2013/04/07

تدريبات روسية مؤلمة للتغلب على الخوف

 الحياة بدون خوف هي أمر جيد لمعظم البشر، وتحقيق هذا الأمر لم يعد مستحيلاً, فقد ابتكر الشعب الروسي مجموعة من الطرق المختلفة والمبتكرة للتغلب على الخوف والرهاب نهائياً.

أما عن طريق السير على جمر، أو الجلوس على الزجاج المكسور، أو السباحة في مياه متجمدة، أو ربما تناول قطنة من القطن المشتعل.

خلال يومين فقط، يتم مساعدة الكثير من الشعب الروسي على التغلب على مخاوفه من خلال مجموعة من التدريبات القاسية مثل الوقوف على السكاكين الحادة والسباحة في المياه المتجمدة، وفي اليوم الثاني يتطور الأمر شيئاً فشيئاً ليجد الممارس نفسه مرغماً على النوم على سرير من المسامير أو أن يدفن وهو على قيد الحياة، أو ربما يتحول إلى مهرج ويُطلب منه السير على حبل رفيع معلق في الهواء وأسفله بحيرة، وفقاً لموقع odditycentral.

"فاليري" هو مواطن روسي خبير في تدريبات التغلب على الخوف وفنون الدفاع عن النفس وأشياء من هذا القبيل، ولذلك كان من الطبيعي أن يحقق نجاحاً ساحقاً في روسيا ليساعد بني شعبه في التغلب على الخوف والتردد من خلال يومين من التدريبات الشاقة التي تؤهل صاحبها ليصبح إنساناً شجاعاً لا يخشى أي ظروف قد يتعرض لها طيلة حياته فيما بعد.

وبالرغم من قسوة تلك التدريبات وصعوبتها، إلا أن الإيمان بما يُطلب من المدرب وتنفيذه دون تردد هو السر الحقيقي في التغلب على المخاوف للأبد والتمتع بحياة لا يشوبها التردد أو الخوف أو التسرع.