2014/05/31

آلاف البرازيليين يخرجون في مسيرة احتجاجية ضد كأس العالم

قبل نحو أسبوعين عن انطلاق كأس العالم في البرازيل، مازالت الاحتجاجات ضد تنظيم هذه البطولة تشكل صداعا للحكومة البرازيلية. 

 
فقد خرج آلاف البرازيليين الثلاثاء في مسيرة احتجاجية تجاه ملعب "مانيقبل" نحو أسبوعين عن انطلاق كأس العالم في البرازيل، مازالت الاحتجاجات ضد تنظيم هذه البطولة تشكل صداعا للحكومة البرازيلية.

فقد خرج آلاف البرازيليين الثلاثاء في مسيرة احتجاجية تجاه ملعب "مانيه غارينتشا" في العاصمة برازيليا، والذي سيحتضن الحفل الإفتتاحي لمونديال الصيف المقبل، احتجاجا على التكلفة الباهضة لانشاء هذا الملعب، والتي ستبلغ عند الانتهاء منه أكثر من 849 مليون دولار أمريكي، وهو ما يساوي ثلاثة أضعاف الميزانية التي خصصت له في البداية.

وأطلقت الشرطة البرازيلية الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين رافضين لكأس العالم. وزاد التوتر بعد انضمام هنود من سكان البلاد الأصليين في ملابس قبلية تقليدية إلى الاحتجاجات التي نظمتها حركة العمال المشردين.

وتقول الحركة إن استضافة البرازيل لبطولة كأس العالم، أدى لارتفاع أسعار العقارات، مما اضطر أسرا منخفضة الدخل لترك منازلها. هذا وتسابق البرازيل الزمن لوضع آخر الرتوشات قبل البطولة وسط موجة احتجاجات متزايدة من جانب جماعات من المواطنين البرازيليين تسعى لتعطيل إقامة الحدث قائلة إن تكلفته كبيرة جدا على دولة نامية.
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق