2014/06/28

مدينة ملاهي "عالم فيراري" في أبو ظبي

عالم فيراري في أبو ظبي هي أكبر مدينة ملاهي مغطاة في العالم والتي تقع في قلب جزيرة ياس بمساحة 2,500 هكتار. وهي جزيرة نموذجية بالإمارات العربية المتحدة مخصصة بالكامل للإستجمام والترفيه، ويعد عالم فيراري أهم أماكن الجذب السياحي بها.



تم افتتاحه عام 2010، ويضم عالم فيراري أكثر من 20 لعبة مميزة، بالإضافة إلي العديد من الأطباق الإيطالية الرائعة ومراكز للتسوق، فهي حقا تجربة رائعة لا تفوت من جميع عشاق فيراري.

وأهم مايميز عالم فيراري أنها مدينة مغطاه، حيث تقع تحت سقف ضخم بمساحة 200,000 متر مربع والذي يحمل أكبر شعار فيراري علي الإطلاق.

وتبلغ مساحة الملاهي 86,000 متر مربع وتقع تحت هذا السقف الذي يبلغ ارتفاعه 50 مترا. ويبلغ محيط السقف أكثر من 2 كم طولا. وقد استخدم أكثر من 12,370 طن من الصلب لدعم هذا السقف. وفي المركز، يوجد قمع مصقول بمساحة 100 متر. أما شعار فيراري الذي يزين السقف يبلغ نحو 65 مترا.

وبسبب شكل الجزيرة وموقع عالم فيراري أبو ظبي علي مقربة من المطار، فقد تم تصميم المبني بشكل بسيط من أشكال "معانقة الأرض"، متناغما مع الطبيعة في خطوط انسيابية مثل الكثبان الرملية الحمراء. هذا التصميم المميز يعد تاجا لجزيرة ياس نظرا لموقعه، أناقة وجمال المبني شئ يمكن إستشعاره لأي شخص يحلق فوق الجزيرة.

وتضم الملاهي العديد من الألعاب بما في ذلك أسرع لعبة أفعوانية في العالم والتي تتسارع من 0 إلي 100 كم/ ساعة في أقل من 5 ثوان، وتبلغ سرعتها  240 كم في الساعة. ويضم القمع الهائل الذي يمكن رؤيته في وسط السقف لعبة "جي فورس" وهي أحد الألعاب التي تجذب الزوار، حيث يتم ربط الركاب إلي مقاعد علي شكل فيراري حيث ترتفع باللاعبين لعلو 62 مترا خارج المبني بسرعة عالية، حيث يمكنهم التمتع بإطلالة بانورامية علي جزيرة ياس قبل الإنزلاق مرة أخري إلي الأرض.

ومن الأماكن المهمة في عالم فيراري، مصنع مارانيلو حيث يتم عرض تسلسل تصنيع عالم فيراري برمته بدءا من مرحلة التصميم ووصولا إلي النتيجة النهائية، وأيضا عروض 3D و 4D وغيرها من الجوانب الترفيهية الموجودة.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق