2011/11/27

أزواج غير مخلصين في عالم كرة القدم

يعج مجتمع كرة القدم العالمي بكل ما هو غريب وخارج عن المألوف، حيث أن ضغوط الملاعب وكثرة المال والشهرة، إضافة إلى الطفولة غير المستقرة لبعض الرياضيين، غالباً ما تخلق المشكلات على كافة الأصعدة، وفي هذا التقرير سنتناول 9 لاعبين غير مخلصين في علاقاتهم الزوجية، فلكل منهم نزواته التي وصلت إلى الصحف والإعلام لتكون فضيحة مدوية، وهم:

جون تيري: صاحب أحد أشهر الفضائح الأخلاقية في تاريخ إنكلترا، بدأت الحكاية بعدما خسر قضيته (طلب منع نشر – للخصوصية) التي رفعها ضد أحد أكبر الصحف البريطانية، وما كان من الصحيفة إلا أن أعلنت أن قائد تشيلسي ومنتخب الأسود الثلاثة على علاقة غير أخلاقية بعارضة الأزياء فانيسا زوجة زميله في المنتخب ولاعب مانشستر سيتي المدافع واين بريدج، وأنه كان يتخذ من بيت الأخير مكاناً للقاء، فحاول تيري أن يوقع عقداً سرياً مع الصديقة الخائنة، حتى لا تتحدث عن الموضوع. ولكن الفضيحة كانت أسرع. ثار المجتمع البريطاني وطالب بسحب شارة قيادة المنتخب من هذا الخائن، وأعلن الكثير من اللاعبين عن تعاطفهم مع بريدج وإدانتهم لما قام به تيري، كما قررت زوجة تيري أن تتركه لكنها تراجعت في اللحظة الاخيرة.

ريان غيغز: ريان غيغز  وستاسي كوكي، زواج عادي جداً ـ هكذا ظن الناس ـ حتى نشرت صحيفة "نيوز أوف ذى ورلد" خبراً عن تورط نجم مانشستر يونايتد في علاقة غير شرعية مع إحدى مذيعات البرامج البريطانية، وبعد أيام جاء الخبر الأصعب عن وجود علاقة محرمة مع زوجة أخيه الأصغر روهدري واسمها ناتاشا، وهو الأمر الذي أثار حنق المجتمع الرياضي وغير الرياضي، حيث كان الكل يرى في غيغز أحد أكثر لاعبي كرة القدم احتراماً . اعترف غيغز بذنبه وأعرب عن ندمه، وطالب الجميع بمسامحته، وبالفعل الأمور مرت سريعاً واستمرت زوجته معه بعد أن كادت علاقتهما تنتهي.

واين روني: عندما تزوج روني من كولين في عام 2008، كان الكل يعرف أنه كثير العلاقات مع فتيات الليل، وهو الأمر الذي دعاه الى القول: "الماضي قد انتهى، نحن الآن سنبدأ عهداً جديدا"، ولكن روني عاد لعادته القديمة، حيث تحدثت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن علاقة هذا النجم الذهبي بإحدى فتيات الليل تدعى جينفر طومسون في الوقت الذي كانت فيه زوجته حامل في ابنهما كاي.

تيري هنري: في مطلع الـقرن الجديد ظهر نجم فرنسي في الملاعب الإنكليزية، له زوجة جميلة وابنة رائعة. وبعد سنوات وبالتحديد عقب انتقاله لـبرشلونة الإسباني، أعلنت زوجته الانفصال عنه، وعللت ذلك بأن هنري قد قام بتصرفات غير مسئولة، ثم خرجت بعض التقارير الصحافية، التي أكدت بأن سبب الانفصال يرجع لعلاقة هنري بفنانة المكياج سادي هيوليت.

فرانز بيكنباور: حتى القيصر الألماني بيكنباور لم يسلم من هذا الشر، فبالرغم من كونه أفضل من لعب كرة القدم في مركز الدفاع إلا أنه لم يستطع الدفاع عن نفسه ضد الخيانة، وقد اعترف لزوجته فيما بعد بأنه كان على علاقة بفتاة أخرى.

رويستون درينثي: لاعب وسط إيفرتون درينثي، خان زوجته مع إحدى عارضات مجلة "بلاي بوي" في الوقت الذي كانت فيه الزوجة حاملاً في طفلهما الثاني.

مايكل بالاك: اتهم لاعب المنتخب الألماني كريستيان ليل قائده مايكل بالاك بأنه على علاقة غير شرعية مع صديقة ليل وتدعى دانيلا أومان وبالرغم من ورود تقارير صحافية تؤكد الأمر إلا أن ليل استمر مع صديقته وبالاك استمر مع زوجته سيميون لامب.

فرانك ريبيري: النجم الفرنسي ولاعب بايرن ميونيخ الألماني، يظهر على الورق كزوج مخلص وأب، وقيل إنه اعتنق الإسلام حتى يتمكن من الزواج من الجزائرية وهيبة، ولهما طفلان. ولكن في عام 2010 كانت المفاجأة المدوية، بتوجيه الشرطة تهمة ممارسة الرذيلة مع فتاة قاصر إلى كل من فرانك ريبيرى وكريم بنزيما وسيدني غوفو مع فتاة تدعى زاهية، وهو الأمر الذي من شأنه سجن الثلاثة لمدة 3 سنوات وغرامة كبيرة، ولكن يبدو أن الأمر لم يسر كما نتوقع بدليل أننا ما زلنا نرى ريبيري في ملعب "أليانز أرينا".

أشلي كول: في بداية زواجه من عارضة الأزياء شيريل، كان الجميع يظن بأنهما سيكونا نجمين مثل بيكهام وزوجته فيكتوريا، ولكن علاقات غير شريعة لأشلي وقفت عائقاً في طريق ذلك، حيث نشرت صحيفة "ميرور" تقريراً عن علاقات كول بالعديد من النساء، مما دفع اللاعب لمقاضاة الصحيفة، التي استمرت في البحث خلفه، وهو الأمر الذي دفع زوجته للانفصال عنه، وفي نهاية عام 2010 أصبح كول أكثر الرجال المكروهين في بريطانيا بتصويت أكثر من 3000 سيدة، كما حل تيري ثانياً.