2014/06/18

تصاميم لا تصدق ليخوت الأثرياء في سبتمبر المقبل!

لا يمكن إنكار السحر في الإبحار، حتى وإن كنت ممن يعانون من دوار البحر وتبعاته. واليخوت جزء مهم من عالم الأثرياء، خاصة أولئك الباحثين عن تصاميم من نوع نادر وغريب كتلك التي يقدمها رجل الأعمال الروسي فاسيلي كليوكين.



فقد طرحت شركته مؤخرا تصاميم مبهرة لليخوت ومن بينها تصاميم للمصممة العراقية زها حديد. ولكل واحد من هذه اليخوت الجديدة لقب خاص.

وتشمل السلسلة الجديدة من التصميمات التي ستبهر عالم عشاق اليخوت والرفاهية “سمك القرش الأحمر”، وهو تصميم معاصر وجريء يجسد سمك القرش أكثر الكائنات البحرية رهبة. ويبلغ طول اليخت 75 مترا.

وحول هذا القارب يقول كليوكين مازحا “في عالم المال لا وجود للدلافين، أسماك القرش تهيمن في كل مكان، وإذا رأيت يختا يتجاوز طوله الخمسين مترا فيمكنك أن تكون متأكدا أنه يعود لأحد أسماك القرش في عالم البزنس”.

ومن اليخوت الأخرى اليخت المضيء الملقب ب"منهاتن". ويعطي منهاتن الانطباع بأنه ناطحة سحاب عائمة، على العكس من يخت "ميسيسبي" الذي يحن إلى الكلاسيكية والريترو ستايل الذي يذكرنا بالسفن في روايات توم سوير. في وسط هذا اليخت عجلة كبيرة من المعدن تعيد للذهن القوارب البخارية الكبيرة القديمة.

أما اليخت المدهش موندريان فهو تقليدي الشكل، ولكن ألوانه الهندسية الفاقعة هي الجريئة والغريبة. وقد ألهم هذا التصميم إيف سان لوران ولولا بروساك، وكثير من المعماريين والمصممين حول العالم بحسب ما يقول كليوكين.

ويعتبر تصميم يخت البجعة البيضاء من الأفكار المابعد حداثية في التصميم، وفي عنق البجعة يمكن التشمس وتناول الفطور في الهواء البحري الطلق. ويأتي يخت الطائر الأزرق على شكل سيارة رياضية ذات حواف حادة وطراز شبابي.

ستطلق السلسة رسميا في العالم في المغرب في استعراض اليخوت السنوي سبتمبر المقبل.















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق