2017/08/06

بالصور: فندق مصنوع بالكامل من الجليد يبنى سنوياً بالسويد!

تستعد مدينة يوكاسيارفي السويدية الواقعة على بعد 200 كم شمال الدائرة القطبية، لإعادة بناء فندق الجليد الذي يعد تحفة فنية وهندسية مذهلة، ويستقطب سنوياً مئات الحرفيين والمعماريين الذين يتنافسون لنيل شرف تصميم غرفه وأجنحته الساحرة.


ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من الصور للفندق في ذكرى إعادة بنائه الـ 25، حيث تقوم لجنة متخصصة باختيار مجموعة من حرفيي النحت والمهندسين من بين مئات المتقدمين للمشاركة في تحويل أفكارهم وتخيلاتهم المختارة إلى تحف فنية، تزين جنبات غرف وأجنحة الفندق.

وذكرت الصحيفة أن الفندق الذي يعتبر "أعجوبة هندسية ومعمارية"، مبني بالكامل من الجليد ومكعبات الثلج، ويبدأ العمل في بنائه شهر نوفمبر المقبل ويفتح أبوابه لزبائنه في أواخر ديسمبر.

وأشارت الصحيفة إلى أن بناء الفندق سيستغرق نحو 8 أسابيع حتى يكتمل، ولكل غرفة فيه فكرة فنية خاصة تميزها عن بقية الغرف، ويستمر هذا البناء صامداً نحو 3 أشهر حتى شهر مارس، قبل أن يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في إذابته في إبريل.

وسيتكون الفندق من61 غرفة إضافة إلى منحوتات لشخصيات وحيوانات أسطورية، وسيتم إنشاء مطعم وقاعة مخصصة للاحتفالات، إضافة إلى مسرح للعرض، كما سيوفر الفندق عدداً من الأنشطة الترفيهية كالتزلج والجولات السياحية، وسيتم تزويد كل غرفة بفرش سميكة من الجلد وأكياس مخصصة للنوم، ليتمكن النزلاء من تحمل درجات الحرارة المنخفضة جداً، ويتم تثبيتها عند 7 درجات تحت الصفر.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق