2014/07/27

بالصور: قرية يابانية تحترف الرسم بحقول الأرز

 قرية في اليابان تحول محاصيل الأرز لديها إلى لوحات فنية، تدر عليها دخلا أكثر من بيع المحصول نفسه!


فن التانبو الياباني هو أحد الفنون الغريبة جداً، حيث يعتمد على زراعة محاصيل 4 أنواع من الأرز تختلف أوراقها وسيقانها في درجات اللون، لتحويلها إلى عمل فني، وقد بدأ هذا النوع من الفن الزراعي لتلك المحاصيل في بدايات عام 1993 في قرية "أينكادات" اليابانية.
 
 يعود تاريخ القرية في زراعة محصول الأرز لأكثر من ألفي عام، وقد انتقلت عدوى فنون زراعة الأرز، أو الرسم بالمحاصيل الزراعية، لعدة دول مجاورة مثل تايلاند وكوريا الجنوبية، ولمشاهدة المناظر كاملة، بنى أهل القرية برجا بارتفاع 200 متر فوق مكتب القرية لجذب السياح، وقد نجحت الفكرة بشكلِ كبير، حيث كان عدد الزيارات للقرية في عام 2006 لوحده 200 ألف زيارة لرؤية هذا العمل الفني المذهل، وفقاً لما ذكره موقع odditycentral.com.
 
في كل سنة، وتحديداً شهر إبريل، يجتمع سكان القرية, ويقررون ماذا يزرعون أو يرسمون لهذه السنة, قبل الزراعة يُحضّرون التصميم بواسطة الكمبيوتر, ثم يحددون مكان زراعة أي نوع من الأرز المطلوب, وعادة يحتاج هذا العمل إلى 700 شخص تقريبًا وربما أكثر, وأفضل وقت لمشاهدة هذه المناظر في شهر سبتمبر.
 
عاما تلو الآخر تزداد أعداد الرسومات وحداثتها، فكل عام تظهرشخصيات كارتونية جديدة وربما شخصيات هامة في اليابان، يضعونها في تفكيرهم، ليستطيعوا تنفيذها في النهاية على الأرض، وقد رسموا الموناليزا و"هوكوساي كاتسوشيكا"، وأيضاً بعض أيقونات أغاني البوب وشخصيات فنية وتاريخية مثل "مارلين مونرو" و"نابليون بونابرت" وبعض المحاربين اليابانيين.
 
ولا يتم تكرار تصميم مرتين، وكل عام تزداد حجم الرسومات والأراضي المرسوم عليها، وعلى نهجهم سارت العديد من القرى المجاورة ليبدأوا برسوماتهم الخاصة إلى أن أصبح في اليابان 100 قرية تقوم بفن التانبو.













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق