2019/06/05

شاهدوا بالصور كيف احتفل المسلمين حول العالم في عيد الفطر!

احتفل معظم المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، بحلول عيد الفطر المبارك.



ورصدت العديد من الوكالات والصحف الأجنبية، مظاهر الاحتفال في عدد كبير من الدول الإسلامية والغربية. ورصدت صحيفة "تليجراف" البريطانية، مجموعة صور لمظاهر احتفال الدول الإسلامية بالعيد المبارك، ونشرت صورة لصلاة العيد في إندونيسيا، وصورة لاحتفال أطفال لبنان بالعيد، كما نشر موقع "هافينجتون بوست" الأمريكي صورًا لمظاهر الاحتفال بالعيد وسط اللاجئين الفلسطينيين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، الذي يتعرض حاليًّا لقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أما مسلمو أستراليا، فحرصوا على أداء صلاة العيد والاستماع للخطبة، كما نشر الموقع صورًا من باكستان التي لم تستغن فتياتها عن الرسم بالحناء ليلة العيد.

وأكد موقع "مسلم بيبيوليشن إن ذا وورلد" أن يوم العيد في جنوب إفريقيا يبدأ بتجمعات ضخمة في ساحات مفتوحة بجميع أنحاء البلاد لأداء صلاة العيد، بعدها تزور الأسر بعضها بعضًا وتتبادل الهدايا. فيما يحرص المسلمون في الصين على الحصول على إجازة يومين في تلك المناسبة، والخروج لأداء صلاة العيد بالقبعات البيضاء، كما توضع صناديق الزكاة أمام كل مسجد، فيما يحرص مسلمو بنجلادش على زيارة الأقارب والسفر إليهم في عيد الفطر؛ ما يتسبب في ركوب المواطنين فوق القطارات بسبب شدة الازدحام.

أما ماليزيا فيحرص أهلها في عيد الفطر على فتح أبواب بيوتهم طول اليوم، ليستقبلوا الأقارب والجيران، كما يحرصون على ارتداء ملابس ماليزيا التقليدية المتميزة بألوانها الزاهية.

وأكد موقع جلوبال بوست، أن المسلمين حول العالم يمارسون طقوسًا مختلفة في الاحتفال بعيد الفطر؛ حيث تذهب النساء في بعض الدول لرسم "الحنة" بعد أداء صلاة العيد، مثلما يفعلن في لندن، فيما يقوم الأطفال في دول أخرى كإندونيسيا بقرع الطبول وأداء الموسيقى عقب الصلاة، احتفالًا بقدوم العيد، كما أن مسلمي الهند يتوجهون لتناول الحلوى الملونة احتفالًا بالعيد.













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق