2015/09/29

تعرفوا على أجمل أماكن غوص في العالم!

موقع LONLEY PLANET قام باختيار اجمل 10 اماكن غوص في العالم ، أن كنتم من هواة الغوص ، ننصحكم بالدخول !

 

1.الثقب الاسود الكبير ، بليز . بنظرة خارجية من الاعلى يبدو هذا المكان اشبه بعين ، لكن من الداخل هذا الاعجاز الطبيعي الذي يعد مكان ارث عالمي لليونيسكو من اجمل بفاع الارض خصوصا للصيد . حول "الثقب الاسود" يوجد حوض مرجاني بقطر 400 مترا لكن اكثر ما يجذب الغواصين في العالم هو على عمق 40 مترا حيث يوجد مغارات شمعية كثيرة ويصل طول الشمع حتى 15 مترا ، لكن اكثر شيئ ينقص المكان : لا يمكن الاصطياد لقلة الاسماك .

 

2.بحيرة طروق ، ميكرونيزيا . او " طروق لاجون" هي منطقة بحجم 70 كم مليئة بالمرجان والاسماك الاستوائية الا ان اكثر ما يجذب الغواصين اليها هو انها وعلى ما يبدو اكثر منطقة بحرية يوجد فيها اثار حربية ، ففي الحرب العالمية الثانية الجيش الامريكي قام باغراق الكثير من السفن والمعدات الحربية اليابانية مما يجذب الغواصين الى المنطقة .


3. قرية منتا ري ، هاواي . الغوص في خليج كونية في هاواي الذي تقع فيه هذه المنطقة تحدث فقط في المساء ، مسؤولي الغوص يقومون بوضع اضواء كاشفة قوية لجذب سمك بلانكتون الذي بدوره يجلب المنتا ري ( شيطان البحر ) والذي بدوره يجذب السياح والغواصين ، مع هذا في بعض الاحيان قد لا تملك الحظ ولن ترى اسماك المنتا ري . 


4.جزيرة ساماري ، بابوا وغينيا الجديدة . الجزيرة التي تقع في الجزء الجنوب شرقي من بابوا وغينيا الجديدة ، يعطي الغواصين فرصة لرؤية بعض من اصغر المخلوقات البحرية في العالم ، ، فبسبب ضحولة مياه المحيط في محيط الجزيرة بامكانك بسهولة رؤسسة جميع المخلوقات والشعاب المرجانية والاسماك الاستوائية .


5.بولاو سيفدان ، ماليزيا . هذا الموقع موجود كاحد اجمل مواقع الغوص في العالم لدى كل المصنفين ، فهو مليئ بسلاحف البحر ، لدرجة وجود مقبرة سلاحف على عمق 22 مترا. لكن اذا اردتم المغامرة بحق عليكم الغوص الى منطقة سمك البركودا ، الذي يتواجد فيه سمك الباركودا بكثرة ، عدى عن هذا الغواصين يحبون الغوص حتى " نقطة الهبوط" والتي فيها يصبح عمق المحيط600 متراً دفعةً واحدة .


6.جزر جوز الهند ، كوستا ريكا . في جزرة جوز الهند ، التي تبعد 600 كم عن شواطئ كوستا ريكا ، تم تصوير الكثير من اللقطات من فيلم " بارك اليورة " ، لكن الاكشن الحقيقة موجود تحت الماء ، هذه المنطقة تعج باسماك ابو مطرقة والكثير من الاسماك الاكثر شراسةً في العالم ، لكن الكمية الاكبر موجودة بجانب جبل الكيونا الخفي كمى يسمى حيث يعد هذا الجبل موطناً للكثير من انواع القرش مثل القرش الايسض والقرش ابيض الزعانف ، يذكر ان افضل وقيت لرؤية القروش من خارج الماء هي في الفترة التي يكون بها المحيط هادئا اي من شهر نوفمبر حتى مايو .



7.جانبساي ، جنوب افريقيا . في هذا الموقع يغوصون من داخل صندوق حديدي خوفاً من الآكل الاكثر شراسة في المحيط ، القروش ، وكي يجذبون القروش عليهم اغراءها من داخل القفص .

 

8.راس محمد ، سيناء . البارك الوطني الموجود في طرف شبه جزيرة سيناء ولاذي يعد اخر نقطة في قارة اسيا يحوي أكثر من 20 موقع غوص وعوم ويعد الكثير منها من افضل اماكن الغوص في البحر الاحمر ، حوض يولندا وحوض القروش تعدان افضل منطقتين للغوص في راس محمد ، والمنطقتين غنيتان بالصيد ، لكن النقطة السلبية الوحيدة ربما هو ان الزائرين يجب ان يخرجوا من المكان مع حلول المساء .

9. مغارة كوكولبيدي ، استراليا . ساحل نولربور يبدو شاحباً من الاعلى الا انه وتحت القضرية الصخرية يوجد سلسة مغر جميلة ، اهمها مغارة كوكولبيدي ، وهي نفق بطول 6.7 كم ، باغلبها تحت الماء ، وفي هذه المغارة كسر غواصون فرنسيون عام 1983 الرقم القياسي بالغوص في مغارة بحرية ، كي تغوص في هذه المغاراة يجب ان تأخذ موافقة سلطة المحافظة على ارضية المحيطات في استراليا .


10.قوس قزح المحارب ، نيو زيلندا . وهي سفينة اغرقها سلاح البحرية الفرنسي عام 1985 في خليج اوكلاند ، حالياً هذه السفينة موحودة في خليج متاوري في نيوزلندا ومليئة بالحيوانات البحرية النادية والنباتات الغريبة والاستوائية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق