2013/12/21

الصور الأفضل في ناشيونال جيوجرافيك لعام 2013

نشرت مجلة “صالون” الأمريكية الشهيرة، قائمة الصور الأفضل لدى مجلة "ناشيونال جيوجرافيك" الشهيرة لعام 2013. 

وضمّت تلك القائمة مجموعةً من اللقطات والصور الفريدة من نوعها والمتميّزة، التي تمّ اختيارُها من بين الآلاف من الصور في فئاتٍ عديدة من أكثر من 150 دولة حول العالم.
 
وكان أبرزها لقطة الدب الأبيض في القطب الجنوبي ببحيرة ميفاتن في آيسلندا، التي حصلت على المركز الأول، وصوّرها مصوّر الحياة البرية الكندي المحترف "بول سودرس". 

وتظهر الصورة كيف أن الدب نزل أسفل المياه المتجمّدة، ويظهر أسفل سطح جليدي شفاف، ثم يرفع رأسه ليتنفس وينزل مرة أخرى. 

وأشار سودرس إلى أن التقاط تلك المشاهد للدب الأبيض أسفل المياه أمرٌ فريدٌ من نوعه، خاصةً أنه كان ينظر لي من تحت السطح، وكنت أقف على مسافةٍ بعيدةٍ خوفاً من أن يغدر به ويقوم بمهاجمة القارب الذي كان يركب فيه.
 
وشهدت القائمة الخاصّة بـ "ناشيونال جيوجرافيك" ظهور لقطاتٍ طبيعيةٍ عديدة، أبرزها تلك التي أظهرت تلك العواصف الكهرومغناطيسية، التي صوّرتها "جولي فليتشر"، التي حوّلت غابة بأسرها إلى ما يشبه المقبرة المقفرة.  وظهرت أيضاً لقطات أخرى لـ “حمام شمس الأبقار”، التي صوّرها "أندرو ليفر” تتمتع بدفء الجو في الشواطئ، مستمتعة بلعب الأطفال بالطائرات الورقية. ولقطة أخرى ظهر فيها وحيد قرن هندي يعاني برد كندا، بإحدى حدائق الحيوان، والتي صوّرها “ستيفن دي ليزلي".
 
وبعيداً عن المناظر الطبيعية، احتلت صورة "آدم تان" لمتشرّد ماليزي موقعاً جيدا في تلك القائمة، التي حملت اسم “طريق طويل في نهاية اليوم". 

كما احتلت صورة "أندرو بيراج" مكاناً في تلك القائمة أيضاً، التي حملت اسم "الحياة الطويلة أمام نهر ملوّث"، التي ظهر فيها طفلٌ يمسك بالونات يلهو بها أو يبيعها أمام الأدخنة الكثيفة التي تلوّث نهر مدينة دكا في بنجلاديش.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق