2015/11/15

شاهد كيف ينقل الصينيون البضائع على الدراجات بشكل لا يصدق!

يقوم المسافر إلى الصين عادة بإلتقاط الصور لناطحات السحاب المنتشرة بكثافة في الصين، لكن “اليان” إختار أن يقوم بتصوير ناطحات سحاب ولكن من نوع أخر.

حيث قام المصور الفرنسي اليان ديلرومي Alain Delorme بإلتقاط تلك الصور أثناء إقامته في شنغهاي بين عامي 2009 و 2010 في سلسلة أسماها Totems.

حيث أبهره العمال الذين يحملون أكوام مكدسة من بضائع مكتوب عليها الجملة الشهيرة "صنع في الصين – made In China".
وقام بإعطاء تلك الصور رؤية جديدة تظهر كم المعاناه التي يعانيها هؤلاء العمال البسطاء في شوارع شنغهاي والتي تُعد واحدة من أكثر المدن حيوية في الصين.

دراجة أم شاحنة: شاهد كيف ينقل الصينيون البضائع على الدراجات بشكل لا يُصدق!تلك المشاهد توضح لنا الجانب الأخر من الحياة في الصين والمختلف عن كل الصور النمطية التي نراها للصين.
فهؤلاء العمال يقوموا بحمل أكوام لا تصدق من البضائع على دراجات صغيرة ولكنهم جعلوا ناقلة بضائع ضخمة، فينقلون من خلالها الإطارات وزجاجات المياه وكراسي المكاتب والزهور وغيرها من البضائع الصينية.
فعن طريق أعمدة غير مستقرة وأكوام من البضائع الغير متزنة نرى كيف أن قوة هؤلاء العمال قد زادت بمقدار عشرة اضعاف ليصبحوا أبطالاً خارقون.

تلك الصور لا تبين كيف أن هؤلاء العمال قد قاموا بتحطيم قوانين الطبيعة والفيزياء فحسب! بل تبين تعقيد تلك البلد التي أبهرت العالم وطورت من نفسها لتناطح أعتى الدول الصناعية في العالم.















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق