2011/07/30

شرطة أبوظبي تستقبل 13 ألف مكالمة خاطئة في 5 ساعات

ناشدت شرطة أبوظبي مستخدمي هاتف "بلاك بيري" في دولة الإمارات عدم فتح رابط اتصال سريع، يبدأ بالأحرف والأرقام الآتية: «tel:999» بعد تداوله اليوم، لافتة إلى أنه يؤدي إلى الاتصال مباشرة برقم هاتف غرفة العمليات (999) ما يشكل ضغطا شديدا على العاملين فيها.

 
وذكر موقع "الإمارات اليوم" أن رسالة نصية انتشرت أمس الاثنين على هواتف "بلاك بيري" تدعو للدخول لـ "مشاهدة صور شاشات غرفة عمليات الشرطة، التي التقطها شخص أثناء اتصاله بـ 999" لإثارة فضولهم وجرهم إلى استخدام الرابط، من دون أن يدركوا أن الرسالة تتضمن رابطا للاتصال السريع بغرفة العمليات.
وذكر مدير إدارة العمليات بإلانابة في شرطة أبوظبي، العقيد سعيد النقبي أن الرسالة نصت على عبارة تقول: "واحد مصور الشاشة وهو متصل حق الشرطة شوفوا شو يصير"، كاشفا أن غرفة العمليات تلقت في 5 ساعات متواصلة 13.388 مكالمةً، منها 5% فقط بلاغات صحيحة. موضحاً أن "الغرفة" تلقّت المكالمات المكررة من الساعة 5 مساءً، ولغاية 10 مساء من يوم أمس، بنسبة زيادة في مكالمات الطوارئ بلغت 120% عن المعدل الطبيعي والبالغة 6 آلاف مكالمة كل 8 ساعات عمل.
وأشار النقبي إلى أن مثل هذا السلوك لا يعيق عمل الشرطة التي يمكنها التعامل مع أي أمر طارئ، غير أن مثل هذا السلوك يؤثر في مصائر الناس وسلامة أرواحهم وممتلكاتهم بما يجرمه القانون ويحرمه الشرع وتزدريه الأعراف والقيم المجتمعية العامة. معرباً عن ثقته بأن عموم الجمهور على درجة عالية من التحضر والوعي وحس الانتماء، وأنهم سوف يفوتون الفرصة على أي عابث بالسلامة العامة عبر تصديهم لمثل هذه السلوكيات الفردية غير المسؤولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق