2013/05/03

أميرة نمساوية ترسم لوحاتها باستخدام طائرة نفاثة

كشفت الأميرة "Tarinan von Anhalt" النمساوية عن لوحات فنية من صنعها استخدمت فيها التيار الهوائي والحرارة الناتجة من محركات الطائرات النفاثة لرسمها.
الأميرة المقيمة بمدينة "ميامي" الأميركية تقوم بالوقوف خلف محرك نفاث لطائرة شركة الطيران الخاصة "ليرجيت"، التي يبلغ سعرها 11 مليون دولار (41.3 مليون ريال)، حيث تلقي بمحتويات علب الطلاء في الهواء ليقوم الهواء الخارج من المحرك بإلقائها على اللوحة البيضاء، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولا يعد هذا الأسلوب الفني غير تقليدي فقط بل ويتطلب القدرة على التحمل، نظرا لأن الرياح الناتجة عن المحرك أقوى عدة مرات من الإعصار كما أن درجة الحرارة يمكن أن تصل إلى 500 مئوية.

وقد تم نشر فيديو لأسلوب عمل الأميرة الفنانة، حيث ظهرت خلف محرك الطائرة مرتدية ملابس سوداء ونظارات واقية ثم تقوم بإلقاء الطلاء عكس إتجاه تيار الهواء ليندفع بقوة نحو اللوحة ويتناثر فوقها مثل الألعاب النارية.

تعد الأميرة أول إمراة تستخدم فن الرسم بالطائرات النفاثة عام 2006 وقد قام بابتكار هذا الأسلوب زوجها عام 1982، ولا تستخدم الفنانة الأسلوب في رسم اللوحات فقط بل وفي تزيين قطع الملابس والحقائب، وقد قامت باستعراض أزيائها في أسبوع الموضة بمدينة "نيويورك".








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق