2014/12/21

شاهدوا كيف "أمومة الدب القطبي الدافئة" تتغلب على الثلوج!

نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية مجموعة من اللقطات الرائعة، التي تكشف أن "الأمومة الدافئة" للدب القطبي يمكن أن تتغلب على برد وصقيع الشتاء.



وأظهرت الصور التي نشرتها الصحيفة مجموعة رائعة لدب قطبي مع أبنائها الصغار، وهم يلعبون ويلهون معها.

والتقط تلك المشاهد الحميمية الرائعة المصور الأيرلندي ديفيد جينكيز البالغ من العمر42 سنة، والذي قضى منها 10 أعوام لالتقاط صور تبرز العلاقة بين الأمهات وحديثي الولادة من الدببة القطبية.

واستطاع جينكيز الحصول على اللقطات الرائعة للدببة في الحديقة الوطنية لمنطقة دينينغ حيث تقوم أنثى الدب بالولادة، لحصوله على تصريح خاص لا يعطى إلا لأفضل مصوري الحياة البرية.
 
وتظهر الصور رعاية الأم للصغير فتحمله على ظهرها طوال اليوم لشعوره بالتعب في مشاهد من الدفء والحميمية رغم الطقس القارس، كما تبين اكتشاف الصغار لعالم الثلج للمرة الأولى، حيث تمكن من تصوير الأم مع ثلاثة من صغارها المتبقين على قيد الحياة وهو أمر نادر جدًا.

من المعروف أن أنثى الدب الحامل تقوم ببناء عرينها في كومة الثلج على طول المنحدرات الجبلية بالقرب من البحر الثلجي، وتقوم الأم الحامل في شهر سبتمبر بحفر نفق في الثلج لعمل غرفتين، حيث ستقوم بوضع الصغار عند الولادة في نهاية العام ويقوم الأبوان بترك العرين خلال مارس وأبريل عندما يصبح الطقس أكثر دفئًا .












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق