2017/04/11

جولة في أضخم سفينة في العالم

إذا كنت تظن أن سفينة تايتانيك هي أكبر سفينة عرفها العالم، فأنت مخطئ، لأن سفينة " Oasis of the Seas" أو واحة البحار، هي أكبر سفينة على وجه الأرض وتعتبر بالفعل واحة حقيقية على سطح الماء.  واحة البحار (Oasis of the Seas) كما أطلق عليها صانعوها، سفينة عملاقة جداً، صنعت عام 2006، ولمست الماء أواخر عام 2009، لتسجل أضخم سفينة رحلات  في العالم حتى الآن.

 
تعود ملكية هذه السفينة العملاقة  للخطوط الكاريبية الملكية، وتتكون من 16 طابقاً، و 2700 غرفة جلوس، والتي يمكن أن تتسع حتى 5400 راكب (غرف مزدوجة)، بإجمالي 6300 راكب أو أكثر قليلاً.

إن كل ما في تلك السفينة يعبر عن رفاهية وراحة لم تر مثلها في أي واحة أخرى، فبها مطاعم ومقاهي، إضافة إلى كازينو ومسرح (سينما) وناديين ليليين، وحمام سباحة ضخم مطل على البحر.

إذا تجولت بالسفينة ستصادف سوقاً، وحدائق ومحلات وملاعب أطفال، وملاعب كرة سلة وتنس وغولف، والطريف بالذكر أنها مقسمة إلى سبعة أحياء، لكل حي فيها ما يميزه وهم كالتالي:

الحي المركزي (Central Park): ويضم محلات تجارية، مطاعم ومقاهي إضافة إلى مجموعة كبيرة من المزروعات والأشجار.

حي حمام السباحة والمنطقة الرياضية: تضم حوض السباحة الرئيسي، وحوضان لهواة التزلج على الماء (محاكاة للتزلج الحقيقي).

حي الحيوية: والتي تضم منتجع بحري معدني (Sea Spa) ومركز رشاقة، إضافة إلى الممشى الخشبي الذي يضم مطاعم، ومقاهي، ودكاكين، ومسرح.

أما المنتزه الملكي: وبه مطاعم أيضاً وأشجار ومزروعات، أما حي الشباب والرياضة به مختبر علمي وصالة ألعاب إلكترونية.

يدير تلك السفينة العملاقة طاقم مكون من 2156 شخصاً، وتكلفة إنشائها قرابة 850 مليون دولار أي ما يعادل 3 مليار و187 مليون ريال سعودي.

























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق