2015/12/18

لحظة ابتلاع ثعبان ضخم لعجل برى كامل بين فكيه

فى لحظة نادرة لا تصدق، التقط مصور الأدغال المعروف رودى هالشوف صوراً لثعبان أفريقى يبتلع بين فكيه عجلا كاملا يفوقه حجما حوالى 16 ضعفا وبالطبع أكبر وزنا.

وذلك بعد أن مدد الثعبان جسمه بمرونة مذهلة ليستوعب الفريسة التى اختفت فى اليوم التالى بين أحشائه.

وتعتبر هذه المرة الأولى التى تؤخذ بها مثل هذه الصور لثعبان ضخم وهو يأكل فريسة بهذا الحجم حيث معتاد ابتلاع الأفاعى للأرانب والسناجب أو الحملان بحد أقصى، ولهذا تعتبر هذه الصور نادرة جداً، كما تعتبر القدرة الكبيرة التى أظهرها الثعبان فى تمديده لجلده حتى يستوعب الفريسة مذهلة وتغير مفهوم علماء الأحياء عن قدرات الثعابين وسلوكها العدوانى فى اصطياد فرائسها.

ويوضح المصور “رودى” 35 عاماً أنه عاش فى جنوب أفريقيا الـ15 عاماً الماضية لمراقبة سلوك الحيوانات المفترسة هناك، وأخذ الصور لها، وعن هذا الثعبان المذهل يتحدث قائلا : لم أر فى حياتى شيئا كهذا، فلقد رأيت الثعبان بأم عينى وهو يتمدد حتى 16 قدما ويبتلع العجل بمهارة كبيرة، كما أن استيعاب فكيه لهذا الحجم شىء مذهل، كذلك وربما يستخدم خبراء الجلود هذه المنطقة بالذات من الثعابين فى صناعتهم التى تحتاج إلى جلود شديدة القوة والمرونة”.

وأضاف مشيراً إلى أن الثعبان استغرق قرابة الست ساعات حيث شرع فى قتل فريسته فى المساء، وابتلعها على مرة واحدة طيلة الست ساعات التالية حتى جاء الصباح وقد أكل العجل بالكامل.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق