2011/07/24

هل يمكن للهندسة المعمارية أن تحل القضية الفلسطينية ؟!

لا أفهم سر انتظارنا دائماً للحلول التي تأتينا من الخارج في كل شيء، خاصةً حين يتعلق الأمر بقضية عقائدية ودينية مثل القضية الفلسطينية. ولكن على أي حال، وبعيداً عن خارطة الطريق أو أوسلو أو أنابوليس أو حتى زيمبابواي، سنشاهد هذه المرة رؤية مختلفة وغريبة بعض الشيء لحل الصراع العربي الإسرائيلي من خلال الهندسة المعمارية!!

فقد قام الطالب Viktor Ramos من جامعة Rice الأمريكية، بوضع تصور لتصميم يظن أنه الحل الوحيد للصراع الدائر بين إسرائيل و فلسطين. حيث أنه وبدلاً من حفر الأنفاق و إنشاء الجدران الفاصلة، يقترح بناء جسور سكنية هائلة فوق الأراضي الفلسطينية بحيث تضمن هذه الجسور حرية نقل المعدات والأغذية وكل ما يحتاجه المرء للعيش بسلام!!! .. وبالتالي تسع المساحة كلاً من الإسرائيليين والفلسطينيين ، وتمنع الاحتكاك بينهم !!
من الجلي أن صاحب الفكرة يحاول المساعدة بشكل محايد، دون أن يدري أنه يضخم المشكلة!!! لأنه بدلاً من دَفع الإسرائيليين للخروج من الأراضي الفلسطينية، سيقوم بجعلهم يحتلون السماء الفلسطينية أيضاًً !! لا نطرح هذه الفكرة بجدية على الإطلاق كحل للصراع بيننا وبين إسرائيل، لأن الصراع عقائدي بالأساس، ولن يكون له حل إلا بالعقيدة أيضاً، ولكن فكرة التصميم بشكل عام مبتكرة ، ويمكن أن تحل أزمة الزحام السكني في المدن الصغيرة.
و للمزيد من الصور :







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق