2015/12/30

مذهل: رسومات ضخمة مرسومة على حقول الأرز في اليابان!

لقد شاهدنا العديد من الفنون المميزة سابقاً مثل من يقوم بأعمال فنية من رغوة القهوة وآخر يرسم بالكلمات..  لكن ما سنراه اليوم  لا يمكن تصديقه!


فن التانبو: هو فن ياباني يقوم فيه المزارعون برسم رسومات ضخمة عن طريق زراعة الأرز وترتيبه بطريقة معينة!

وقد بدأ هذا الفن عام 1993 م عندما حاول سكان قريتي إناكاديت و أوموري  لفت إنتباه السياح، و بحسب دراسات حول تاريخ تلك المنطقة ، فإن تلك المنطقة قد اشتهرت بزراعة الأرز لفترة تمتد فوق الألفين عام، و بسبب هذا التاريخ المشرف قرر القرويون استخدام  الحقول الواقعة عند مدخل المدينة كلوحات ضخمة، و قاموا بتنفيذ هذا العمل باستخدام أربعة أنواع من سلالات الأرز  العريق و  الأرز الحديث المعدل جينيًا.

و لمشاهدة اللوحة الكاملة قام القرويين ببناء برج بإرتفاع 200 متر فوق مكتب القرية , و كل هذا  لجذب السياح , و لقد نجحت الفكرة بصورة كبيرة حيث كان عدد الزيارات للقرية في عام 2006 لوحده 200 ألف زيارة لرؤية هذا العمل الفني المذهل .

في كل سنة في شهر إبريل يجتمع سكان القرية , و يقررون ماذا يزرعون ” يرسمون ” لهذه السنة , فقبل الزراعة "الرسم"  يقومون بإعداد التصميم بواسطة الكمبيوتر , ثم يقومون بتحديد مكان زراعة أي نوع من الأرز , و عادةً ما يحتاج هذا العمل إلى 700 شخص تقريبًا , و أفضل وقت لمشاهدة هذه اللوحات هي في شهر سبتمبر .

لكن ما يحزن كثيراً هو إزالة "حصاد" هذه اللوحات الجميلة بعد بذل كل هذا الجهد لتنفيذها.. نترككم مع بعض الأعمال المميزة:











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق