2014/02/14

بالصور: امراة بنصف جسد تحقق حلم الأمومة!

استقبلت سيدة بريطانية تمارس حياتها على كرسي متحرك، بعد اصابتها بالتواء وتشوه في العمود الفقري منذ ولادتها، طفلها الجديد بعد سنوات طويلة من زواجها. 

البريطانية "ماري أندروز" تعاني بالتواء وتشوه في العمود الفقري منذ ولادتها كما أنها مصابة بهشاشة العظام القاسية ومرض عظمي، حتى أنها كسرت مرة إحدى عظام صدرها وهي تسعل. ولديها الآن مايقارب 200 كسر في اماكن مختلفة من جسدها. 

وتوصف حالة ماري بأن نصف جسدها فقط يعمل ونصفه الآخر معطل تماماً، ولكن هذا لم يمنعها من الحلم بالأمومة والسعي لتحقيق الحلم. 

وتقول ماري "يرى البعض أنه لا يصح للأشخاص في مثل حالتي أن يكونوا آباء، لأنهم قد لا يستطيعون أن يكونوا آباء جيدين، وأن يؤدوا المهام المطلوبة منهم كما ينبغي. ربما لا أستطيع الركض واللعب مع طفلي كما يجب لكنني أعرف أن هذا لن يمنعني من أن اكون أماً رائعة". 

ولكن الأطباء أكدوا لماري ولزوجها العالم دان أن الحمل قد يقتلها، لذلك تم تخصيب بويضة ماري من زوجها وزراعتها في رحم امرأة كانت مستعدة للقيام بمهمة الحمل من أجل هذين الزوجين. 

تعتبر ماري أن ماحدث لها معجزة حقاً، فحين ولدت على هذا النحو لم يتوقع الأطباء أن تعيش حتى تبلغ الرشد. ورغم صعوبة حركة ماري إلا أن الزوجان سافرا معاً منذ زواجهما في 2002 إلى بلاد كثيرة. وفي نوفمبر الماضي ولد مارك بصحة جيدة ووضع في حضن ماري ودان فور ولادته.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق