2015/11/24

تعرفوا على الدول ذات اقل عدد من السياح

قلة رحلات جوية ، حروب ، ذباب يحمل فيروس الملاريا ، وعدة اسباب متنوعة اخرى جعلت وظيفة وزير السياحة في هذه الدول مهمة صعبة وغير ممكنة حاليا ً ، اليكم الدول ذات اقل عدد من الزوار سنويا ً.


1.افغانستان :  17،500 سائح سنويا ً فقط ، سبب ذلك هو الحرب التي لم تتوقف منذ سنوات الثمانينات وحكم الطاليبان في الدولة الاسيوية ، ومع هذا ، من الجميل زيارة هذه البلاد بسبب الطبيعة الاخاذة والجميلة ، لكن من الافضل انتظار اوقات السلام ..


2. كومورو : 15 الف سائح فقط سنويا ً في هذه الجزيرة . اسباب هذا العدد القليل تعود لذلك ان مرشدي السياحة يحذرون من البعوض المتواجد في الجزيرة والذي يحمل فيروس الملاريا ، اضافة ً لهذا ، قليلة شركات الطيران التي تقوم بعمل رحلات لهذه الجزيرة ، مع ذلك من الجميل زيارة الجزيرة بسبب المأكولات البحرية الغريبة ، السكان الطيبين ، الاسواق المنوعة والطبيعة الخلابة


3. ساو توما وبرينسيبي : 8.000 سائح سنويا ً فقط يزورون هذه الدولة . السبب الرئيسي للعدد القليل هو صعوبة الوصول لهذه الجزر ، الا ان للبعد ايجابيات عدة على هذه الجزر ، فهذا يوفر الهدوء للزوار اضافة ً للرحلات الجميلة التي من الممكن القيام بها في الشواطئ والجبال في المنطقة .


4. تركمنستان : 7،000 سائح سنويا ً ، وسبب العدد المنخفض هو سمعة الدولة السيئة فيظن اغلب الناس انها الدولة الاكثر عدوانية وجنونا ً بعد كوريا الشمالية وايران ، الا ان للجنون جوانب جميلة ، وفي هذه الدولة تجد افارد الشرطة منتشرين بكثرة في الشوارع للحفاظ على الهدوء .


5. غينيا الاستوائية : 6،000 زائر سنويا ً ، والسبب الرئيس لذلك هو صعوبة الحصول على تأشيرة دخول ، الا ان الصعوبات تستحق ذلك ، فالدولة الوحيدة في افريقيا التي تعتبر اللغة الاسبانية لغة رسمية فيها من اجمل دول القارة السمراء ، الا انه من المحبذ عدم تصوير بنايات حكومية وخصوصا ً قصر الحكم .


6. جزر مارشال : 5،000 زائر سنويا ً ، بسبب صعوبة الوصول للجزيرة ، خصوصا ً ان شركة يونايتد للطيران تحتكر رحلات الطيران للجزيرة ، لذلك تسعر التذاكر بأسعار عالية ، لكن السعر سيكون مناسبا ً للمنتج النهائي حين ترى الشواطئ النقية والجميلة فالغوص في شواطئ الجزيرة يعد الافضل في العالم اضافة ً لذلك نسبة السرقات والاجرام هي الاقل في العالم .


7. كريبتي : 4،700 سائح سنويا ً ، سبب قلة الزوار هو ان القليلين فقط سمعوا عن هذا المكان النائي ، اضف لذلك قلة الرحلات الجوية ، الجزيرة نفسها خلابة ومن المفضل الغوص في شواطئها رفقة صيد الاسماك .


8. توبالو : 1200 سائح فقط زار الجزيرة في 2011 حسب المم المتحدة ، وكما الحال في كريبتي قلة الرجلات الجوية هي سبب قلة الزوار ، شركة ايير باسيفيك هي الشركة الوحيدة التي تصل الجزيرتين ، الا ان الخطر الحقيقي الذي يداهم الجزيرة هو انه اذا ما استمر ارتفاع مياه المحيط فأن اول جزيرة ستختفي هي جزيرة توبالو .



9. الصومال : 500 سائح فقط سنويا ً ، والاسباب كثيرة لهذا العدد الضئيل ، فالحروب المستمرة وعدم التوازن السياسي ومع كثر السلاح والعنف في الدولة الافريقية فان هذه النسبة ليست غريبة ، ومع ذلك في الاونة الاخيرة الحكومة بدأت بالعمل بشكل افضل لتحسيين اوضاع الدولة ، اذا رغبت بزياة الصومال فمن المفضل زيارتها شتويا ً .


10. ناورو : 200 زائر فقط سنويا ً ! ، هذا هو عدد زوار هذه الجزيرة الصغيرة في المحيط الهادي والتي حجمها 21 كم فقط ، تقريبا ً لا يوجد شيئ فق هذه الجزيرة ليزار فاغلبها يحط منجما ً للفوسفات ، شركة طيران واحدة في العالم تملك حق تفعيل رحلات جوية للجزيرة ، على كل الاحوال يجب عليك قطع تأشيرة دخول قبل زيارة الحزيرة رغم عدم تواجد الكثير من السفارات لهذه الدولة في العالم ، لمن يود زيارة ناورو يوصى بالغوص وصيد السمك بجانب زيارة الاحواض المرجانية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق