذي يقع على جزيرة البولشوي منذ عام 1923.

2016/09/11

الوان الشتاء الرائعة في بحيرات جبال التاي

وتقع البحيرات على المنحدر الشمالي من التلال في جبال ألتاي، على أراضي منطقة أوست جمهورية الطاي، يقع هذا سلسلة من البحيرات فى الروافد العليا لنهر ملطا وروافده. وهي منطقة طبيعية فريدة من نوعها، والكثير من الأنواع النادرة من النباتات تنمو هنا.

متحف القوات الجوية المركزية في موسكو

متحف القوات الجوية المركزية هو متحف لتاريخ تكنولوجيا الطيران وتقع في قرية مونو في موسكو ، المتحف افتتح لاستقبال الزوار عام 1960، ويحتوي على معرض غني من طائرات هليكوبتر وطائرات أغراض المدنية والعسكرية، وكذلك الأسلحة والأدوات، والزي الرسمي، والأعمال الفنية، وتقع المعروضات في الهواء الطلق.

شارا ساندز أصغر صحرة في العالم

شارا ساندز ، صحراء وسط الجليد في سيبيريا ، هي منطقة تشبه الصحراء تقع وسط البرد القارس، وتتكون من جبال رملية تغطيها الثلوج على مدار السنة، على بعد 9 كم من قرية شار إنه نصب جيولوجي طبيعي وتحيطها غابات الصنوبر والمستنقعات المنطقة.

منحوتات طبيعية بإستخدام أغصان الأشجار

الفنان باتريك دوهرتي معروف فى جميع أنحاء العالم بانشاء المنحوتات الطبيعية المثيرة للاهتمام بطريقة احترافية والذي قام بنحتها في عدة بلدان في في اسكتلندا ، اليابان ، بلجيكا والولايات المتحدة اهم ما يميز هذه المنحوتات انها تم انشائها من اغصان الأشجار.

2016/09/10

سائق يرمم منزل متكامل داخل شاحنة

هذه الشاحنة هي حلم كل سائق فهي تحتوى على كل وسائل الراحة تم انشاء الجزء الداخلي للراحة والاسترخاء حيث يوجد مكان مخصص للطعام يحتوي على منضدة وكراسي وشاشة تلفزيون كبيرة ومطبخ مجهز بافخم الادوات.

جمال مبنى روضة خاصة الأطفال في اليابان

شركة المشروعه mad تقوم بترميم مبنى صغير بمساحة 300 متر مربع تطل على الحقول والجبال، في محافظة آيتشي. هذه المؤسسة التعليمية للأطفال في سن ما قبل المدرسة، أرادت الشركة اعطاء الاطفال الراحة وحرية العمل، كما لو كان في المنزل، وبالتالي مساعدتهم على النمو والتطور في جو لطيف.

فنان يخلق مجسمات قديمه بكامل تفاصيلها

قام الفنان التركي آلاميدي ديوراما بالعمل لمدة تسعة اشهر لتقديم استوديو مصغر للتصوير الفوتوغرافي ولكن بكامل التفاصيل وذلك باستخدام مئات الأمتار من الخشب ومواد أخرى كثيرة مثل البلاستيك والنحاس والورق.

الأسقف الجميلة في مختلف أنحاء العالم

بعض المهندسين المعماريين في جميع أنحاء العالم يحاولون التسابق في انشاء مباني فريدة من نوعها مع الحرص على إنشاء سقوف تجذب الانظار.

2016/09/09

مشاهد مذهلة من المرتفعات الاسكتلندية

المصور المبدع كاميلو  قام بعمل رحلة استكشافية شمال اسكتلندا والتقاط صور للطبيعة الخلابة والمشاهد الرائعة للقمم المغطاه بالثلوج والوديان الخضراء والغابات والمرتفعات التي تجذب السياح.

مشاهد رائعة من الحديقة الوطنية في الاسكا

الحديقة الوطنية "كاتماي"، وتقع في الجزء الجنوبي من ولاية ألاسكا، قبالة جزيرة كودياك، افتتحت في 2 ديسمبر 1980 حسب قانون الكونغرس الأمريكي بشأن حماية أراضي القطب الشمالي والذي سمي على اسم بركان كاتماي.

إنهيار جسر فى الهند على مئات السيارات


انهار جسر عملاق فى كلكتا في الهند على مئات من الناس والسيارات وقامت العديد من فرق الانقاذ بالبحث عن الضحايا الذى انهار الجسر عليهم في حادث مؤسف جدا.

لينداو البلدة الخلابة فى ألمانيا

لينداو هي مدينة و جزيرة خلابة على الجانب الشرقي من بحيرة كونستانس في جنوب بافاريا ألمانيا لينداو هي مقصد سياحي بسبب بيئتها الطبيعية ،وتضم العديد من المباني و الشوارع من القرون الوسطى.

2016/09/08

مشاهدة عجائب طبيعية مدهشة في ألاسكا

هذه المشاهد مذهلة حتى أنها لا يمكن إلا أن تكون من ذوي المشاهد الخرافية في مكان واحد على الأرض: ألاسكا. نعم، مرحبا بكم في بلاد العجائب الشتوية.

مشاهد ساحرة تحبس الأنفاس من إيطاليا

إن كنت تظن أن الجمال الإيطالي يكمن فقط في روما أو البندقية، فأنت مخطئ وبشدة فالكثير من الجمال والسحر تُخفيه الشواطئ الإيطالية المخفية والأرياف الخضراء التي تحبس الأنفاس.

جداريات رائعة تحول مدينة شيربروك الى لوحة فنية

في السنوات الخمس عشرة الماضية اصبحت مدينة شيربروك في جنوب كيبيك، كندا، يسود مبانيها الملل وعدم التطوير فيها لذلك فكر بعض الفنانيين فى عمل جداريات كبيرة على المباني وفي الشوارع في محاولة لتجميل المدينة القديمة واضفاء اشراقة عليها.

تصميم كتاب اغذية مضحك للأطفال

صدر بيل وكلير كتاب "مضحك للأغذية السهلة"، التي تشجع الأطفال على تناول طعام صحي. ويقدم التقرير أمثلة من الأطباق المبهجة مع التعليمات خطوة بخطوة لإعدادها، وهي ممتعة جدا للأطفال.

2016/09/07

الدب الأبيض يلهو في مرج الزهور

المصور الكندي دينيس تمكن من التاقاط صور رائعة ونادرة لحيوان الدب القطبي في المرج مع ازدهار زهور إيفان الشاي. هذه الصور أتخذت في مانيتوبا، في بلدة تشرشل البرية.

بركان كيلوا النشط في المحيط الهادي

كيلوا هو أحد أكثر البراكين نشاطاً في العالم الحمم البالغ طولها 6.5 ميلا بدأت بالتدفق في مايو/ أيار الماضي، وصلت للتو الى المحيط الهادي تسببت الحمم البركانية في تشكل أعمدة من البخار بينما كانت تضرب المياه ، الان هو لا يشكل خطرا الامر الذي جعل السياح يتوافدون لتصويره ورؤيته.

تجربة مذهلة من الغوص في الكهوف تحت الماء

قام مدرب الغوص الكوري تشارلي يونغ البالغ من العمر 40 عاما ،بعمل رحلة رائعة لاستكشاف الجمال المبهر من الكهوف التي توجد تحت الماء في كل من تركيا، وكوريا الجنوبية، وجزر ماريانا الشمالية واليابان.

مصورة محترفة تلتقط صور لأمواج البحر

المصورة مات بورغيس على مدار 6 سنوات قامت بالتقاط صور لامواج البحر متنوعة، في الصور الفوتوغرافية مات تقول كل موجة لها طابعها الخاص: بعض موجات تبدو كالشر وسيئة، وبعضها خرجت بسرعة.

2016/09/06

فنانة تصنع لوحات تفاعلية من أشياء عشوائية

قامت الفنانه ديزيريه دي ليون من مدينة أتلانتا الأمريكية بتقديم مجموعة من اللوحات الفنية التفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي من تصميم أشياء عشوائية من الحياة اليومية، بما في ذلك الفواكه والزهور، والنقود المعدنية والأحجار وغيرها.

أعمق بحيرة في الولايات المتحدة الأمريكية

بحيرة أوريغون هي بحيرة فى فوهة بركان تقع فى غرب الولايات المتحدة لا يوجد مثل هذه البحيرة في اي مكان اخر على وجه الأرض حيث تجمع بين العمق الكبير والنقاء ولون المياه الازرق الرائع. 

طبيعية بنغلاديش الخلابة من أعلى إرتفاع

شوريف سوسم طيار عسكري محترف من خلال مجال عمله فى الطيران العسكري تمكن من التقاط مجموعة من اجمل الصور الجوية التى تظهر الطبيعة الخلابة فى بنغلاديش من اعلى ارتفاع.

2016/09/05

قرية ريفية مهجورة في جبال داغستان

قام احدى الاشخاص بتصوير قرية مهجورة في داغستان بحيث يقول: في كثير من الأحيان، وإذا كنت تفعل الكثير في حياتك وتتنقل بين القرى او المدن ؟ يمكنك فعلا تخيل كيف يمكن لهكذا مستعمرات ريفية ان تترك ؟ هذه القرية الجميلة المهجورة، تيقع على ارتفاع 1500 متر في الجبال، وهي تسمى قرية جامسوتل.

عين لندن - أطول دولاب في أوروبا

دولاب الهواء أو عجلة فيريس والتي تعرف أيضا باسم عين لندن هو هيكل غير مبني مكون من عجلة دوارة مع عربات للركوب يتم تعليقها على حافة العجلة والعجلة تدور، يتم الاحتفاظ بالعربات في وضع مستقيم، وعادة بواسطة الجاذبية الأرضية، وهي في لندن وتعتبر اكبر عجلة هواء في العالم.

حمام نيكوبار متميز بجمال الوانه الساحرة

حمام نيكوبار يعتبر من اجمل الطيور فى العالم حيث يتميز بجمال الوانه البراقة المميزة، ويعتبر هذا النوع من اجمل انواع الحمام وتعتبر حمامة نيكوبار اكبر من باقى انواع الحمام.

2016/09/04

فنان يخلق رسومات على ملعقة طعام عادية

المصور جون وانك يخلق الفن التصويري من الطعام في ملعقة مائدة عادية. بحيث قرر عمل فنه من الحيوانات والمناظر الطبيعية مع الطيور، وكذلك صورا لأشخاص مشهورين.

متحف ايزمان للفن فى ولاية مينيسوتا

متحف ايزمان للفن يوجد في جامعة مينيسوتا في مينيابوليس في الولايات المتحدة تم تصميم هذا المتحف بواسطة المهندس المعماري الشهير فرانك جيري.

جمال الطبيعة في الخريف في مورافيا التشيك

المصور التشيكي مارسين يفضل تصوير المناظر الطبيعية في فصل الخريف تبدو كغامضة وحالمة تعطي السلام والطمأنينة. في هذا الوقت، ركب مارسين في سيارته ، قادها إلى مسقط رأسه في مورافيا، حيث قدم هذه الصور الرائعة من طبيعتها الخلابة.

2016/09/03

جزيرة ماديرا الساحرة في البرتغال

جزيرة ماديرا في البرتغال هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في أوروبا، وتتميز بالطبيعة الجميلة، والمناخ المعتدل والشلالات الفريدة من نوعها والتقاليد المحلية، والثقافة، والمطبخ، والمياه والجبال الرياضية والحدائق الكبيرة والزهور والمهرجانات الشعبية.

جسر الألفية المعلق في لندن - رائع

نشأ تصميم جسر الألفية من التعاون المُبدع بين كل من مجالات العمارة، والفن، والهندسة. وقد كان هذا العمل حصيلة إحدى المسابقات الدولية، و تم تطويره بالتعاون مع النحَّات أنتوني كارو ومهندسي شركة آروب، جسر معلق ضحل للغاية يمتد لمسافة 320 مترًا.

ظواهر أعمدة الضوء في السماء - لا يصدق

أحيانا أثناء الطقس البارد جدا، تبدو بالسماء ظاهرة اعمدة على شكل ضوء . وتسمى هذه الركائز الضوئية ويتم إنشاؤها من قبل انعكاس الضوء من بلورات الثلج بشكل افقي متوازي.

قرية اجويشيم الخلابة في فرنسا

اجويشيم هي قرية خلابة ساحرة تحيط بها كروم العنب في حظيرة من التلال الخضراء، وتقع في شمال شرق فرنسا. وهي قرية من القرون الوسطى التي تسلط الضوء على مزايا معمارية من المنازل النصف خشبية لها.

2016/09/02

كهف ريد فلوت الطبيعي الصين - مذهل

 كهف ريد فلوت هو أحد من أهم المناطف الجاذبة للسياحة في الصين. فهو كهف تم إقتطاعه داخل احد أبرز الجبال في ولاية جويلين الصينية منذ مليون عام وداخله هناك تنوع رائع من الأعمدة الصخرية والتكوينات الحجرية الملونة المكونة من أملاح الكربونات والتي تضئ الكهف في الظلام بأضواء طبيعية.

رسومات مصغرة لأشياء من الحياة اليومية

الفنانة لورين لوتس من تاون كيب تخلق لوحات مصغرة لمشروع تحت مسمى " 365 بطاقات بريدية عن المنمنمات" حيث تستخدم فرش الطلاء وأقلام الرصاص لعمل رسومات مصغرة لأشياء من الحياة اليومية وبعض المناظر الطبيعية.

البرق يضيئ سماء نيو ساوث ويلز

قام المصور المحترف أندريا إيفانز بالتقاط صور مذهلة من السماء اثناء حدوث البرق في نيو ساوث ويلز، أستراليا عندما وجد هذه الظاهرة تحدث بشكل كبير وغير مسبوقه فقرر التقاط افضل الصور للسماء بحيث بدت كأنها مضاءة.

جمال بحيرة هيلير الوردية في أستراليا

بحيرة هيلير هي بحيرة فريدة من نوعها لان لون مياهها وردي تقع على حافة جزيرة غرب أستراليا ويطلق عليها ايضا البحيرة الوردية.