2013/04/28

متشردٌ يبدع في نحت اشكال رائعة من الحصى الملون!

لم يجعل هذا المتشرد من حياته الصعبة مصدراً للبؤس والفقر، بل جعلها مصدراً للفخر والشهرة، بعدما عكف على التجول والتسكع بين الشواطئ ونحت مجموعة من الأشكال الرائعة من أطنان من الحصى الملون.


وذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن "دكتور جريدز" كما يفضل أن يلقبه الناس، دون أن يكشف عن اسمه الحقيقي، تجول حتى الآن لأكثر من ستة آلاف و800 ميل بطول السواحل الجنوبية الأسكتلندية وقضى ليلته في أكثر من 44 شاطئ.
 
واستخدم "دكتور جريدز" حتى الآن نحو ألف طن من الحصى الملون ومشى لأكثر من سنتين ونصف السنة متسكعاً وسط الشواطئ، وبدأ رحلته منذ عام 2009، ولم ينهها حتى الآن.
 
ونحت المتشرد الذي يرجع أصله من مدينة بلايميندا في أيرلندا الشمالية، أكثر من عمل رائع، منها فرقة روك كاملة، بما في ذلك المغني وعازف البيانو وعازف الدرامز، وهم يقفون جميعاً على المسرح.
 
وكشف "دكتور جريدز" "37 عاماً"، أنه قد يقضي 23 يوماً كاملة في نحت أحد الأعمال، وأن حياته السابقة في أيرلندا الشمالية مصدر إلهام كبير له.
 
وقال "لم أود أن أجعل من حياتي البائسة تلك مصدر إحباط لي، بل قررت أن أجعلها مصدر إلهام وتفاؤل يجعلني مقبل على الحياة”.
 
وتابع قائلاً "أنا أحب بريطانيا، ولذلك قررت أن أتجول في شواطئها، وانحت تلك الأشكال؛ لتكون مصدراً للجذب السياحي، وأود أن يدعمني حقيقة السكان المحليين كي أنجح في تلك المهمة، التي أعتقد أنها نبيلة".
 
وأشار "دكتور جريدز" إلى أنه قرر أن يمتهن فن النحت باستخدام الحصى هذا، بدلاً من إدمان الخمور، الذي كاد يسقط فيه قبل أربع سنوات.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق