2013/09/18

بالصور: شيف ياباني يحول السوشي لـ"أعمال فنية مدهشة"

نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً عن مجموعة من أطباق السوشي، التي حوله شيف ياباني إلى "أعمال فنية رائعة".

ويستخدم الشيف "تاما تشان" في تصميم أطباقه المدهشة الأرز والأعشاب البحرية في تلوين أطباقه بألوان طبيعية تماماً، وتكوين تلك الأشكال البديعة.

وتمكن تشان من تصميم أشكال عديدة من القطط إلى الزهور، والأطفال إلى أشكال فرعونية، إلى صور لحيوانات وأسماك، وغيرها من الأشكال البديعة التي يفضلها مرتادو مطعمه.

وقال الشيف الياباني إنه تدرب سنوات طويلة، قبل أن ينجح في أن يجعل أطباقه بهذه الأشكال البديعة، والتي يحاول منها أن ينقل "الثقافة اليابانية التقليدية" إلى زواره.

وتابع قائلاً "بالطبع أهتم كثيراً بالشكل، لكن لا يجب أن يكون على حساب المذاق، فأنا أحب أن أتابع رد فعل مرتادي المطعم عندما يرون شكل الطبق، وعندما يتذوقونه، ويجب أن يكونوا منبهرين وسعداء في كل الحالات، وإلا سيصيبني الإحباط بكل تأكيد".

ويستخدم تشان في تصميم وتلوين تلك الأطباق ألواناً طبيعية تماماً، مثل "صلصة الصويا"، وأعشان "أسابي" الخضراء، والزنجبيل، وغيرها من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في الطعام وتمنح له شكلاً ومذاقاً طيباً.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق