2015/02/16

مستشفى 5 نجوم للصقور في أبو ظبي هو الأكبر في العالم!

في بعض الأحيان حتى أشرس الطيور الجارحة تحتاج إلى القليل من الراحة والاسترخاء، وهذه كانت الفكرة من مستشفى أبو ظبي للصقور، أكبر مستشفى من نوعه في العالم. 


ويحتوي هذا المستشفى، الذي يفتح أبوابه على مدار الساعة، وحدة للعناية المركزة، وقسما للتصوير بالأشعة السينية، وغرفا خاصة للصقور المصابة بأمراض معدية مثل انفلونزا الطيور أو الجدري، كما أن جميع مرافقه مكيفة مركزيا. ويستقبل المستشفى، الذي افتتح في عام 1999، الطيور من كل من الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وقطر والكويت، ويتعامل سنويا مع ما يزيد عن 9 آلاف طير، ووصل عدد الطيور، التي تعامل معها منذ افتتاحه حوالي 67 ألف طير. 

ويقوم هذا المستشفى، فإنه يقوم أيضا بالحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض، من خلال زيادة أعدادها في وحدة تفريخ خاصة، قبل أن يعيدها إلى مواطنها الأصلية. 

وتم إعادة أكثر من 13 ألف صقر مرة أخرى إلى مواطنها الأصلية في باكستان وإيران وكازاخستان.















هناك 101 من التعليقات:

  1. اثير الزهراني16 فبراير 2015 6:04 م

    ماشاء الله ، ٥ نجوم مره واحده 🌟⭐️🌸

    ردحذف
  2. ماشاء الله

    ردحذف
  3. يمه انا أخاف من الصقور

    ردحذف
  4. حتى أنا اخاف 😂😂💔

    ردحذف
  5. واو انا احب الصقور مع اني اخاف

    ردحذف
  6. مره اخوي لقى صقر توه صغير وجابه عالبيت وقعدنا نعطيه اكل ومدري وش وندلعه

    ردحذف
  7. في النهايه طلع طائر عادي

    ردحذف
  8. ارجوان الشهري16 فبراير 2015 6:17 م

    ماشاء الله الصقور افضل مننا

    ردحذف
  9. انا مروان تلودي16 فبراير 2015 6:24 م

    مرحباً انا مروان تلودي

    ردحذف
  10. سبحان الله

    ردحذف
  11. مشاء الله زين ههه ذا مرون يبي له دبغه 😠

    ردحذف
  12. حلووووو 😍😍 جميل هذا المستشفى عاشت الامارات وعاشوو اهلها

    ردحذف
  13. همس الليالي16 فبراير 2015 6:52 م

    إماراتيه ولي كل الفخر

    ردحذف
  14. لاااااووو لفف

    ردحذف
  15. ابداع من الامارات الشقيقة

    اتمنى لكم التوفيق

    تحية من السعودية الى الشعب الاماراتي الشقيق وسائر دول الخليج والمسلمين كافة

    ردحذف
  16. كويتي وافتخر16 فبراير 2015 7:28 م

    شي جميل يعطيهم العافيه

    ردحذف
  17. لنهم عيشين بيان الصقور وكثير من الصور تصاب بس هذي فكره مررررررررررررررههههه حححححححححلللللللوووووههههههه😊😇😃 واحسنات لهم. 😇😊😉

    ردحذف
  18. صراح انهم يحبون مررررررررررررره يحححبون الصقور 😇😊

    ردحذف
  19. الفكره حلوه مره 😃😉

    ردحذف
  20. صرحه حلوا فكرتهم 😇😇😊😉😃

    ردحذف
  21. ʐɨʏǟɖ ɨɮʀǟɦɨʍ16 فبراير 2015 7:36 م

    حلو تعيش الإمارات

    ردحذف
  22. عمل رائع واهتمام قلما نجده في وطننا العربي
    تحياتي لكم يا اهل الامارات 👍

    ردحذف
  23. سعيد الاحمري16 فبراير 2015 7:45 م

    والله من الدراهم ماشاء الله عسى الله يرزقنا من فضله

    ردحذف
  24. والنعم فيك ي همس الليالي وحلوه الإمارات وخاصة دبي

    ردحذف
  25. انا سعودية ودي اروح الامارات

    ردحذف
  26. واو عمل مميز

    ردحذف
  27. ايش هذا مروان ناشبلنا بكل مكان

    ردحذف
  28. القصيمي التميمي16 فبراير 2015 7:48 م

    شئ جداً رائع من القائمين علي البرنامج لتحديثه وتطويره بهذا الشكل الجميل والرائع والذي يليق بالمعلومات القيمة التي نستفيد منها علي مدار اليوم ... أهنئكم من كل قلبي ودائماً للأفضل ان شاء الله

    ردحذف
  29. بعيدا عن السياسة والإثارة:
    يحسن بالمسلم أن يهتم بالبشر
    ثم يلتفت للطيور والخيول.

    ردحذف
  30. قبل أحسن يسووا مستشفيات للناس و بعدين للمخلوقات الثانية 😎

    ردحذف
  31. بس أكيد شيء حلو 💫✨

    ردحذف
  32. إخواننا بغزة يموتون جوعاً وقهرا لا مرافىء صحية تصلح و لا حتى كلمة حلوة تنفع و تأتي الان و تقول مستشفى للطيور ان الله يمهل و لايهمل

    ردحذف
  33. صحيح كلام صهيب 👍

    ردحذف
  34. ليت يحطو عندنا مستشفيات اوادم صاحيه وبس

    ردحذف
  35. عبود الدوسري16 فبراير 2015 8:27 م

    ميامين ان شاءالله تروحين

    ردحذف
  36. عبود الدوسري16 فبراير 2015 8:28 م

    طيب عندهم ثلاجه موتا. حق الصقور. ولا الزباله ياولد. هههههههه

    ردحذف
  37. سعد السبيعي16 فبراير 2015 8:35 م

    مبدعين 😍 خدمه ابرك من بعض المستشفيات تحس انك بهيمه و حتى البهيمه مستشفياتها احسن منك 😓

    ردحذف
  38. لفلوس غير شيطة عليهم ما عرفين مايديرو بيها

    ردحذف
  39. الحفاظ على الأنواع المهددة بالإنقراض👍👏👏

    ردحذف
  40. سوار العسل الحمدلله رب العالمين 😔16 فبراير 2015 9:33 م

    😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭
    يا حرام
    خايفين على حالهم ما ينطروا خارج المستشفي علشن الفلوس
    😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭ياحرام اهلً غزة ما في ايشيء يوءكلوا
    يا الله رحمتك من عندك
    سبحان الله 😭 ان الله يمهل ولايهمل. 😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭

    ردحذف
  41. سوار العسل الحمدلله رب العالمين 😔16 فبراير 2015 9:42 م

    على فكرة
    الطير من مخلوقات الله وهي نعمه من عند الله والازم نحفظ عليها
    بس موو في مستشفي خاص 😀😀😀😀😀😀👏👏👏👏👏👏👏👏👏😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎

    ردحذف
  42. سوار العسل الحمدلله رب العالمين 😔16 فبراير 2015 9:43 م

    الطير على الشجرة وليس على السرير😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃😃👏👏👏👏👏👏👏👏👏👏👏👏😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭

    ردحذف
  43. صار فيه مستشفيات للصقور واحلى مننا بعد وحنا مستشفيتنا الحمد لله ع العافيه تجيب المرض

    ردحذف
  44. الصقر الابيض جمييل خقيت 💭😜

    ردحذف
  45. الي ما يعرف الصقر يشويه

    ردحذف
  46. تركي الخالدي17 فبراير 2015 12:26 ص

    ماشأالله☺️☺️

    ردحذف
  47. طيب

    يعني فيه أقسام مثل المستشفيات البشرية 😐

    صقر عنده عملية زائدة
    و صقره عندها عملية قيصرية

    و صقر منوم بالعناية 😁


    عموما

    شيء جميل الاهتمام بالطيور و رياضة الصيد

    بس

    اول شيء لازم نخلص من مشاكل البشر و حاجياتهم 😒

    ردحذف
  48. بنت حوآء❤️17 فبراير 2015 2:04 ص

    شي جميل لانهم يحافظو على ان اع مهددة بالإنقراض👍

    ردحذف
  49. يعني محتارين بصقور وشباب جاي تموت كل يوم

    ردحذف
  50. الحياة سعده ورضى17 فبراير 2015 6:54 ص

    ما شاء الله شيء جميل

    ردحذف
  51. خالد بن عبدالله17 فبراير 2015 8:02 ص

    الله يطرح في الامارات واهلها البركه ثقافه و علم وناس طيبه ... فعلت اشياء لم يفعلها الغير لشعبها وغيرهم وهذا اللي يقول الناس في غزه تموت من الجوع وغيره ايش عرفك مع خشتك ان الامارات ماقدمت المساعدات لفلسطين وغيرها الا على فكره انت ايش سويت لغزه وغيرها بس قاعد ورا الشاشه تبربر كثير على قلة فائده يا اخي ناس متخلفه

    ردحذف
  52. المثل يقول اللي مايعرف للصقر يشويه وانا عندي صقر ابيض فرخ شاهيين للبيع الجاد يكلمني

    ردحذف
  53. الصقر الابيض كيوووت😿💔

    ردحذف
  54. يا شباب يصير احفظ الصور وله لا
    لمتابعه الفيدوات المضحكه زورو الانستقرام
    @QUY
    @QUY
    @QUY

    ردحذف
  55. جميل الصقر الابيض

    ردحذف
  56. سوار العسل الحمدلله رب العالمين 😔17 فبراير 2015 5:38 م

    يا صحاب الشاشة بتحكي وبس
    الحمدلله اذا بتفكر ان ما سوي شيء الى اهلًي وشعبي وجميع أعضاء جسيمي ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️👭👬👪👫👭👬👪👫👭👬👪👫
    بكفي أخدو من دمي الحمد لله اهلي في فلسطين موش جعاني ولاه عريني الحمدلله رب العالمين معنا الله وبكفي وبسد عن جميع أموال الدنيا يا اصحاب الشاشة.

    Ilove you so much 💑💑💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞PALESTIEN 💞💞💞💞💞💞

    ردحذف
  57. سوار العسل الحمدلله رب العالمين 😔17 فبراير 2015 5:42 م

    يعني كل كلمي ان الله معنا وبكفي
    وصلوا على النبي عليه أفضل الصلاة والسلام. 🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏🙏👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍

    ردحذف
  58. سوار العسل الحمدلله رب العالمين 😔17 فبراير 2015 5:54 م

    بكفي أخدو من دمي وهاذا اشيء بكفي
    والحمدلله رب العالمين
    للازم لم تحكوا عن اهلً فلسطين للازم الجميع يقوم ويحط أيده على راْسه
    ويصلي على النبي عليه الصلاة والسلام. 🙆🙆🙆🙆🙆🙆🙆🙆🙆🙆🙆🙆💑💑💑💑💑💑💑💑💑💑💑💑

    ردحذف
  59. سوار العسل الحمدلله رب العالمين 😔17 فبراير 2015 6:02 م

    على فكره اذا احني متخلفين بس في قلب وعقل وادب واخلاق وحسن الكلم والمواعظ وكل شيء
    ام انت متخلفه عقلين وجسدين يا متخلف يا وراء الشاشة.

    ردحذف
  60. تحيه للاماراتيين كلهم انا مقيمة بالامارات و عن جد نااس مرتبين و مثقفين

    ردحذف
  61. ماشاءالله

    ردحذف
  62. الصقور حلوه تحبه لااهل الامارات وانتقد بعض الشباب يدخل شي في شي مثل يعني يقول فلسطين ومش عارف ايش وحرب يااخي هذا موضوع عن صقور فقط لا تخلط شي في شي شبعنا سياسه الله هداكم بس

    ردحذف
  63. ام زين العابدين18 فبراير 2015 1:58 م

    ياريت باقي العالم ودول اصير كله مثل الامارات والله ماكو مثله باقي الدول حالتهم حاله ماعندهم عياده مومستشفا والله الحيوان عنده قيمه احسن من ناس ماتهتم بلبشر مو بلحيوان

    ردحذف
  64. اقسم بل الله يهتمون بل حيوان اخ لو نحنا زي الإمارات

    ردحذف
  65. المستشفى قدييييم من زمااااان وين المشكله!!!!؟؟؟؟

    ردحذف
  66. اي والله شعب الإمارات ارتب شعب

    ردحذف
  67. شغف_العنزي18 فبراير 2015 6:15 م

    كويتية وأفتخر

    ردحذف
  68. انسانة عظيمة18 فبراير 2015 7:34 م

    عيشي بلادي عاش اتحاد اماراتنا ♥♥😭😭

    ردحذف
  69. دلال بنت خلف بن حمود بن صخيل العنزي19 فبراير 2015 2:40 ص

    حلوهههههه فخر الامارات وسعودية تفتخر فيها طبعا📯📯📯📯

    ردحذف
  70. مره حلوه الفكرهه كدا 👌

    ردحذف
  71. كل دوله و مميزاتها

    ردحذف
  72. كويتيه و افتخر و اللي مو عاجبه ينتحر

    ردحذف
  73. اماراتي بفخر

    ردحذف
  74. جميله الجميلات20 فبراير 2015 8:56 ص

    هذا اللي ناقص مستشفئ للصقور

    ردحذف
  75. ريناد عبد القادر20 فبراير 2015 9:48 ص

    استغفر الله بس 😔😓لا احنا كلنا مسلمين

    ردحذف
  76. السع🌟وديه20 فبراير 2015 1:34 م

    مشاء الله الإمراتين ممتازين في تربيه الحيوانات

    ردحذف
  77. أسامة السليماني20 فبراير 2015 1:55 م

    ما باقي إلا يسوون لهم مستشفى حمير

    ردحذف
  78. تعليقاتكم مره تضحك هههههههههههههههه

    ردحذف
  79. طه الترياقى20 فبراير 2015 10:39 م

    مصرو وافتخر لله الحمدي

    ردحذف
  80. رهف الحربي21 فبراير 2015 1:06 م

    بايخه😪

    ردحذف
  81. طيب خلوكم من انا فلان وافتخر حركات بزران 😒

    ردحذف
  82. اعمليتوا مستشفه للصقور اعملوا مستشفى إلى الفلسطينية ً!!!!!!

    ردحذف
  83. فاطمه السبيعي26 فبراير 2015 6:39 م

    الله يديم العافيه....





    آمييين

    ردحذف
  84. سارة التميمي27 فبراير 2015 7:20 م

    واو جميل

    ردحذف
  85. اقطرية وااافتخرررر👑👑



    ونعم

    ردحذف
  86. 💌💌💌💌💌💌💌2 مارس 2015 9:20 م

    جب انت اسامةالسليماتي

    ردحذف
  87. فوفو سفياآني6 مارس 2015 5:04 م

    طيب صقور والمطلووب مافيهاا شي

    ردحذف
  88. عـآاشـقـهـ الـإنـمـيــ6 مارس 2015 7:43 م

    مره جارتا كان عنده صقر وانا ارحم الصقر كان عنده جرح اذا صاحبه غسله بيموت الصقر😿😿

    ردحذف
  89. عـآاشـقـهـ الـإنـمـيــ6 مارس 2015 7:44 م

    اقصد جارنا

    ردحذف
  90. ميمي السعودية8 مارس 2015 3:15 م

    الحمدلله ي رب

    ردحذف
  91. مرة حلوة بس ناقص بس يعملوا مستشفى للحمام😂😂😂😂

    ردحذف
  92. ❤💗️Daniya❤️💗13 مايو 2015 9:07 م

    ههههههههههه

    ردحذف
  93. بنت الإمارات15 يوليو 2015 11:44 م

    انتو متخلفين يا ناس الامارات مسوين مستشفى للصقور لانه هناك تتكاثر الصقور ومن الهوايات المتكاثرة في الامارات اشياء مال صقور وكذا و wonderfol الامارات مسوين لكم مستشفيات يعني لو مافي صقور مافي هاي المستشفى و أسامة السليماني لو في مستشفى مال حمير اول واحد انت بتدخلها انتو ناقصين عقل 😒😑

    ردحذف