2012/06/12

مصور يحول منتجات آبل إلى وجبات مقلية

في محاولة جديدة من نوعها، يقوم المصور المبتكر هنري هارغريفز بتحويل الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الآيبود واللابتوب والهواتف إلى وجبات طعام مقلية!


يقوم الفنان النيوزيلندي هارغريفز (32 عاماً) بتحويل شتى أنواع الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الـ"غيم بوي" والآيباد واللابتوب إلى وجبات وأطباق من المقليات ليلتقط صور لم يسبقه إليها أي مصور آخر. 

وطبقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"، لم تكن الأجهزة المستخدمة في الصور حقيقية، فهي لم تكن سوى نماذج مطابقة لنظيرتها الحقيقية صنعت من الرغوة البلاستيكية ثم وضعها في مقلاة مليئة بالدهون لتخرج في شكل وجبة شهية تغري بأكلها.
وقال هنري هارغريفز إن الفكرة جاءته عندما شاهد مقطع فيديو على الإنترنت لصبيين من اليابان وهما يحاولان قلي جهاز بلاي ستيشن وتناوله، ولكن بالرغم من فشل المحاولة فكرت أنها فعلاً فكرة جميلة ويمكن الاستفادة منها في صناعة صور جميلة. ويرى هارغريفز أنه لا يمكن أن يصنع طعاماً مقلياً من أجهزة إلكترونية حقيقية، فهي باهظة التكاليف ولا يمكن له تحمل نفقة ذلك، ولهذا يقوم بصناعة نماذج مطابقة بالحجم الطبيعي من البلاستيك ليستخدمها في صناعة صوره غير التقليدية.