2013/12/31

في سنة 2014: تحضير الطعام بواسطة طابعات 3D, تابعو الصور!

 طعام المستقبل يتحول إلى مواد مطبوعة يمكن تناولها بفضل الطابعات ثلاثية الأبعاد.

عندما صرح فريق Foodini بأنه على وشك تغيير نظرة العالم الى الطعام للأبد، لم تكن الشركة تمزح بخصوص هذا الأمر، حيث قاموا بتنفيذ تجربة ناجحة استخدموا فيها طابعة 3D لتحضير وجبة طعام كاملة، لا تحتاج سوى للتسخين للاستمتاع بمذاقها.
تقرير الـ"ديلي ميل" لأشار إلى أن الألة تعمل على طباعة الطعام بدلا من تحضيره بالكامل، حيث تمتلك واجهة مستخدم بسيطة يمكن من خلالها اختيار الطعام الذي يرغب أي شخص في تناوله، ومن ثم تبدأ بالعمل تلقائيا لتحضير الطعام كما يطلب المستخدم تماما وبدون أي تحريف.
تمتاز الآلة أيضا بقدرتها على استخدام النسب المتساوية دون التسبب في فوضى عارمة بالمكان، حيث أشار التقرير إلى أنها تعمل بكفاءة ولا تقوم بسكب الصلصة أو الطحين، ولكن كل ما تحتاج اليه بعد انتهاء الوجبة هو تسخينها مباشرة باستخدام الموقد، أما بخصوص توافر الآلة في الأسواق، فبحسب تصريحات الشركة سيتمكن الجميع من الحصول عليها في منتصف عام 2014.

جديربالذكر أن تكنولوجيا الطابعات الثلاثية الأبعاد استخدمت من قبل في صناعة أسلحة نارية، ويجرى تطبيقها الآن في المجال الطبي، للحصول على أعضاء بشرية قابلة للأستخدام والزرع في أجساد المرضى، بدلا من انتظار متبرعين.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق