2011/11/01

بالصور: اكتشاف غزال كامل في بطن عربيد

تمكن موظفو حماية البيئة في جنوب ولاية فلوريدا من العثور على عربيد ضخم للغاية ومن ثم اكتشفوا أن في بطنه غزالا كاملا وزنه 35 كيلوغراما.


وتقول التفاصيل التي وردت من وكالة رويترز للأنباء إن موظفي حماية البيئة في جنوب ولاية فلوريدا الأمريكية لاحظوا وجود عربيد ضخم جدا في محمية طبيعية في المنطقة، وبعد التشاور مع المسئولين تقرر قتل العربيد الضخم حفاظا على توازن الحياة الطبيعية في هذه المنطقة.
وتم إطلاق النار على العربيد فقتل وبعد أن اقترب منه موظفو حماية البيئة تبين أن بطنه منتفخ بصورة ملفتة للنظر، وتقرر على الفور شق بطنه لمعرفة ما يحتويه. وأصيب الموظفون بالذهول حين اكتشفوا أن العربيد كان قد ابتلع غزالا كاملا تبين لاحقا أن وزنه 35 كيلوغراما، ولم يتمكن بعد من تحليله وهضمه في داخل معدته الضخمة.
وتبين كذلك أن طول العربيد 4 أمتار و77 سنتمترا ووزنه الكلي مع ما في بطنه 97 كيلوغراما. وقد تمكن الموظفون من الاقتراب منه فقط بعد أن أيقنوا انه فارق الحياة.
ويقول المختصون في عالم الحيوان إن هذا النوع من العرابيد غريب عن مناطق أمريكا الشمالية، فأسمه العربيد البورمي، أي انه من مناطق جنوب شرق أسيا من بورما (مينمار حاليا).
ويضيف المختصون إن هذا الحيوان يعتبر حيوانا أليفا يربيه الكثير من الأمريكيين ولكنه ينمو بمعدل يزيد عن المتر سنويا، وهذا ما يصيب مربيه بالذعر فيأخذونه ويلقون به في البرية وفي المحميات الطبيعية غالبا، ولهذا تكاثر هذا النوع من العرابيد في أمريكا الشمالية.
وعن اصطياده للغزال، قال احد المختصين إن للعربيد أسنان قوية، ولعله تربص عند طريق تمر منه الغزلان، وتمكن من الإمساك بأحدها بواسطة أسنانه ومن ثم يلتف حول فريسته حتى يخنقها لتموت ويتسنى له أن يبتلعها.