2017/05/28

بمناسبة شهر رمضان المبارك اليكم اغرب خمس خرافات متعلقة بالطعام

كل منا يتناول الأطعمة المختلفة على طريقته الخاصة، وربما نقوم بتجهيزها وتناولها بطقوس خاصة أيضاً، لكننا لا ندرك أن هذه الأطعمة وهذه الطقوس ربما تعني الكثير عند شعوب أخرى. هذه القائمة تضم بعض الأطعمة التي تحمل مدلولات خرافية تتعلق بالحظ.


كعكة ليلة رأس السنة: واحدة من أشهر الخرافات المتعلقة بكعكة ليلة رأس السنة، مفادها أنه يجب على كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في تحريك خليط عجينة الكعكة، وإلا فسوف يصيبهم جميعاً سوء الحظ في العام الجديد.

البيض: يتفاءل المزارعون، في العديد من الأماكن الريفية بأوروبا، بالبيض، حيث يضعون الطازج منه في الحقول لكي يحصلون على محصول صحي، كما أنه يُستخدم للتنبؤ بالحظ، حيث يرون أن وجود صفارين للبيضة ينبئ بانعقاد زواج قريب، والبقعة السوداء على الصفار نذير شؤم، أما البيضة الخالية من الصفار فهي تعني المزيد من الحظ السيئ.

الثوم: هناك خرافة قديمة باليونان تسمى "العين الشريرة"، ومفادها أنه إذا نظر إليك شخص ما نظرة شريرة فإنه سيصيبك الحظ السيئ، ولكي تتجنب هذه العين الشريرة عليك أن تحمل معك قطعة من الثوم.

عظم الترقوة: يؤمن الكثير من الناس في الغرب (خاصة أميركا وبريطانيا) بطقس يدخل فيه شخصان منافسة لسحب وكسر عظم الترقوة بواسطة إصبع الخنصر، ومن يحصل منهما على الجزء الأكبر فسينال حظاً سعيدا.

أرز حفل الزواج: يقوم بعض الناس من ثقافات عديدة بإلقاء الأرز على العروسين في حفل زواجهما كطقس احتفالي، لكن هذا الطقس يحمل في جذوره القديمة (والتي تعود إلى العصر الروماني) معاني خرافية ربما لا يدركها الكثير مما يمارسونه، فإلقاء الأرز على العروسين يجلب لهما الرخاء والثروة والسعادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق