2011/07/17

5 فنادق لن ترى مثلها في أي مكان

اعتدنا أن نشاهد بين الحين والآخر فنادق فاخرة وضخمة ضمن استعراضنا للمشاريع المعمارية المميزة من مختلف أنحاء العالم، ولكن.. من قال أن الأكبر هو الأفضل؟! لنشاهد معاً في هذا الموضوع مجموعة غير تقليدية من الفنادق التي تجعل من الإقامة فيها تجربة لا تنسى، ولنبدأ من المملكة المتحدة والفندق الرملي:

أن نصنع قلعة صغيرة من رمال الشاطئ أمر طبيعي، ولكن أن نصنع منها فندقاً حقيقياً هو أمر غير طبيعي على الإطلاق. وهذا ما حدث بالفعل في مدينة دورسيت في المملكة المتحدة باستخدام ألف طن من الرمال وعلى مساحة تقارب الـ15 متر مربع، وبارتفاع 4 أمتار.
أما عن سعر الإقامة فيبلغ 21 دولار لليلة الواحدة " 21 دولار لتنام على التراب  "
وهذه مجموعة أخرى من الصور لهذا الفندق الرملي:

ومن الرمال في بريطانيا إلى الغابات في المكسيك:
أظن أن هذه الفكرة معقولة بعض الشيء (أكثر من سابقتها على الأقل). فهذا الفندق يحتوي على ثمانية غرف تشبه الحرف V وتوجد وسط الغابات الاستوائية، بجانب حمام سباحة ومطعم.
الشيء الذي لفت انتباهي في هذه الصور هو عدم وجود نوافذ. ليس لدي معلومات جيدة عن البيئة الاستوائية ولكن إن كان ما نشاهده في الأفلام الأجنبية صحيح فأظن أنهم سيحتاجوا لما هو أكثر من مجرد نافذة!
وهذه مجموعة أخرى من الصور لهذا الفندق:

ومن فوق أشجار الغابات الاستوائية في المكسيك إلى قاع البحر في فيجي:
يعتبر أول فندق تحت الماء في العالم ويقع في جزيرة خاصة في فيجي، وهذا العرض التقديمي يوضح المزيد من التفاصيل عن هذا الفندق:
ومن أعماق البحار إلى ما بين السحاب وهذا الفندق الطائر:
يمكنك قضاء ليلتك في طائرة جامبو، وهذا الفيديو يوضح المزيد عن هذه الفكرة:
وأخيرا من تركيا وفندق داخل كهف:
فكرة مثيرة على الرغم من أني لا أحبذها على الإطلاق. أذكر زيارتي منذ عدة سنوات لمعبد أبو سمبل جنوب أسوان، وكيف كان شعوري حينها وأنا داخل الجبل وفوقي أطنان من الحجارة ولكن الحياة أذواق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق