2013/10/23

بالصور: تعرفوا على الارنب أنغورا ذات الفرو والشعر الكثيف

أرنب أنغورا (Angora rabbit)، الذي يكاد لا ترى وجهه من كثرة الصوف، يعد واحداً من أقدم أنواع الأرانب المحلية التي نشأت في مدينة أنقرة بتركيا.

وهو يشبه نوعين آخرين من ذواتا الفرو أو الشعر الكثيف والطويل، مثل ماعز الأنغورا وقطط الأنغورا، وذلك وفق ما نقله "موقع الحياة البرية". 

وقد اكتشف وجوده في أنقرة التركية عام 1700 م، وامتدت شعبية هذه الأرانب إلى الدول الأوروبية كفرنسا، وكانت تباع بمبالغ خيالية، حيث كان أصحاب هذا النوع من الأرانب يعدّون من نبلاء البلدان الأوروبية، كما أنهم كانوا يتقاضون الإتاوات من أجل اقتنائه. 

ونظراً لخصوصية الشعر الطويل المنكوش لهذا النوع من الأرانب فإن صاحبه أو المعتني به إذا لم يوليه الاهتمام اللازم، وأدى ذلك إلى موت الأرنب، فستتم مقاضاة الشخص بالسجن لمدة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر في فرنسا وألمانيا. 

ويربى أرنب الأنغورا بغرض إنتاج الصوف الذي يغطي وجهه وأذنيه ومعظم جسمه، حيث ينتج كل واحد أكثر من كيلوغرام من الصوف في السنة. 

وهو ناعم الشعر وطويل وكثيف، ويلد خمس مرات في السنة، وبعض الشعر يتساقط أثناء الحمل، وهذا يستلزم العناية به حفاظاً على شكله الخارجي. وهناك أربعة أنواع تفرّدت بها الولايات المتحدة منها: العملاق والحريري، لكن هناك غيرها من السلالات، الفرنسية والألمانية والإنجليزية والصينية.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق