2012/06/26

العثور على سيارة مرسيدس عتيقة سعرها 8.8 ملايين ريال

بعد 60 عما من الاختفاء تم العثور على سيارة مرسيدس قديمة للغاية في أحد الكراجات الخاصة بعائلة ثرية بإنكلترا بحالة جيدة، ومن المتوقع أن يبلغ سعرها في مزاد علني حوالي 1.5 مليون جنيه استرليني (ما يعادل 8.8 ملايين ريال سعودي).


السيارة "S-Type Mercedes-Benz" تم العثور عليها مغطاة بالأتربة في كراج إحدى العائلات البريطانية حيث ظلت هناك لمدة 60 عاما دون أن يلمسها أحد.
يُذكر أن السيارة كانت تعد واحدة من أسرع السيارات في العالم عندما تم إنتاجها عام 1928 حيث كانت سرعتها تصل إلى 160 كم/ساعة وفقا لما ذكرت مجلة "مترو" البريطانية.
وقد ظلت السيارة ملك عائلة واحدة منذ شرائها، وظلت في الكراج منذ فترة الخمسينات ولم يتم قيادتها من وقتها.
يُذكر أن السيارة قام بتصميم محركها فريدناند بورشه وكانت تعد من أوائل السيارات الرياضية الفاخرة التي يتم إنتاجها، فيما قام ببناء جسم السيارة شركة "Cadogan Motors" اللندنية، ومازالت مقصورة السيارة محتفظة بالبطانة الزرقاء الأصلية لها حتى الآن.
وكان الجد الأكبر للمالك المجهول حاليا لها واحد من أوائل المشترين للسيارة من فرع الشركة بلندن، وقد اعتبر جامعي السيارات اكتشاف السيارة ذات السقف المفتوح بمثابة كنز.
ومن المقرر أن يتم العرض السيارة للبيع في مزاد علني بصالة مزادات بونهام في 15 سبتمبر المقبل، مع توقع وصول ثمنها إلى 8.8 ملايين ريال سعودي.