2012/08/28

لأول مرة: لاعب سعودي على غلاف لعبة فيفا 13

سيدخل اللاعب عبد العزيز الدوسري، لاعب فريق الهلال السعودي التاريخ كأول لاعب عربي “سعودي” يوضع على غلاف لعبة فيفا 13 من شركة EA عبر تاريخها الطويل.



لم يسبق لأي من ألعاب فيفا المختلفة أن حملت صورة أي لاعب عربي، إلا أن ظهور الدوسري على غلاف "فيفا 13" يأتي بعد زيادة الاهتمام بالجمهور العربي من قبل فيفا التي تطورها شركة EA و التي استطاعت بنسختها السابقة فيفا 2012 اكتساح المبيعات حول العالم و في الوطن العربي بحسب الأرقام التي أعلنتها، إذ حملت النسخة الماضية و لأول مرة تعليق عربي ضم عصام الشوالي و عبدالله الحربي.
ووفقاً لموقع admcsport، سيكون عشاق الدوري السعودي سعداء للغاية بمعرفة أن الدوري سيكون متواجدا في نسخة فيفا 13 و قد ينضم له الدوري المصري في العام الذي يليه بدلا من الدوريات الاخرى التي لا يفكر فيها الجمهور العربي كالدوري الكوري و السويدي وغيرها.
هذه المعلومات جائت على لسان متحدث رسمي من شركة EA المطورة للعبة ومن المتوقع أن تصدر اللعبة يوم 25 سبتمبر المقبل على أجهزة البلاي ستيشن 2 و 3 وإكس بوكس 360 و ننتنتدو وي.
هذا وسيكون الغلاف الذي يضم اللاعب السعودي منحصرا على الدول العربية و الشرق الأوسط وفي النسخ التي يتوافر فيها التعليق باللغة العربية.
جدير بالذكر أنه توجد الكثير من النسخ سواء لوينيغ اليفين أو فيفا عليها صور لاعبين عرب أمثال ابوتريكة والقحطاني ونواف التمياط إلا أنها أغلفة مفبركة من عشاق اللعبة لزيادة مبيعاتها كون هذه النسخة هي الوحيدة التي ضمت دوريات عربية.