الكثير من البشر يعشقون سباقات NASCAR والـ"فورمولا ون" والدراجات النارية وينتظرون كل جديد عنها بفارغ الصبر، وحقيقة توفر هذه السباقات المحتدمة الكثير من اللحظات المثيرة والغير عادية، ولكن في أحيان كثيرة يتحول الأمر من مجرد رياضة إلى كوارث تتسبب في فقدان أرواح العديد من الأبرياء.
1) سباق "نيوارك" 1912
في سباقات السيارات والدراجات النارية في بداية القرن العشرين، لم تكن قواعد الأمان مهمة سواء للمتسابقين أو الاتحادات نفسها، مما جعل العديد من الفرق تقوم بتعديل مركباتها بطرق مبتكرة في ذلك الوقت لإضافة المزيد من السرعة، مثل إضافة الألواح الخشبية في الدراجات بزاوية معينة تساعد في زيادة سرعة الدراجة أثناء السباق، حدث هذا الأمر بالفعل مع المتسابق "إدي هاشا" الذي كان يقود في اللفة الثالثة في هذا الأثناء ليجد نفسه يسير بسرعة 92 ميلاً في الساعة ويفقد السيطرة على دراجته، مما تسبب باصطدامه بالجماهير ووفاة 5 أشخاص منهم طفل، أما المتسابق نفسه فقد وجد في مكان بعيد عن الحلبة على قيد الحياة ولكن مصاب بالعديد من الكدمات.
2) سباق "لومان" 1955
بدأ هذا السباق لأول مرة في عام 1923، وهو عبارة عن سباق سيارات يستمر لمدة 24 ساعة في مدينة "لومان" على الحدود الفرنسية، في هذا السباق كشفت مرسيدس النقاب عن سيارة SLR الجديدة التي كانت أسرع من أي وقت مضى ولكن جاء ذلك على حساب المكابح التي كانت بطيئة نوعاً ما في تلقي الأوامر، ركب " بيير ليفيغ" سيارته الـSLR الجديدة وانطلق في السباق، بعد ذلك بفترة توقف للتزود بالوقود ولكن هناك سيارة أخرى صدمته بقوة مما جعل سيارته تطير في الهواء وتسقط على الجماهير، المشكلة الأكبر كانت في سبائك الماغنيسيوم التي تدخل في تصنيع السيارة والتي انصهرت وسببت سحابة بيضاء تسببت فيما بعد في وفاة 84 شخصاً من الحضور.
3) سباق الفورمولا وان 1982
وقع هذا الحادث خلال الدورة المؤهلة لسباق الجائزة الطبرى البلجيكي، حينما حاول أحد المتسابقين المرور من متسابق آخر مما تسبب في دفع سيارة "جيل فيلنوف" إلى المسلك الأيمن الذي كان يسير على سرعة 100 كم في الساعة مما تسبب في انحراف السيارة وسقوط السائق منها متوفياً في الحال، في الجزء الثاني من التصفيات وبعد مرور أسابيع قليلة، تعطلت سيارة "ديدييه بيروني" الفيراري في بداية السباق واستطاع جميع المتسابقين تفاديها باستثناء "ريكاردو باليتي" الذي اصطدم بها وعانى من جروح خطيرة، ولم يتمكن الفريق الطبي من الوصول إليه مباشرة واستغرق الأمر 25 دقيقة لإخراجه ونقله إلى المستشفى، إلا أنه توفي في الطريق.
4) سباق مدريد/باريس
سباق تم في عام 1903، اشترك فيه حوالي 124 متسابقاً تم تقسميهم إلى فئات بحسب وزن السيارة ونوع المركبة التي يقودها كل متسابق، بدأت التصفيات على 3 مراحل مختلفة، وبسبب الدعاية التي قامت بها وسائل الإعلام الفرنسية للحدث في هذا الوقت حضر الآلاف من الجماهير لمكان انعقاد السباق لمشاهدته مباشرة، وعانى السباق من أمرين خطيرين قبل انطلاقه، الأول هو الحالة الجوية السيئة التي أحاطت بالحلبة، والثاني هو وجود عدد كبير من قوات الشرطة لإبعاد الجماهير عن الحلبة وعدم تعطيل السائقين، وعند انطلاق السباق اصطدم أكثر من متسابق ببعضهم البعض مما تسبب في وفاة 8 أشخاص وإصابة المئات، وتضررت نصف السيارات المشاركة في السباق تقريباً، وتسبب هذا الأمر في تحريم سباقات الشوارع في فرنسا لمدة 20 عاماً حتى عادت بعد ذلك بطريقة أكثر أماناً.